ما لا تعرفه عن حياة الفنانة ليال عبود

ما لا تعرفه عن حياة الفنانة ليال عبود

ما لا تعرفه عن حياة الفنانة ليال عبود… تُعتبر ليال عبود من أشهر المغنيات البوب في لبنان، وليس ذلك فحسب؛ بل هي أيضًا فنانة موسيقية ترفيهية، وأيضًا تتميز بخبرتها في الشعر الغنائي، وكما أنها راقصة مسرح من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى أنها عملت ضابطة شرطة سابقة في قوى الأمن الداخلي اللبنانية، وأنهتها في عام 2005م، وليس ذلك فقط بل أنها لها في مجالات عديدة فهي سيدة أعمال لبنانية مشهورة.

معلومات حياتية عن ليال عبود

وُلدت ليال عبود في الكنيسة الجنوبية الصورية، وسط عائلة تعشق الموسيقى وتقوم بتنميتها، كانت نشأتها في صور وصيدا وولدت في يوم 15 مايو 1982م، حيث أن عمرها الأن 38، ورغم صغر سنها هذا إلا أنها دخلت في عالم الغناء وتربعت على عرشه في وقت قصير، بل وأنها بلغت أعلى المراتب فيه فهي تُلقب بجميلة المطربات العرب، وتُلقب أيضًا بملكة القلوب، فهي من عرق لبناني أصيل، تزوجت في عام 1998م، وأنجبت ابنها الوحيد جاد في 2005، درست في الجامعة اللبنانية وفي الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا من عام (2007 إلى 2008)، ودرست أيضًا في جامعة بيروت العربية، وتخصصت في الأدب الإنجليزي وذلك كان في الجامعة اللبنانية، والترجمة والتعبير وذلك كان في جامعة بيروت العربية، ليال عبود لها القدرة على التحدث باللهجتين العربية واللبنانية، ولها الكثير من الأعمال البارزة في شوق، وقامت في أعمالها بالاقتداء والتأثر بالعديد من المغنين وهم: (عمار الشريعي، بليغ حمدي وصباح)،  كان أول ظهور لها في برنامج ستوديو الفن وذلك بصفتها كمتسابقة من جنوب لبنان عام 2001م، بدأت مهنة ليال عبود في الازدهار والتزايد عندما قامت بإصدار أول ألبوم لها في شوق، وتم نشره للجمهور في أواخر عام 2007م.

شاهد أيضًا: معلومات عن إستيفانيا ساندريلي

نبذة عن حياتها الشخصية

قامت ليال عبود بالانتقال إلى بيروت عام 2009م، تبلغ صحة ليال عبود البدنية وأناقتها محل اهتمام، حيث أنها أجرت عملية تجميل للأنف في عام 2017م، ولكن يُعتبر العامل الأساسي في شكلها وأناقتها هو الرياضة وليس عمليات التجميل، فهي تهتم بالرياضة اهتمامًا بليغًا وتهتم أيضًا بركوب الخيل وتُعيره اهتمام كبير، حيث أنها تملك أربعة خيول في قرية تنبوريت في قضاء صيدا، ليال عبود مسلمة وتقوم بجميع الشعائر الدينية وفقًا للدين الإسلامي فهي تصوم رمضان وتقوم بإخراج الصدقات وتساعد الناس المحتاجين وما غير ذلك من أعمال خيرية كثيرة، فهي تتصف بالكرم والسخاء.

الأعمال الفنية التي قامت بها ليال عبود

قامت ليال عبود بالرقص في أحد الحفلات الخاصة بها في دمشق، ولها الكثير من الألبومات مثل شوق وذلك في عام 2007م، وأيضًا ما بعيش وكان ذلك في عام 2011م.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنانة همسة الحايك

الجوائز والتكريمات التي حصلت حازت عليها ليال عبود

  • حازت ليال عبود على العديد والعديد من الجوائز، فقد حصلت على الجائزة التقديرية أربعة مرات من القوات المُسلحة اللبنانية وذلك كان في 14 فبراير 2010م في عيد الحب، وفي 23 نوفمبر 2011م، وفي 24 نوفمبر 2015م وأيضًا في 27 إبريل 2016م.
  • وتكرمت في مهرجان السينما والتليفزيون اللبناني في 6 مارس عام 2012م.
  • وقامت بإلقاء أروع وأفضل أغنية عربية على الإطلاق وذلك كان في عام 2014م، وقامت بالحصول على الجائزة الذهبية من مهرجان القاهرة مونديال للفنون والإعلام.
  • وقامت بالحصول على جائزة الاعتراف من فيكان تشابريان في 19 مارس 2016م.
  • وحازت على جائزة بزيزا الشعبية في 19 يوليو في عام 2017م.
  • ولم تتوقف إنجازات وتكريمات ليال عبود؛ فقد حازت على الجائزة الثقافية للإبداع الفني في عام 2017م، وذلك من جمعية الأصيل لإحياء التراث.
  • وكما أنها حصلت على الجائزة التقديرية في 11 مايو عام 2017م.
  • وكما أنها حصلت على جائزة قوسايا الشعبية وكان ذلك في 13 أغسطس عام 2016.

 معلومات عن آراء ليال عبود الشخصية

تهتم ليال عبود بالجيش اللبناني كثيرًا ويرجع ذلك لعملها كضابط شرطة سابقًا في وقت من الزمن، حيث أنها غنت لهم الكثير من الأغاني، وأعدت لهم العديد من الحفلات الخاصة بهم في أعيادهم، وقامت بالمشاركة في حفلات المؤسسة العسكرية، فهي وطنية جدًا حيث تدافع عن الوطن دائمًا وتقف في صف الجيش دائمًا وتقاوم معه بكل ما تؤتى من قوة، وذلك حيث كانت أغنيتها قد سرقتها مغنية إسرائيلية فنتعتها وقتها بالسرقة الفكرية، ووقفت عندها بمبدأ أنها لم تندهش من سرقتها لأغنيتها فإسرائيل قد سرقت وطن كامل.

وتُعزز ليال عبود من شأن المرأة الشرقية فهي ترى أنها تمتلك الكثير من الحقوق عن المرأة الغربية، ولكن أيضًا ترى أن المرأة الشرقية تقوم شخصيتها على الطمع ولا تقتنع بما في يديها أبدًا، وتتميز شخصيتها أيضًا بالتواضع والفصل بين عملها على المسرح وحياتها خارج هذا النطاق.

ونظرًا لحرص ليال عبود على التمسك بالدين الإسلامي وشرائعه، فإنها تمتنع عن قبول أي حفلات في شهر رمضان، فهي ترى أنه خير البر والخشوع لله والإيمان فقط ولا يجب تشويهه بالأغاني والحفلات.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنانة جميلة عوض

كما ذكرنا أن ليال عبود من أشهر المغنيات التي تتميز عن غيرها من مغنيات لبنان بالكثير من الصفات مثل التواضع، وأنها ناجحة في الكثير من جوانب حياتها في إطار حياتها الشخصية والعملية والعلمية والمهنية والكثير أيضًا، فهي حاصلة على الكثير من الجوائز والتكريمات ومازالت في تقدم إلى الأن.

أترك تعليق