أحدث أسماء البنات ومعانيها بالتفصيل

أحدث أسماء البنات ومعانيها بالتفصيل

أحدث أسماء البنات ومعانيها بالتفصيل، اليوم معنا سنوضح لكم أحدث أسماء البنات ومعانيها بالتفصيل حيث أن الكثيرين من الأبوين يبحثون كثيرا عن الأسماء الحديثة كي يتم تسمية المولود بهم وفي نفس الوقت يتبعون بعض المعايير ويلتزمون بها عند التسمية حتى لا يكون الاسم به إساءة قرآننا الكريم لذا أكدنا على توضيح المعاني.

ما يجب الانتباه إليه عند اختيار الأسماء؟

سنوضح لكم أولا ما يجب الانتباه إليه أولًا عند اختيار الأسماء حيث يجب مراعاة التالي: –

  • يجب علينا عند الاختيار ألا نسمي اسم بنات شبيهه باسم الذكور حيث أن أسماء البنات من الأسماء الرقيقة التي يجب الالتزام برقتها ومعناه الطيب الجميل الذي يشير إلى براءة البنت زرقتها ونعومتها.
  • يجب عند اختيار الاسم مراعاة أن ذلك يعكس الكثير من الصفات المختلفة على البنت وأنه سوف يلازمها طيلة حياتها، لا يجب الحسن عند الاختيار والتفكير جيدًا قبل اختياره كما يجب التأكد من صفاته الطيبة التي يجب أن تتحلى بها كل فتاة.
  • يجب عند الاختيار ألا يكون الاسم انتهى أوانه بحيث مثلًا لا يمكن تسمية الفتاة باسم حسنات أو سكينة أو ما شابه ذلك ونحن الآن حيث أنه يوجد الكثير من الأسماء الراقية الجميلة التي لها معاني جميلة، كي عندما تكبر الفتاة لا تشعر بالإحراج أمام الآخرين من أسمها الذي أصبح ليس له وجود الآن لذا يجب أن تكون التسمية ملائمة للعصر والوقت الذي نعيشه.

شاهد أيضًا: أسماء بنات دلع وكيوت للفيس بوك

أحدث أسماء البنات ومعانيها بالتفصيل

وكما ذكرنا أن أحدث أسماء البنات ومعانيها بالتفصيل يمكن أن نوضحها من خلال ما يلي: –

  • أريج: وهذا الاسم غير منتشر كثيرًا وهو يعنى في اللغة العربية الرائحة الجميلة الطيبة التي تثير أعجاب الآخرين وبهذا فهو من الأسماء العربية.
  • أمنة: وهذا الاسم يعني الراحة والاطمئنان والفتاة التي تسمى بذلك الاسم تتميز بطابعها الهادئة وتشعر نحوها بالأمان والاستقرار وهو من الأسماء العربية التي يمكن التسمية بها والمحببة إلى نفوس الآخرين عند سماعهم الاسم.
  • بيان: وهذا الاسم من الأسماء التي لم يتم التسمية بها كثيرًا على الرغم من أنه يحمل معناه الوضوح كما أن الفتاة التي تسمي بذلك يشير لها بأنها إنسانة بينه واضحة لا تحب اللف والدوران في الكلام، لذا من يتعرف على معناه يود التسمية به، وهو من الأسماء العربية.
  • بسمة: والفتاة التي تسمى بهذا الاسم تتميز بأنها تحب المرح والضحك وكثير الهزار كما أنها إنسانة متفائلة لذا فهي محبوبة من الجميع وهو من الاسم الذي يرسم البهجة والفرح على وجوه الآخرين وهو من الأسماء العربية القريبة إلى القلوب.
  • تسنيم: وهذا الاسم من الأسماء المميزة العربية ويكفي أن الله عز وجل قد ذكرها بأنها العين في الجنة، لذا تجد الكثير يود التسمية به نظرًا لمعناه المميز الجميل.
  • تقوي: وهذا الاسم تتميز صاحبته بأنها في غاية الرقة والنعومة ويعكس الكثير من الصفات الإيجابية عليها وهو يعني الخشية والخوف من الله ونسأل الله أن يرضى عنا جميعًا.

أسماء البنات ومعانيها بالتفصيل

  • جهاد: وهذا الاسم من الأسماء المنتشرة كثيرًا والتي تعني الجد والاجتهاد والكفاح وهذا الاسم يحبه الكثير حيث أن الفتاة التي تسمى بها تتميز بقوتها وشجاعتها ومثابرته على النجاح.
  • حواء: وهذا الاسم دال على الحمرة الشديدة وهو من الأسماء العربية وهو ينسب إلى حواء.
  • دلال: وهذا الاسم من الاسم الذي أشارت إليه اللغة العربية بأن الفتاة التي تسمى بها تتميز بمعاملتها وأسلوبها الجميل الذي هو مليء بالتدلل الدلع لذا فهي أنثى بمعنى الكلمة لذا الكثير يحب هذا الاسم.
  • ثناء: وهذا الاسم هو إشارة للطريق الملفوف بالصحراء كما انه يعني المدح والشكر وكلها معاني طيبة يجب أن تتسم بها الفتاة المسلمة.

شاهد أيضًا: أسماء فيس بوك دينية جديدة

أسماء بنات دينية

سنوضح لكم أسماء بنات دينية حيث أن الكثير يبحث عنها نظرا لمعانيها الطيبة ومن بين هذه الأسماء ما يلي: –

  • سجود: وهذا الاسم معناه أن يكون الفرد يتضرع إلى الله عز وجل وقد تم ذكره كثيرًا في آيات القرآن الكريم، والتضرع أهم ما يجب القيام به للمسلمين أجمعين عند صلاتهم.
  • إستبرق: وهو من الأسماء المميزة ويجب عدم الاستغراب عند سماعه حيث أنه من الأسماء التي ذكرت في القرآن الكريم لذا فتجد الكثيرين لا يتعجبون عند سماع هذا الاسم من المسلمين وهو يعني الحرير السميك الذي ينسج بخيط من ذهب.
  • بنانه: وهذا الاسم يدل في معناه على الجنة وهو الاسم الغير منتشر كثيرًا على الرغم من معناه الجميل حيث يعني الروضة الذي بها عشب أخضر وهذا المعنى جميل وطيب.
  • حور: وهذا الاسم من الأسماء التي انتشرت مؤخرًا ويحمل الكثير من المعاني فهو يعني المادة التي توجد في الرصاص وتستخدمها الفتاة في أغراض التزيين كما أنه يعني السواد الشديد والبياض الشديد ويحمل الكثير من المعاني الأخرى، ويوجد الكثير مما يعتقد أن حور هي حور العين التي وعد الله بها الصالحين في الآخرة ولكن هذه الكلمة تعتبر منفصلة.
  • دانية: وهذا الاسم يعني الرقة والنعومة وكلها معاني تضيف إلى صاحبتها الكثير من الصفات الإيجابية وهي ترجع إلى كلمة داني وهذا الاسم من الأسماء المشهورة جدًا التي تم التسمية بها كثيرًا ويوجد في الكثير من المعاجم العربية.

أسماء بنات إسلامية صحابيات

يوجد الكثير من أسماء بنات إسلامية صحابيات التي يود الكثير التسمية بها تيمنًا بأسماء هذه الصحابة ومن بين هذه الأسماء ما يلي: –

  • حفصة: وهذا الاسم يحمل الكثير من المعاني منها قفة من الجلد أو البيت الصغير كما أن شبل الأسد مسمي بهذا، وهذا الاسم هو اسم حفصة بنت عمر بن الخطاب رضي الله عنه ويزيد ما تسمى بها شرف كبير، وعلى الرغم من كل هذه المعاني الطيبة إلا أنه لا يوجد الكثيرين مما يسمون بهذا الاسم في الوقت الحالي ولكن قبل هذا كان يتم التسمية به وكان منتشر قديمًا.
  • رفيدة: وجمع هذا الاسم هو رفائد وهو يعني تقديم المساعدة والعون لمن حولك، وهذا الاسم نسبة إلى رفيدة بنت كعب الأسلمية وكانت تقوم بتمريض جميع المسلمين بالغزوات التي كانوا يقومون بها وبهذا فإن الاسم من

الأسماء الجميلة التي تضيف إلى صاحبتها الكثير من الصفات الطيبة التي يجب أن تتحلى بها كل فتاة.

أسماء بنات جديدة

يوجد الكثير من أسماء بنات جديدة من بينها ما يلي: –

  • هنيدة: وهذا الاسم يتم إطلاقه على ال 100 سنة أو ال 100 من الإبل، وهو ينسب للصحابية المشهورة بذات الخمار وهي هنيدة بنت صعصعة بن ناجية التميمية.
  • عفراء: هذا الاسم يتم إطلاقه على الليلة الـ 13 من الشهور الهجرية وأيضًا يتم إطلاقه على يوم الحشر وهو في معناه يعني الأرض البيضاء، وينسب إلى الصحابة التي لقبت بأم الشهداء وهي عفراء بنت عبيد الأنصارية.
  • سلسبيل: وهذا الاسم معناه جميل حيث يعني الشراب الحلو المميز التي يمر من الحلق بكل سهولة كما إنه يوصف عين بالجنة، ويطلق على العين العذبة التي تجري بكل سهولة.

شاهد أيضًا: أسماء كلاب ذكور وإناث بالعربي

وفي النهاية بعد أن وضحنا الكثير من الأسماء المختلفة التي يمكن التسمية بها سواء الدينية أو العادية، نتمنى لكم الاستفادة الكاملة من المقال، ونود منكم أن تساعدونا في نشره حتى تعم الإفادة على الجميع، دمتم بخير وانتظروا من المزيد من المقالات المفيدة.

أترك تعليق