طرق إزالة الوشم بالليزر

طرق إزالة الوشم بالليزر

طرق إزالة الوشم بالليزر، الوشم هو شيء من الأشياء التي يتزين بها الرجال والنساء وأيضًا كثير مما يستخدمه يريد إزالته لذلك سوف نتعرف عليه وعلى طريقة إزالته وهذا من خلال، طرق إزالة الوشم بالليزر.

ما هو الوشم؟

هو رسومات ذات معنى أو غير معنى ترسم على الجلد في المكان الذي يرغب به ويتم عمله عن طريق غرس الإبرة في الجلد، ثم بعد ذلك يوضع الحناء داخل الأماكن التي تم غرسها وهذه تكون على هيئة الرسمة التي يرغب بها.

شاهد أيضًا: معلومات طبية سريعة ومفيدة

أنواع الوشم

حيث يوجد عدة أنواع الوشم منها

1 – وشم للزينة

وهذا النوع يعد من الأنواع ذات شهرة حيث يفعله الكثير من الناس بنية الزينة وكذلك أيضًا التجميل ويكون في مناطق ظاهرة.

2 – وشم الحوادث

وهذه ما يسميها بعض الناس بالوشم والبعض يسميها جروح وهي عبارة عن مادة غريبة تختلف عن الجسم وهذا الوشم يكون بطريقة غير إرادية وكذلك تغير من لون الجسم.

3 – وشم التجميل

حيث يستخدمه كثير من الناس في المناطق الغريبة من الجسم والتي عليها بعض التشوهات أو الندبات فيقوم الشخص بعمل وشم دائم حتى يخفي هذا الشيء.

طرق إزالة الوشم بالليزر

حيث يمكن أيضا إزالة الوشم بها لأنه من أفضل الطرق في الإزالة ويجب متابعة بعض الخطوات

  • وقبل البدء في إزالة بالليزر لابد من عمل اختبار الجلد بالليزر لمعرفة وضع الليزر على الجلد، ثم بعد ذلك نقوم بوضع الليزر على الفتحات بعد تنظيف مكانها وبعدها يقوم بتفكيك الألوان المصبوغة.
  • وهذا يكون بواسطة ضوء عالي جدًا ويكون الطبيب مرتدي واقي، وحيث أن اللون الأسود يمتص موجه أكبر لذلك يعتبر من أسهل الألوان، وهذا من خلال تحديد جلسات علاجه معينة حتى يتم إزالة الوشم فيها.
  • وتكون عدد الجلسات من اثنين إلى أربع جلسات وفي فترة العلاج يقوم الطبيب بإرشاد المريض ومعرفته بعض التوجيهات وأيضًا يختلف إزالة النقش بالليزر بسبب الوقت وكذلك أيضًا نوع النقش ومكانه.
  • ثم بعد الانتهاء من الإزالة يقوم الطبيب بعمل بعض الكمادات ولابد من أن تكون باردة حتى تقلل من الشعور بالحرارة وبعدها يستخدم بعض الكريمات، وسوف يلاحظ الفرق مباشرةً بعد نهاية الجلسة.

مميزات إزالة الوشم بالليزر

حيث لكل شيء عيوب ومميزات فمن المميزات أن الليزر لا يعتبر شيء جراحي ولا يحتاج إلى مخدر وكذلك لا يشعر الشخص بالألم إلا القليل.

كما لا يضر خلايا الجلد، وكذلك لا يحدث مضاعفات قوية ويعطي نتيجة جيدة وفعالة من بداية الجلسة وفي النهاية لا يترك أثر لهذا الوشم على الجلد.

أضرار إزالة الوشم بالليزر

حيث أن الأضرار الناتجة عن إزالة الوشم بالليزر ليست كثيرة منها:

حدوث عدوى في المناطق التي يكون فيها الوشم بسبب الجروح، وأيضًا احتمال عدم زوال اللون نهائيًا وكذلك أيضًا يمكن جعل المكان الذي به الوشم افتح من الجسم.

وأيضًا وجود بعض المشاكل في الجهاز اللمفاوي الذي يعمل على جريان الدم وكذلك تورم في الجلد وحدوث بعض الالتهابات الجلدية، وأيضًا الإصابة بمرض الإيدز والكبد وهذا من خلال التلوث.

الأعراض الجانبية الناتجة من إزالة الوشم بالليزر

حيث يوجد بعض الأعراض الجانبية ويمكن أن يعالجها الطبيب وتزول منها

وجود بعض الاحمرار في الجلد بعد انتهاء كل جلسة وأيضًا وجود بعض الحبوب التي تمتلئ مكان إزالة الوشم.

وكذلك أيضًا يحدث تغيير في شكل ولون الجلد بحيث يكون غامق أو فاتح عن باقي الجسم وتعمل على وجود حساسية وكذلك يحدث في بعض الأحيان نزيف.

شاهد أيضًا: علاج آثار الجروح والندبات

إزالة الوشم بدون ليزر

هناك طرق عديدة في إزالة الوشم بدون ليزر ومنه

  • حيث يمكن لحبة الليمون أن تزيل الوشم فوضع الليمون مع الخل على المكان المراد إزالة الوشم منه يعمل على تفتيت، وأيضًا زيت الخروع له دور كبير في إزالة الوشم.
  • حيث أيضًا يقوم الشخص بوضع زيت الخروع يوميًا وينتظر فترة وسوف يلاحظ النتيجة، وكذلك أيضًا الملح وزيت الزيتون يعملان على إزالة الوشم حيث يوضعان على المكان ويتم فركها ولكن بحذر من الملح.
  • وكذلك أيضًا يمكن إزالته ببعض الكريمات الخاصة لإزالة الحبر، وأيضًا إزالة الوشم الورق والصابون الخاص بهم حيث يتم تكرار ذلك مرات كثيرة ويمكن دهنها بمضاد حيوي ثم نقوم بعدها بربطها بقماشة خاصة بها.
  • ثم بعد ذلك تترك لعدة أيام ثم تكرر العملية هذه حتى يختفي الوشم تمامًا، وأيضًا عن طريق الصنفرة فهي تعمل على إزالة الجلد وتعمل على تقشيره فلا ينصح باستخدامها لأنها تعمل على وجود ندبات على الجسم.

ما السبب في إزالة الوشم؟

حيث يوجد بعض الأسباب في رغبة الشخص في إزالة الوشم ومنها

عندما يشعر الشخص بالإحراج منه بسبب الحياة والمجتمع الذي حوله حيث أن لكل شخص مجتمعه الخاص به والذي له بعض النظرات، وأيضًا بسبب عدم ارتياحه في الرسمة التي قام برسمها أو الانزعاج من الشكل.

وكذلك أيضًا السن حيث يفكر الشخص في سن المراهقة بأشياء غريبة وعندما يكبر يشمئز منها ومن الأسباب، أيضًا أن يكون الوشم على هيئة حرف أو اسم الحبيب وعندما تنتهي العلاقة يزيل هذا الوشم.

نصائح هامة بعد إزالة الوشم بالليزر

لابد من عمل كمادات باردة بعد الإزالة مباشرةً وكذلك استخدام بعض الكريمات التي يصفها الطبيب وبعض المرطبات.

وكذلك أيضًا ينصح دائمًا بعدم استعمال العطور وأيضًا الصابون على الجلد بعد إزالة الوشم لابد من استعمال هذه الأشياء بعد الإزالة على الأقل ثلاثة أيام وأيضًا عدم تعرض مكان الوشم للشمس.

شاهد أيضًا: علاج إلتهاب البشرة بعد تقشير الجلد المنزلي

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من بعض المعلومات عن الليزر وإزالة الوشم وأضراره وفوائده وهذا من خلال، طرق إزالة الوشم بالليزر، كما يسعدنا متابعتكم مقالتنا.

أترك تعليق