كم مدة بين جلسات الليزر

كم مدة بين جلسات الليزر

كم مدة بين جلسات الليزر، تشعر العديد من السيدات بالحاجة إلى بعض الآلات السحرية، التي تعمل على التخلص من عناء إزالة الشعر الدائم، حتى تحصل على بشرة ناعمة، ومن السهل الوصول لتلك الرغبات بشكل أمن وسريع، وذلك من خلال الاعتماد على أجهزة الليزر التي تعمل على إزالة الشعر، إلا أن هناك العديد من التساؤلات التي قد ترغب حواء في التعرف على ردودها، مثل كيفية إزالة الشعر باستخدام الليزر، وعن عدد الجلسات والمدة بين كل جلسة وأخرى، ومن خلال هذا المقال سيتم الإجابة على كل تلك الأسئلة.

الاستعداد للعلاج بالليزر

هنالك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند الاستعداد للعلاج بالليزر، والتي من أهمها ما يلي:

  • يجب الابتعاد عن أشعة الشمس، مع استعمال واقي الشمس بشكل يومي، وذلك منذ فترة الأسابيع الستة التي تكون سابقة للعلاج بالليزر.
  • الابتعاد عن تفتيح أو تسمير البشرة، قبل البدء بعملية إزالة الشعر بالليزر.
  • يتم إزالة الشعر من خلال طريقة القص، أو الحلاقة قبل يوم من العلاج بالليزر، بهدف الحفاظ على بصيلات الشعر من الداخل.
  • الابتعاد عن تناول الأدوية التي تعمل على زيادة فقر الدم، مثل أدوية المضادات للالتهابات أو الأسبرين.
  • الابتعاد عن إزالة الشعر من خلال عملية النتف أو من خلال استخدام الشمع أو التحليل الكهربائي، فيجب الابتعاد عن تلك العمليات التي تزيل الشعر من الجذور، قبل العلاج بالليزر بأربعة أسابيع على الأقل، حيث يؤثر ذلك على بصيلات الشعر.

شاهد أيضًا: طرق إزالة الوشم بالليزر

فوائد إزالة الشعر بالليزر

هناك العديد من الفوائد الخاصة بإزالة الشعر بالليزر، ومن أهم تلك الفوائد ما يلي:

  • السرعة: حيث أن نبضة الواحدة من الليزر لا تستغرق سوى جزء من الثانية، وتعمل على علاج العديد من الشعر، حيث يمكن معالجة المنطقة فوق الشفة في خلال أقل من دقيقة.
  • امكانية التخلص من الشعر الدائم بعد مرور 7 جلسات.
  • يتم إزالة الشعر دون إلحاق أي نوع من الضرر على الجلد المحيط.

عمل أجهزة الليزر لنزع الشعر

إن الهدف من عملية إزالة الشعر بالليزر، إزالة تصبغ بصيلات الشعر، وذلك من خلال امتصاص التصبغات لأشعة الليزر، وهذا يؤدي إلى تدميرها ومنع نموها من جديد.

وقد صممت تقنية إزالة الشعر بالليزر، بهدف التأثير في الشعر في طور النمو، وينمو الشعر بين الجلسات، حيث كان خاملًا في الجلسة السابقة، بهدف معالجته من خلال الليزر، ومن ثم فإن عدد الجلسات قد يزيد من أجل الحصول على النتيجة الأمثل.

طريقة إزالة الشعر بالليزر

  • في البداية يقوم الطبيب بالتأكيد على ضرورة حلق المنطقة التي سيتم علاجها، قبل عملية إزالة الشعر بالليزر، وذلك بهدف عدم منع الشعر من وصول أشعة الليزر تحت سطح الجلد، وحتى لا يحترق الشعر فوق سطح الجلد.
  • يضع الطبيب نظارات وقائية من أشعة الليزر على عينه وعلى عين الخاضع للجلسات، بهدف عدم إلحاق الضرر بالعين.
  • يتم وضع جل بارد على الجلد من خلال الطبيب، بهدف عدم تضرر الجلد بالحرارة، كما أن جهاز الليزر يكون مزودًا بجهاز تبريد في طرفه، ثم يقوم الطبيب بوضع المخدر الموضعي في منطقة العلاج، ومن ثم يمرر جهاز الليزر على الجلد، ليمتصها الشعر حتى تصل البصيلات التي تموت فيما بعد.

الفترة بين جلسات الليزر لإزالة الشعر

إن طبيعة نمو الشعر تختلف من حالة لأخرى، ومن ثم فإن عدد الجلسات المطلوبة للتخلص من الشعر بشكل فعال، تختلف هي الأخرى باختلاف كل حالة، كما أن هناك عوامل أخرى تعمل على تحديد عدد جلسات إزالة الشعر مثل كثافة الشعر والمناطق المراد إزالة الشعر منها.

والجدير بالذكر أن مع اختلاف الجلسات بحسب كل حالة، لكن الفترة بين جلسات الليزر لإزالة الشعر غالبًا ما تتراوح ما بين 6 أسابيع بين كل جلسة والأخرى، كما أن عدد الجلسات يتراوح ما بين 3 إلى 6 جلسات.

هناك خطأ كبير تقع فيه السيدات، وهو التوقف عن الجلسات قبل إتمامها، بعد أن تبدأ النتائج في الظهور، إلا أن تلك النتائج تكون أولية، وعدم إكمال الجلسات يعني نمو الشعر مرة أخرى وعدم الوصول للنتائج المرغوب فيها.

إن عملية إزالة الشعر من خلال الليزر ليست مؤلمة، وذلك لأن الطبيب يقوم بوضع الكريم الموضعي المخدر، قبل البدء في تسليط أشعة الليزر على المناطق المراد إزالة الشعر منها، بالإضافة لكون العديد من الجلسات لا تأخذ وقتًا طويلًا، كمناطق فوق الشفاه الذي لا يستغرق أكثر من دقائق معدودة.

شاهد أيضًا: فوائد وأضرار توريد الشفايف بالليزر

المدة بين جلسات الليزر المنزلي

تعد المدة في جهاز الليزر المنزلي شبة ثابتة وذلك أثناء الجلسات الأولى، وهو ما تحدده الشركات المصنعة لجهاز الليزر المنزلي، لتتراوح المدة ما بين أسبوع إلى أسبوعين بين كل جلسة والثانية.

ففي أجهزة فيليبس لوميا، وليزر تريا تؤكد الشركة بضرورة الانتظار لفترة أسبوعين بين كل جلسة وأخرى في الجلسات الأربعة الأولى، وبعد الجلسة الخامسة تؤكد الشركة بتطويل المدة بين الجلسات إلى 4 أسابيع بين كل جلسة والأخرى.

وهناك أجهزة أخرى مثل ليزر براون، توصي شركة براون بضرورة إجراء جلسة معالجة بشكل أسبوعي، بهدف الحصول على النتائج المرجوة، وبعد ذلك جلسة كل شهر حتى إكمال العلاج.

الفترة بين جلسات الليزر في العيادات ومراكز التجميل

يوصي اخصائي العيادات الخارجية والمراكز، بانتظار فترة جلسات الليزر من 4 الى 6 أسابيع بين الجلسة والأخرى، مؤكدين على أن هذه الفترة ضرورية الحصول على أعلى درجة استفادة من العلاج، وذلك بسبب أن الأمر يعتمد على دورة نمو الشعر الجديد، أما في حال إجراء جلسة ليزر قبل نمو الشعر، فلن يكون هناك استفادة من جلسة الليزر.

المدة بين جلسات الليزر للبكيني

تتم جلسات الليزر للبكيني كل 6 أسابيع تقريبًا، بهدف إعطاء الشعر فرصة نمو جيدة، ويعد ليزر إزالة الشعر للبكيني من الطرق الأمنة، التي يتم عملها في مراكز متخصصة بعلاج الليزر، كما يمكن عملها في المنزل من خلال أجهزة الليزر المنزلية، والتي تكون مزودة بعدسات مخصصة لتلك المناطق.

وتتم تلك الطريقة لأصحاب البشرة السمراء، مع ضرورة حلاقة الشعر قبل مدة زمنية تتراوح بين 3 إلى 5 جلسات من موعد الجلسة، بهدف أن يكون نمو الشعر 1 إلى 3 مللي، لتكون النتائج فعالة، وتتم إزالة الشعر باستخدام الموس بهدف عدم اقتلاع البصيلات.

ومن المعايير الخاصة بإزالة الشعر من منطقة البكيني، خبرة الطبيب بهدف أن تكون النتائج مرضية بشكل كبير، كما أن نظافة العيادة من الأمور التي تقلل الأعراض الجانبية.

بعد 6 أسابيع من انتهاء الجلسة الخامسة، يمكن للطبيب أن ينصح بجلسة سادسة إضافية أو جلستين، حيث أن النتائج قد تكون كثيرة ولا يمكن التنبؤ بها، حيث أنها تتوقف على مساحة المنطقة المعالجة.

والجدير بالذكر الانتباه أن الفترة التي تفصل بين جلسة الليزر والأخرى تكون 6 أسابيع، ومن ثم يجب الابتعاد عن الشمس القوية في تلك الفترة، بالإضافة إلى أن النتائج لا يمكن ضمان استمرارها، فقد تكون عدة أشهر أو سنوات في بعض الظروف، حتى تكون مرضية وملحوظة.

وبعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر بالليزر يصبح الشعر أفتح وأقل كثافة، إلا أنه يجب المتابعة مع الطبيب، فمن الممكن تكرار الجلسات كل فترة حتى لا تختفي النتائج.

شاهد أيضًا: كم جلسة يحتاجها الجسم لإزالة الشعر نهائيًا بالليزر

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على عدد الجلسات لإزالة الشعر بالليزر، والمدة المخصصة لتلك العملية.

أترك تعليق