اين تقع لاس فيغاس في اي ولاية

اين تقع لاس فيغاس في اي ولاية كثير من الأشخاص يسمعون عن أسماء دول ومدن ويعرفون الكثير عنها ولكن من دون أن يعرفون موقعها، ونجد أن معرفة الموقع شيء هام للغاية يجعل الجميع ملم بالعديد من المعلومات اللازمة للمعرفة بهذه المدينة أو غيرها، فمن الهام المعرفة التامة لكل ما حولنا مهما كانت الدولة أو المدينة بعيدة، لهذا سنتعرف على لاس فيغاس بشكل مفصل وعن مصدر قوتها وهو اقتصادها وكيف يزدهر، كذلك عن مناخها وسماته الهامة لهذه المدينة، وكل هذا سوف نتعرف عليه من خلال مقالنا هذا لذلك نرجو متابعة المقال.

اين تقع لاس فيغاس في اي ولاية

  • لاس فيغاس هي ولاية أمريكية تحديدًا في ولاية نيفادا، ونجد أنها تتواجد جنوب غرب أمريكا، ونجد أن لاس فيغاس يوجد غربها كاليفورنيا، وشرقها يوتا وأريزونا، أما في ناحية الشمال فنجد أن هناك ولاية أريغون وولاية إيداهو، نجد السكان بهذه الولاية أكثر من مليوني نسمة.
  • تعد لاس فيغاس من البلدان التي تهتم باللهو واللعب بالقمار لهذا نجد أن لها اسمًا أخر غير هذا وهي مدينة الشيطان، وهذا يعد بسبب هذا اللعب بالقمار في العديد من الأماكن بشكل ملحوظ للغاية، ومع وجود أماكن عديدة للهو يصبح هناك مدينة مليئة بالترفيه من كل نوع.

شاهد أيضًا: اين تقع خورفكان في الامارات

كيف نجد مناخها طوال السنة؟

  • تتمتع هذه المدينة بجو جاف، بحيث نجد أن هذا بسبب تأثير مجاورتها للأماكن الجافة التي جعلتها مثلهم تمامًا، ونجد أن هذا الجو يكون مناسب حتى في الشتاء، فنجد أنه لا يوجد انخفاض كبير في الحرارة في هذه المدينة، بحيث يكون هناك أمطار ولكن ليس إلى حد الانخفاض الشديد والثلوج، فهذه الثلوج لا نجدها متواجدة إلا في الأماكن المرتفعة من الجبال، ونجد أن هناك أمطار تتساقط في المدينة في هذا الفصل.
  • وبسبب هذا المناخ نجد أن جميع السكان أصبح لديهم فكرة عن الأماكن التي يمكن أن يتواجدون بها، ويتمكنون من العيش بها من دون أي ضرر يصيبهم من جانب الطقس، لهذا يتجهون إلى الأماكن التي تكون معتدلة في السنة ويستقرون بها من دون أي خوف من تغير المناخ إلى الأسوأ.

معلومات عن سكان لاس فيغاس

  • لا نجد أن هناك أعداد كثيرة من السكان أو المهاجرين وهذا له سبب معروف وهو الارتفاع الشديد في الحرارة، ونجد أن السكان المتواجدون بها من الأوروبيون البيض ولهم نسبة كبيرة جدًا تصل إلى خمسة وسبعون في الم والنسبة الأخرى تكون من أصول إفريقية.
  • ونجد أن هناك هنود ولكن بنسبة منخفضة جدًا، ونراهم يتمتعون بتواجدهم في الغابات وفي أي مكان يفرحون به، فهم غير مقيدون في مكان واحد ولكنهم يختارون المكان الذي يرغبون بالتواجد به كما يريدون.

شاهد أيضًا: اين تقع جزيرة كوستاريكا

الاقتصاد في لاس فيغاس

  • نجد أنها تهتم كثيرا بالسائح، وهذا يظهر بشكل واضح، فنجد أن كل سائح يحضر إليها يهتم كثيرًا بالتواجد بالأماكن الراقية والجميلة التي تجعله في سعادة وراحة كبيرة، كذلك نجد أنها لها دخل كبير من خلال الزراعة فهناك زراعات مشهورة جدًا بها وهي البطاطا والقمح والشعير، فهما يكونان من أهم المحاصيل في التصدير، وليس هذا فقط بل نجد أنه هناك اهتمام كبير بالماشية أيضًا فنجد أنها تقوم بتربية العجول بشكل ملحوظ للغاية، وهذا لكي يزود الإنتاج ويجعل هناك اقتصاد كبير في البلاد.
  • ونجد أن هناك صناعات أخرى هامة تجعل الاقتصاد مرتفع في هذه المدينة ألا وهي الفضة والذهب، وهنا نجد أن هناك مناطق معروفة بوجود هذه المعادن الهامة مثل لاس فيغاس، وأيضًا هناك ارتكاز معروف لهم في رينوسباركس.
  • ويتم استخراج هذه المعادن بشكل كبير من خلال الآلات التي تساعد في هذا وكذلك هناك صناعات خاصة بالتغذية مثل صناعة الحلوى، ونجد أيضًا أنها تهتم بشكل كبير بالتعليم الذي جعل هناك هذا الاقتصاد الرائع، فنجد أن وجود أعلى تعليم وأعلى جامعات يجعل المدينة من أهم البلاد في العالم، فالتعليم له شأن كبير للغاية لا يمكن أن ننكره أو نتجاهله فبدونه يصبح المجتمع بدون وعي وبدون فهم.

كيف يكون الاقتصاد في هذه المدينة الأمريكية

  • إن لارتقاء الاقتصاد شأن كبير لجعل البلد في حالة جيدة تمامًا، وهذا يجعل كل فرد يسعى إلى أن تكون هذه المدينة هي الأفضل، ونجد أن هذا الأمر لا يكون من خلال هذه المدينة فقط، ولكن نجد أن هذا يتم في كل دولة، ومن الواضح أن مدينة لاس فيغاس بها اقتصاد هام للغاية.
  • ولهذا تستخدم أحدث الآلات الهامة في استخراج المعادن النفيسة، وأيضًا أهم الطرق التي تجعل هذه المدينة هي الأهم في كل ما تعمل به من صناعات، وأهميتها تكون بسبب الصناعة الهامة والجيدة لكل هذه الأشياء، وأيضًا الزراعة بشكل جيد لكي يتم التصدير بشكل جيد أيضًا، ولهذا يكون إنتاجها بالفعل جيد وهذا بسبب الزيادة في الاقتصاد.

شاهد أيضًا: اين تقع كمبوديا على الخريطة

لقد تعرفنا في هذا المقال على مدينة لاس فيغاس وموقعها بالتحديد، كذلك تعرفنا على سكانها وأين يتواجدون بها ولماذا، كذلك تحدثنا عن اقتصاد هذه البلاد وكيف يكون تأثيره الكبير على المدينة، كذلك تعرفنا على مناخها في كل جانب وكل اتجاه لهذا أصبح هناك معلومات عديدة عن هذه المدينة بشكل مفصل، فهي بالفعل جوها مناسب جدًا ولا يمكن أن نخشى من الجو طول العام.

مقالات ذات صلة