ما هو أضخم حوت في العالم

ماهو أضخم حوت في العالم

ما هو أضخم حوت في العالم، تعتبر الحيتان البحرية من الثدييات البحرية وهذا التعريف يصلح للحيتان فقط، كما أن خنزير البحر تنتمي رتبته إلى رتبة الحيتان المسننة، وجميع الحيتان تتميز بوجود أطراف أمامية له وتتواجد هذه الأطراف على شكل زعانف، كما أنه يتميز بوجود فتحات في أنفه التي تتواجد في الجزء العلوي من رأس الحيتان وبالذيل الأفقي له، كما أنه يوجد للحيتان البحرية أحجام مختلفة عن الأخرى وأنواع أخرى كذلك، وقد تختلف الحيتان عن بعضها في البيئات التي قد تتناسب مع عيشها ونوعية طعامها وسنذكر لكم في هذا الموضوع على موقع معلومة ثقافية معلومات عن ما هو أضخم حوت في العالم.

أضخم الحيتان التي توجد في العالم

  • يعتبر الحوت الأزرق من أضخم الحيتان التي توحد في العالم، كما أنه يعد من أكبر الحيوانات الموجودة على سطح الأرض، حيث أنه يتميز بطوله الذي يصل إلى مئة قدم ووزنه قد يصل إلى مئة وخمسون طن وسرعة هذا الحوت تصل إلى اثنان وثلاثون كيلومتر بالساعة، كما أن الحوت الأزرق يتميز بالجسم النحيف والطويل، وهذا الجسم ملئ بالتدرجات اللونية الكثيرة والمختلفة، وحجم لسانه قد يتساوى مع حجم الفيل نفسه، وقلبه يتساوى مع حجم السيارة الصغيرة.
  • والحوت الأزرق يتميز بالرأس العريض والمسطحة وبالجسم المدبب والطويل، والحيتان قد تتغذى على المخلوقات الصغيرة التي توجد بالبحار ومن أمثلة المخلوقات الصغيرة هي الجمبري، والحوت الأزرق يأكل ويتغذى على أربعة طن من الطعام في اليوم الواحد، ويوجد لديه مجموعة من الصفائح التي تتكون من مادة تتشابه هذه المادة مع عظام الأظافر والتي قد يستخدمها الحوت الأزرق لكي يصفي مياه البحر التي يبتلعها، ومن خلال الفتحة التي توجد بظهره يمكنه أن يتنفس الماء والهواء، كما أن الحوت الأزرق من الحيوات التي قد تكون  معرضة للانقراض.

اقرأ أيضًا: كم يبلغ طول أكبر حوت بالعالم

أشهر الحيتان الضخمة التي توجد في العالم

الحوت (الأبيض)

هذا النوع هو من أضخم الحيتان الموجودة في العالم، كما أن هذا النوع يتواجد في السواحل الموجودة حول روسيا وفي أمريكا الشمالية، ويتميز هذا النوع من الحيتان بالزعانف الظهرية المفقودة له وباللون الأبيض وبالطبيعة الاجتماعية له، كما أن طول الذكر من الحيتان قد يصل إلى ثمانية عشر قدم ووزنه يساوي 3500 رطلاً كما أن دهون جسمها تمثل 50%.

الحوت (المرقط)

هذا الحوت يعتبر من الحيتان الضخمة كما أن له أسنان ويتميز بطوله الذي قد يصل إلى ثمانية عشر قدم ووزنه يساوي 35.000 رطلاً، كما أنه يتميز بأنيابه الطويلة المستقيمة وهذا النوع من الحيتان بالمياه المحيطة في جرينلاند وبالقطب الشمالي في كندا.

الحوت (الصائب)

يعتبر هذا النوع من الحيتان الضخمة ورأس هذا النوع من الحيتان كبيرة ومنتفخة وقد يكون مغطى (بقمل الحيتان والبقع الصلبة وبعضًا من الديدان)، ولهذا السبب فقد تعد من أقبح الحيتان في شكلها كما أنه يتميز هذا النوع باحتوائه على كميات كبيرة من الجلد، وهذا الشيء الذي قد يجعلها تساهم في إنتاج الكثير من زيت الحوت لها وطوله يصل إلى ستون قدم ووزنه يساوي مائة طناً.

الحوت (الأحدب)

يعتبر هذا النوع من الحيتان الضخمة ويتميز هذا الحوت بجسمه الأحدب الشكل وبالزعانف الصدرية له وبالرأس الشرس، ولقد تم تسميته بهذا الاسم بسبب ميله في أثناء رفع ظهره وانحنائه لكي يستعد للعوم، كما أنه مشهور بالبطء في حركته كما يمكن الاقتراب منه في أي لحظة في أثناء الغوص وطوله يصل إلى 66 قدم ووزنه يساوي 74 طن.

حوت (العنبر)

يعتبر هذا النوع من الحيتان الضخمة يوجد لديه أسنان ولقد تم تسميته بهذا الاسم بسبب وجود سائل الشمع في رأسه الضخمة، وطوله يصل إلى حوالي 67 قدم ووزنه يساوي ستون طن، ويتميز هذا الحوت من دون الحيتان الأخرى بوجود أكبر دماغ عن بقية الحيوانات الأخرى التي توجد على سطح الأرض، وهذا النوع من الحيتان يأكل الحبار العملاق.

شاهد أيضًا: أين يعيش الدولفين والحوت

الحوت (الزعنفي)

  • يعتبر هذا النوع من الحيتان بأنه من ثاني أكبر الحيتان التي توجد في العالم، كما أنه يعتبر من ثاني أطول الحيوانات الموجودة على سطح الأرض. كما أنه معروف بالحوت (ظهر الشفرة وذي الزعنفة).
  • ويتميز هذا النوع من الحيتان بأن جسمه رمادي اللون وقد تميل إلى اللون البني، كما أنه يعتبر من الحيوانات الممهدة بالانقراض وطوله يصل إلى تسعون قدم ووزنه يساوي 74 طن.

الحوت (مقوس الرأس)

يعتبر هذا الحوت من الحيتان الضخمة كما أنه يسمى بالحوت القطبي الشمالي، وذلك بسبب وجوده بمياه المحيط الشمالي كما أنه معروف بالجسم المدكوك، وهذا الحوت يتميز بعدم سباحته السريعة وذلك بسبب وجود زعنفة صدرية له وطوله يصل إلى 66 قدم ووزنه يساوي 74طن.

 حوت (منك)

يعد هذا النوع من الحيتان بشهرته القليلة ويتميز بتعدد ألوانه وطوله يصل إلى 24 قدم ووزنه يساوي عشرة أطنان.

حوت (ألأوركه)

يسمى بالحوت القاتل وينتمي هذا الحوت إلى عائلة الدلافين، وهو من أقدم الأحوات في العالم وعمره 60 عام وطوله يساوي 32 قدم وهو معروف بالذكاء الحاد ويمكن تدريبه ويمتاز بالشكل الجميل له.

قد يهمك أيضًا: ما هو عدد ضربات قلب الحوت

كانت هذه نبذة عن ما هو أضخم حوت في العالم، حيث يمكنكم التعرف على الحيتان الكبيرة في العالم، والتعرف إلى الأكبر فيهم وما شهرته وأين يعيش.

أترك تعليق