ما هي أكبر جزر إسبانيا ؟

ما هي أكبر جزر إسبانيا ؟

ما هي أكبر جزر إسبانيا؟، إسبانيا لديها بعض من أجمل الجزر في أوروبا، تنقسم الجزر الإسبانية الأكثر شعبية بين جزر البليار وجزر الكناري، تتميز جميعها بميزات فريدة إلى جانب مياهها الدافئة الصافية والشواطئ البكر، من سحر وقلوب إيبيزا إلى براكين تينيريفي التي تجتاحها الرياح، هناك شيء لكل مسافر في جزر إسبانيا.

أفضل جزر إسبانيا

1.  لا جوميرا

كانت لا غوميرا، إحدى أصغر جزر الكناري، المكان الذي بدأ منه كريستوفر كولومبوس رحلاته الاستكشافية، يمكن الوصول إلى الجزيرة بالعبّارة من Tenerife وهي مكان جيد لقضاء العطلات في المشي.

إنها ذو مناخ ممتاز ومجموعة كبيرة ومتنوعة من النباتات الفريدة ومنطقة غابات جميلة ونباتات صخرية وشلالات، لم يتم تطوير الجزيرة للسياحة، لذلك لا توجد الحشود الموجودة في الجزر الأخرى.

شاهد أيضًا: لماذا سميت أوروبا القارة العجوز

2. مينوركا

مينوركا هي جزيرة أقل تطوراً وذات مكان جيد لقضاء عطلة على الشاطئ بعيداً عن الزحام، لديها شواطئ أكثر من أي جزيرة إسبانية أخرى، لذلك هناك فرصة جيدة للزائرين لإيجاد شاطئ منعزل لهم إلى جانب المناظر الطبيعية البكر، توجد آثار ما قبل التاريخ تعود إلى عام 1300 قبل الميلاد.

3. فورمونتيرا

فورمونتيرا هي جزيرة صغيرة جنوب إيبيزا ومعروفة بحمامات الشمس على العديد من شواطئها الرملية البيضاء البكر، يمكن الوصول إليه من إيبيزا بالقوارب وهناك خدمة نقل منتظمة من إسبانيا.

هذا هو مكان العائلات ومحبي الطبيعة يذهبون لقضاء عطلة الشاطئ بصورة معزولة نسبيا، ومع ذلك، في موسم الذروة من يوليو إلى أغسطس، الجزيرة تجذب أعدادًا كبيرة من السياح.

4. فويرتيفنتورا

تشتهر فويرتيفنتورا برياحها القوية وهي مكان شهير لركوب الأمواج بالطائرة الورقية، حيث تم تطوير أجزاء من الجزيرة بشكل جيد لقضاء العطلات على الشاطئ وغيرها من الأماكن، وتشتهر أيضًا بالكثبان الرملية الواسعة وأكثر من 150 شاطئ، كما تعتبر كوراليخو، وهي بلدة تقع على الطرف الشمالي للجزيرة، من أفضل الشواطئ.

5. لانزاروت

تتميز لانزاروت بمناظر بركانية صارخة على ربع الجزيرة من ثوران بركاني في عام 1730، وهو منتزه تيمانفايا الوطني، يحتوي المتنزه على بار ومطعم حيث يتم طهي اللحم على حرارة تحت الأرض.

6. لا بالما

لا بالما تسمى الجزيرة الجميلة وهي الأقرب إلى المغرب من جزر الكناري، لديها مطار دولي والعبارات إلى تينيريفي، يتمتع La Palma بريف رائع وهو أيضًا مكان جيد لجولات المشي لمسافات طويلة.

تقع أكبر حفرة في العالم في وسط الجزيرة، وتتوفر رياضة المشي لمسافات طويلة بصحبة مرشدين في المنطقة، وهناك طرق أخرى مناظر الغابات البركانية المذهلة.

7. غران كناريا

Gran Canaria لديها واحدة من أكبر المدن في إسبانيا، تقع Las Palmas de Gran Canaria على الساحل الشمالي الشرقي للجزيرة وهي وجهة لقضاء العطلات الشاطئية متطورة.

تحتوي الجزيرة على العديد من الأنواع المختلفة من المناظر الطبيعية بما في ذلك الكثبان الرملية المهيبة والجبال مع مسارات ركوب الدراجات والشواطئ والعالم تحت الماء المكتظ بالسكان.

شاهد أيضًا: معلومات عن أفضل قطارات أوروبا السريعة وحجزها

8. تينيريفي

تعد جزيرة تينيريفي، التي تعد أكبر جزر الكناري، مطورة بشكل جيد للسياحة ووجهة مشهورة لقضاء العطلات على الشاطئ كما تشتهر بالحياة الليلية المثيرة ومواقع الغوص الممتازة.

هناك أيضا العديد من الرياضات المائية المتاحة بما في ذلك ركوب الأمواج، التزلج بالمظلات والتزلج على الماء، بالنسبة لأولئك الذين يحبون الجبال، توجد محركات ذات مناظر خلابة على طول المنحدرات الصخرية وتلفريك يصل إلى أعلى قمة في إسبانيا، ويستطيع المتجولون تسلق الجبل، لكنها مغامرة صعبة.

معلومات هامة حول جزر إسبانيا

  • تشمل جزر إسبانيا جزر البليار في البحر المتوسط (مايوركا، مايوركا، إيبيزا، فورمونتيرا)، وجزر الكناري قبالة الساحل الغربي لأفريقيا (لانزاروت، فويرتيفنتورا، جران كناريا، تينيريفي، لا بالما، لا جوميرا، إل هييرو).
  • يتردد ملايين الزوار على كلتا المجموعتين كل عام بسبب شواطئها الجميلة، والوقوع في أجواء دافئة وطقس دافئ على مدار السنة.
  • كل مجموعة وكل جزيرة لها شخصية خاصة بها ومناطق الجذب الفريدة، ريف مينوركا مبعثر بالمعالم المدهشة لعصور ما قبل التاريخ، تزخر إيبيزا بتناقضات بين القديم والجديد، والإيقاع والهدوء، وتوفر مايوركا محركات مذهلة تعانق الجرف، والكهوف المضيئة.
  • وعاصمة بالما دي مايوركا الجذابة، التي تعرض تراكمات معمارية متراكبة من الماضي الروماني، مغربي، والكاتالونية.
  • تقع جزر الكناري على بعد مئة ميل جنوب إسبانيا، وتقدم خلفية مختلفة تمامًا عن جزر البليار، تنقسم جزر الكناري السبع الرئيسية إلى مقاطعتين في الشرق (Provincia de Las Palmas) هي لانزاروت وفويرتيفنتورا وجران كناريا.
  • تميل الجزر الغربية إلى أن تكون أكثر خصوبة وخضرة، في حين أن المناظر الطبيعية البركانية ذات الرمال السوداء في لانزاروت تقدم جمالًا غير عادي على مستوى العالم، ويعد بركان جبل تيد المغطى بالثلوج في تينيريفي أعلى قمة في إسبانيا.
  • أربعة من جزر الكناري (لا بالما، لا جوميرا، تينيريفي، ولانزاروت) لديها حديقة وطنية خاصة بها، تزدهر الحدائق والمحميات الطبيعية في جزر الكناري بالنباتات والحيوانات الوفيرة، بما في ذلك العديد من الأنواع المستوطنة والبعض الآخر لا يوجد في أي مكان آخر على وجه الأرض.
  • في لانزاروت، ينسجم الفن المعاصر بشكل جميل مع الطبيعة، وذلك بفضل أعمال الفنان المحلي سيزار مانريك، والتقاليد الثقافية والطهي حيث يتم الحفاظ عليها بفخر.

ما هي أكبر جزر إسبانيا؟

  • مايوركا هي أكبر الجزر الإسبانية، تم تطويرها بشكل جيد للسياحة الشاطئية على الشواطئ الجنوبية، ولكن لديها أيضًا بعض المناظر الرائعة في الجزء الشمالي من الجزيرة.
  • تضم منطقة Alcudia أيضًا منتجعات شاطئية للعائلات ومسارات ركوب الدراجات الجميلة على طول المنحدرات ومسارات الجبال، وهناك مهرجان موسيقى الجاز السنوي على الساحل الشرقي وكذلك الشواطئ الصغيرة وملاعب الغولف.
  • المدن الجبلية الصغيرة والأديرة الخفية في جبال ترامونتانا الشمالية ساحرة وتحيط بها مناظر خلابة وإطلالات على مايوركا.
  • تعد جزيرة مايوركا، أكبر جزيرة إسبانية، مزيجًا مثاليًا لقضاء العطلات من بحار الياقوت والتقاليد الثقافية والأطباق العالمية والمناظر الطبيعية الريفية.
  • قد تكون أيضًا جزيرة بالياريس الأكثر سخونة، لذلك تضرب شواطئها المتلألئة في أغسطس إذا كنت لا تحب شيئًا أكثر من الانغماس في الحرارة، فإن المنتجعات الإسبانية الشهيرة كثيرة، مع كل شيء من الفنادق المترامية الأطراف المطلة على الشاطئ والتي تضم نوادي للأطفال والرياضات المائية وحمامات السباحة المتلألئة، إلى الملاذات الجبلية الممتدة لشخصين.

ما لا تعرفه عن إسبانيا وجزرها

  • من حيث وجهات العطلات الشاطئية في إسبانيا، فإن ساحل مينوركا يبهر الكثير من الزوار، حيث تمتزج الخلجان الهادئة ذات الشكل المثالي مع مساحات شائعة من الرمال مثل Cala Aldana، حيث ستشاهد اليخوت التي تبحر على المياه الفيروزية وتستمتع بـ التجديف بالكاياك وقوارب التجديف والمطاعم المواجهة للشاطئ.
  • إلى جانب جاذبية أكثر من 200 كيلومتر من الشريط الساحلي، تنتظر التلال والقرى البيضاء في الداخل، مع الكثير من الفرص المشي أو ركوب الدراجات عبر المناظر الطبيعية الخلابة.
  • للوصول إلى هناك، يمكنك السفر مباشرة إلى مطار مينوركا مع شركات الطيران بما في ذلك الخطوط الجوية البريطانية، وVueling، وJet2 وLufthansa من المملكة المتحدة وأوروبا.

شاهد أيضًا: أرخص 30 دولة سياحية في أوروبا

وأخيرًا في نهاية رحلتنا مع ما هي أكبر جزر إسبانيا؟، نشير إلى أنه من أفضل الشواطئ المغمورة بالشمس إلى المغامرات المثيرة والمنتجعات الصديقة للأسرة، فإن أفضل الجزر الإسبانية تقدم مجموعة من المرح لقضاء عطلة.

أترك تعليق