أين يوجد أكبر ملعب كرة قدم في العالم العربي ؟

أين يوجد أكبر ملعب كرة قدم في العالم العربي

أين يوجد أكبر ملعب كرة قدم في العالم العربي؟، تعد رياضة كرة القدم من أكثر الألعاب المنتشرة على مستوى العالم، والتي لها جمهور كبير في جميع بلاد العالم ولعبة كرة القدم هي من حضارات الشعوب التي تقوم ببناء حضارة عريقة، وتحتاج لعبة كرة القدم إلى ملعب بمواصفات خاصه حتى تقام فيه المباريات، وسوف نتعرف في مقالنا على أكبر الملاعب الخاصة بلعبة كرة القدم في العالم العربي وعلى مستوى العالم.

نشأة أول ملعب كرة قدم

أول ملعب نشأه لممارسة لعبة كرة القدم به كان في مدينة اليونان القديمة في القرن السادس قبل الميلاد، وكان هذا الملعب يستخدم لممارسة العديد من الألعاب الرياضية وكان يقومون بعمل الأعياد الدينية فيه والمهرجانات وكان يستخدم لممارسة لعبة كرة القدم لأنه كان يتميز بوجود مدرجات به حتى يستطيع أن يجمع عدداً كبيراً من المتفرجين والمشجعين، وقد تم بناء هذا الملعب عام 70 ميلادية على أيدي اليونانيين.

شاهد أيضًا: أين يقع ملعب نادي تشلسي؟

أكبر ملاعب كره القدم في العالم العربي

يوجد العديد من الملاعب المخصصة لممارسة لعبة كرة القدم في العديد من البلدان العربية، والتي تتميز بمساحتها الكبيرة وتضم عدد كبير من المشجعين وتم بنائها على أحدث التقنيات الحديثة ومن بين هذه الملاعب ما يلي:

ملعب برج العرب في مصر

ملعب برج العرب في القاهرة من الملاعب التي تم تشييدها عام 1989 ويتميز ملعب برج العرب المساحات الواسعة واستخدام أفضل أنواع النجيل الأخضر وقامت به كأس العالم لكرة القدم تحت سن ال 20 سنه عام 2009.

ملعب حلب الدولي

ملعب حلب الدولي يتواجد في مدينة سوريا ويعرف عن هذا الملعب بناءه القوى وكان يقوم به العديد من البطولات الدولية.

إستاد القاهرة الدولي

إستاد القاهرة الدولي هو من الملاعب التي تصنيف من قبل الفيفا كأفضل الملاعب على مستوى العالم، وتقام به العديد من المباريات الدولية والمونديال ومباريات كأس العالم وهو النادي الأساسي في مصر ويقام بها أيضًا العديد من المباريات بين النوادي الخاصة بمصر مثل الأهلي والزمالك والاسماعيلي.

ملعب جويلية في الجزائر

هذا الملعب هو الملعب الأساسي في الجزائر وسمي بهذا الاسم نسبه إلى تاريخ استقلال الجزائر، ويتميز هذا الملعب بمساحته الكبيرة ويضم أكبر عدد من المشجعين حوالي 93 ألف مشجع وتقام به العديد من المباريات الودية في كأس العالم.

ملعب الرياضي محمد الخامس في المغرب

يتواجد ملعب محمد الخامس في المغرب في مدينة الدار البيضاء وهو من الملاعب الكبيرة على مستوى العالم وتستطيع أن تجمع 45ألف مشجع.

ملعب البصرة الرياضية في العراق

هو من الملاعب العريقة في مدينة البصرة في العراق ويتواجد في جنوب العراق وهو من الملاعب العريقة من أفضل لاعب على مستوى العالم.

ملعب الملك فهد الدولي

ملعب الملك فهد الدولي ومن الملاعب الكبيرة على مستوى العالم ويبلغ مساحته حوالي 500 ألف متر، وكان بداية إنشائه عام 1982 استغرقت مدة بناء استاد الملك فهد الدولي حوالي خمس سنوات ويوجد بالملعب كافة الإمكانيات التكنولوجية والتقنية أحدث أنواع البوابات لدخول المشجعين والخروج منه، ويبلغ عدد المشجعين به 700 ألف مشجع.

شاهد أيضًا: مواصفات ملعب الكرة الطائرة

ملعب مبارك الدولي

إستاد مبارك الدولي أو ما يعرف باسم إستاد الجيش، هو من الملاعب التي تم بنائها في الآونة الأخيرة ويوجد في محافظه السويس، ويوجد في هذا الملعب العديد من التقنيات الحديثة ويستطيع أن يجمع حوالي 45 ألف من المشجعين.

ملعب الخليفة الدولي

ملعب الخليفة الدولي هو من الملاعب العريقة الكبيرة في دولة قطر ويعرف باسم أخر وهو الإستاد الوطني ويوجد في الدوحة وهو من الملاعب الكبيرة على مستوى العالم وتم عمل به الدورة الألعاب الآسيوية عام 2006.

معاير ومواصفات الملاعب الكبيرة

عند بناء ملعب من الضروري أن يتوفر به العديد من المعايير والمواصفات حتى يصبح من أفضل الملاعب على مستوى العالم ومن بين هذه المعايير ما يلي:

  • يفضل عند انشاء ملعب أن يتم عمل جميع المقاسات حسب البنود التي تم وضعها من اتحاد الكرة الفيفا بالمقاسات المضبوطة وأن يكون بها حوالي 30 ألف مقعد، وأن يستطيع أن يضم حوالي 40 ألف مشجع.
  • من الضروري أن يكون الملعب بأبعاد معينة أن يكون هناك مكان الانتظار اللاعبين ويكون هناك ساحة أخرى للاعبين الاحتياطيين والحكام وأن تكون بها كافة الاستعدادات التي يحتاجها لاعب.
  • من الضروري أن يكون في الملعب كافة الخدمات التي يحتاجها الجمهور ويكون بها حوالي 20 وحدة في دورات المياه منها الرجال ومنها السيدات ويكون بها مكان مخصص للطعام أو كافيتريا صغيرة.
  • من الضروري أن يتوافر في الملعب مكان مخصص للصحافة والأعلام لا يقل عن 100 متر، حتى يستطيع في وضع الكاميرات لتصوير المباراة ويتوافر بعض العناصر الصحفية لتسجيل الملاحظات واخبار المباراة بشكل جيد.

أكبر ملعب على مستوى العالم

أكبر ملعب لكرة القدم على مستوي العالم هو رونغرادو ماي دي يوجد هذا الملعب في منطقة كوريا الشمالية ويعد هذا الملعب من أكبر الملاعب المخصصة لرياضه كرة القدم على مستوى العالم كله.

يستطيع هذا الملعب أن يضم حوالي 500 ألف متفرج ويتكون من ستة عشر طابق يوضع عليهم المقاعد على شكل قوس وبين المقاعد يوجد أزهار جميله وقد استغرق بناء هذا الملعب حوالي سنتين ونصف.

شاهد أيضًا: أين أقيم أول كأس عالم لكرة القدم

قدمنا لكم في مقالنا هذا عن أين يوجد أكبر ملعب كرة قدم في العالم العربي ؟، كافة المعلومات التي تخص أكبر ملعب كرة قدم في الوطن العربي في العالم كله.

أترك تعليق