أروع المناظر الطبيعية الرائعة في سويسرا

أروع المناظر الطبيعية الرائعة في سويسرا

أروع المناظر الطبيعية الرائعة في سويسرا حيث أن سويسرا تحتل دائمًا مرتبة عالية بين أفضل الأماكن التي تعطيك سعادة ومتعة كبيرة، ما عليك سوى المشي في تضاريسها وماؤها لمعرفة السبب – إنها جميلة، من الجبال إلى الوديان والبحيرات الساحرة إلى المدن التاريخية، سويسرا رائعة للغاية لدرجة أنها تبدو كأنها تخرج من فيلم هوليودي خيالي.

لتكتشف جمالها يمكن المشي بين الحقول، والمسارات الحجرية، وما فوق (وأحيانًا عبر) الجبال، واكتشف أنها حقيقية بشكل جميل. لذلك، بالنسبة لأولئك المسافرين الذين يبحثون عن الكثير من الجمال في رحلاتهم، قمنا بتجميع قائمة من أروع المناظر الطبيعية الرائعة في سويسرا التي لا يمكن أن تفوتها.

أروع المناظر الطبيعية الرائعة في سويسرا

1- بحيرة لوسيرن:

  • بحيرة لوسيرن هي رابع أكبر بحيرة في سويسرا، وهي واحدة من أجمل البحيرات في سويسرا كلها، في مرج فوق البحيرة، تأسس الاتحاد الكونفدرالي السويسري في عام 1291، مما جعل مصير البحيرة مكانًا مهمًا في تاريخ سويسرا.
  • اليوم  مدينة لوسيرن تجلس على الشواطئ الزرقاء المذهلة لهذه البحيرة من الماء والتي تحيط بها الجبال، هناك عدة طرق يمكن للزوار الاستمتاع بجمال بحيرة لوسيرن، يمكنك ركوب القارب لمدة 30 دقيقة إلى القطار الجبلي المائل في منتجع Burgenstock  الذي يأخذ الضيوف إلى جبل Burgenstock للاستمتاع بإطلالات لا مثيل لها على البحيرة.
  • ثم المشي لمدة 20 دقيقة إلى مصعد Hammetschwand ، أطول مصعد في الهواء الطلق في أوروبا، للحصول على إطلالة أكثر اتساعًا، وبعدها أخذ سيارة الكابل الجوي أعلى جبل، تعتبر بحيرو لوسيرن من أروع المناظر الطبيعية الرائعة في سويسرا كلها.

شاهد أيضًا : أفضل الأماكن الخلابة في مدينة دهب السياحية

2- قمة جونغفرو:

  • تتكون سويسرا من جبال جميلة واحد تلو الآخر، واحدة منهم هي قمة جونغفرو Jungfraujoch حيث يمكن للمسافرين مشاهدة بعض الجمال الرائع عن قرب.
  • تعتبر جونغفرو Jungfraujoch موطنًا لأعلى محطة قطار في أوروبا، والتي كانت مفتوحة منذ عام 1912 ، وترسل المسافرين إلى المحطة التي تقع بين جبال Jungfrau و مونك Monch.
  • في Jungraujoch، يمكن للزوار المشي في الخارج على التراسات لمشاهدة الجبال المغطاة بالثلوج، وكذلك نهر آليتش Aletsch الجليدي، وهو أكبر الأنهار الجليدية في جبال الألب.
  • إذا كانت الأنهار الجليدية والجبال البيضاء الجميلة ليست رائعة بما فيه الكفاية، هناك أيضا قصر الجليد داخل المحطة التي يمكن للضيوف المشي فيه لتجربة تماثيل جليدية جميلة.

3- إنترلاكن:

  • تعد منطقة إنترلاكن في سويسرا واحدة من أكثر المناطق التي تحبس الأنفاس في البلاد، تضم المنطقة بحيرة ثون، وبحيرة برينز، والمدن التي تنتشر فيها البحيرات أو تمر فيها، مثل مدينة إنترلاكن.
  • منطقة إنترلاكن تجمعهما ثلاثة جبال تقف فوقهما – يونغفراو، وإيغر، ومونخ – تخلقان مشهدًا مذهلاً، اليوم يأتي المسافرون إلى هذه المنطقة لأسباب عديدة، من استكشاف مدن البحيرة الصغيرة إلى زيارة كهوف ثون أو كهوف سانت بيتس التوجه إلى الجبل في جونغفراوجوتش.
  • كما أن التزلج والمشي لمسافات طويلة والتزحلق على الجليد ومشاهدة سباقات لاوبيرهورني Lauberhorn هي أيضًا أشياء أخرى رائجة يمكنك القيام بها هناك، إذا كنت ترغب في الحصول على مناظر رائعة من انترلاكن Interlaken ، فاستقل منصة العرض التي تأخذك فوق مناظر خلابة على كل من البحيرات والجبال والمدن الصغيرة التي تنتشر في الريف.

4- ماترهورن:

  • لا يمكنك إزالة ماترهورن من قائمة أجمل الأماكن في سويسرا، جبل ماترهورن هو جبل قائم بذاته مساحته 15000 قدم في جبال الألب السويسرية ويبدو وكأنه يشبه الأسنان الحادة.
  • معظم المسافرين يقيمون في زيرمات ليشهدوا مناظر خلابة لذلك العملاق، القيام برحلة إلى جورجنجرز توفر أيضا مناظر رائعة من للسياحة والمشاهدة.
  • لسوء الحظ لا يوجد خط سكك حديدية أو تلفريك لنقل المسافرين إلى ماترهورن، لذلك فإن الطريقة الوحيدة لرؤيته عن قرب هي تسلق الجبال.

شاهد أيضًا : أغنى وأجمل 15 مدينة سياحية في الصين

5- مدينة لوتربرونن:

  • تقع مدينة لوتربرونن في واد أخضر بين جبال الألب السويسرية المغطاة بالثلوج، ومع ذلك فهي ليست المدينة بحد ذاتها هي أشبه بالريف، مما يجعل هذه المنطقة جميلة.
  • هناك في تلك المدينة 72 من هذه الشلالات التي تتدفق على طول حواف الوادي خلال فصل الصيف عندما يذوب الثلج. الاسم ذاته لوتربرونن “Laterbrunnen” يعني ” الكثير من النوافير”، والحقيقة إنها اسم على مسمى، وأشهر هذه الشلالات هي شلالات ستوباخ Staubbach التي تسير بقوة على مدار العام. على ارتفاع 1000 قدم تقريبًا، تعد شلالات ستوباخ Staubbach واحدة من أطول الشلالات المتساقطة في أوروبا.

6- سيري دو فان:

  • إن المناظر الطبيعية السويسرية هي مزيج سحري من أنواع مختلفة من تشكيلات الأراضي،  على مر القرون، شكلت الأرض نفسها في ما يشبه قطع مدرجة من الصخور، تحول شكل سيري دو فان Creux du Van إلى هيكل نصف دائري بطول ثلاثة أرباع من خلال عوامل التعرية من الماء والجليد.
  • لمشاهدة هذه الأعجوبة الطبيعية، يجب أن يرتفع المسافرون أكثر من 2000 قدم عبر الطريق ثم يأخذ الزوار على طول حافة ذلك المشهد، صدقني هذا ليس عرضًا تريد تفويته.

7- آري جورج:

  • بالقرب من بلدة ميرنغن Meringen توجد آري جورج Aare Gorge، إنها نتاج الماء من نهر آري وتآكل الحجر الجيري عبر الزمن.
  • اليوم يبلغ عمق المياه أكثر من 600 قدم، مع بعض من الأماكن الضيقة فقط هناك ساحة واسعة واحدة، هناك مسار ثلاثة أرباع ميل والذي يمكن زيادته على طول آري جورج Aare Gorge، والذي يأخذ المغامرين على طول الجسور وعبر الأنفاق.
  • ترتفع حوائط الحجر الجيري للمنحدرات فوق المرتفعات، مما يجعلها ممراً فريداً بين العديد من قمم الجبال في البلاد.

8- شلالات الراين:

  • من أشهر وتعتبر من  أروع المناظر الطبيعية الرائعة في سويسرا هي شلالات الراين، حيث تعتبر شلالات الراين أكبر شلال في أوروبا، وليس من المستغرب أن تكون واحدة من أجمل المواقع في سويسرا، يبلغ عرض شلالات الراين 490 قدمًا، ويبلغ ارتفاعه 75 قدمًا، ويبلغ عمره حوالي 15000 عامًا.
  • يقع في شمال سويسرا بالقرب من شافهاوزن، يمكن للزوار أخذ زورق إلى الشلالات، ويمكنهم الاستمتاع بالعجائب الطبيعية القوية عن قرب من خلال الوقوف على المنصات التي يجلس عليها الشلال، فقط كن مستعدًا لأن المناخ سوف يكون رطب قليلا، ولكن من يهتم؟ سوف تكون الصور والمتعة تستحق كل هذا العناء.

9- قرية زيرمات:

  • تقع قمة جبال الألب الأكثر شهرة بالقرب من قرية زيرمات الجميلة الخالية من السيارات، وهي شاهقة فوق الحدود بين سويسرا وإيطاليا على ارتفاع 15000 قدم تقريبًا.
  • هي أحد أفضل المعالم المعروفة في سويسرا، يُقال إنه الجبل الأكثر تصويرًا في العالم، إذا لم تكن قادر على تسلقها، يمكنك الوصول إلى القمة عن طريق أخذ سيارة إلى التلفريك والذي يقودك من الطريق إلى القمة، وهي أعلى منصة رؤية في أوروبا.
  • إذا كنت لا تريد أن تتوقف هذه المشاهد الرائعة بمجرد مغادرتك، فكر في الإقامة في فندق أومني في زيرمات، على ارتفاع 150 قدمًا تقريبًا أعلى من المنازل في المدينة، عن طريق اختيار جناح في الطابق العلوي، يمكنك الاستمرار في التحديق في ماترهورن وكذلك المناظر البانورامية للوادي بأكمله، بالإضافة إلى التزلج والمشي لمسافات طويلة، تقدم قرية زيرمات Zermatt مجموعة متنوعة من الأنشطة الأخرى وكذلك المطاعم الراقية والحياة الليلية المثيرة.

شاهد أيضًا : أهم الشروط التي ينبغي توافرها لفيزا سياحة أمريكا

أروع المناظر الطبيعية الرائعة في سويسرا مذهلة ومدهشة وسوف تجعلك تعود إليها مرارا وتكرارا، قدمنا لك وصفا لها وتبقى الحقيقة أجمل كثيرا من الكلام، لا تفوت أيا من مشاهدها الطبيعية الخلابة.

أترك تعليق