أجمل معالم مدينة شفشاون الزرقاء السياحية

أجمل معالم مدينة شفشاون الزرقاء السياحية

مدينة شفشاون هي واحدة من أجمل وأهم مدن المغرب والتي تقع على الساحل الشمالي الشرقي من البلاد ويطلق عليها المدينة الزرقاء نظرا للبيوت الزرقاء التي تنتشر بها وبالتالي سوف نقدم لكم أهم الأماكن السياحية في تلك المدينة في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

أجمل معالم مدينة شفشاون الزرقاء السياحية

مدينة شفشاون المغربية تضم عدد كبير من الأماكن السياحية والتي تضم الشلالات والأماكن الطبيعية والمعالم التاريخية وبالتالي هي وجهة قوية للسياح وجاذبة لهم.

شاهد أيضًا : أجمل 20 دولة في العالم للسياحة والترفيه

أولاً : القصبة

  • تقع القصبة في غرب مدينة شفشاون وهي من أهم مباني المدينة حيث إنها أول مدينة تم إنشائها بها، وقد تم بناء مدينة قصبة على الطراز النابلسي حيث تتكون من سور يتوسطه عشرة أبراج.
  • كما إنها عبارة عن تتكون من حديقة كبيرة بها حوضين وقد تم بناء متحف الإثنوغرافي فيما بعد بداخل تلك المدينة، يضم هذا المتحف عدد كبير من الآثار والقطع والتحف الأثرية التي تمثل ثقافة مدينة شفشاون كما يوجد به أيضًا أزياء تراثية وتحف وأدوات موسيقية ومنزلية.
  • كما يمكنك مشاهدة منظر بانورامي لمدينة شفشاون يمكنك الصعود على برج القصبة من أجل مشاهدة المدينة الزرقاء من أعلى، وأما بالنسبة للتذكرة فهي عبارة عن 10 درهم مغربي وأوقات الزيارة يوميا ماعادا يوم الأحد ويوم الثلاثاء من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا ومن الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة السادسة والنصف مساءًا.
  • أما بالنسبة لأفضل الفنادق هناك فهو فندق برادور والذي يأخذ أربع نجوم، وهو يبعد عن مدينة شفشاون حوالي مسافة 100 متر فقط.
اقرأ أيضًا :-  أفضل المدن السياحية في مصر

ثانيًا : حي السويقة

  • هي من أهم المناطق السياحية في المغرب كما إنه ثاني أقدم تجمع سكني في مدينة شفشاون، حيث يحتوي على أقدم البيوت الموجودة في المدينة والتي تعود إلى عائلات أندلسية كانت موجودة في الزمن القديم.
  • ويتسم هذا المكان باللونين الأزرق والأبيض مثله مثل مدينة شفشاون مما يجعله مكان رائع للراحة والإسترخاء، ويتسم هذا الحي بوجود عدد كبير وضخم من المتاجر والمحلات والأكشاك التي تقوم ببيع المنتجات المحلية.
  • يمكنك مشاهدة البيوت الأثرية مع الإستمتاع بالتجول في الحي ومشاهدة النافورة الحائطية، كما يمكنك شراء ما ترغب به من منتجات منزلية أو ملابس أو بهارات مغربية أو حلي.
  • وتحتوي على أماكن رائعة للتصوير فلا يمكنك مغادرة المكان دون تصوير للمعالم المميزة به وخاصة النافورة الحائطية والأبواب والجدران المزخرفة بشكل جميل.
  • من أشهر الفنادق بتلك المنطقة فندق دار الضيافة رياض أصليا شاون والذي يقع في قلب حي السويقة في شمشاون.

ثالثًا : شلالات أقشور

  • وهي تقع في محمية تلا سمطان ومن أفضل الأماكن السياحية في المغرب في مدينة شفشاون، وهي تضم شلال منخفض يشبه البحيرة الصغيرة وشلال أخر على إرتفاع عالي ينحدر من وسط الجبال.
  • تتسم تلك الشلالات بمياهها الزرقاء وأنها محاطة بأشجار خضراء وخضرة تزيد من جمالها، ويمكنك بتلك المكان أن تقوم برحلة كاملة في تلك الشلالات الرائعة ورؤيتها من أعلى الجبال ومن ثم النزول إلى الماء والإستمتاع بجولة بها.
  • في حالة زيارة هذا المكان لابد من إرتداء أحذية مريحة من أجل التمكن من المشي على الصخر حتى لا تتعرض للأخطار، كما يمكنك الإستمتاع بالماياه المنسدلة من وسط الجبل مع النباتات المحيطة بها.
  • ويمكنك أيضًا تجربة السباحة في مياه الشلالات الزرقاء وخاصة في فصل الصيف ولا تنسى تحضير ملابس لذلك، مع إلتقاط مجموعة من الصور الرائعة لإطلالات الشلالات من حيث تجمع الجبال والماء والخضرة معا وهي صور مميزة بالفعل.
  • من أقرب الفنادق لتلك المنطقة فندق برادور ويحتوي على أربع نجوم وهو يبعد عن شلالات أقشور على مسافة 40 كيلومتر.
اقرأ أيضًا :-  أفضل 10 وجهات سياحية في ماليزيا

شاهد أيضًا : 7 معلومات عن أنواع السياحة في مصر

رابعًا : المسجد الأعظم

  • هو مسجد يحظى بأهمية كبيرة سواءا على الجانب السياحي أو الديني وهو واحد من أهم الأماكن الممتلئة بالسياح في كل وقت وزاخرة بهم، فهو واحد من أقدم المساجد كما إنه يشهد تزاحم للسياح بشكل دائم ويومي ويرجع تاريخ بناؤه إلى عام 969هـ.
  • وهو مسجد من أكبر المساجد لأنه يحظى بمساحة كبيرة وينتشر به الجدران المزخرفة، ويحتوي على إضاءة مبهجة نظرًا لإحتوائه على نجف خشبي فهو مسجد عريق وفقا لطراز معماري رفيع المستوى.
  • الحمام المغربي لا تنسى أن يفوتك الحمام المغربي بمدينة شفشاون فهو أكثر الحمامات شهرة في العالم كله، حيث يمكنك الحصول على قدر كبير من الإسترخاء من خلال حمامات البخار وجلسات المساج والتدليك كما نجد به مكان مخصصا للعلاج الطبيعي.
  • حديقة تالاسمتان الوطنية هي من أهم الحدائق في تلك المدينة ويمكن قضاء أفضل الأوقات بها من خلال جولة ترفيهية في وسط الزهور والأشجار مع المساحات الخضراء الواسعة والتي تعطي قدر كبير من الراحة والإسترخاء.

شاهد أيضًا : أجمل الاماكن السياحية في جورجيا تبليسي

في النهاية لقد قدمنا لكم أهم الأماكن السياحية في مدينة شفشاون المغربية لذلك نرجو أن لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤولات في التعليقات أسفل الموضوع.

اقرأ أيضًا :-  بحث عن معالم مصر السياحية القديمة والحديثة

أترك تعليق