من هو هداف الدوري الإسباني؟

من هو هداف الدوري الإسباني؟

الدوري الإسباني يعد من أقوى الدوريات التي تحقق رواجًا كبيرًا بين جمهور كرة القدم، ويهتم العديد من عشاق كرة القدم بمتابعة الدوري الإسباني والاهتمام بما يحدث خلاله، والالقاب التي يحصدها نجومهم المفضلين في هذا الدوري، ويعد لقب هداف الدوري الإسباني من أهم الألقاب التي يهتم بمتابعة تطوراتها محبي كرة القدم بشكل عام والكرة الاسبانية بشكل خاص، وفي هذا المقال سنجيب عن هذا التساؤل حول من هو هداف الدوري الإسباني؟

من هو هداف الدوري الإسباني؟

هداف الدوري الإسباني هو لاعب نادي برشلونة ليونيل ميسي، والذي يعتبر هو الهداف التاريخي للدوري الاسباني، لأنه استطاع أن يحصد عن جدارة واستحقاق لقب هداف الدوري الإسباني لكرة القدم وذلك للمرة السابعة في تاريخه، مما جعله يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا ليسطر اسمه بحروف من نور كهداف تاريخي للدوري الإسباني.

وقد استطاع ليونيل ميسي عقب فوزه باللقب للمرة السابعة أن يحطم الرقم القياسي الخاص بالنجم الراحل تيلمو زارا المهاجم السابق لأتليتك بلباو، والذي استطاع الحصول على لقب الهداف 6 مرات في السابق، قبل أن يتجاوزه ميسي بحصوله على اللقب ل٧ مرات.

شاهد أيضًا: معلومات عن ملعب بينيتو فيامارين

من هو ليونيل ميسي؟

ليونيل ميسي ليونيل ميسي هو واحد من أهم النجوم الرياضية في العالم، وقد استطاع أن يحصد نجومية وشهرة واسعة بفضل مهاراته الكروية جعلته يتقاضى راتب يعد من أكبر الرواتب التي يحصل عليها نجوم كرة القدم في الوقت الحاضر، هذا بالإضافة إلى أن تلك النجومية جعلته من أهم النجوم التي يتم ترشيحها للمشاركة في حملات الترويج للمنتجات المختلفة وبالأخص المنتجات الرياضية مثل منتجات أديداس وغيرها.

نشأة ليونيل ميسي

ولد ليونيل ميسي في يوم 24 يونيو عام 1987 في  الأرجنتين، ويمتلك ثلاثة أشقاء ووالده يدعى خورخي ميسي، ووالدته هي سيليا كوكيتيني، وقد كانت حياة ليونيل ميسي هادئة حيث عاش في كنف عائلة متماسكة تعشق كرة القدم، وكان يحب الرياضة منذ الصغر، حيث كان يمارس كرة القدم بشكل دائم بمشاركة أشقائه الأكبر سنًا، وعندما بلغ الرابعة من عمره، التحق ميسي بنادي جراندولي المحلي، وكان ميسي يحب جدته كثيرًا حيث أنها دائمًا ما كانت ترافقه في المران والمباريات، وقد تأثر ميسي كثيرًا عقب وفاتها.

ميسي ومشواره الكروي

عندما كان عمره ٦ أعوام انتقل ميسي إلى نادي روزاريو، وفي الفترة التي قضاها في نيويلز والتي وصلت إلي ستة أعوام، استطاع ميسي أن يسجل عدد أهداف يقارب ٥٠٠ هدف، إلا أن مستقبله الكروي كان معرض للخطر عندما بلغ العاشرة من عمره، حيث اكتشف إصابته بنقص في هرمون النمو، ولأن لأن التأمين الصحي لوالده لم يستطع تحمل تكلفة العلاج إلا لعامين فقط، فقد تكفل فريق برشلونة بباقي التكاليف الخاصة بالعلاج، ومن بعد ذلك أصبح ميسي جزء أساسي لا يتجزأ من فريق الشباب الأكثر شهرة في برشلونة.

وفي أول موسم كامل له بالتحديد موسم ٢٠٠٢-٢٠٠٣ استطاع ميسي أن يحصد لقب الهداف بعدما أحرز ٣٦ هدف من خلال ٣٠ مباراة، ومن هنا بدأت مسيرة ميسي الرياضية الحافلة التي جعلته من ألمع النجوم في الوسط الكروي العالمي.

شاهد أيضًا: كيف تصبح مدرب كرة قدم وتصل إلى الاحتراف

 حقائق هامة عن ليونيل ميسي

  • استطاع ميسي في العشر سنوات العشر التي قضاها في برشلونة، أن يفوز بكأسين ديل ري وكما حصد عدد ٥ جوائز سوبر كوبا دي إسبانيا وكذلك فاز ب٣ بطولات من بطولات الاتحاد الأوروبي وبطولتين من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
  • استطاع ميسي أن يحصد ويحطم العديد من الأرقام القياسية ودخل موسوعة جينيس لأكثر الأهداف في عام 2012، حيث استطاع تسجيل 91 هدفًا.
  • وصل عدد الأهداف الدولية التي أحرزها ليونيل ميسي في عام واحد حوالي 25 هدفًا.
  • يحمل ميسي رقم قياسي جديد يعبر عن أكثر أهداف الدوري التي تم تسجيلها، فقد استطاع تسجيل ٣٣ هدف في 21 مباراة.
  • ميسي يعتبر هو اللاعب الاول في التاريخ الإسباني الذي استطاع أن يسجل على التوالي ضد كل فرق الدوري الإسباني.
  • ميسي حقق رقم قياسي اخر كونه أصغر لاعب يسجل 200 هدف من الدوري الإسباني، حيث قام بتسجيلهم وعمره لم يتجاوز الخامسة والعشرين.
  • ميسي هو اللاعب الأول الذي استطاع أن يحقق أكبر نتيجة في أربع مواسم متتالية في المسابقة العالمية الكبرى دوري أبطال أوروبا.
  • في مارس 2012، صنع ميسي انجازًا تاريخًا في مسابقة دوري أبطال أوروبا بكونه أول لاعب يستطيع أن يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة.
  • يحقق ميسي الرقم القياسي بكونه أكثر اللاعبين احرازًا للهاتريك في الدوري الإسباني لكرة القدم وذلك في موسم واحد.
  • يعتبر ميسي من أهم نجوم الارجنتين وذلك بكونه حقق الرقم القياسي لمعظم الأهداف التي استطاعت الارجنتين أن تسجلها من خلال عام واحد
  • يعتبر ميسي الهداف التاريخي للدوري الإسباني، حيث استطاع ميسي أن يسجل أكبر عدد من الأهداف التي سجلها لنادي واحد، برصيد 354 هدفًا.

ليونيل ميسي ومنتخب الأرجنتين

العديد من الجماهير دائما ما تتحدث عن اختلاف أداء ميسي في ملاعب برشلونة عن أدائه مع منتخب بلاده منتخب الأرجنتين، ويُرجع البعض السبب إلي أن عدد كبير من الجمهور الأرجنتيني يفضل مارادونا ويرى أنه اللاعب الأفضل في تاريخ الارجنتين، ولكن البعض يتحدث أن اختلاف اللاعبون في الأرجنتين عن اللاعبون في برشلونة، حيث أنهم لا يمتلكون تشكيلة رائعة كما هو الحال في برشلونة، كما أن منتخب الارجنتين يعتمد على ليونيل ميسي بمفرده وهما ما يسبب كارثة حقيقية، تقلل من مستوى ميسي مع الأرجنتين مما يعرضه لنقد شديد من الجماهير الأرجنتينية.

ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو والاختلافات بينهما

عشاق الدوري الإسباني ينتظرون بفارغ الصبر مباراة الكلاسيكو والتي تقام بين ريال مدريد وبرشلونة، تلك المباراة التي لها نكهة خاصة وذلك لحصول برشلونة وريال مدريد على شهرة وقاعدة جماهيرية عريضة، وبالأخص فيما يتعلق بين بتواجد اثنين من ألمع نجوم كرة القدم في كل فريق حيث أن ليونيل ميسي هو نجم برشلونة الامهر، وكذلك كريستيانو رونالدو هو نجم ريال مدريد الاشهر، وفيما يأتي أهم الفروق الرئيسية بين كل منهما:

  • رونالدو أكثر مهارة في ركل الكرة بالرأس، مقارنة بليونيل ميسي.
  • يعتبر ميسي ليس مجرد صانع ألعاب، بل هو مراوغ ماهر، على العكس من رونالدو الذي لا يجيد المراوغة وذلك لأن مهارة ميسي أكثر من مهارة كريستيانو رونالدو.
  • يتميز رونالدو عن ميسي بكونه الأفضل في اللعب من خارج منطقة الجزاء، وكذلك التسديد بالقدم اليسرى.
  • يتميز ميسي بالسرعة التي تتوافق مع الحضور الذهني، بينما يفتقد كريستيانو إلى السرعة.
  • يتميز ميسي بالدقة والكفاءة في تسديد الركلات الحرة بينما رونالدو يتميز بتسديد ركلات الترجيح.

شاهد أيضًا: معلومات عن اكثر فريق خسر في تاريخ الدوري الإسباني

في النهاية نرجو أن تكونوا قد استمتعتم معنا بالمعلومات التي قدمناها عن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي للدوري الإسباني.

أترك تعليق