معرفة كود تجديد باقة اتصالات

معرفة كود تجديد باقة اتصالات، هناك العديد من الشركات والتي تعمل في مجال تكنولوجيا الاتصالات في مصر، والتي تغطي جميع أنحاء القطر المصري والتي تتسابق جميعها لتقديم خدمة متميزة، تعمل من خلالها على إرضاء العملاء، وذلك عن طريق تحديث الخدمة، ومواكبة أحدث تقنيات العصر، أو بتخفيض تعريف المكالمات، أو عمل عروض جبارة تجبر العميل على استخدام خدمات إحدى الشركات دون غيرها.

ومن تلك الشركات شركة فودافون – شركة أورانج – شركة اتصالات مصر – شركة المصرية للاتصالات وي.

شركة فودافون

هي شركة من اكبر شركات الاتصالات في العالم، وهي شركة بريطانية تأسست في عام 1996 بعد شرائها ثلثي شركة تاكلندا البريطانية، وفي عام 1997 تم الإعلان عن شعارها الحالي، وهى تعد من أكبر شركات الاتصالات في العالم، حيث تغطي أكثر من 30 دولة، بالإضافة لمشاركتها لعدد من شركات الاتصالات في 40 دولة أخرى، وتغطي نحو 430 مشترك في العالم، وقد دخلت السوق المصري في عام 1998 عندما اشترت شركة فودافون شركة كليك، وقد عملت تلك الشركة منذ قدومها إلى مصر على العمل على تطوير أنظمتها واستخدام أحدث التقنيات لتقديم خدمة مميزة للعميل، مثال ذلك استخدام تقنية الفور جي، بالإضافة إلى استخدام النت المنزلي.

شركة أورانج

تعد شركة أورانج من أكبر شركات الاتصالات في مصر، حيث تم تأسيس شركة أورانج مصر عام ،1998 وهي شركة من ضمن أربع شركات تعمل في مجال تقديم خدمات مميزة للعملاء، بالإضافة لامتلاكها شركة لينك لخدمات النت الأرضي.

شركة المصرية للاتصالات وي

تم إطلاق شركة المصرية للاتصالات في سبتمبر عام 2017، وتعد تلك الشركة من أكبر الشركات في مصر استخدامًا لتكنولوجيا المعلومات، وهي أكبر شركة في مجال الإنترنت المنزلي حيث وصل عدد مشتركيها في أواخر 2016 إلى 4.44 مليون مشترك.

شركة اتصالات

تعتبر شركة الاتصالات من أوائل شركات الاتصالات في مصر وهى شركة تنتمي إلى مجموعة الاتصالات الإماراتية والتي تأسست عام 1976 في الإمارات، ثم ما لبثت حتى توسعت وانتشرت لتغطي أكثر من 16 دولة عربية وإفريقية وآسيوية، وهي من أوائل الشركات التي طبقت نظام الفور جي، والتي من خلاله تعطي كفاءة عالية في خدمة الإنترنت، أو في التغطية بدون الحاجة إلى أن يقوم العملاء بتغيير شريحة التليفون، مما جعلها من قلائل الشركات التي تستخدم التكنولوجيا على نطاق واسع، وقد تم بدأ الخدمة في مصر في أوائل عام 2007 لتغطي جزء كبير من استخدامات المواطن المصري.

بالإضافة إلى خدمات الانترنت المنزلي ADSL. إلا أننا بصدد كود تجديد الباقة بشركة اتصالات، لذلك يجب أولًا التنويه إلى أن هناك عدة طرق لتجديد الباقات فيمكن أن تجدد باقة المكالمات قبل موعدها، ويمكن تجديد باقة الإنترنت في موعدها ويمكن تجديد الباقة الشهرية ويمكن تجديد الباقة نصف شهرية ويمكن تجديد باقة اتصالات مودم USB. وسوف نتناول بشيء من التفاصيل طرق تجديد تلك الباقات.

 تجديد باقة المكالمات قبل موعدها

يمكن للعميل تجديد باقة المكالمات قبل موعدها عن طريق كود معين، باستخدام خطوات معينة دون الرجوع إلى خدمة العملاء، وبالتالي توفير الكثير من الوقت والجهد ونبدأ بالخطوات: –

  • يجب أولًا الاستعلام عن الرصيد المتبقي من دقائق الباقة، وذلك للاستفادة من المكالمات المتبقية، من خلال الاتصال ب 555 أو عبر كود #555*
  • بعد التأكد من نفاذ مكالمات الباقة بشكل تام يمكن تجديد الباقة عن طريق كود #807* في ظل توفير رصيد مادي أي بعد شحن ما يكفي من رصيد لتجديد الباقة.

تجديد باقة الإنترنت قبل موعدها

  • تعد خدمة الإنترنت من الخدمات الهامة التي تحرص شركة اتصالات على تقديمها للعملاء ويمكن تجديد باقة الإنترنت قبل موعدها عن طريق معرفة استهلاك الإنترنت وموعد تجديد الباقة من تطبيق my etisalat.
  • ثم يمكن تجديد الباقة عن طريق الضغط على #566* واختيار نوع الباقة ثم تجديدها في حال وجود رصيد كافي لإتمام العملية.

تجديد الباقة الشهرية

يمكن تجديد الباقة الشهرية عن طريق الضغط على #852* بعد الضغط يظهر كل شيء عن الباقة وميعاد تجديدها والدقائق المتبقية.

تجديد الباقة نصف الشهرية

وفرت شركة اتصالات خدمة جديدة وهي إمكانية تجديد الباقة نصف شهري وذلك عن طريق الاتصال برقم#900*.

تجديد باقة اتصالات مودم USB 

تعتبر خدمة الأنترنت عن طريق مودم هي أحدث وسائل توفير خدمة الإنترنت، والتي يمكن تجديد باقتها عن طريق شراء كارت شحن فئة 25 جنيها أو 50 جنيها وفقًا للباقة:

  • الدخول إلى برنامج اتصالات. USB
  • ثم الدخول إلى كلمة حسابك على الإنترنت والذي بدوره يفتح نافذة جديدة.
  • ثم يتم إدخال الأربع عشر رقم الموجودين بكارت الشحن في المربع الفارغ.
  • ثم نقوم بالضغط على مربع شحن.
  • ثم ننتظر ربع ساعة حتى يتم تجديد الباقة بنجاح.

وقد وفرت شركة اتصالات مصر العديد من الأنظمة، والتي يمكن من خلالها اختيار إحدى الأنظمة:

  • نظام حكاية رقم واحد.
  • نظام حكاية ميكس.
  • نظام حكاية فاتورة.
  • نظام حكاية.

نظام حكاية رقم واحد

يجب توفير مبلغ 50 جنبهًا لتجديد الباقة والحصول على 1250 ميكس ويمكن استخدامها إنترنت ومكالمات، بالإضافة إلى الحصول على 100 ميكس إضافية وانس، وتكون تكلفة الرسالة أو المكالمة أو الميجا واحد ميكس، والدقيقة لأي شبكة ب 5 ميكس، وبعد انتهاء الباقة يتم احتساب المكالمة ب 19 قرش، ويمكن أن تجدد الباقة شهريًا أو قبل موعدها.

نظام حكاية ميكس

هناك خمسة أنواع من أنظمة حكاية ميكس:

  • نظام حكاية ميكس 25 يمكن الحصول على 500 ميكس عن طريق الضغط على كود التحويل #689*25*.
  • نظام حكاية ميكس 35 يمكن الحصول على 850 ميكس عن طريق الضغط على كود التحويل #689*35*.
  • نظام حكاية ميكس 50 يمكن الحصول على 1200 ميكس عن طريق الضغط على كود التحويل #689*50*.
  • نظام حكاية ميكس 70 يمكن الحصول على 2200 ميكس عن طريق الضغط على كود التحويل #689*70*.
  • نظام حكاية ميكس 100 يمكن الحصول على 3300 ميكس عن طريق الضغط على كود التحويل #689*100*.

نظام حكاية فاتورة من اتصالات

يمكن من خلال هذا النظام التحكم في منع المعاكسات، وأيضًا على حفظ المكالمات أثناء غلق الهاتف.

نظام حكاية اتصالات

يمكن الاشتراك في هذا النظام عن طريق الاتصال على الرقم 525، مع العلم إلى أنه يمكن لهذا النظام القيام بترحيل الوحدات المتبقية للشهر التالي عند التجديد قبل الموعد عن طريق #807*.

ويمكن القول بأن شركة اتصالات مصر تعد من أكبر شركات الاتصالات في مصر، والتي تعمل على تقديم أفضل الخدمات للمشتركين، سواًء لخدمات التليفون المحمول أو الإنترنت للمشتركين سواءً في العمل على جودة التغطية أو الأسعار المناسبة، وتقديم العديد من العروض، والتي من خلالها يمكن تخفيض أسعار المكالمات أو استخدام الإنترنت،

لذلك يجب أولًا التعرف على جميع الخدمات بدقة، لمعرفة الأنسب للمشترك، من حيث التعريفة المدفوعة وسعه الاستخدام، ثم اختيار الباقة المناسبة، والتي يمكن من خلالها الاستفادة بأكبر قدر ممكن من الخدمات، والتي تساعد المشترك سواًء في مجال الأعمال أو الحياة بصفة عامة.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق