اعرف شخصيتك من لونك المفضل في علم النفس

يمكن أن يكشف لنا علم النفس عن الصفات الشخصية من خلال الألوان المفضلة لكل شخص منا، ونقدم في المقال موضوع اعرف شخصيتك من لونك المفضل في علم النفس تحليل نفسي للأشخاص من خلال معرفة ألوانهم المفضلة.

اعرف شخصيتك من لونك المفضل في علم النفس:-

قم بالبحث عن اللون المفضل لك فيما يلي التعرف على الصفات المرتبطة به الان اعرف شخصيتك من لونك المفضل في علم النفس في السطور القليلة القادمة حيث يقدم علم النفس كل ما يرمز له لون من الألوان من صفات شخصية وعلامات تدل علي سمات الشخص المحب لكل لون.

اللون الأزرق :-

يعبر اللون الأزرق عن أنك شخص عميق هادئ وحالم، ويقول الباحثين في علم النفس أن الشخص المحب للون الأزرق شخص جدير بالثقة ويمكن الاعتماد عليه في أمور هامة.

أنت شخص عميق تشبه المحيط، ويظهر عليك أنك قوياً وواثقاً من نفسك على الرغم من أنك في داخلك تحمل الضعف والرقة أو تحمل بعض الغضب والحزن المكتوم .

يقول عنك اللون الأزرق انك شخص تميل إلى الانسجام والسلام الداخلي وأنك شخص مهذب تراعي مشاعر الآخرين من حولك، ولكي يمكنك أن تحصل على اعرف شخصيتك من لونك المفضل في علم النفس عليك ان تعرف انك ببساطة شخص تحب البحر و تحب السلام والانسجام أنت شخص تمتاز بالهدوء والمحافظة.

ومن أشهر الأبراج التي تحب اللون الأزرق هو برج الدلو، قال علم النفس عن اللون الأزرق في كلمات إنه القوة والصمود والضوء والسلام والصدق والعمق.

شاهد ايضًا : انواع الزهور بالصور والاسماء

اللون الأحمر :-

اعرف شخصيتك من لونك المفضل في علم النفس مع اللون الأحمر أنت شخص جريء وعاصف.

اقرأ أيضًا :-  أنواع التأمين الاجتماعى فى مصر وكيفية الاشتراك

انت صاحب صوت عالٍ وصاحب شخصية قوية، أنت عفو تحب المغامرة، أنت شخص قال عنه علم النفس انه عاطفي و طموح ويحب تحقيق الإنجاز والتنافس، انت شخص لا تخجل من الظهور والتعبير عن رأيك الشخص الذي يحب ارتداء اللون الأحمر يتميز بأنه شخصية عاطفية ورومانسية.

ويرمز اللون الأحمر إلى النار والحب والخطر والدم والحرب والغضب، والثورة ويرمز اللون الأحمر إلى كوكب المريخ ويسمى الكوكب الأحمر، ومن أشهر محبين اللون الأحمر هما أصحاب برج الحمل.

اللون الأخضر :-

أنت شخص عملي ومخلص، وقال عنك علماء النفس أنك شخص صاحب شخصية متوازنة ومستقرة وتحب الطبيعة والسلام، أنت شخص كريم علي من حولك .

أنت مميز وتعرف كيف تجذب الآخرين لك لانك متعاون ومحبوب وتحب الاخرين وتحب الاجتماع والمناسبات.

يرمز اللون الاخضر في علم النفس الي الامام والي الطبيعة والي العطاء وإلى الخير والحب، ويرمز أيضا إلى النماء والطبيعة الخضراء.

اللون الأخضر دليل على قدوم الربيع وعلي البدايات الجديدة، ويشير اللون الاخضر الى الراحة والى المشاركة والي الأمل، ويعتبر اللون الأخضر من أكثر الألوان التي تعطي راحة للعينين.

اللون الأسود :-

اعرف شخصيتك من لونك المفضل في علم النفس مع اللون الاسود الذي يحبه الكثيرون ويشير إلى شخص لديه الكثير من العزيمة والإرادة فهو لون السلطة والهيبة والوقار والخوف والفزع، إذا كنت من محبي اللون الاسود أنت شخص غامض وقوي وساحر.

قد يراك بعض الناس شخصا مخيفاً في بعض الأحيان، ويراك اخرون أنك شخص مسيطراً وديكتاتوراً .

و اللون الأسود رمز للقوة والأناقة والثروة، واللون الأسود دليل على الغموض والموضة، والجدية ويعتبره بعض الناس رمز الشر والموت والجنس والخوف والغياب والوحدة والحزن، من أكثر الشهور التي ترتبط باللون الأسود هو شهر يناير.

شاهد ايضًا : رجل برج القوس والغيرة، وكيفية التعامل معه

اللون الأبيض :-

يشير اللون الابيض على انك شخص بسيط وأنيق بمشاعرك و نقي من الداخل انت شخص لديك شخصية إيجابية، وتعتبر متفائل عن الحياة ومستبشر بالمستقبل .

اقرأ أيضًا :-  كيفية زراعة القرنفل البلدي في المنزل

انت كنت تحب ارتداء اللون الأبيض تكون انت شخص مشرق وشخص تجلب السعادة، وتميل يا محب اللون الأبيض إلى معرفة التفاصيل في بعض الأمور، أنت شخصية مستقلة وتحب قضاء وقتك بمفردك والتفكير في حياتك.

اللون البني :-

اعرف شخصيتك من لونك المفضل في علم النفس مع اللون البني فاللون البني هو لون الراحة والاستقرار.

إذا كان لونك المفضل هو اللون البني فانت شخص مخلص ومتواضع وصديق عظيم وأب حنون ومثالي وزوج ناضج وطيب.

أنت تحب عملك الوظيفي وتقوم به بجد ودقة اجتهاد، أنت عميق وتحفظ الأسرار كأنك بير عميق.

اللون الأصفر :-

أنت شخص مميز وغريب تحب تعلم أشياء جديدة، اللون الأصفر يرمز إلى السعادة وتحقيق الذات والشجاعة والجمال والتركيز وحب العمل ، أنت تعرف كيف تعيش حياة منظمة انت ذكي ، اللون الأصفر هو لون الشجاعة و الطموح.

انت شخص رقيق وحساس وانت شخص دافئ مثل الشمس، انت رومانسي تبحث عن الحب، أنت شخص جميل وساحر،

شخصيتك مزيج من ذكاء الشباب وبساطة الأطفال وهدوء الكبار.

يرمز اللون الأصفر إلى الحرارة والي ضوء الشمس والي السرعة والي الأمانة والوضوح.

قال علم النفس إن اللون الأصفر له أثر كبير على نشاط الذاكرة،  قال علماء النفس عن اللون الأصفر انه يعمل على رفع ضغط الدم ويزيد من معدل النبض ولكن ليس بدرجة اللون الأحمر وأن اللون الأصفر يساعد على التذكر وعلى العمل فاستعمل ادوات صفراء في المذاكرة وفي العمل .

اللون الأرجواني :-

اللون الأرجواني يشير إلى شخص فنان وفريد تهتم بالروحانيات وتهتم بشعور الآخرين وتهتم بالأمور العميقة في الحياة،

اللون الارجواني يقول عنك انك أنت شخص عاطفي ونشيط وحر، أنت قاض و مفكر عظيم وحكم جيد انت عادل وحاسم

انت شخص مريح لمن حولك ويحب الاخرين الجلوس معك لفترات طويلة.

اللون الفضي :-

أنت شخص خيالي ومفكر يا محب اللون الفضي، انت جرئ ولا تخاف من التعبير عن آرائك العجيبة، اللون الفضي يشير الي انك انسان لديك الكثير من الخبرة تحب القراءة والحكايات والتاريخ وتحب تبادل الأقوال ، أنت شخص ذكي وقوي الشخصية و ينجذب اليك الناس بسبب انك تملك شخصية بها ثقة ولها الكثير من القدرات تتميز بانك لديك ابتسامة صادقة تزين وجهك.

اقرأ أيضًا :-  طريقة تخزين البصل أو الثوم فى المنزل بالتفصيل

اللون الفضي رمز الأناقة والتواضع والاحترام والاستقرار والتوازن والحيادية والشيخوخة والضجر والاضمحلال والتداعي والبلادة والغبار والتلوث والحداد والدقة والحكمة والرسمية.

اللون الذهبي :-

اعرف شخصيتك من لونك المفضل في علم النفس مع اللون الذهبي، قال عنك علم النفس على انك شخص بارز ومتميز، يرمز اللون الذهبي الي الاناقة والتألق والقيادة والثقة، انت كنت من محبين اللون الذهبي فأنت صاحب إبداع أصيل وذوق جميل، ويرمز اللون الذهبي الي العطاء والي انك أصيل وانك شخص جدير بالثقة و تسعى للكمال وتحب الانجاز.

اللون البرتقالي :-

قال علماء علم النفس إن اللون البرتقالي هو رمز الطاقة ورمز فتح الشهية ورمز لبهجة الأطفال.

ويشير أيضاً اللون البرتقالي إلى فصل الصيف ومن يحب اللون البرتقالي يكون شخص يتميز بالحماس و شخص يسعى إلى السعادة، اللون البرتقالي هو رمز الطاقة، والتوازن، هو رمز الحرارة والتوهج .

واللون البرتقالي هو لون اللعب ولون الخريف، وقال العلماء في علم النفس عن اللون البرتقالي أنه لون يثير الشهية لذلك يمكن لمن يعاني من ضعف الشهية أن يلبس اللون البرتقالي بكثرة ويقلل اللون البرتقالي من الشعور بالتعب ومن الإحساس الإرهاق، ينصح من يعانون من السمنة والبدانة بالابتعاد عن اللون البرتقالي بقدر الإمكان.

شاهد ايضًا : ما هي اللغة الرسمية للبرازيل مع معلومات عنها

وفي نهاية رحلتنا من على منصة موقع معلومات ثقافية حول موضوع اعرف شخصيتك من لونك المفضل في علم النفس أتمنى أن يكون قد نال اعجابكم، و وجدتم فيه المزيد من المعلومات الهامة التي كنتم تبحثون عنها، كما ادعوكم للمزيد من الاستفادة من خلال موقعنا دائمًا.

أترك تعليق