تمارين كيجل للبنات الغير متزوجات بالطريقة الصحيحة

تمارين كيجل للبنات الغير متزوجات بالطريقة الصحيحة

تمارين كيجل للبنات الغير متزوجات بالطريقة الصحيحة، تعتبر تمارين كيجل هى من أهم و أشهر وسائل تضييق المهبل، وخاصة للنساء بعد الحمل والولادة الطبيعية، وهى طريقة صحية و طبية و عالمية، و نتائجها مضمونة 100%، وهى طريقة ابتكرها Dr. Kegel لتقوية عضلات “العجان” هذه التمارين تساعد على تضييق فتحة المهبل، و من الضروري أن تجربى هذه التمارين لمدة شهرين متتاليين كى تحصلي على نتائج مرضية، و هذه التمارين أكثر الطرق فاعليه وضمان للإستمرارية، ويمكنكم متابعة معلومة ثقافية للتعرف على تمارين كيجل للبنات الغير متزوجات بالطريقة الصحيحة.

تمارين كيجل للبنات الغير متزوجات بالطريقة الصحيحة

في البداية وصف أخصائي أمراض النساء أرنولد كيجل عام 1948، تمارين كيجل وذكر بانها تساعد على الإفراج عن منطقة الحوض. ممارسة هذه العضلات المعينة يساعد في سهولة التبول، وكذلك المساهمة بشكل إيجابي في الحياة الجنسية للمرء، يمكن للمرأة التي اعتادات تماريين كيجل أن يكون لها حياة جنسية سليمة وصحية.

شاهد ايضًا : تمارين وأسئلة تدل على سرعة البديهة

أهمية تمارين كيجل

1- هذه التمارين تقوم على تقوية عضلات التحكم فى المهبل، والتى تسمي ب (عضلات كيجل)، وهى مجموعة من العضلات التي تمتد من أمام عظمة العانة، إلى خلفها وهى تحيط بفتحتي الشرج و المهبل، وكلما كانت هذه العضلات قوية و مشدودة ليس بها أى ترهلات، كلما زادت حدة النشوة أثناء بلوغ الذروة فى عملية الجماع ( orgasm)، وهذه العضلات تسمى عضلات كيجل نسبة إلى دكتور “كيجل”، أو عضلات “PC” وكلما ايضا قويت هذه العضلات وكانت مشدودة أكثر، كما حصلت المرأة على مهبل ضيق، و قوي، ومتماسك، وكلما قل اشتكائها من صدور هواء، أو صوت، أو إفرازات، أو يسميها البعض ” المويات” من المهبل، و لهذه التمارين قدرة كبيرة فى علاج سلس البول لدي النساء، والبنات.

اقرأ أيضًا :-  أفضل المشروبات الساخنة للشتاء التي تساعد على التدفئة جيدًا

أهمية التمارين للبنات:

3- البنت قبل الزواج عادة ما تكون غير متسعة عند فتحتة المهبل، لأنها لم تتزوج بعد، والإتساع يحدث نتيجة الجماع المتكرر، و الحمل والولادة المتكررة خاصة الولادة الطبيعية، أما إذا كانت الفتاة قبل الزواج تعانى من ضعف فى منطقة “العجان” فإنها بمجرد الزواج وحدوث الجماع مرات عديدة، فإن فتحة المهبل قد تتسع، والكثير من السيدات المتزوجات لم ينجبن بسبب هذا الإتساع، ويشتكين من حدوث اتساع فى المهبل قبل أن يحملن ويكون السبب الرئيسي هو ضعف العضلات نتيجة لعيب خلقي، أو نتيجة لعدم اعتنائها بتقوية هذه العضلات، فى المهبل، والتى تسمي ب (عضلات كيجل.

4- علاج حالات سلس البول والسلس هو حالة عندما تسرب المرأة البول أثناء الإجهاد، على سبيل المثال. عند السعال أو السعال أو العطس (سلس البول) أو عدم القدرة على التحكم في حركات الأمعاء (السلس البرازي)، هذه الأضرار التي لحقت الحوض يمكن أن يسبب المشاكل المذكورة أعلاه، ويحدث هذا الضرر عادة أثناء الحمل والولادة ويمكن أن يزداد سوءًا بعد انقطاع الطمث، وعندما تصبح عضلات المرأة أضعف، تشمل الأسباب الأخرى الجراحة لأرضية الحوض، و تم وصف تمارين كيجل في الأصل من قبل أرنولد هنري كيجل، وهو طبيب نساء أمريكي عام 1948، هذه التمارين تساعد على تقوية عضلات قاع الحوض ويقلل من التعرض لسلس البول والسلس البرازي.

5- تمارين كيجل جيدة للحد من حالات القذف المبكر عند الرجال وتقوية عضلات الحوض لدى النساء، مما يؤدي إلى مزيد من الذروة الممتعة والممتدة، تسرد الدكتور أبي كوشي، استشاري أمراض النساء، مجموعة مستشفيات صن رايز، الفوائد الصحية الأخرى للتمرينات النسائية في كيجل، وذكرت أن هذا النوع من التماريين يقلل من تشنج المهبل، وسهولة الجماع والإستمتاع به.

اقرأ أيضًا :-  11 سر يجعلك تحقق السعادة في الحياة

شاهد ايضًا : افضل وقت للتمارين الرياضية قبل او بعد الاكل

كيفية ممارسة تمارين كيجل للبنات قبل الزواج

اجلس عبر الساق على الأرض أو على حصيرة اليوغا، اضغط على الحوض والمهبل والشرج بأقصى ما تستطيع.

1- تتخيل الفتاة أنها تريد حبس تدفق البول وهى داخل المرحاض، و فى هذه الحالة تنقبض عضلات “كيجل” لعدة ثوان معدودة ثم بعد ذلك تعود للانبساط مرة آخري، و يجب أن تكرر الفتاة عملية الانقباض، و التى تتمثل فى السحب لأعلي وإلى الداخل، ثم بعد ذلك تلجأ الفتاة إلى بسط هذه العضلات مرة أخري، وتستمر هذه العملية “عملية البسط” والقبض لمدة ثلاث ثوان وتكرر عدة مرات لتصل من 20 إلى 30 مرة.

2- على الفتاة أن تحاول عزل الأرضية الخاصة بالحوض بالتعرض له كما لو كانت تحاول إيقاف تدفق البول، حيث تبدأ الفتاة بشد أو مسك العضلة ومن ثم جعلها تسترخي بهدوء تام، وبالتدريج من تلقاء نفسها.

3- ّ تبدأ الفتاة فى بناء قوة العضلة بمسك العضلة، أو التقلص لمدة 2 ثانية، ثم 3 ثواني و حتى نصل إلى 4 ثواني.

ملحوظة
لايجب شد عضلات البطن أو الساقين أو الخلفية أو المقعد حتى لاتسببي فى شد عضلي لهذه المنطقة.

4- عندما تكون الفتاة قوية بالقدر الكافي، لمسك التقلص لمدة 4 ثواني، يمكن زيادة سيطرتها على العضلة عن طريق التعرض للقليل، ثم بعد ذلك أكثر تقليلاً، ثم كل الطريقة.

اقرأ أيضًا :-  التجاهل المتعمد قمة الإهتمام عند الرجل والمرأة

ملحوظة
يجب تعلم تقليص العضلة في الزيادات، قبل أن تبدأ الفتاة فى تعلم إرخاء العضلة فى الزيادات.

5- يجب أن تتعلم الفتاة الاسترخاء بالنسبة للعضلة، و هذه هي نفس الحركة تعتاد تحرير تدفق البول، مرة أخرى، بعد أن تتعرض للعضلة.

شاهد ايضًا : كيفية زيادة الطول بعد العشرين بالأعشاب والتمارين

ملحوظة
إذا وجدتي صعوبة فى تحديد العضلة المسترخية، ضعي يدك بطول الشرج، ينبغي أن تشعري بإنه ينتفخ بينما ترخي عضل الكيجل.

كم هي عدد المرات المسموح بها فى ممارسة هذا التمرين؟

يمكنك إجراء تمرين عضلات “كيجل” أثناء الوقوف أو حتى فى أثناء الجلوس أو النوم على ظهرك ثلاث إلى أربع مرات يومياً، و يجب أن يكون هذا التمرين بالتدريج حتى تصلى إلى معدل 5:4 جلسات، و تكون فى كل جلسة 11 تقلصات جيدة للعضلة ذاتها، وليس العضلات الأخرى، حتى تصل فى النهاية إلى حوالي 250 تقلص فى اليوم الواحد، وأهم شئ فى هذا التمرين هو التدريج.

كانت هذه نبذة مختصرة عن تمارين كيجل للبنات الغير متزوجات بالطريقة الصحيحة، من المعروف أن النساء مجاهدات يتحملن الكثير من العبء وللأسف فإن أجسادهن وخاصة المهبل – تحمل مجمل هذا العبء من الولادة، وسن اليأس، والآثار الجانبية العامة للشيخوخة كلها عوامل تضعف العضلات، ويمكن تقوية هذه العضلات والتي تعمل في نفس العضلات المهبلية مثل تمارين كيجل، وتتضمن هذه التمارين شد عضلات قاع الحوض وتشغيلها، وفي حين أن هناك العديد من الطرق للقيام بها، فإن هذه العملية بسيطة وفعالة.

أترك تعليق