اين تقع خورفكان في الامارات

اين تقع خورفكان في الامارات مدينة خورفكان هي مدينة ساحلية، حيث أنها واقعة على شاطئ خليج عمان، حيث أن هذه المدينة تابعة إلى إمارة الشارقة الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر مدينة خورفكان من أرقى وأجمل المدن التي تقع على الساحل في دولة الإمارات، بالإضافة إلى أنها تتميز بجمال وروعة جمال السواحل الرملية، والعديد من الجبال التي تحيط بهذه المدينة، حيث أنها جعلت المدينة ذات تناسق غريب ومميز جدًا، هذا التنسيق فريد من نوعه حيث يعد ميناء خورفكان من أكبر الموانئ الطبيعية وأهمها، بالإضافة إلى اعتباره أنه منفذ رئيسي للدولة الواقع في خليج عمان، حيث أنه يعتبر بديلًا مهمًا ورئيسيًا لا يمكننا الاستغناء عنه في حالة أنه تعطلت الملاحة البحرية الواقعة من خلال مضيق هرمز.

اين تقع خورفكان في الامارات على الخريطة

  • تقع مدينة خورفكان على السواحل الشرقية التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أنها تقوم بالإطلال على خليج عمان، بالإضافة إلى أنها تكون بالقرب من مدينة كلياء، وإمارة الفجيرة أيضًا، حيث أنها تبعد ما يقارب حوالي عشرين كيلو مترًا مربعًا.

شاهد أيضًا: أين تقع مدينة محايل عسير ؟

ما هي أهم المدن الواقعة بالقرب من مدينة خورفكان

كان لابد من التعرف على المدن القريبة من مدينة خورفكان حتى يتم الوصول إليها وبكل سهولة:

كم المسافة التي تبعدها خورفكان عن مدينة دبي

  • تقدر المسافة بين تلك المدينتين حوالي 152 كيلو مترًا مربعًا، وهذه المعلومات حسب الخرائط التي تتابعها على جوجل، حيث أنه بإمكانك التجول من خورفكان إلى دبي بسيارتك في غضون ساعتين إلا ربع، وذلك عن طريق الطريق البري، أو عن طريق الباصات العمومية.

كم تبعد خورفكان عن مدينة الشارقة

  • تم احتساب المساحة ما بين مدينة خورفكان ومدينة الشارقة، حيث بإمكانكم الوصول إليها عن طريق السيارة الخاصة، وذلك في خلال ساعتين إلا ثلث فقط، حيث أنه بإمكان الوصول إليها عن طريق الحافلة، أو ما يسمى بالباص.

كم تبلغ المسافة ما بين خورفكان ومدينة الفجيرة

  • تقدر المسافة ما بين مدينة خورفكان والفجيرة، حوالي ثمانية عشر ونص كيلو مترًا، وبإمكانك أن تصل إلى المدينة عبر طريق خورفكان في الشارقة، وذلك عن طريق استخدام السيارة، في غضون ما يقارب ساعة وبضع دقائق.

كم تبلغ المساحة ما بين خورفكان ومدينة أبو ظبي

  • على حسب الدراسات قدرت المسافة ما بين المدينتين حوالي 282 كيلو مترًا على الأغلب، وبإمكانك أن توصل من خورفكان إلى أبو ظبي، وذلك خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة سنوات، عن طريق استخدام السيارة.

تعرف على فنادق مدينة خورفكان

  • عند اختيارك النزول إلى فندق في مدينة خورفكان، فإنك تحتار وتفكر كثيرًا، أي الفنادق مناسبة أكثر وأي منها ذات جودة وكفاءة عالية، وذلك من حيث كافة الأسعار لجميع الفنادق، ومن حيث المميزات والخدمات المقدمة لكل زائر وسائح أو مقيم في الفندق، حيث أن مدينة خورفكان تشمل الكثير من الفنادق المميزة والرائعة وتحتوي على الكثير من الفنادق المميزة والأنيقة أيضًا، لذلك لا تقلق عزيزي عندما تريد أن تختار فندقًا في هذه المدينة الراقية، فنحن قمنا بإعداد كافة التقارير المتعلقة بالفنادق.

شاهد أيضًا: أين تقع مالطا على الخريطة

ما هي أهم المواقع في مدينة خورفكان

  • يتميز موقع مدينة خورفكان بأنه مميز جدًا حيث أنه يمتد على طول المدينة بالكامل، حيث أنه يوجد فيها العديد من الأشجار التي تقوم بتغطية معظم مناطق الكورنيش بالمدينة.
  • وفيها فندق الأوشبانيك حيث يعتبر هذا الفندق من أكثر الفنادق بروزا وشهرة بالنسبة للمناطق الشرقية، وذلك يرجع إلى إطلالته الجميلة، والخدمات العديدة المميزة التي يقدمها الفندق للأشخاص الذين يقيمون فيه.
  • ويشتمل أيضًا على وجود ميناء خورفكان الذي يعتبر من أفضل وأهم الموانئ الموجودة في مدينة خورفكان، وذلك يرجع إلى الموقع الاستراتيجي الهام والمميز للميناء، فهو يعمل على جذب الكثير من السياح والزوار، والعديد من السفن التجارية وسفن الركاب أيضًا، حيث أنها تكون محملة بالبضائع، وهذا يعد مصدر رزق ودخل كبير حيث أن سكان إمارة الشارقة يعتمدون عليها بشكل كبير، في نفس الوقت الذي يعتمد فيه أهالي مدينة خورفكان على السوق المركزي الموجود فيها وذلك لشراء وتلبية جميع الاحتياجات والمستلزمات الذين يريدونها.

ما هو سبب تسمية مدينة خورفكان بهذا الاسم

  • السبب الذي سميت به مدينة خورفكان بهذا الاسم هو أن هذه المدينة هي عبارة عن خور لها جبلين يحيطان بها، بالإضافة إلى أنهما يقومان بحمايتها من أي مؤثر طبيعي كالهواء أو الرياح الشديدة، والتي قد تأتي على هيئة فكين، حيث قيل إنه أول من قام بإطلاق هذا الاسم على المدينة هو الرحالة الذي يدعى بابن بطوطة.

معلومات عامة عن مدينة خورفكان

  • قام الرحالة ابن بطوطة بوصف مدينة خورفكان على أنها مدينة تشتمل على الكثير من الأنهار والحدائق الخضراء، هي مدينة مليئة بالزهور والنخل، بالإضافة إلى أن بعض الشعراء قاموا بالتغزل في المدينة، حيث أن الكثير من السياح يأتون إلى زيارتها وذلك لشدة جمالها وموقعها الاستراتيجي المميز، يعتمد أهل المدينة على الصيد والزراعة بشكل عام، فهم يمتلكون جميع المقومات اللازمة للغوص في أعماق البحار ليقوموا بالبحث عن اللؤلؤ الذي يكون موجودًا في أعماق البحار.

شاهد أيضًا: أين تقع مدينة رأس البر ؟

مقالات ذات صلة