تمارين كيجل للنساء بعد الولاده بالتفصيل

تمارين كيجل للنساء بعد الولاده بالتفصيل

تمارين كيجل للنساء بعد الولاده بالتفصيل، هى مجموعة من التمارين الهامة و الأوضاع المعينة التى تقوم بها المرأة بعد عملية الولادة، ولتمارين كيجل أهمية كبرى حيث أنها تقوم بتضيق فتحة المهبل والرجوع بة مرة أخرى الى وضعة الطبيعى الذى كان علية قبل عملية الولادة، وذلك أيضًا سبب كبير فى الأستمتاع بالجماع بين الزوجين، كما لتمارين كيجل قدرة فائقة على تقوية عضلات المهبل ورفع الرحم الى أعلى قدر الأمكان وذلك للحصول على مظهر جذاب بعد الولادة ولا تكون البطن بها بعض الترهلات أو الدهون الناتجة عن عملية الحمل، ويمكن متابعة حقائق ثقافية للتعرف على تمارين كيجل للنساء بعد الولاده بالتفصيل.

تمارين كيجل للنساء بعد الولاده بالتفصيل:

تعرف تمرينات كيجل بتمرينات قاع الحوض، حيث انها تقوي عضات قاع الحوض والمستقيم والامعاء الدقيقة، ويمكنكم معرفة المزيد عن تمارين كيجل تابعونا

 لماذا سميت هذة التمارين بأسم كيجل

سميت تمارين كيجل نسبة الى الطبيب أرنولد كيجل وهو الذى قام بأكتشافها، وتطلق كلمة كيجل على العضلات الواقعة بين الفخذين والتى تحيط بالأعضاء التناسلية، وتشمل من أول العضلات الضامة حتى العضلات الخلفية أى العضلات الواقعة بين الوركين مرورا بعظمة العانة الى الفقرات العصعوصية بالخلف التى تحيط فتحة الشرج.

كم مرة يجب ممارسة هذة التمارين

فى الحقيقة يجب ممارسة هذة التمارين يوميا بل يجب تكرارها من 5:4 مرات فى اليوم الواحد وذلك للحصول على نتأئج مرضية، و فى وقت أسرع من المعتاد، و تعتبر تمارين كيجل من التمارين السهلة التى يمكنك أدائها فى المنزل أو العمل وقت الفراغ، و المعاد المتعارف علية للحصول على رؤية أفضل النتأئج تترواح بين 6:4 أسابيع من التمرين المستمر الغير منقطع.

اقرأ أيضًا :-  استخدامات السيليكون في حياتنا اليومية

شاهد ايضًا : افضل وقت للتمارين الرياضية قبل او بعد الاكل

فوائد تمارين كيجل ولماذا تمارين كيجل مهمة:

يمكن للعديد من العوامل إضعاف عضلات قاع حوضك، بما في ذلك الحمل والولادة والجراحة والشيخوخة والإجهاد المفرط من الإمساك أو السعال المزمن وزيادة الوزن، وقد تستفيد من القيام بتمارين كيجل إذا كنت:

تسرب بضع قطرات من البول أثناء العطس أو الضحك أو السعال (سلس البول).
تسرب البراز (سلس البراز).

يمكن القيام بتمارين كيجل أثناء الحمل أو بعد الولادة، في محاولة لمنع سلس البول.

ضع في اعتبارك أن تمارين كيجل أقل فائدة بالنسبة للنساء اللواتي لديهن تسرب حاد في البول عند العطس أو السعال أو الضحك أيضا، تمارين كيجل ليست مفيدة بالنسبة للنساء الذين تسربوا بشكل غير متوقع كميات صغيرة من البول بسبب المثانة الكاملة (سلس البول الزائد).

فوائد تمارين كيجل للرجال والنساء

1- تساعد المرأة الحامل في منع هبوط جدار الرحم والمهبل للأسفل، مما يصعب عملية الولادة.

2- ينصح للمرأة بعد الولادة بقيامها بهذة التمارين لتضيق فتحة المهبل، وربع الرحم للأعلى للحصول على مظهر جذاب.

3- يمكن للرجال ممارسة هذة التمارين حيث تفيد فى السيطرة وتأخر القذف المبكر، لأنها تقوم بتدفق الدم الى العضو الذكرى مما يؤدى الى الأنتصاب الى فترة أطول مترتب علية الأستمتاع الى أقصى درجة.

4- تقوم هذة التمارين بتعزيز النشوة الجنسية للطرفين سواء كان للذكر أو الأنثى، وذلك عن طريق تقوية عضلات منطقة الحوض المسؤولة عن الجماع بدرجة كبيرة للغاية.

اقرأ أيضًا :-  أضرار الليزر الكربوني للوجه

5- و من فوائد تمارين كيجل أيضا أنها تعالج السلس البولى( التبول اللاارداى)، وتقوى عنق المثانة وجدارها، مما يترتب علية التحكم فى البول عن قضاء الحاجة.

شاهد ايضًا : افضل وقت للتمارين الرياضية قبل او بعد الاكل

طريقة أداء تمارين كيجل:

تمرين كيجل الأول

يمكنك التمدد على ارض مستوية ورفع القدمين الى اعلى لمدة تصل إلى 5 ثواني، وبعدها انزلي قدميكي تدريجيا حتى تعود الى الوضع المستوي مرة اخرى ويمكنك تكرار هذا التمرين 10 مرات، ثم تزداد عدد الثوانى حتى تصل الى 20 ثانية ولكن يراعى مبدأ التدرج.

تمرين كيجل الثانى

القيام بشد عضلات الحوض والمهبل فقط كأنك تتحكمين في عدم نزول البول وإيقافه، يراعى عدم ممارسة هذا التمرين أثناء التبول، لأنه سيأتي بنتيجة عكسية، وسيفقدك بعد ذلك قدرتك على التحكم في عدم التبول، وستصابين بسلس بولي(تبول لاارادى).

تمرين كيجل الثالث

يمكني الاستلقاء على ظهرك وتقومي بثي الركبتين، وبعدها قومي بوضع يدكي على الارض، وارفعي منطقة اسفل الظهر جزءا جزءا وذلك لمدة 10 ثواني، فهذا التمرين يفيد في تقوية عضلات البطن،  ويتم رفع عضلات العانة وجوانب منطقة الحوض وذلك عند الانقباض والانبساط خلال اداء التمرين.

يجب تنظيم عملية التنفس عند القيام بهذة التمارين، وعند الشعور بألالم فى المعدة أو الظهر فأنك تقومى بعمل هذة التمارين بطريقة خاطئة.

متى تقوم بتمارين كيجل الخاص بك

اجعل تمارين كيجل جزءًا من روتينك اليومي، يمكنك القيام بتمارين كيجل بشكل مناسب في أي وقت، سواء كنت تجلس على مكتبك أو تسترخي على الأريكة.

اقرأ أيضًا :-  انواع شخصيات الرجال وكيفية التعامل معها

ماذا تفعل عندما تواجهك مشكلة اثناء القيام بتماريين كيجل؟

إذا كنت تواجه مشكلة في إجراء تمرينات Kegel، فلا تحرج من طلب المساعدة، يمكن لطبيبك أو أي مقدم رعاية صحية آخر أن يقدم لك تعليقات مهمة حتى تتعلم التمريين وممارسة العضلات الصحيحة.

عند حدوث تقلصات عضلات الحوض لاحتجازه في مكان خلال الأنشطة اليومية، أو أثناء جلسة الارتجاع البيولوجي، يقوم طبيبك أو أي مقدم رعاية صحية آخر بإدراج جهاز استشعار الضغط في المهبل أو المستقيم، أثناء استرخاء عضلات قاع الحوض وتقلصها، ستقوم الشاشة بقياس وعرض نشاط قاع حوضك.

كم من الوقت تحتاج قبل أن ترى نتائج تمارين كيجل؟

معظم النساء اللواتي يقمن بعمل كيجل يرون النتائج بانتظام (مثل انخفاض تسرب البول) في غضون بضعة أسابيع أو أشهر، إذا كنت لا تزال تشعر بالقلق إزاء سلس البول أو لا تشعر أن أعراضه تتحسن، تحدث إلى طبيبك حول العلاجات الأخرى.

شاهد ايضًا : 15 فائدة من فوائد رياضة الجري للجسم

كانت هذه نبذة مختصرة عن تمارين كيجل للنساء بعد الولاده بالتفصيل، فإذا كنت تقوم بتمارين كيجل بانتظام، يمكنك أن تتوقع نتائج – مثل تسرب البول الأقل تواترا – في غضون بضعة أسابيع إلى بضعة أشهر، وللحصول على فوائد مستمرة، اجعل تمارين كيجل جزءًا دائمًا من روتينك اليومي، وتمارين كيجل ليست ضارة ابدًا، ويمكنك جعلها جزءًا من روتينك اليومي، افعلها أثناء تفريش أسنانك أو القيادة إلى العمل أو تناول العشاء أو مشاهدة التلفزيون.

أترك تعليق