معلومات عن كريم عبدالعزيز

معلومات عن كريم عبدالعزيز

ممثل مصري تربى على يد والده المخرج الكبير محمد عبد العزيز، وكانت للبيئة الفنية التي نشأ فيها دور كبير في دخوله وعمله في مجال الفن، حيث أن بلاتوهات التصوير والأستوديو كانت معروفه له منذ الصغر، عمل مساعد مخرج لفترة قصيرة، أحس فيها بلذة الوقوف أمام الكاميرا، حيث وجه حياته بعدها لعالم التمثيل، شارك الفنانة القديرة سميرة أحمد في مسلسل “امرأة من زمن الحب”، والتي كانت بمثابة نجوميته، ثم توالت علية العروض المتتالية.

الميلاد والنشأة

  • ولد الفنان كريم محمد عبد العزيز وشهرته كريم عبد العزيز في 17 أغسطس سنة 1975م، بمنطقة حي العجوزة في محافظة الجيزة.
  • نشأ في أسرة فنية، حيث أن والده هو المخرج الكبير محمد عبد العزيز، بالإضافة إلى أن عمه هو المخرج عمر عبد العزيز، الذي له ولأخيه محمد عبد العزيز تاريخًا كبيرًا في السينما المصرية، له أخت واحدة وهي ياسمين عبد العزيز، ولكنها ليست الممثلة المعروفة بل مجرد تشابه أسماء.
  • سافر إلى أمريكا لمدة سنتين أثناء المرحلة الثانوية، ودخل معهد السينما عام 1994م، وتخرج من معهد السينما قسم إخراج عام 1997م.

شاهد أيضًا: معلومات عن هاني رمزي

البداية الفنية لكريم عبد العزيز

  • بدأت الحياة العملية للفنان كريم عبد العزيز بعد تخرجه من معهد السينما، حيث عمل مساعد مخرج لفترة قصيرة، إلا أن تلك الفترة كانت كافية لشعور الفنان كريم باللذة الحقيقية من الوقوف أمام الكاميرا.
  • قرر بعدها الفنان الشاب كريم أن يخوض تجربة الوقوف الحقيقي أمام الكاميرات، من ثم دخل عالم التمثيل والذي كان يشكل الجزء الأكبر من حياته.
  • أول ظهور له كان من خلال المخرج شريف عرفة، حيث قدمه إلى الجمهور في عام 1998م ، من خلال مشاركته في فيلم “اضحك الصورة تطلع حلوة”، بجانب أحمد زكي وليلي علوي وسناء جميل.

البداية الحقيقية للفنان كريم عبد العزيز

في عام 1998م كانت هي البداية الحقيقية لكريم عبد العزيز، حيث اختارته الفنانة القديرة سميرة أحمد للتمثيل معها في مسلسل “امرأة من زمن الحب”، بجانب يوسف شعبان وعبلة كامل، والمسلسل للمخرج اسماعيل عبد الحافظ.

وفي عام 1999م قام بمشاركة فيلم “عبود على الحدود”، بجانب علاء ولي الدين وأحمد حلمي وعزت أبو عوف، والعمل من إخراج شريف عرفة.

الأعمال تتوالى على الفنان كريم عبد العزيز

توالت العروض على كريم عبد العزيز، ففي عام 2000م لعب دور البطولة المطلقة، بجانب منى زكي وحلا شيحة في فيلم “ليه خلتني أحبك”، والفيلم من إخراج ساندرا نشأت، كما شارك ببطولة فيلم “جنون الحياة” في نفس العام، بجانب محمود قابيل وإلهام شاهين وياسمين عبد العزيز، والفيلم للمخرج سعيد مرزوق.

أدوار البطولة لكريم عبد العزيز

  • انطلق كريم عبد العزيز إلى عالم النجومية، وقام بأدوار البطولة في العيد من أفلامه، ففي عام 2001م قام ببطولة فيلم “حرامية في كي جي تو” بجانب حنان ترك وماجد كدواني وطلعت زكريا، والفيلم للمخرجة ساندرا نشأت، كما شارك في مسرحية “حكيم عيون” بجانب علاء ولي الدين وأحمد حلمي وحجاج عبد العظيم.
  • في عام 2003م قام ببطولة فيلم “حرامية في تايلاند”، بجانب حنان ترك وماجد كدواني ولطفي لبيب وطلعت زكريا، والفيلم للمخرجة ساندرا نشأت.
  • في عام 2004م قام ببطولة فيلم “الباشا تلميذ”، بجانب غادة عادل وحسن حسني ورامز جلال ومها أحمد وحسن حسني ومحمد رجب، والفيلم من إخراج محمد حسان، وقام فيه بدور الضابط بسيوني.
  • في عام 2005م قام ببطولة الفيلم الرومنسي “أبو على”، بجانب مني زكي وطلعت زكريا وخالد الصاوي وانتصار، والفيلم من إخراج أحمد نادر جلال.
  • في عام 2006م قام ببطولة فيلم “واحد من الناس”، بجانب منة شلبي وعزت أبو عوف ومحمود الجندي وبسمة وأحمد راتب، والفيلم من إخراج أحمد نادر جلال.
  • كما شارك في نفس العام في بطولة فيلم “في محطة مصر”، بجانب منة شلبي والفيلم للمخرج أحمد نادر جلال، ومن تأليف بلال فاضل.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنان طلعت زكريا واعماله الفنية

كريم عبد العزيز يتألق في الأعمال الدرامية

  • في عام 2007م قام ببطولة الفيلم الدرامي “خارج على القانون”، بجانب مايا نصري وحسن حسني وشيري عادل وأحمد سعيد عبد الغني، والفيلم للمخرج أحمد نادر جلال.
  • في عام 2010م قام ببطولة الفيلم الأكثر دراما وتشويق “أولاد العم”، بجانب منى زكي وشريف منير وانتصار، والفيلم من إخراج شريف فاضل وتأليف عمرو سمير عاطف، كما شارك في نفس العام في مسلسل “الجماعة” كضيف شرف، للمخرج محمد ياسين.
  • في عام 2011م قام ببطولة فيلم “فاصل ونعود”، بجانب دينا فؤاد ومحمد لطفي وأحمد راتب ورشا أمين، والفيلم للمخرج أحمد نادر جلال.
  • في عام 2012م قدم أول بطولة تلفزيونية له، من خلال دور محمود في مسلسل “الهروب”، بجانب دلال عبد العزيز وإيمان العاصي وأحمد وفيق وعبد العزيز مخيون، والمسلسل للمخرج محمد على.

نجومية كريم عبد العزيز

  • تألق الفنان كريم عبد العزيز في العديد من الأدوار التي جسدها، ففي عام 2014م شارك في بطولة فيلم “الفيل الأزرق”، بجانب خالد الصاوي ودارين حداد ونيللي كريم، والفيلم للمخرج مروان حامد.
  • في عام 2015م تألق في تجسيد أدواره، في مسلسل “وش تاني” بجانب حسين فهمي ومحمد لطفي ومنة فضالي، والمسلسل للمخرج وائل عبد الله ومن تأليف وليد سيف.
  • وفي عام 2017م تألق في دور الجاسوس المصري فني الكاميرات، من خلال بطولة مسلسل “الزيبق”، بجانب شريف منير وريهام عبد الغفور وطلعت زكريا وسهر الصايغ، والمسلسل للمخرج وائل عبد الله.
  • في عام 2019م قام ببطولة فيلم “نادي الرجال السري”، بجانب غادة عادل وماجد كدواني ونسرين طافش، والفيلم للمخرج خالد الحلفاوي، كما قام في نفس العام ببطولة فيلم “الفيل الأزرق2″، بجانب إياد نصار وهند صبري ونيللي كريم، والفيلم من إخراج مروان حامد.

أخر أعمال كريم عبد العزيز

يعد فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” هو آخر أعمال النجم كريم عبد العزيز، والذي قام ببطولته في عام 2020م، بجانب دينا الشربيني وماجد كدواني والفيلم للمخرج أحمد الجندي.

الجوائز التي نالها كريم عبد العزيز

نال الفنان كريم عبد العزيز خلال مشواره الفني العديد من الجوائز الفنية، والتي منها:

  • حصل على جائزة أفضل ممثل درامي، في احتفال شبكة راديو وتلفزيون العرب art عام 2009 عن فيلم ولاد العم.
  • حصل على جائزة التميز الفني من مهرجان الإسكندرية عام 2010.

مرض كريم عبد العزيز

في عام 2001م تعرض الفنان كريم عبد العزيز لـ8 جلطات رئوية بسبب التدخين حيث يدخن بشراهة، مما اضطر لدخول العناية المركزة في مستشفى في لندن، وظل بها لمدة 55 يومًا، حتى استقر وضعه الصحي.

بعد عودة الفنان لحالة صحية جيدة عاد على إثر ذلك إلى مصر، وكان حينها برفقة والدته، حيث كانت هي الاخرى في رحلة علاج بسبب تداخلات مرض السكري.

الحياة الشخصية للفنان كريم عبد العزيز

  • الفنان كريم عبد العزيز متزوج من “هايدي هاني سرور”، ولديه منها الابنة ملك، والابن علي.
  • أقرب أصدقاء كريم هم أحمد السقا وأحمد حلمي ومنى زكي وياسمين عبد العزيز.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنانة غادة عادل واهم اعمالها

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على حياة الفنان المحبوب كريم عبد العزيز، وتعرفنا على بعض أعماله، التي لها مزيد من الإعجاب لدي محبيه.

أترك تعليق