سياحة وسفر

أماكن سياحية وترفيهية حلوة في جدة للعائلات

أماكن سياحية وترفيهية حلوة في جدة للعائلات

أماكن سياحية وترفيهية حلوة في جدة للعائلات ومتميزة سوف نكشف لكم عنها اليوم من خلال موقعنا معلومة ثقافية، حيث تعتبر مدينة جدة من افضل المدن الموجودة في المملكة العربية السعودية، كما أنها ثاني أكبر المدن في السعودية، وذلك بعد مدينة الرياض، كما تعتبر جدة من أفضل الوجهات السياحية التي يقصدها كل الفئات العمرية.

وذلك لأنها مدينة ساحلية، ومن المعروف أن مدينة جدة تهتم كثيراً وبصفة خاصة بالعائلات، كما أنه توفر لهم العديد من الأماكن الخاصة بهم، بالإضافة إلى تخصيص الأقسام الخاصة بالعائلات في المناطق السياحية، وفي هذا المقال، نعرض بالتفصيل، أماكن سياحية في جدة للعائلات، كما نعرض أماكن ترفيهية في جدة للأطفال، وغيرها من الأماكن السياحية.

أماكن سياحية في جدة للعائلات :-

تتوفر أماكن سياحية في جدة للعائلات بشكل كبير، حيث تشمل هذه الأماكن على منظومة متكاملة من الرعاية الكاملة بجانب الاهتمام بالجانب السياحي والترفيهي مما يزيد من نسبة الثقة لدى قلوب الآباء والأمهات.

اقرأ أيضًا : أجمل 10 جزر في البحر الكاريبي

أفضل أماكن سياحية في جدة للعائلات :-

جزيرة الشراع :-

يعتبر هذا المكان من أهم المنتزهات في مدينة جدة، حيث تتميز بوجود المناظر الخلابة، كما تحتوي على مساحات خضراء شاسعة، ويوجد في المكان جلسات  خاصة في أماكن مختلفة، والتي تم تخصيصها للعائلات.

كما يقدم هذا المكان، العديد من فعاليات الرسم والتلوين، من أجل الأطفال والعائلات، كما يقدم المنتزه، إمكانية تأجير شاليهات خاصة للعائلات، وذلك لإقامة الحفلات.

اقرأ أيضًا :-  أجمل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخ

وتطل جزيرة الشراع على البحر الأحمر مباشرة، كما يوجد بالجزيرة مقاعد و جلسات على شاطئ البحر الأحمر، بالإضافة إلى توافر بوفيه كبير، يوجد عليه جميع المأكولات العربية والآسيوية.

لاكوستا :-

هو منتزه للشباب والعائلات، كما يعد من أفضل الأماكن الرائعة للعائلة، حيث يطل على البحر الأحمر، ويوجد به جلسات مكيفة مطلة على البحر.

يحتوي لاكوستا على جلسات عائلية، ومطعم للوجبات السريعة، بالإضافة إلى توفير مطعم خاص بالأطفال، ومحل لبيع الهدايا، كما يوجد عروض مسرحية للأطفال.

يمكن من خلال لاكوستا استئجار غرف خاصة، وذلك من أجل  إقامة الحفلات العائلية، كما يتيح جلسات خاصة للعائلة، من أجل الحصول على مزيد من الخصوصية.

جنغل لاند :-

هي قرية سياحية، فريدة في نوعها، كما تتميز هذه القرية بالطابع الإفريقي، حيث يطلق عليها أرض الأدغال، وتوفر القرية كل احتياجات زوارها، حيث تقدم الخدمات الترفيهية،.

ومن ضمن هذه الأماكن الملاهي المخصصة للكبار والصغار، وكذلك  المطاعم والأسواق التجارية.

كما يوجد في القرية أسواق الملابس وأماكن خاصة بترفيه الأطفال، كذلك توفر جلسات وعروض ترفيهية.

أماكن ترفيهية في جدة للأطفال :-

يمكن أن تذهب إلى أفضل أماكن ترفيهية في جدة للأطفال، حيث تمتلئ جدة بالكثير من الأماكن الترفيهية الخاصة بالأطفال، حيث يستطيع الأطفال الاستمتاع بأوقاتهم دون إزعاج، ومن هذه الأماكن،

منتزه الشلال :-

يعتبر من أفضل أماكن ترفيهية في جدة للأطفال، حيث يحتوي على العديد من ألعاب الأطفال، بالإضافة إلى أماكن التزحلق على الجليد، كما يوجد به العديد من المطاعم اللبنانية والصينية.

اقرأ أيضًا :-  معالم السياحة في كمبوديا، ونصائح هامة لمن يريد السفر

كيدزانيا :-

من أكبر المراكز التعليمية والترفيهية في جدة، الخاصة بالأطفال، حيث يقدم للأطفال العديد من الأنشطة، التي تساعد الأطفال في تنمية مهاراتهم، وتوسعة مداركهم.

يوجد في المركز، عروض للتمثيل، وعروض كروية، كما يحتوي المركز على مكان مخصص للفنون، كما يتيح المركز للأطفال قراءة واستماع ورواية القصص.

بالإضافة إلى مشاهدة الدمى المتحركة، كما يمكنهم القيام بالقفز على سرير قابل للنفخ.

كما يمكن للأم الذهاب لمرافقة الطفل، وكذلك الذهاب إلى الصالة المخصصة للسيدات، والتي توفر مكان هادئ للقراءة، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر، وتوفر خدمة الواي فاي المجانية.

نيمو :-

يوجد في حي الشاطئ على الكورنيش، كما يحتوي على الكثير من الألعاب الترفيهية، ويوجد به العديد من المطاعم والكافيهات، كما يوجد به مسبح للأطفال.

واحة جدَّة للعلوم الترفيهيَّة :-

تعتبر من أفضل الأماكن للتعليم والتسلية، كما توجد على البحر الأحمر، ويوجد بها  مدينة متكاملة من الألعاب الرائعة، والتي تقوم بعرض أفلام كرتونية، والتي تهدف إلى تنمية مهارات الأطفال، وتحفيزهم، كما تنمي رغبتهم في البحث والمعرفة.

كما تحتوي واحة جدة للعلوم الترفيهية، على صالات متنوعة، والتي تضم صالة جسم الإنسان،بالإضافة إلى صالة خاصة للهواء والطيران، وصالة لعلوم الرياضيات والفيزياء.

وصالة تضم علماء المستقبل، كما يوجد صالة خاصة بالعجائب المائية.

شاهد أيضًا : أجمل 20 مكان في العالم والأكثر زيارة من السياح

أماكن سياحية في جدة للعرسان :-

كل عريس وعروسة يبحثون عن أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل، ونرصد أفضل أماكن سياحية في جدة للعرسان، حيث تعتبر من أفضل المناطق  التي يمكن قضاء أفضل الأوقات فيها.

اقرأ أيضًا :-  أجمل 9 أماكن سياحية في أبوظبي

خور أبحر :-

يعتبر من أفضل أماكن سياحية في جدة للعرسان، وهو يشبه الخليج، حيث يمتد في البحر الأحمر، كما يوجد العديد من المطاعم والمنتجعات السياحية على ضفتي خور أبحر.

كما يتوفر في خور أبحر، ركوب القوارب واليخوت، كما يستطيع العرسان في حالة رغبتهم، إلى استئجار شاليهات.

كما أن هذه الشاليهات يوجد بها مسابح خاصة، وذلك من أجل المزيد من الراحة والخصوصية.

فقيه أكواريوم :-

يطل موقعه على كورنيش جدة،  يوجد به العديد من المطاعم والعروض الترفيهية، كما يحتوي على أكبر عروض الدلافين.

يوجد به أكبر حوض للأسماك، كما أنه المكان الوحيد المتاح للمواطنين، في جميع أنحاء المملكة، كما يوجد بالحوض ما يزيد عن 200 نوع من الأسماك.

كما يوجد أسماك القرش، كما يوجد نفق زجاجي حتى الوصول إلى قاع البحر، يستطيع الأطفال السير بداخله، وذلك لمشاهدة عروض الدلافين.

تشكي تشيز :-

يقع على كورنيش البحر الأحمر، تعتبر من أفضل الأماكن المميزة والرائعة في جدة،  يحتوي على صالات للبولينغ والتزلج بالإضافة لجلسات مطلة على البحر الأحمر.

قد يهمك أيضًا : اجمل الاماكن السياحية في العالم بالصور

كما يوجد به الكثير من الفعاليات والمهرجانات الممتعة التي يمكن زيارتها والتمتع بها على أرض الواقع، والتي من ضمنها ما تحدثنا عنه اليوم من خلال رحلتنا في مقال أماكن سياحية وترفيهية حلوة في جدة للعائلات ، كما سأنتظر تعليقاتكم على هذا المقال لتكشفوا كل ما هو جديد ومميز من خلال ما قرأتم عنه أو شاهدتموه في هذا الصدد.

أترك تعليق