اين تقع جامايكا في اي قاره

اين تقع جامايكا في اي قاره هي من الدول الجذرية توجد بالقرب من البحر الكاريبي  جنوب كوبا تقريبًا مساحتها 11,100كم مربع كانت في الأصل كانت حياه اسبانية، وبعد ذلك استعمرت على يد الملك البريطاني جاميكا، وبها عدد كبير من السكان قد تصل إلى  208مليون شخص وهى من المدن التي يتحدث أهلها باللغة الانجليزية في أمريكا الشمالية وكان يوجد بها أكثر من 200قرية يرأسها زعماء القبائل، وهي من الدول الديمقراطية و تعتبر من اكبر جزيرة في البلاد في المركز الثالث وأخذت المركز الرابع في اكبر الدول البحر الكاريبي، مناخها مناخ استوائي مع العلم من ارتفاع حرارة الأماكن.

بعض مميزات مدينة جاميكا

  • كانت من الدول التي تعمل في تجارة الموز ومن مؤسسي هذه التجارة ولكن ضعفت هذه التجارة بسبب مرض المحاصيل.
  • ولد فيها الشخصية الخيالية جاسوس بريطاني وهو جيمس بوند التي قامت عليه فكره فيلم “007”.
  • تتميز بالقهوة اللذيذة وهي من أغلى القهوة في العالم مصنوعة قهوة الجبل الأزرق وتكلفه الرطل منها 30 دولار فأكثر.
  • توجد بها جبال زرقاء اللون وهي عبارة عن ممرات ذات مناظر رائعة وجميلة ويتوفر بها أماكن لمراقبة العديد من أنواع الطيور.
  • تتميز أيضًا بالأطباق الشهية والحارة التي تتكون من بهارات الفلفل الحلو والفلفل الحار كما تتضمن العديد من الأطباق الشهية الأخرى.

شاهد أيضًا: اين تقع عاصمة هونولولو

الأماكن السياحية التي توجد في جاميكا

هي من الجزر التي تشتهر بأرض الخشب والماء وارض التي تمتلك الكثير من الينابيع ولديها العديد من الشواطئ الجذابة والجميلة ذات المناظر الخلابة ويعرف عنها أنها من دول الفنون والثقافة مما جعلها في مكانه عظيمة في السياحة المتميزة وتتميز شواطئها بالرمال الناعمة والمياه الصافية.

  1. قصر الزهور وقبر الساحرة: هو عبارة عن قصر كانت تمتلكه الساحرة أنى بالمر في القرن الثامن عشر وعرف عنها بأنها قامت بقتل أزواجها الثلاثة وعذبت الأطفال والخادمين مما أخذت فكره عن هذا القصر بالكثير من الخرافات.
  2. مزرعة كرويدون: توجد أعلى جبال كتادوبا ويوجد بها العديد من المحاصيل مثل القهوة وقصب السكر والأناناس والعديد من أنواع أخرى من المحاصيل.
  3. الساحل الجنوبي لجامايكا: هو عبارة عن شاطئ رائع يستمتع السائحون بمشاهدة التماسيح العملاقة والشلالات التي زرعت نبات قصب السكر ويمكن لهم الاستمتاع بركوب الأمواج.
  4. سوق الحرف: هو سوق يعرض به المنتجات المستعملة والتي تباع بأسعار رخيصة ويباع فيه المنتجات اليدوية من حقائب وملابس ومنحوتات خشبية وتباع بأسعار منخفضة.
  5. حديقة ايمانسيبشن: عبارة عن حديقة مساحتها 7فدان خضراء ويستمتع بها السائحون بالجري أو أشكال الأشجار والنابتات العشبية ويوجد بها النافورات المصممة بشكل مميز وخلاب.
  6. مزرعة نهر بمبكين: هي المزارع التي تتميز بالهدوء والراحة والاسترخاء والتي يستمتعون فيما بالكثير من الأنشطة الترفيهية وتوجد بين غابات تريلاونى.
  7. عزبة قصب السكر: عبارة عن منطقه كلاسيكية مميزه التي يمكن القيام فيها الحفلات والتي كان يملكها جون ثارب وتم إنشائها عام 1774.
  8. شلالات نهر دونس: شلالات توجد على مساحة 182متر ويوجد بها الكثير من الأشجار الطويلة وتوجد بالقرب من قرية اوتشوريوس.

اين تقع جامايكا في اي قاره

  • موقع مدينة جاميكا تقع بين قارتين قارة أمريكا الشمالية وقارة أمريكا الجنوبية و تعد من جزر الانتيل الكبرى التي توجد في البحر الكاريبى وعلى غربها جزيرة هيسبانيولا والجنوب تقع كوبا وهى من الدول التي انقسمت إلي ثلاث مقاطعات: وهم كورنول، وسرى، وميدلسكس وتمتلك كل واحدة من هذه المقاطعات ثلاثة من الابرشيات.
  • والمناخ السائد في مدينة جاميكا هو المناخ الاستوائي الذي يتميز بالحرارة العالية والرطوبة المرتفعة وأنها من الدول التي تمتلك خبره في التعامل مع العواصف والأضرار التي تنتج عنها وتعتبر الديانة المنتشرة أكثر انتشارًا هي الديانة المسيحية بين سكان دوله جاميكا وانتشرت بعض الديانات الأخرى منها الإسلامية والبهائية ووجود عدد من اليهود.

شاهد أيضًا: اين تقع جمهورية الهندوراس

الحياة في دوله جاميكا

  • دولة جاميكا هي ثالث أكبر الجزر التي تقع في منطقه البحر الكاريبي والتي تتميز بجمالها وجبالها التي توجد على مساحات داخلية وتمتلك مدينتين رئيستان هما: كينغستون والثانية مونتيغوباي والتي أخذت المركز السابع في أكبر ميناء طبيعي على العالم، وتمتلك أماكن سياحية معظمها طبيعية ومميزه وجميلة وجعلت السائحين يأتون إليها.
  • وتتميز مدينة جاميكا بالموسيقى المتعددة مثل: الريغى وسكا ومينتو وروكستيدىووداب ومن أشهر الموسيقيين الفنان المشهور بوب مارلي.
  • ومما سبق نرى انه يتمتع من يعيشون في جاميكا بالموسيقي الجميلة المتنوعة والمناظر الطبيعية الخلابة التي تعطي راحة وطمأنينة للنفس.

عيوب مدينة جاميكا

  1. ينتشر فيها الجرائم مما ارتفعت معدلاتها ويزداد فيها عدد المثلين.
  2. موقعها الذي يعرضها إلى الأعاصير ومنطق الزلازل ولقد تعرضت إلى إعصار عام 1951.
  3. كما تعتمد بشكل كبير في اقتصادها على الزراعة والتعدين والخدمات المالية وتقوم السياحة بدور كبير في الاقتصاد.

شاهد أيضًا: أين توجد شبه جزيرة العرب؟

وفى نهاية هذا الموضوع أتمنى أن أكون قد قدمت لكم معلومات كافيه وشامله عن دولة جاميكا، وأتمنى أن هذا الموضوع أن يكون قد نال إعجابكم وأفادكم وشكرًا.

مقالات ذات صلة