لماذا بطارية الايفون تخلص بسرعه

لماذا بطارية الايفون تخلص بسرعه من المعروف أن هواتف التابعة لشركة أبل (الآيفون) كثير ما تتعرض لنقد متعلق بالبطارية، وذلك لأنها تنفذ بمرور فترة قصيرة للغاية من الوقت، وتلك مشكلة كبيرة لجميع مستخدمي هذه الهواتف، فيحتاج المستخدم إلى هاتفه ببطارية كاملة الشحن من وقت خروجه من منزله وحتى رجوعه إليه، تلك المشكلة تحدث بسبب عدة أمور مختلفة والتي من المهم التعرف عليها ومن ثم التعرف على الطرق التي يمكن من خلالها تجنب انتهاء شحن بطارية الآيفون، بالإضافة إلى اختبار حالة البطارية للتأكد من مدى كفاءتها، كل ذلك وأكثر يمكن التعرف عليه من خلال قراءة المقال التالي.

لماذا بطارية الايفون تخلص بسرعه

هناك أسباب مختلفة تؤدي إلى انخفاض شحن بطارية جوال الآيفون، والتي تكون عبارة عن ما يلي:

شاهد أيضًا: طرق عمل ريستور للايفون

شبكة اتصال غير جيدة

  • في حالة وجود العميل في مكان شبكته ضعيفة، يقوم الهاتف باستعمال عدة طرق أخرى ليتمكن من جعل الشبكة قوية، لذلك يفضل اللجوء إلى خاصية وضع الطيران وذلك في حالة عدم الاحتياج لوجود الشبكة.

خاصية البريد السريع

  • إذا كنت ممن لا يحتاجون لخاصية البريد السريع من الأفضل غلق هذه الخاصية للحفاظ على بطارية الهاتف من النفاذ.

خاصية تتبع الموقع

  • خاصية تتبع الموقع تجعل الآيفون يبذل جهود كثيرة ليتمكن من تحديد موقعك في حالة الاتصال بأي تطبيق ولكل مرة، مما يؤدي بالطبع لاستهلاك البطارية ونفاذها بشكل أسرع.

استخدام وتحليل البيانات

  • بسبب أن شركة آبل تعمل دائماَ على تحديث النظام وتطويره من خلال استخدام البيانات وتحليلاتها، فإن تلك الخاصية تعمل على زيادة نفاذ شحن البطارية.

ترك التطبيقات تعمل

  • أن جميع التطبيقات على الهاتف تكون في حاجة لوجود مصادر لتتمكن من العمل، لذلك فإن عدم القيام بغلق التطبيق فور الانتهاء من استخدامه وتركه يعمل في الخلفية، قد يكون سبب كبير لنفاذ شحن البطارية.

الملفات المؤقتة

  • تعمل تلك الملفات المهملة على استهلاك الذاكرة بشكل مستمر، وذلك لأن الهاتف يحاول العثور على الملفات الجيدة التي يكون بحاجة إليها، مما يكون سبب في التأثير على قوة البطارية وعمرها.

إضاءة الشاشة

  • في حالة قام المستخدم بزيادة الإضاءة للشاشة، تزداد الطاقة التي يكون الآيفون بحاجها إليها ليتمكن من زيادة السطوع.

تمكين كثير من التطبيقات من إرسال الإشعارات

  • لا يحتاج المستخدم إلى جعل جميع التطبيقات ترسل إشعارات له عندما يحدث شيء جديد، لذلك من الأفضل غلق الإشعارات للتطبيقات الغير مهمة مثل الألعاب وغيرها.

التحميل الآلي

  • تكون بيانات هاتف الآيفون مهمة للتحميل وذلك حتى يمكن تحديثها، وفي حالة استخدام الواي فاي أو خاصية بيانات الجوال، يقوم الهاتف باستهلاك عدد كبير من المصادر الخاصة بالنظام.
  • لكن هذا لا يعني أن التحديثات غير جيدة، فقط الوقت السيئ هو من يكون سبب في استهلاك البطارية بشكل أسرع ونفاذ شحنها.

كيف يمكن تجنب نفاذ بطارية الآيفون بسرعة

يمكن لعملاء هواتف الآيفون القيام بتجنب نفاذ شحن البطارية عن طريق القيام بالتعليمات التالية والتي تكون:

تحديث التطبيقات

  • يعمل تحديث البرامج والتطبيقات الموجودة في الهاتف على جعل عمر البطارية أطول، وذلك لوجود نسخ أحدث من التطبيقات تعمل على توفير الطاقة.

شاهد أيضًا: أين يتم تصنيع هواتف الآيفون

الشحن لحد محدد

  • أن شحن بطارية الهاتف إلى أخر حد بها يعمل على التقليل من قوة البطارية وعمرها.

تجنب تعريض الهاتف لدرجة حرارة مرتفعة

  • أن تعرض الهاتف لدرجة حرارة أكبر من 35 درجة مئوية، يؤدي إلى تقليل عمر البطارية، لذلك ينصح بوجود الهاتف في درجات حرارة ما بين 16 و22 وذلك لأن الهاتف مصمم للتأقلم مع تلك الدرجات.

إزالة الشاحن من الهاتف عند سخونته

  • في حالة أصبح الهاتف ذو سخونة عالية خلال القيام بشحنه، من المهم القيام بإزالة الشاحن بأسرع وقت حتى لا يحدث ضرر للبطارية.

تجنب الأسباب المؤدية لانخفاض عمر البطارية

  • وذلك من خلال الابتعاد عن القيام بالأسباب المؤدية لاستهلاك البطارية بشكل أكبر، والتي تم ذكرها بشيء من التفصيل في السابق.

كيفية فحص حالة بطارية الآيفون

يمكن لمستخدم هاتف الآيفون القيام بفحص الحالة الخاصة ببطارية الهاتف، ليتمكن من معرفة مدى قوتها، من خلال إجراء خطوات مهمة في الهاتف، والتي تكون عبارة عن التالي:

  1. فتح الإعدادات الموجودة في الهاتف setting.
  2. الضغط على كلمة البطارية battery.
  3. الضغط على كلمة عمر البطارية battery health.
  4. تظهر قائمة بها عدة خيارات.
  5. توجد كلمة تقوم بطاريتك بدعم أداء الذروة العادي، تكون تلك الكلمة مكتوبة فقط في حالة كان أداء البطارية جيد وغير متضرر.

شاهد أيضًا: ما مميزات الآيفون

كيفية شحن بطارية الآيفون بسرعة

عملاء شركة آبل يمكنهم القيام بتسريع الطريقة المستخدمة في شحن الهاتف، وذلك من خلال القيام بعدة تعليمات، وهي تكون ما يلي:

  • عند توصيل الشاحن بالهاتف لكي تشحن البطارية، من الأفضل القيام باستعمال خاصية وضع الطيران لحين الانتهاء من عملية الشحن، تكون تلك الخطوة بهدف عدم وصول أي إشعارات على الهاتف التي تزيد من استهلاك البطارية.
  • القيام بإزالة الجراب الخارجي للهاتف، ويمكن القيام بتلك الخطوة لتجنب ارتفاع سخونة الهاتف، إذ أن زيادة درجة حرارة الآيفون تزيد من سوء حالة البطارية.
  • القيام باستعمال الشاحن الخاص بجهاز الآيباد كبديل عن الشاحن الأساسي للهاتف.
مقالات ذات صلة