أدعية لتيسير الزواج بسرعة مجربة

سوف نقدم لكم أدعية لتيسير الزواج بسرعة مجربة، حيث أن أدعية لتيسير الزواج بسرعة مجربة من الأدعية التي تستجاب بإذنه، فالزواج هو سنة الحياة وهو إتمام نصف الدين، وكل إنسان له وقته ونصيبه مكتوب عند الله فلان سوف يتزوج اليوم الذي مكتوب أمام أسمه، والأدعية ليس لتعجيل الوقت لأنه مكتوب عند الله ولكن كي تيسر من الزواج وتسهله وتجعله يمر بدون أي مشاكل، فقط اعملوا كل ما عليكم واتركوا الباقي على الله وهو وحده سوف يسعدك.

حيث يوجد الكثير ممن يعرقل من الزواج وذلك بطلب الكثير من الرجل، حيث الأموال الباهظة بالمهر والشبكة وجميع مستلزمات الزواج وبذلك يصعبون من الزواج إلى حد كبير، ولكن بالدعاء سوف تتخطى كل هذه الأزمات وسوف تجد البنت أن الزيجة متيسرة وأمورها سهلة، ونتمنى من الله أن يوفق كل عروسين يبحثون عن الزواج بالحلال والبعد عن الزيجات المحرمة، التي نحن في غنى عنها، وكلما تقربنا إلى الله كلما كان هو ميسر أمورنا وأحوالنا، كما أن الله له أحكام في تأخير أي شيء.

شاهد ايضًا : دعاء الارق وعدم النوم المستجاب مكتوب

 

 

أهمية أدعية لتيسير الزواج بسرعة مجربة :-

بالطبع أهمية أدعية تيسير الزواج تجعل الفرد يشعر بطمأنينة كما تجعله يشعر أن لا قلق من أمور الزواج وان الأمر كله بيد الله وهو واثق من حكم الله في الزواج، وأهم شيء هو أن يكون الدعاء من القلب ولا التعجيل في الإجابة لأن الله سبحانه وتعالى هو من يعلم الحكمة من تأجيل الزواج وهو الوحيد الذي يعرف وكاتب موعد الزواج، كما أن الله عز وجل يحب أن يسمع صوت عبده دائمًا.

اقرأ أيضًا :-  دعاء الخروج من المنزل وفضله بالتفصيل

أدعية لتيسير الزواج بسرعة مجربة :-

  • يا إلهي هب لي من لدنك زوجا صالحا وأجعل بيننا المودة والرحمة والسكن إنك على كل شيء قدير يا من يقول للشيء كن فيكون اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.
  • اللهم أنى أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد, أقض حاجتي ,أنس وحدتي ,فرج كربتي, أجعل لي رفيقًا صالحًا كي نسبحك كثيرًا ونذكرك كثيرًا فأنت بنا بصيرًا, يا مجيب المضطر إذا دعاك احلل عقدتي أمن روعتي, يا إلهي من لي ألجأ إليه أن لم ألجأ إلى الركن الشهيد الذي إذا دعي أجاب هب لي من لدنك زوجا صالحًا وتجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيء قدير, يا من إذا قلت للشيء كن فيكون ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم أنى أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هم أعف و أحفظهم لي في نفسي و مالي و أوسعهم رزقا و أعظمهم بركة و قدر لي و لدًا طيبًا تجعل له خلقًا صالحًا في حياتي و مماتي.
  • اللهم أنى أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي وأسألك أن ترزقني خيراً مما استحق من الزوج ومما آمل وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه أجمع بيني وبين زوجي اللي يكون غني بدينه وأخلاقه وماله ويهنيني ويسعدني ويفرح قلبي.
اقرأ أيضًا :-  أدعية لجلب الحظ والنصيب بسرعة

شاهد ايضًا : الدعاء للميت من الكتاب والسنة بالتفصيل

آيات لتيسير الزواج :-

  • سورة الفاتحة بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) أهدنا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7(.
  • (الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ ) ( البقرة – 1 ، 5).
  • ( وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ * إِنَّ في خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ التي تَجْرِى في الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنْ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فأحيى بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالأرْضِ الآيات لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ ) ( البقرة – 163 ، 164).
  • ( اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الحي الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا في السَّمَاوَاتِ وَمَا في الأرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بشيء مِنْ عِلْمِهِ إِلا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِىُّ الْعَظِيمُ ) ( البقرة – 255 ).
اقرأ أيضًا :-  أسرار دعاء ليلة النصف من شعبان المعظم

أفضل أدعية قصيرة لتيسير الزواج :-

  • اللهم أني أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف و أحفظهم لي في نفسي و مالي و أوسعهم رزقا و أعظمهم بركة و قدر لي و لدا طيبا تجعل له خلقا صالحا في حياتي و مماتي اللهم زوجني رجلا صالحا تقر به عيني و تقر بي عينه يا ذا الجلال و الإكرام.
  • اللهم ارزقني بزوج صالح ..تقي ..هني ..عاشقا لله ورسوله .. ناجح في حياته ..وأكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي.
  • أمين أمين أمين والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصبحه أجمعين.

خاتمة أدعية لتيسير الزواج بسرعة مجربة :-

في النهاية نتمنى للجميع التوفيق في زيجاتهم، ولكن نود أن نقول لكم ألا تتعجلوا فعليكم بالدعاء والصلاة وقيام الليل وقراءة الكثير من آيات القرآن وخاصة (سورة البقرة) ويجب التقرب إلى الله بنية صافية خالصة، ثم ترك كل الأمور على الله وهو قادر على أن يسعدك في الوقت المناسب مع الزوج المناسب، فهو الوحيد الذي يعلم ما الخير لكي وهو بيده وحده أن يراضيكي، وقادر على أن يجعلك راضية بحالك، حيث أن أهم شيء هو الرضا عن كل ما نمر به.

شاهد ايضًا : أفضل دعاء للأم، الأدعية المستجابة للأم

وفي ختام رحلتنا حول موضوع أدعية لتيسير الزواج بسرعة مجربة أتمنى أن يكون قد وجدتم فيه ما تبحثون عنه وأن ييسر الله لكم اموركم ويرزقكم بالازواج والزوجات الصالحين، وأن يديم بينكم الحب والوئام ويصلح بالكم، وسوف انتظر مشاركتكم ادعيتكم للتواصل دائمًا.

أترك تعليق