أفضل صناديق الإستثمار في الإمارات

أفضل صناديق الإستثمار في الإمارات

سوف نتعرف معًا في هذا الموضوع على أفضل صناديق الاستثمار في الإمارات حيث أصبحت الإمارات من أفضل الأماكن التي يمكن الاستثمار فيها بالنسبة للوطن العربي، ويُرجح خبراء الاقتصاد أن الإمارات سوف تمتلك في المستقبل القريب أسواق الوطن العربي بالكامل وسوف تصبح هي الأهم على الإطلاق.

وفي هذا المقال الذي يقدمه لكم موقع “معلومة ثقافية” مساعدة فعالة لاختيار أفضل صناديق الاستثمار في الإمارات العربية المتحدة، فتابعوا معنا.

قائمة بـ أفضل صناديق الاستثمار في الإمارات

المقصود بصناديق الاستثمار هي؛ الفرص الاستثمارية التي تندرج تحت مسمى ROI ومعناها أن تختار أفضل مجالًا للاستثمار المربح لأموالك والذي به نسبة خسارة منخفضة بالنسبة لغيره من صناديق الاستثمار الأخرى، ورغم أن سوق الإمارات سوق مفتوح وبه العديد من صناديق الاستثمار التي تحقق ربحًا، إلا أنها عملية ليست بالسهلة.

ولذلك قررنا أن نقدم لك عزيزي القارئ أفضل ثلاثة صناديق لاستثمار أموالك في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن عليك أن تضع في الاعتبار أن أي نوع استثمار يحمل في طياته درجات من المخاطرة، وأن ما سوف نعرضه عليك يجب أن تبدأ بعده رحلة بحثك المكثفة والشاملة، حتى تقوم بوضع المبلغ المالي في مكانه الصحيح، فتابع معنا.

شاهد أيضًا : كيفية الإستثمار في رواندا وتنزانيا

صندوق الاستثمار العقاري

  • يُعد صندوق الاستثمار العقاري من أفضل صناديق الاستثمار في الامارات حيث نجد أن دولة الإمارات أصبحت تملك نمو هائل في عدد السكان، مما جعل العقارات هي أهم قطاعات الاستثمار بل وأفضلها، وحسب الإحصائيات الحديثة فمعدل الإنشاءات يشهد طفرة عامة في الإمارات، ونجد هناك أمثلة عديدة على هذا الكلام.
  • فإمارة رأس الخيمة أصبحت من الوجهات السياحية التي أعلنتها وزارة السياحة في الإمارات، فقد أصبحت تسجل نموًا بنسبة تعدت العشرين في المائة من زيارات السائحين من كافة أنحاء العالم، لذلك سوف يكون هناك نموًا في الإنشاءات، فإن كنت تملك مبلغًا من المال فتستطيع أن تقوم بالاستثمار فيه من خلال العقارات.
  • كما أن؛ هناك واحة في إمارة دبي تدعى سيليكون، فعلى الرغم من أن هذه الواحة تقع في حضن الصحراء إلا أنها أصبحت مجتمع عمراني وتجاري يشهد ازدهارًا بشكل ملحوظ، وبصفة عامة يمكنك الاستثمار في مجال العقارات بشراء منزل ثُم القيام بتأجيره لمن يدفع مبلغًا كبيرًا.
  • وبعد فترة من الوقت يمكنك أن تمتلك أكثر من عقار أو تحويل العقار نفسه إلى نشاط تجاري، وبهذه الطريقة سوف يصبح لديك مصدرًا للدخل بشكل منتظم ولن تتخيل العائد منه.

صندوق الاستثمار المتداول “ETFs”

  • هو أحد الصناديق الاستثمارية المفتوحة والمدرجة بالبورصة، وقد زادت شعبيته في الفترة الأخيرة لأنه منخفض التكلفة وسهل التداول، وهذا بجانب صندوق استثماري آخر هو الصندوق الاستثماري المشترك، وهو صندوق يقدم استثمارًا ولكن بدون مشاركة بشكل فعلي.
  • وهو طريق مربح لدخول السوق الإماراتي، لأنه يقدم نوع استثماري مدمج وخالي من الضغط، وأنت تستطيع الاستثمار فيه بعدة طرق، لأن مَن يديره هو شخص محترف ويعرف الخيارات المثلى لاستثمار أموالك في الإمارات، وهو متاح لأصحاب رأس المال الصغير على العكس من الاستثمارات الأخرى من أسواق الاستثمارات المالية.
  • كما يسمح المستثمر الصغير فرص اختيارية لأي قطاع يريد أن يستثمر فيه أمواله، ولن تضطر أبدًا للمجازفة لأن مدير الصندوق الأساسي يقوم باختيار الاستثمارات الرابحة دائمًا.

الاستثمار في العملة الرقمية

هذا الاستثمار مثيرًا للجدل رغم أنه من أفضل صناديق الاستثمار في الامارات فخبراء الاقتصاد وإدارة الأعمال يؤكدون أنه؛ أصبح خيار أكثر تداولًا بين المستثمرين، إلا أنه يحتوي على المخاطرة الكبيرة، وهذا بسبب أن التجارة في العملات الرقمية لم يتم وضع قوانين تنظمها بعد.

لذا؛ إن كنت تفكر في الدخول في هذا النوع من الاستثمار يجب أن تضع في اعتبارك أن هناك احتمال كبير للخسارة، إلا أن العملة الرقمية تستطيع أن تحقق لك نموًا متسارعًا ويتجاوز أي توقع لديك مقارنًة بأي استثمار آخر، ولقد استغلت الإمارات العربية المتحدة التطور الكبير في سوق العملات الرقمية وأصبحت هذه العملات مدرجة ببورصتها المحلية.

وكذلك بورصتها بالشرق الأوسط ومنطقة شمال أفريقيا، والبورصة في الإمارات تتيح التداول بأربعة عملات رقمية هم: البيتكوين -الايثريوم -الريبل والليتكوين، وقد أتاحت البنوك الكبرى في دولة الإمارات التداول بهذه العملات الرقمية باستخدام بطاقات الائتمان، وعملت على السماح بإيداعات في حسابات مثبتة.

وقد أكد المؤسس للبايبال أن الإمارات تشهد طفرة كبيرة فيما يخص سوق العملات الرقمية، فلو رغبت في أن تخاطر من أجل تحقيق ثروة ضخمة يجب أن تخصص جزءًا من أموالك المدّخرة وليس كلها، لأن المخاطرة كبيرة والخسارة تعادل النجاح، لذلك ورغم تقديم دولة الإمارات وغيرها من الدول فرص استثمارية في هذا المجال يجب أن تكون حريصًا كل الحرص.

*نصيحة هامة*

نصيحتنا لك هي الاتجاه لصناديق الاستثمار الخاصة بالعقارات لأنها الأكثر أمانًا والاضمن، على العكس من العملات الرقمية بكل أنواعها، ولكن بصفة عامة نستطيع القول إن الاستثمار في دولة الإمارات هو المكان الأمثل لتحقيق الأرباح العالية.

شاهد أيضًا : 7 نصائح مجربة للمستثمر العالمي وارن بافيت

قدمنا لك عزيزي القارئ في هذا الموضوع أهم وأفضل صناديق الاستثمار في الإمارات نتمنى أن تجد من بينهم المناسب لك، وأن تشارك هذه الاختيارات مع غيرك على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لعل يجد أحدهم من بين تلك الاختيار الأمثل له، وأسرة الموقع ترحب بتلقي أي استفسارات والرد عليها عن طريق وضع تعليق أسفل المقال، وننتظر منك متابعتنا دائمًا في قسم “مال وأعمال” حتى يصلك المزيد من المواضيع الهامة.

أترك تعليق