أفضل طريقة للإستثمار في البنوك بالخطوات

أفضل طريقة للإستثمار في البنوك بالخطوات

أفضل طريقة للإستثمار في البنوك بالخطوات يقدمها لكم موقع “معلومة ثقافية” حيث يعتبر البنك هو أفضل مؤسسة يمكن للإنسان أن يلجأ إليها لكي يستثمر أمواله، على العكس من الوسائل الأخرى، وهناك عدة طرق تعتبر هي الأفضل للاستثمار بالبنوك.

وهذا ما سوف نعرضه عليك عزيزي القارئ من خلال هذا الموضوع، فتابع معنا لتتعرف على طريقة الاستثمار بالتفصيل بالبنوك وما هي أفضل الطرق التي يمكن أن تلجأ إليها، والعديد من النقاط الهامة الأخرى.

ما هي أفضل طريقة للإستثمار في البنوك بالخطوات؟

نجد أن الطرق التي يمكنك بها الحفاظ على أموالك التي قُمت بادّخارها كثيرة، لكن أفضلها على الإطلاق هو استثمار هذه الأموال في البنوك، ولم يكُن الأمر هكذا قديمًا فلم تمتلك هذه البنوك العروض المتميزة لكي تقدمها لك حتى تقوم باستثمار أموالك بها، ولكن مع التقدم شهدت البنوك تغيرات عديدة.

وأصبحت تمتلك العديد من العروض المتميزة التي تجعلك تختار من بينها المناسب لمقدار الأموال التي قُمت بادّخارها، حتى ولو كانت هذه المبالغ بسيطة جدًا، وكل ما عليك عزيزي القارئ فعله هو أن تقوم بإيداع هذا المبلغ في البنك بطريقة معينة وتنتظر الفوائد بعد المدة التي يحددها البنك لك.

ومن أفضل هذه الأنظمة بالبنوك هي نظام شهادات الاستثمار والتوفير، ولكنهم متنوعين وكل فئة منهم تحمل الميزة الخاصة بها، وهذه الشهادات كما يلي:

شاهد أيضًا : الفرق بين الحساب الجاري والتوفير والوديعه

  • الشهادة الثلاثية من الفئة (أ) و (ب)

يتيح البنك هذه الشهادة للأفراد بعد قيامهم بدفع مبلغًا معينًا ووضعه في البنك لمدة ثلاثة سنوات، والفائدة على هذه الشهادة عبارة عن تسعة عشر وخمسة وسبعين في المائة، ويمكن للعميل أن يقترض مبلغًا من المال يصل قيمته إلى ثمانية عشر في المائة من قيمة الأموال التي وضعها.

كما يوجد شهادات أخرى ذات خمس سنوات وثلاث سنوات، ولكن الفرق بين شهادة الثلاث سنوات والشهادة ذات الخمس سنوات بأن العميل يستطيع في الشهادة من الفئة (ب) أن يحصل على الفوائد كل ثلاثة أشهر أو كل شهر.

  • الشهادة ذات العائد الأكبر

هي شهادة تقدمها كل البنوك، ويمكنك عزيزي القارئ أن تحصل عليها بعد القيام بإيداع مبلغ، وليكُن ألف جنيه مصري، وبهذا المبلغ يمكنك أن تقوم بشراء ما يعادله من شهادات استثمارية، ويمكنك أيضًا تحصل على فائدة لمدة عام ونصف بمعدل كل ثلاثة أشهر، فالفوائد على هذه الشهادات تصل إلى عشرين في المائة من قيمة المبلغ الأصلي.

  • فتح حساب توفير ذو فائدة سنوية

هذا الحساب له العديد من المميزات الكثيرة، أهمها على الإطلاق أن؛ العميل يستطيع أن يودع مبلغ في البنك بأي قيمة ثُم يقوم باستردادها بفوائدها بعد مضي عام مالي، فإذا فرضنا أنك قُمت بإيداع مبلغ عشرة آلاف جنيه فسوف تحصل بعد نهاية العام المالي على مبلغ إحدى عشر ومائتي جنيه بعد إضافة فوائد حساب التوفير ذو الفائدة السنوية، والفائدة تصل فيه إلى إثنا عشر في المائة.

كما أن هذا النوع من الاستثمار في البنوك يُمكّنك من عمل قرض ولكن بعد أن يمُر على إيداع المبلغ ستة أشهر، وبعد أن تقوم بتسديد القرض كاملًا يُمكنك استرداد كل المبلغ الذي قُمت بوضعه، كما يحصل صاحب هذه الشهادة على بطاقة ائتمان ويتعامل بها في كافة الماكينات الآلية.

  • عمل وديعة في البنك

هناك ودائع قصيرة الأجل وأخرى طويلة الأجل، سوف نقوم هنا بشرح الودائع قصيرة الأجل، حيث أنها نوع من أنواع الاستثمار على المدى البعيد، والودائع من هذا النوع منقسمة إلى ثلاثة أنواع هم: ( وديعة تحت الطلب – وديعة الثلاثة أشهر – وديعة الستة أشهر ).

ولكل منهم مزاياها التي تمنح أي عميل استثمارًا جيدًا وتحقيق مزيد من الأرباح عند عمل هذا النوع من الودائع، وسوف نتناول بالشرح كل وديعة منهم:

الوديعة تحت الطلب

هي إيداع مالي من أحد الأفراد لدى البنك يستطيع من خلاله أن يسحب ما يريد من أموال بشرط أن تكون هذه الأموال تناسب ما قام بوضعه من مال كوديعة.

وديعة الثلاثة أشهر

هي وديعة مالية يضطر صاحبها إلى عملها لأنه لا يجد في الفترة الحالية أو المستقبلية على المدى القريب مالًا يسد به حاجة معينة، لكن هذا النوع من الودائع يتأثر كثيرًا بتغيُر نسبة الفوائد التي تصدرها البنوك، والتي مصدرها الأصلي هو البنك المركزي.

وديعة الستة أشهر

في الحقيقة أن هذه الوديعة تعتبر هي الأنسب لمن يريد أن يستثمر من أجل أبنائه، فهي وديعة مالية تحدث عندما يريد الإنسان أن يحتفظ ببعض المال الذي قام بادّخاره لفترة من الوقت تبدأ من ستة أشهر وتزيد، وبعد فترة لا تقل عن ثلاثة أعوام يستطيع الفرد الحصول على مضاعفة أمواله من خلال هذه الوديعة.

على أن يمنح البنك ميزة الاقتراض لصاحب الوديعة بشرط على أن لا يتعدى هذا الاقتراض نسبة الثلاثين في المائة من قيمة الأموال الكُلية التي قام بوضعها في البنك.

شاهد أيضًا : 5 أفكار مضمونة لتحقيق المال والثروة

المميزات التي تقدمها البنوك لحاملي الشهادات الاستثمارية

إنَّ الشهادات الاستثمارية التي تقدمها البنوك تحصل معها عزيزي القارئ على مجموعة مميزات، أهمها إمكانية عمل بدل تالف لشهادة الاستثمار إن تعرضت للسرقة أو فقدت هذه الشهادة، كما أن الشهادات الاستثمارية غير خاضعة لأي ضرائب أو رسوم خارجية غير التي قد حددها البنك.

شاهد أيضًا : نبذة مختصرة عن أهم أعمال أبو نصر محمد الفارابي

قدمنا لك عزيزي القارئ في هذا الموضوع افضل طريقة للاستثمار في البنوك بالخطوات التفصيلية، نتمنى أن يكون الموضوع نال إعجابك ووجدت فيه ما يؤهلك لأن تبدأ الاستثمار الفعلي لأموالك في إحدى البنوك، ونرجو أن تقوم بنشر الموضوع على وسائل الواصل الاجتماعي المختلفة حتى يتعرف غيرك على هذه المعلومات الهامة، وننتظر منك متابعتنا دائمًا في قسم “مال واعمال” حتى يصلك منا كل جديد.

أترك تعليق