من أول من اخترع السيارة ومتى؟

من أول من اخترع السيارة ومتى

من أول من اخترع السيارة ومتى؟ عالم السيارات عالم مثير جدًا، إذا كنت تريد أن تعرف من أول من اخترع السيارة ومتى تم اختراع أول سيارة في العالم تابع المقال، كما أننا سوف نتحدث عن مواصفات أول سيارة وتطويرها عبر الزمن، تابع المقال.

من أول من اخترع السيارة ومتى؟

  • هل تريد أن تعرف من أول من اخترع السيارة ومتى؟ نيكولاس جوزيف كونيو هو مخترع أول سيارة في التاريخ، أجمع المؤرخون على أنّ أول سيارة في العالم كانت من إنتاج رجل اسمه نيكولاس جوزيف كونيو (Nicolas-Joseph Cugnot).
  • جوزيف كونيو من فرنسا، وعمل على اختراع سيارة تكفي لأربع أشخاص، وتعمل السيارة بالبخار، وكان اختراع السيارة في عام 1769م، وكانت تختلف عن الشكل الذي نراه اليوم حيث كانت السيارة عبارة عن دراجة لها ثلاث عجلات كبيرة.
  • كانت تستطيع السيارة أن تتحرك لمدّة 20 دقيقة متواصلة، ثمّ تتوقّف لأنها تعمل بطاقة البخار، لابد أن تستمد طاقة من جديد حيث تستطيع مواصلة السير، وكانت تسير السيارة حوالي 2.25 ميل في 60 دقيقة.
  • حرصت فرنسا على الاحتفاظ بهذا التاريخ ونجد الآن في فرنسا نسخة طبق الأصل من السيارة التي اخترعها كونيوت، توجد السيارة في المعهد الوطني الخاص بالفنون والمهن في العاصمة باريس.

شاهد أيضًا: أسعار سيارات تسلا الكهربائية الجديدة

قصة اختراع السيارة العملية

  • قال البعض أن مخترع أول سيارة في العالم هو كارل بينز، وهنا لابد أن نقص قصة اختراع السيارة العملية ومخترعها، حيث أن أول سيارة عملية في العالم اخترعها كارل بينز حيث اجتهد كارل في صناعة أول سيارة تستخدم محرك.
  • وكان محرك السيارة محرك احتراق داخليّ وكانت أول سيارة تعمل بالبنزين هي سيارة كارل بينز، لذلك له الفضل في اختراع السيارات التي نراها الآن، لأنه أول شخص اخترع سيارة عملية وتسير بشكل عملي وتتشابه مع سيارات اليوم.
  • ويذكر عن كارل بينز أنه ولد في عام 1844م، ونشأ في منطقة تقع في جنوب غرب ألمانيا تدعى منطقة كارلسروه Karlsruhe، وقد حصل بينز على شهادة في علم الهندسة الميكانيكية من جامعة كارلسروه في عام 1864م.

التطوّر في صناعة السيارات

التطوّر في صناعة السيارات ظهر عبر التاريخ وحتى الآن، حيث أن التطور هو من تسبب في ظهور السيارات التي نراها الآن، فيما يلي نذكر أهم خطوات التطوير:

  • كانت صناعة أول سيارة تعمل في العالم سيارة تعمل بالبخار كما سبق وذكرنا في عام 1769م، اخترعها نيكولاس جوزيف كونيو من فرنسا.
  • بعد ذلك قام أندرسون من أسكوتلندا بإلحاق بعض التطوير في السيارة، وقام في الفترة الواقعة ما بين عامي 1832-1889 م، بتطوير سيارة جديدة كانت تعمل بالطاقة الكهربائية بدلًا من طاقة البخار.
  • بعد ذلك تمّت صناعة أول سيارة حقيقية عملية وكانت تعمل بالبنزين كما سبق وذكرنا، اخترعها كارل فريدريش بنز من ألمانيا، اخترعها في فترة زمنية ما بين عامي 1885-1886 م.
  • تم تطوير أول سيارة تعمل بالبنزين من قبل غوتليب فيلهلم دايملر، ومعه ويلهلم مايباخ القادمين من ألمانيا في عام 1886م.
  • بعد ذلك تم صناعة ثاني سيارة تعمل بالبنزين وكانت مصممة لتعمل بمحرك احتراق داخليّ، طورها جورج بالدوين سلدن من الولايات المتحدة، قام بالتطوير فيما بين عامي 1876-1895م.
  • وتم تطوير السيارة، وتمت صناعة أول سيارة تعمل بالغاز في العالم، اخترع السيارة كارلوس إيدجر، وعاونه شقيقه فرانك من الولايات المتحدة، وعملًا معا جورج بالدوين سلدن وفرانك على إنشاء شركة للسيارات لتكون الأولى من نوعها في أمريكا.

شاهد أيضًا: طريقة تنظيف الزجاج الأمامي للسيارة

أول سيارة مرسيدس صنعت في العالم

  • في عام 1886 قام المهندس الألماني كارل بنز بالحصول على براءة اختراع، كان الاختراع لأول سيارة في العالم، وارتبط اسم مرسيدس بشركة بنز الواقعة في مدينة شتوتغارت جنوب ألمانيا.
  • وجاء الاسم من رجل الأعمال إميل يلنيك التي كان باسم ابنته مرسيدس يلنيك، وكان يهتم بإقامة عدد من السباقات للسيارات، وكان يسمي السيارات مرسيدس، مما جعل اسم مرسيدس اسم مشهوراً يطلق على سيارات بنز التي تدخل في السباقات.
  • بعد ذلك استطاع إميل يلنيك جذب معارفه من طبقة الأغنياء وأصحاب الأموال لشراء السيارة وأصبح التسويق للسيارة يتم باسم مرسيدس، وفي عام 1926 حيث أضيف اسم مرسيدس إلى اسم شركة بنز وانضمت شركة دايملر لها أيضًا.
  • ومن هذا الوقت وشركة السيارات تسمى مرسيدس بنز ومن هنا ظهرت لدينا سيارات مرسيدس، التي كانت وما زالت على مر التاريخ تنتج لنا أشهر سيارات، وتتميز المرسيدس بأنها من أفخم السيارات التي وجدت في العالم.

أول سيارة دخلت الوطن العربي وبالتحديد في مصر

ذكرت الوثائق والكتب التاريخية أن أول سيارة دخلت مصر كان في سنة 1890 ميلادياً، وحدث ذلك في عهد الخديوي توفيق، وكانت سيارة مخصوصة ملك للأمير عزيز حسن، وكانت أول سيارة دخلت الوطن العربي وبالتحديد في مصر سيارة فرنسية الصنع.

وقد سافر الأمير عزيز حسن حفيد الخديوي إسماعيل إلى جامعة أكسفورد في انجلترا ثم إلى بوتسدام في ألمانيا، وعمل ضابطًا في الجيش الإمبراطوري في ألمانيا، وعاد إلى مصر ومعه السيارة، وفي عام 1904 قطع الأمير حسن بالسيارة مسافة 210 كم.

شاهد أيضًا: معدل استهلاك الوقود للسيارات بالتفصيل

وهكذا ينتهي الحديث عن من أول من اخترع السيارة ومتى؟ بعدما حدثنا عن أول سيارة مرسيدس صنعت في العالم كله، وتعرفنا على قصة اختراع السيارة العملية مع كارل بينز، الآن شارك المقال مع كل الأصدقاء ليتعرفوا على هذه المعلومات النادرة المميزة.

أترك تعليق