مقدمة اذاعة مدرسية عن الام جديدة وجميلة

مقدمة اذاعة مدرسية عن الام جديدة وجميلة

 مقدمة اذاعة مدرسية عن الام جديدة وجميلة سوف تجدوه على منصتنا، حيث أن الإذاعة المدرسية لها دور كبير في تشكيل وعي الطلاب وإنماء مهاراتهم في الحياة واشتراك الطلبة والطالبات في تقديم الإذاعة المدرسية، كما تساهم بشكل كبير في توسيع مداركهم ومشاركتهم بشكل إيجابي في قضايا مجتمعهم، ومعرفتهم بالأعياد والمناسبات الدينية والاجتماعية المختلفة، مما لا شك فيه أن عيد الأم هو مناسبة خاصة جدا وتستحق احتفال مميز وإذاعة مدرسية فريدة ومختلفة تليق بقدر الأم وعيدها الرائع وهنا نقدم مقدمة اذاعة مدرسية عن الام جديدة وجميلة.

مقدمة الاذاعة المدرسية عن الأم :-

أعزائي الطلبة والطالبات نحتفل اليوم بعيد الأم ونتحدث في إذاعتنا المدرسية عن الأم ودورها العظيم في حياة أبنائها ومكانتها في القرآن والسنة النبوية المشرفة .

لا نغفل أبدا دور الأب فهو رب الأسرة وحجر الزاوية في أي منزل فهيا يا أبنائي نستمع إلى هذه الكلمات التي لا تكفي أبدا للتعبير عن شكرنا وامتنانا لأمهاتنا وتقديرنا لهن في كل ما يفعلوه من أجلنا.

أمي تستحق ألف عيد :-

يوم الواحد والعشرين من مارس ليس فقط يوم نحتفل فيه بقدوم أعياد الربيع وإنما هو يوم الوفاء وتقديم أجمل، وأروع باقات الزهور لمن هي سر وجودنا، ومصدر الحب، والحنان في حياتنا.

إنها الأم ومن غيرها أحق بالاحتفال والأعياد فهي من تملأ حياتنا بالحب والرحمة والأمان ومنها نستمد القوة لنواجه مصاعب حياتنا وتحديات المستقبل.

فطر الله قلب كل أم على العطاء والعطاء المطلق فقط فالأم لا تنتظر أبدا مقابل لما تعطيه لأبنائها ولما تضحي به من أجلهم فالأم حالة بذاتها ليس من البشر فقط.

وإنما من كل الكائنات الحية في الطيور والحيوانات وحتى الحشرات، فالأم هي مصدر الرعاية والحب والأمان بالنسبة للصغار.

شاهد ايضًا : 20 مقدمة وخاتمة يصلحان لأي موضوع تعبير

الأم في القرآن والسنة :-

وصانا الله سبحانه وتعالى بالأم خيرا وذكرها مرات عدة في كتابه العزيز فقال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم( ووصينا الإنسان بوالديه حملته وهنا على وهن وفصاله في عامين أن أشكر لي ولوالديك إلي المصير وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا واتبع سبيل من أناب إلي ثم إلي مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعلمون ).

فقد وصانا الله سبحانه بحسن صحبة الوالدين حتي ولو كانا من المشركين وذكر فضل الام علينا بأنها تحملت المشقة في الحمل والولادة ورعاية أبنائها في كل جوانب الحياة.

كما أن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وصانا ايضا بالأم وعلمنا كيف نراعي الأم حتى وإن كانت أمنا في الرضاعة.

وذلك من معاملته صلى الله عليه وسلم للسيدة حليمة السعدية وكل ما يتعلق بها أو من له صلة بها كان له مكانة خاصة إكراما لها .

ولنا في رسولنا الكريم أسوة حسنة فهو القدوة وعلي هديه نسير وقد سئل الرسول صلي الله عليه وسلم : ( من أحق الناس بحسن صحابتي ؟ قال: أمك قيل : ثم من؟ قال : أمك قيل: ثم من ؟ قال : أبوك ) . رواه البخاري.

البار بوالديه لا يموت ميتة السوء هذه تعاليم ديننا الحنيف.

الأم عطاء لا يتوقف :-

دور الأم يبدأ منذ بداية خلق الجنين في رحمها فتبدأ بالرعاية والاهتمام وتحمل متاعب الحمل والتغيرات التي تحدث في جسدها وألام الولادة التي تعادل الحرق حيا، أو تكسير 20 عظمة لتنسي كل الألم والمشقة بمجرد رؤية ملاكها الصغير.

تبدأ رحلة أخري من العطاء المتدفق في رعاية الصغير في كل شيء فهي تطعمه، وتسقيه، وتنظفه وتسهر على راحته دون تزمر أو شكوى فهي تفعل ذلك بكل الحب والحنان تعطي وتتمني أن تعطي المزيد والمزيد.

للأم قلب يشعر بأبنائها مهما ابتعدت المسافات فهي تشعر بحال أبنائها من فرح وحزن وقلق أو تعب لا قدر الله كما أن قلب الأم الذي يسامح دائما مهما فعل الأبناء.

فإنها دائما موجودة للتسامح وتنصح وترشد إلى الطريق الصحيح فهي دائما على استعداد أن تضحي بأغلى ما عندها لتفدي أبنائها بروحها ودمها لتبعد أي أذى عن أبنائها.

يكبر الصغير قليلا وتكبر معه المسئوليات وتتحمل أمه عبء مذاكرته ودروسه و تمريناته الرياضية وتتولي تنظيم كل ما يتعلق به وكل ما يخدم مصلحة ابنها ومن غيرها يتحمل كل ذلك وأكثر إنها أمك وفقط أمك.

أهمية دور الأم في حياتنا :-

الأم عالم كامل ومؤسسة تعمل طوال 24 ساعة كل أيام الأسبوع فهي :

  • ربة المنزل التي تنظف وترتب وتعتني بكل تفاصيل البيت .
  • هي الطباخ التي دائما تبتكر وتتفنن في إعداد ما لذ وطاب.
  • هي السائق الذي يستطيع أن يصل بك إلي أي مكان في الموعد المحدد .
  • هي الطبيب الذي يعالج ويصف الدواء ويسهر علي راحتك في مرضك .
  • هي المعلمة التي تدرس وتعلم وتشرح بمختلف الطرق لتصل بك إلي قمة التفوق .
  • هي المربية التي تحرص دائما علي تعليمك أصول دينك وسنة رسولنا الكريم .
  • هي المدربة التي تستقطع من وقتها لتتعلم أنت رياضة مفيدة وتراك هي من الأبطال

حقا إنها متعددة المهام والمتميزة دائما في كل ما تفعل لأنها تحرص دائما علي أن تنجز مهامها بحب علي أكمل وجه .

شاهد ايضًا :  اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة الفقرات

الأم المثالية :-

تحرص كثير من المؤسسات على الاحتفال بعيد الأم واختيار الأم المثالية كل عام ولكن في حقيقة الأمر كل أم هي أم مثالية فكل أم تبذل كل ما في وسعها لرعاية أبنائها ولكل أم قصتها الخاصة والتي تحمل الكثير من المعاناة، والألم، والتضحيات التي لا حصر لها.

فهناك الأم التي تتحمل مسئوليات بيتها دون زوج أو أب لأبنائها (الأم المعيلة) فهي تواجه كل تحديات الحياة وحدها تصل بأبنائها إلي بر الأمان، وهناك الأم التي ترعى ابن مريض أو مقعد وهناك الكثير والكثير من قصص الأمهات الابطال صانعات المعجزات.

سحر الأم فى الحياة :-

الأم لها سحر خاص يظهر فقط عندما تؤمن بقدرات أبنائها وتعمل على تنمية مهاراتهم لتكمل ما نقص منهم وتدفعهم إلى الأمام فهي دائما تري أنه بطل بداخله قوة خفية تظهر فقط عندما تؤمن به أمه.

وتشجعه وتحرص على تواجده دائما في بيئة إيجابية تعمل على تحويل الإخفاقات إلى إنجازات، وأوقات الألم إلي أوقات تملؤها السعادة والنجاح والتفوق فلكل عظيم أم دفعته إلي الأمام وغرست به الأمل والطموح منذ نعومة أظافره.

دور الأب عظيم :-

لا يخفى على أحد دور الأب مكانته، فهو وقود الأسرة ولا تكتمل الصورة الا بوجوده وبدوره الفعال في حياة الأسرة فلا نستطيع أن ننكر فضل الأب وحكمته في رعاية الأسرة وتوفير كل مستلزمات الحياة مع حكمته في إدارة الأمور.

قال أمير الشعراء أحمد شوقي (الأم مدرسة إذا أعددتها ….. أعددت شعبا طيب الأعراق) الأم هي أساس المجتمع فهي من تربى الجندي والطبيب والعامل والمهندس وهي من تبني مستقبل الأوطان بكل الحب والمودة والحنان.

فهنيئا لمن بر والديه في الدنيا فقد فاز في الدنيا والآخرة فاحرصوا يا أبنائي على احترام والديكم والاعتناء بهم في الكبر فهما كنز من كنوز الدنيا وطريق إلى الجنة في الآخرة.

أعزائي لا تبالغوا في الاحتفال بعيد الأم على مواقع التواصل الاجتماعي وأمام الناس فبيننا من فقد أمه ويعتصره الحزن والألم على فراقها فرفقا بهم ولا نحملهم أكثر مما يحمله من معاناة الحرمان من أمهاتهم.

شاهد ايضًا : عبارات وحكم عن العلم والتعلم

وفي النهاية بعد أن تشاركنا في مقدمة اذاعة مدرسية عن الام جديدة وجميلة أتمنى أن تنال أعجابكم.. وسوف انتظر تعليقاتكم المميزة للمزيد من الاستفادة في هذا الصدد.

أترك تعليق