مقدمة اذاعة مدرسية شاملة جاهزة للطباعة لجميع المراحل

مقدمة اذاعة مدرسية شاملة جاهزة للطباعة لجميع المراحل

نقدم لكم اليوم من خلال منصة موقعنا معلومات ثقافية مقال جديد حول مقدمة اذاعة مدرسية شاملة جاهزة للطباعة لجميع المراحل التعليمية، حيث يسعى الطلاب والطالبات إلى إعداد مقدمة اذاعية جميلة ومميزة لتناسب برنامجهم الإذاعي الصباحي.

المقدمة المدرسية الأولى :-

الشكر لله ماهر متمرس الاسرار والعالم ببواطن الأمور .. والذي يقرب إليه من يشاء .. ويهدي من يشاء بغير حساب.. وأخرجه من الظلمات إلى النور .. وأبعد من يشاء .. فصار بالظلام تائهاً .. والحمد لله الفعال لما يرغب في .. والذي يقبل التوبة ممن يشاء ..

الشكر لله الذي يقبلني بتقصيري .. والحمد لله الذي يهديني ..واصلي واسلم على سيدنا وهادينا محمد عليه الصلاة والسلام .. الذي بعثه بنور الهدى للخلق اجمعين .. اللهم انفعنا بما علمتنا ..واهدنا لما تحب وترضى.

الحمد لله الأول والآخر .. والظاهر والباطن … فهو الذي ليس قبله شيء وليس بعده شيء، وهو الجلي والباطن …

مديرتي الفاضلة .. معلمينا الاعزاء .. اخواتي التلميذات العزيزات ..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا بعد:

مع إشراقة يوم حديث .. يوم سعيد .. نبدأ معكم إذاعتنا المدرسية صباح ذلك هذا النهار …. وخير ما نبدأ به يومنا هو خطاب الله بآيات من الذكر الحكيم تتلوها علينا الطالبة / …..

وبعد أن سمعنا خطاب الله سبحانه المنزه من أسي أخطاء وتعالى نستمع لحديث شريف لسيد الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. مع الطالبة / ….

والآن مع كلمة الفجر ليومنا ذلك تحت عنوان / … والطالبة / ….

والآن تعالوا بنا نقوم بالتعرف على زاوية موضوع أهمية دعوة المعلم والطالبة / ….

والآن هيا بنا نقوم بالتعرف على معلومة علمية سريعة والطالبة / ….

واخيرا نتمنى ان نكون نفعناكم بما قدمنا نفعنا الله واياكم بما تعلمنا وزقنا ورزقاكم الله العلم والمعرفة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم والمعلم كاملة

المقدمة المدرسية الثانية: –

بسم الله الرحمن الرحيم، فجر منع شال الحرير … ينساب برقة من اشعة شمس الغداة … غداة دافئ مثل حضن الوطن … يضم مهاجر أتعبه السفر والترحال …. فجر الألوان الباهية .. تسيل على أرواح محملة بالجد والمثابرة …

تستقبل يومها الدراسي الحديث … الذي يتضح أمامنا بريشة فنان .. قد مزج حُسن الفجر .. بألوان بهية …. فأهلا وسهلا بكم .. اعزائي الطلبة … اهلا وسهلا معلمينا الافاضل … وأهلا بيوم دراسي حديث ملئ بالتشويق والبهجة والسرور. ملئ بالإثارة والفائدة والمتعة ان شاء الله سبحانه وتعالى ..

المقدمة الدراسية الثالثة (شاملة جاهزة للطبع) : –

الشكر لله ما غرد العصفور وصدح .. الشكر لله ما اهتدى قلب وانشرح ..الشكر لله ما زرع في الفرح والسعادة والفرح.. الشكر لله ما رفع نور الحق وظهر .. والحمد لله ما زهق الباطل وفر.. الشكر لله مصباح الماء من الصخر … ما طلع الصبح بعد الصباح..

والصلاة والسلام على سيد الخلق اجمعين … والمبعوث رحمة للعالمين .. ما سار للحق وأبحر .. وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا يوم البعث والمحشر  .. اما بعد ..

مديرة المدرسة الفاضلة .. المدرسين الافاضل .. اصدقائي الطلبة .. سلام الله عليكم ورحمته وبركاته .. في مطلع الخطاب نعلن الخير بآيات من الذكر الحكيم والطالبة / …… وبعد أن استمع لآيات المولى عز وجل، هيا بنا وكلام سيد الخلق عليه أفضل الصلاة والسلام والطالبة / …..،

لبستان مدرستنا فروع ومعاني وغصون مع بعض من الزهور العطرة وموعدنا مع الأدب والطالبة /….،ونترككم مع هذه اللّحظة مع العلم والمعرفة والطالبة / …. ها قد حان وقت التوديع ولا نقول وداعا ولكن الى اجتماع قريب حديث والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المقدمة المدرسة الرابعة :-

الحمد لله رب العالمين. الذي لا يمل من كثرة السؤال والطلب …سبحانه الذي أعطى وجواب .. يمنح الدنيا للمحب وغير المحب … ولا يمنح دينه إلا لمن أحب ورغب .. فمن رضي من عباده بالقليل أعطاه العديد .. ومن سخط عن عطاياه حرمانه وجب … من ركن إلى غيره ذل وهان ..

ومن اعتز به ظهر وغلب … وصلاة وسلام على سيد الخلق سيدي وحبيبي … الذي أضاء للمؤمنين طريقهم .. فأحبهم وحبب إليهم ربهم … صاحب الوجه المنير والصوت الطرب .. فلن يضل من كان القرآن دليله .. وما خاب على خطى الحبيب سلس …

اما بعد …

اساتذتي الكرام … اخواتي التلميذات .. يسعدنا ان نقدم لكم هذا النهار من الاذاعة المدرسية ونبدأها بآيات بينات من سورة ….. والطالبة / …… ، صدق الله الهائل ، يقول هادي محمد تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي ابدا كتاب الله وسنتي،

والان مع الجديد الشريف والطالبة / ….، وربكم من أفاد ادعوني استجب لكم والان مع ذلك الدعاء والطالبة / ….، المفردات هي التي تنير لنا الدروب ، وبالكلمة نعيش حياة سعيدة مع كلمة هذا النهار والطالبة / …. ، ومع ترنيمة الشعراء ومأثورة الأنبياء مع الطالبة / … ، والان مع اهم الأخبار الدولية والمحلية لليوم والطالبة / ….. ،

نقدم لكم هذا النهار معلومة نافعة مع الطالبة/ …. ،  وفي الخاتمة اهديكم  جميعا باقة من اجمل واطيب الزهور ، والى مؤتمر قريب بإذن الله سبحانه وتعالى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية عن مصر كاملة الفقرات

المقدمة المدرسة الخامسة  :-

الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح، وما ساد فينا سرور وفرح، الشكر لله ما ازداد نور الحق وظهر، وما انكماش الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماءٍ وتفجر، وما طلع صبح وأسفر.

وصلاةٌ وسلاماٌ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر، ما سار سفينٌ للحق وأبحر، وما على نجمٌ في السماءِ وأبهر، وعلى آله وصحبه خير أهلٌ ومعشر، صلاة وسلاماًَ إلى يوم البعث والمحشر.

أما بعـــــــــــــــــد:

مديرتي الفاضلة… معلماتي الجليلات… زميلاتي التلميذات…

ســـــــلامُ اللهُ يسرى ما تمت إقامة صــــــلاةٌ من عبادٍ خاشعينَا وما جادت بماء المزنِ سحبٌ سقا الأشجارَ والزرعَ الـدفينَا، ســـــــلامٌ عـــــاطرٌ وله أريــــــــجٌ من الأعماقِ يعـبـقُ ياســـمــيــنا ســـــــلامُ الِله نهديهِ إليكــــــم مع الإشفاقِ ممـزوجـاًَ حنـينـاَ

فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

في مستهل السير نكشف الضير وننشر الخير ونذهب الى انشراح الصدور

وآيات من الذكر الحكيم والطالبة/

وبعد أن استمعنا إلى خطاب الله عز وجل هيا بنا إلى خطاب سيد وخير الأنام عليه أفضل الصلاة وأتم السلام والطالبة/

ولحدائق مدرستنا فروع مورقة فيها المعاني متصلة .. والغصون رطيبة ومع

تلك الزهرة الفواحة من شذانا الزاكي وأدبنا الراقي..الطالبة/

وكلمة الفجر والتي هي تحت عنوان)) ((

والطالبة/

أما هذه اللحظة، نترككم مع)) عــــالـــم ومـــعـــرفـــة ((والطالبة/

وحالياً، هيا بنا إلى)) هـــل تــعــلــم ((والطالبة/

وهاهو وقت الوداع حان وزمان البين آن فوداعاً إلى مؤتمر آخر نلتقي فيه ونسعد به بصحبتكم واتمنى ان تكونوا استمتعتم معنا غير مبالين من حديثنا الذي أرجو أنه لم يكن طويلا عليكم وانه كان شيقا بالنسبة لكم فلكم منا كل التحية

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المقدمة المدرسية السادسة :-

من الآداب الاسلامية فِي الحياة ان يقول المسلم لمن قابله السلام عليكم، أنها كَلمة تدخل الى قلب الطرف الاخر لتخبره بالسلم والمحبة والالفة معه

فلنبدا معكم اعزائنا بالسلام، في وبركاته تحية نجددها لكُم كَُل غداة عَبر اذاعتنا المدرسية وخذ بكتاب الله حسبك إنه دليل واضح للطريق خفير

فما ضل مِن كَان القران دليله… وما خاب مِن سير القران سلس وخير ما نبدأ بِه اذاعتنا هُو آيات مِن الذكر الحكيم يتلوها عليكم الطالب/ …………….

وحالياً مَع مايريح الاذان ويشعر بالكمال مع ابلغ و اكمل الخطاب مع عصري شريف مِن اقوال المصطفى صل الله عَليه وسلم والطالب / ………….

يخفي الله حقائقه فِي أصغر خلائقه وغاب عَن ذكره من لا يتبصر فِي حكمته وهذه اللحظة مَع الحكمة والطالب / ………….

في طريقنا نحوكم ومع سرعة نبضات قلوبنا للوصول اليكم وجدنا كَلمات هادفة تترقب مِن يحملها لكُم راجين منكم سماعها وحالياً مَع الكلمة والطالب / ……………

وارتفاع فِي درجات الاحسان، ودعونا ندعو كلنا بخير الخطاب وأجمل العبارات مَع الطالب / …………….

وحالياً حان وقْت الرحيل فلكُم منا الحمد الجزيل علي حسن استماعكم  ولنا عليكم الدعاءَ بالتوفيق  وهَذا أقل شيء يُمكن ان نقدمه لكُم فان اجدنا وحوزنا كَل ما ملكم فقد فَتحنا لهَذه الاذاعة ابوابا وان اسانا فعذرا ليس نعلمكم الا كَراما واخوانا واحبابا.

شاهد ايضًا : اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة الفقرات

وفي نهاية مقالنا حول مقدمة اذاعة مدرسية شاملة جاهزة للطباعة لجميع المراحل أتمني أن يكون قد نال اعجابكم، وسوف انتظر تعليقاتكم المتميزة ليستفيد منها الطلاب وزوار موقعنا الكرام.

أترك تعليق