تفسير الأحلام

تفسير رؤية الميت في الحلم

تفسير رؤية الميت في الحلم

هناك تفسيرات كثيرة للحلم بشخص قد مات أو حلمه بأنه قد يرى ميت و يقوم بالتحدث معه,  فلنتعرف على تفسيرات للعالم ابن سيرين عن هذه الأحلام عن رؤية الشخص الميت في الحلم أو رؤيتك بأنك تكلم شخص قد مات، أو أن هذا الشخص يموت.

تفسير ابن سيرين عن رؤية الميت في الحلم :-

تفسير رؤية الصلاة على الميت :-

ومن رأى نفسه يصلى على ميت فسوف يشفع لرجل فاسد في دينه,

تفسير رؤية خروج اموات من القبور في الحلم :-

وإذا رأى نفسه يخالط الأموات فهذا يدل على فساد دينه أو أنه يخالط أناس يفسدون في الدين, ومن رأى في المنام أن أمه تموت فهذا يدل على فساد هذا الشخص في حاله وفي دينه, ومن رأى خروج أموات من القبور فهذا يدل على خروج مساجين من السجون.

تفسير رؤية نبي أو عالم يموت في الحلم :-

  • من رأى نبي يموت فهذا يدل على ضعف الدين وفساده.
  • ومن رأى عالم يموت فسوف تظهر البدعة في الدين.

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية القطة السوداء في الحلم

رؤية الموت فجأة في الحلم :-

قال ابن سيرين أن من رأى الموت الفجأة في الحلم أو المنام فهذا يدل على الغنى السريع للشخص الفقير.

تفسير رؤية موت الوالدين أو الزوجة أو الابن في المنام :-

وإذا رأى في المنام أن والديه قد ماتوا فهذا يدل على ضيق في عيشه ودنياه, وإذا رأى أن زوجته قد ماتت فهذا يدل على أن دنياه زائلة, ومن رأى بأنه ولده قد مات فسوف ينقطع ذكره بعد موته, وإذا رأى أن شخص ميت يصلى على شخص أخر ميت فهذا يدل على العمل الباطل, وإذا رأى أشخاص ميتون من قوم كفار مشركين فهذا يدل على وجود أعداء.

تفسير رؤية الكلام مع الميت في الحلم :-

وقال ابن سيرين عند تفسير الموت أيضاً أن من كان مريضاً ورأى نفسه يكلم ميت فإن سوف يموت, وإذا رأى شخص ميت يعطي للحي قميص ليس نظيفاً فإنه سوف يفتقر.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الدود في الحلم

رؤية شخص ميت غارقاً في الحلم :-

ومن رأى شخص ميت غارقاً في المياه فهذا يدل على أن الشخص غارق في الذنوب والخطايا.

تفسير رؤية شخص بين الأموات :-

ومن رأى نفسه حياً بين أموات فهذا يدل على سوف يسافر بعيداً, ومن رأى إماماً ميت يعيش فهذا يدل على صلاح حال هذه البلدة, ومن رأى ميت يحيا فهذا يدل على إنك سوف يحيا لك شان هذا الميت.

تفسير رؤية ميت متعب أو مريض في المنام :-

وإذا رأيت شخص ميت متعب أو غير مرتاح ومشغول فهذا يدل على أنك تفكر في شأنه ومشغول به, وإذا رأيت الميت وهو مريض فسوف يكون مسئول عن دينه وقضاء هذا الدين.

تفسيرات اخرى عن رؤية الميت في الحلم لابن سيرين :-

1. قال ابن سيرين عن الموت أنه قد يكون شفاء لمريض من مرض قد اصابه, أو قد يكون فرج لسجين محبوس من سجنه , أو قد يكون رد الودائع لأهلها, أو قد يكون لقاء بين أثنين احداهما غائب من فترة وتم الاجتماع به, ويكون الموت في بعض الأحلام ندم على ذنب أو معصية عظيمة قد ارتكبه الشخص في حياته.
2. وقال ابن سيرين أيضاً ان الموت قد يكون فساد في الدين أو نقصه عند الإنسان, وقد يكون في بعض الأحلام الأخرى صلاح في الدين وهذا عندما يرى الإنسان أن الموت مصحوب بالبكاء الشديد قبيل دفنه, وإذا رأى الإنسان إنه دفن بالفعل فهذا يدل على عدم الصلاح في الدين.

3. وقال ابن سيرين إذا رأى الأنسان نفسه قد مات فهذا يقد يطول عمره, وقد يفقد بصيرته, وفي بعض الأحلام عند رؤية الشخص نفسه يموت قد يتم تفسيره بأنه سوف يسافر أو يفسر الموت بالفقر, أو يفسر بأنه سوف يتزوج, ولكن إذا رأى نفسه قد مات ولم يجد أي دلائل على موته فسوف يخرب بيت من منزله.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الماء في الحلم

4. وإذا رأيت نفسك  قد مت ولكن لم تدفن فهذا يدل على أنه سوف تنجو من  أعدائك وتقهرهم , وإذا حلم الأنسان أنه قد عاش بعد موته فهذا يدل على الغنى بعد الفقر, أو أن الله عز وجل سوف يتوب عليه من ذنب قد ارتكبه, وإذا رأيت شخص ميت يعلمك إنك قد لم تمت فهو في مقام شهيد عند الله, إذا رأيت شخص ميتاً في حلمك وجاء وهو مريض فأعلم أنك المسئول عن قضاء الدين له .

5. وقال ابن سيرين إذا حلمت بأن كل الأموات قد ظهرت وعاشت مرة أخرى وأكلوا جميع طعام الناس فهذا يدل على غلو أسعار الطعام, وإذا رأيت ميتاً يخبر شيء عنه او عن الأخرين فهي حقيقة وصدق, وإذا رأيت نفسك تسير وراء شخص ميت فأنت تسير على نفس خطا هذا الشخص الميت, ومن رأى شخص ميتاً يضحك فإن الميت سعيد.

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية الصراصير في الحلم

6. ومن حلم أن إمام قد مات سوف تخرب هذه البلدة, ومن رأى أنه مات وهو عاري الجسد سوف يصيبه الفقر, ومن رأى أنه كان يجلس على بساط وقد مات فتبسط له الدنيا, وإذا رأى الشخص فى حلمه  بأن ولده كان مات فسوف يقهر أعداء له, وجاء  ابن سيرين بتفسير رؤية نفسك في الحلم  قد مت وتم دفنك فإذا كنت أعذب فسوف تتزوج وإن كان عبداً سوف تعتق من رقبتك من العبودية .

7. وإذا رأى انه قد أحيا ميتاً فهذا يدل على أنه سوف يسلم على يهودياً أو نصرانياً أو صاحب من أصحاب البدع, ومن رأى نفسه قد مات وتم وضعه على المغتسل كي يغتسل سوف يقضى دينه ويزول همه ويغفر ذنبه, إذا كان الشخص مريضاً ورأى نفسه فى الحلم بأنه يتزوج فهذا يدل على موته, ومن رأى بأنه أخواته قد ماتوا فهذا يدل على موت أعدائه.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الجماع في الحلم ومعناه

8. ومن رأى نفسه قد يحي الموتى بعد موتهم فسوف يهدى الله به قوماً قد ضالوا عن سبيل الله, ومن رأى نفسه أنه يعطى ميتاً شراباً أو طعاماً فهذا يدل على أن ماله قد يصيبه ضرر, ومن رأى نفسه بين مجموعة من الأموات فهذا يدل على أنه يعيش بين أناس منافقين, ومن رأى نفسه قد مات واسود وجهه فهذا يدل على أنه سوف يموت كافراً.

9. ومن رأى أن ميت جاء له وأعطاه شيء يأكله فسوف يأتيه مال ورزقاً عظيماً, ومن رأى ميت بيأخذ بيده فسوف يأتيه مالاً كان ميؤس منه أنا يأخذه, ومن رأى ميت وهو حزين وخائف من الموت هذا يدل على خير له, ومن رأى نفسه يتحدث مع ميت فهذا يدل على العمر الطويل, ومن رأى نفسه يقبل شخص ميت فسوف ينتفع بمال تركه له الميت أو علم ينتفع به.

10. ومن رأى نفسه قد ضرب من شخص ميت فهذا يدل على رزق وخير يأتي بعد عناء السفر, ومن رأى نفسه يكلم ميت سوف يكون حاجداً على الناس, ومن راى ميتاً قد نام فهذا يدل على راحته في الأخرة, ومن رأى نفسه أو رأى شخص اخر حي ينام مع شخص ميت فهذا يدل على طولت العمر, ومن رأى أن ميت قد ضرب حيا أو يضربه فهذا يدل على أن الشخص الحي سوف يفسد في دينه.

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية سقوط الشعر في الحلم

11. ومن رأى ميت يأتي إليه ويخبره بأنه قد يطول عمره ولن يموت فهذا يدل على أن هذا الشخص سوف يكون في مقام الشهداء عند ربه وسوف يسعد في أخرته, وإذا حلم الشخص براجل كافرا يرتدي ملابس قديمة فهذا يدل على أن حاله سوف سوء في الأخرة, ومن كان أخاه مريضاً وحلم أنه قد مات فسوف يموت أخاه.

أترك تعليق