تفسير الأحلام

تفسير الرسالة في المنام استلام او ارسال

تفسير الرسالة في المنام استلام او ارسال

الرسالة في المنام قد تعبر عن الكثير من الدلالات المختلفة، فـ معنى الرسالة في منام العزباء يختلف عن معنى الرسالة في منام المتزوجة والحامل والأرملة، كذلك توجد الآن رسالة الهاتف المحمول والرسالة الإلكترونية، فهل هذه الرسائل لها مدلول، وما هو معنى ظهور رسالة قصيرة ورقية أو طويلة ؟ رموز كثيرة ورسائل تحملها ظهور رسالة في المنام، وفي هذا الموضوع الذي يقدمه موقع ” معلومة ثقافية ” سوف نتعرف على كل تلك الإجابات، فتابعوا معنا.

معنى الرسالة في المنام استلام او ارسال :.

ما سوف نقوم بعرضه الآن، هو خلاصة تفسير ظهور رسالة في المنام لكبار مفسري الأحلام، مثل : ابن سيرين – ابن شاهين – النابلسي، وقد جاءت كما يلي :

1 – الرسالة في الأحلام هي علامة للحظ الحسن والأخبار السارة الجميلة، فإذا رأى أحد في منامه إنه يستلم رسالة من صديق مقرب أو من الحبيب أو من شخص عزيز عليه أو حتى مجهول، دل ذلك على أن صاحب الحلم في طريقه إليه خبر سار أو أحداث هامة جميلة مثل : ( الزواج – النجاح – ترقية ).

2 – إذا حلم أحد إنه يتلقى رسالة قصيرة، فهذا يدل على تنبيه له عن أمراً ما هم في حياته عليه أن ينتبه له فقد يأتي منه أخبار سعيدة جداً.

اقرأ أيضًا :-  تفسير البكاء في الحلم ومعناه

3 – أوضح النابلسي أن، إذا رأى أحد إنه يتلقى رسالة طويلة جداً وتم إرسالها من شخص ليس بينه وبين صاحب الحلم مودة، فهذا يدل على أن صاحب الحلم يمر بفترة عصيبة، أو قد يرمز هذا إلى لوم وعتاب من أحد لصاحب الحلم.

4 – أكد العالم الكبير ابن سيرين أن من رأى في حلمه إنه يتلقى رسالة من إنسان حميم، فهذه دلالة على أن صاحب الرسالة في داخله شعور قوي وحنين لمن أرسل له الرسالة، كذلك الحال إن احتوت الرسالة على عبارات ود وشكر أو إطراء.

5 – يعتبر العلامة النابلسي أن إذا رأى أحد إنه يستلم رسالة بخط اليد على ورقة، فهذا معناه أن صاحب الحلم في طريقه لبلوغ مرحلة جديدة في حياته، إما زواج أو ترقية عمل، وإن كان لا يعمل فسوف يحصل على وظيفة في القريب العاجل.

6 – رسائل الهواتف الذكية الحديثة، بالطبع ليس لها تأويل باسمها في مختلف التفاسير القديمة، لكن قياساً على غيرها وجدنا أن ابن سيرين أشار إلى أن، إن رأي أحد إنه يتلقى رسالة هاتف محمول، فهذا يدل على إنه سوف يحصل على مكافأة قريبة أو حادث سعيد على المستوى العملي أو العائلي، خاصة إن كان صاحب الرسالة يقرأ الرسالة وهو سعيد، والله وحده علام الغيوب.

7 – ظهور بريد إلكتروني في المنام عند أحد، لا يجري عليه قياس من أي كتاب للتفسير، والتفسير الوحيد المناسب لها هو كما حدده علم النفس، وهو إنها مجرد حديث من النفس، فغالباً يكون صاحب المنام مشغول البال بعمله، ومن يرى إنه يتلقى بريداً إلكترونياً من أحد الأصدقاء، فهذه دلالة على أن صاحب المنام ربما يلتقي قريباً بصديق قديم له.

اقرأ أيضًا :-  تفسير حلم شرب اللبن في المنام

8 – اعتبر ابن شاهين أن تلقي أحد في منامه رسالة بالصوت أو رسالة فيديو، فعندما يرى أحد أنه يتلقى رسالة فيديو، فهذا يدل على قرب سفر لصاحب الحلم، وخاصةً إن كانت تلك الرسائل من أحد غير معلوم.

9 – وإذا تلقى أحد رسالة صوتية من أحد يعرفه، فهذا تأويله أن صاحب الرسالة بحاجة لمساعدة صاحب الحلم، وعليه أن يُمعن النظر فيمن حوله من أهل وأصدقاء أو حتى لزملاء عمل، فقد يوجد من بينهم من يحتاج له.

شاهد أيضاً: تفسير رؤية الكتاب و الكتب في الحلم

تفسير الرسالة في المنام للمتزوجة والحامل والأرملة :.

  • عندما ترى المرأة المتزوجة رسالة في منامها، فهذا يدل على رزق أو مال في طريقه لها أو حمل قريب.
  • المرأة الحامل إن رأت في منامها رسالة مهما كانت حالتها، فإن هذا يدل على أن المولود أنثى.
  • الرسالة في منام المطلقة أو الأرملة، تعبر عن إمكانية الارتباط مرة أخرى وفيها منافع كثيرة كالرزق الوفير من المال وكذلك أنتهاء حزن وانقضاء هم، والله وحده يعلم

معنى الرسالة في المنام للعزباء والأعزب :.

إن ما يسري في تفسير رؤية رسالة في منام العزباء، هو ما يتم تطبيقه في منام الأعزب، فالرسالة تشير إلى خير كبير وإن كانت هناك أمنية بالزواج فسوف تتحقق بفضل الله وإرادته، وإن ظهرت رسالة بخط اليد فهذا معناه أرتباط قريب والله أعلم.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية لبس التاج في المنام ومعناه

شاهد أيضاً: تفسير رؤية البحث عن شخص أو شئ ضائع في الحلم

قدمنا لك عزيزي القاريء كل ما يخص تفسير الرسالة في المنام، فظهور الرسالة في الحلم ما هو إلا رسالة خير لك، فبشر غيرك برسالة خير من خلال نشر المقال على أوسع نطاق على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ولا تنسى الاشتراك في صفحاتنا المختلفة حتى يصلك كل جديد، وأسرة تحرير الموقع يسعدها تلقي أحلامكم وتفسيرها طبقاً لما جاء في كتب التفاسير المختلفة، فقط قوموا بإرسالها في التعليقات أو بالبريد الإلكتروني.

تعليق 1

  • مرحبا ممكن تفسرولي منامي انا هديك سنه شفت بمنامي راكبه بالباص رايحه من سوريا ع عراق وابن خالتي بجي ببستقبلني هنيك وبروح معو
    بصراحه عم شوفو بمنامي كتير مع انو ما بحكي معو ابدا هو بعراق وانا بتركيا هلق ع نيت ما بحكي معو
    مبارح شفت بمنامي انو عم يبعتلي رسايل
    مره شفتو عم يعانقني بالمنام ممكن تفسرولي انا رح جن من هل منامات خايفه يسيطر ع تفكيري

أترك تعليق