تفسير الأحلام

تفسير رؤية البطيخ في الحلم

تفسير رؤية البطيخ في الحلم لكبار علماء التفسير قمنا بتجميعها لكم في هذه المقالة، حيث أن البطيخ في الحلم هو رجل صاحب هم، فمن رآه يصاب بهم لا يدري عاقبته.

ومن رأى أنه يأكل بطيخ فإنه سيخرج من السجن، لقوله تعالى: ” فابعثوا أحدكم بورقكم هذا إلى المدينة، فلينظر أيهما أزكى طعاماً، فليأتكم برزق منه “، يعني هنا البطيخ.

أولاً: تفسيرات رؤية البطيخ في الحلم لابن سيرين:

  1. ان من رأى أنه يمد يده إلى السماء فيأخذ بطيخ، فإنه يطلب ملكاً وسوف يناله سريعاً.
  2. وأما البطيخ الهندي فمن رأي قد أعطى منه للناس، فإنه يكون ثقيل وبارد في أعين الناس، أي يتكلم كلام ثقيل، والطبخة رجال ذو وهم.
  3. والبطيخ جيد لمن يريد أن يحب شخص آخر، ولمن يريد أن يختن شخص آخر، ولمن يعمل الأعمال، فإن البطيخ يكون رديء له، ويدل على البطلان.
  4. ومن رأى أن البطيخ رمى في دار أحد فإنه سيموت من أهله بالعدد كل واحدة منها.
  5. والبطيخ فالمنام مرض والأخضر الفج الذي لم يتم نضجه فهو صحة للجسم.
  6. والبطيخ الأخضر يعني بلداً أو ولداً أو زوجة.
  7. والبطيخ الأصفر نساءً أو رجالاً لهم الثناء الحسن والخير.
  8. وربما يدل على المرأة ذات خصال جميلة، أو عيوب رديئة بسبب خشونة قشرتها واصفرار اللون الأحمر يدل على أنواع الحلي.
  9. رؤية بطيخ أخضر في المنام، صحة وأكلك بطيخ ناضج في المنام شفاء للمريض وخروج للسجين.

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية المانجو في الحلم

تفسير حلم رؤية البطيخ في المنام للعزباء:

  • للعز باء التي طالت العزوبية بها، وقد تجاوزت سن الثلاثين من العمر إذا رأت بطيخ في منامها دل ذلك على حلول موعد لزفافها بعد طول الانتظار، وكل ثمار تنضج في فصل الصيف هو في الحلم عز باء بالزواج.
  • وكلما كان بطيخ كبير الحجم دل على علو الشأن للعريس والبطيخ الأخضر هو فأل حسن فإذا أكلت منه فوقته كان لها حظ وفير وأما في غير وقته دل البطيخ على متاعب وهموم وانشغال بال بأمور عدة.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية القمل في الحلم ومعناه

اقرأ ايضًا : فوائد شرب الليمون على الريق وقبل النوم للتخسيس

تفسير حلم البطيخ في المنام للمرأة الحامل:

للسيدة الحامل، البطيخ دلالة بمنامها على قرب الموعد للولادة أو هو دلالة على ان المولودة أنثى، وكل امرأة حاملًا تأكل البطيخ بمنامها تكون الولادة أو الوضع يسيرا ومولودها سوف يتمتع بالصحة الجيدة.

معنى حلم رؤية البطيخ في المنام للمرأة المتزوجة:

يدل البطيخ في المنام للمتزوجة على كثرة الرزق، فكلما كان الحجم كبير دل ذلك على الوفرة بالمال أما أكل البطيخ الأخضر ناضجاً فهو في منامها للسيدة المتزوجة حمل.

والبطيخ ولداً صالحاً وابناً باراً في المنام للمتزوجة وموجود بكثرة فهو علامة من علامات الثراء.

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية الموز و معناه في الحلم

ثانياً: تفسير حلم البطيخ الأحمر إذا كان مقطع في المنام:

إذا رأى الرجل الأعزب أنه يقطع البطيخ الأحمر في المنام بالسكين فهو يستعد للزواج في هذه السنة أما للمتزوج الذي يرى البطيخ الأحمر مقطع فإنه يرزق خير كثير ويعم ذلك على أسرته وعائلته، فيما يدل رؤيته للعز باء على القدوم لأهل الحبيب لخطبتها.

موضوع مميز ننصح بقراءته : 22 نصيحة لتخسيس البطن وحرق الدهون سريعاً

ثالثاً: تفسير أكل البطيخ الأحمر بالمنام:

إذا رأيت أنك تأكل البطيخ الأحمر في فصل الصيف أي في وقته دل ذلك على أمور ثلاث، أولاً حدث سعيد يدخل لقلبك الفرحة، وثانياً تتلقى المساعدة من أحداً تعرفه ستساهم في المعالجة لأمورك الخاصة، وثالثاً أكل البطيخ الأحمر علامة على الاستقرار والنضج وصواباً في اتخاذ القرارات السليمة.

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية العنب في الحلم ومعناه

اقرأ أيضًا :-  تفسير حلم رؤية سقوط الاسنان في المنام

رابعاً: تفسير حلم شراء بطيخ في المنام:

  • إذا رأيت في منامك أنك تشتري بطيخ   أحمر لغيرك في منامك فتلك علامة لسماع أخبار سعيدة وأما شراؤه لنفسك دل على الشروع في الإنجاز لمسألة كانت مؤجلة، وشراء البطيخ من السوق زواج.
  • البطيخ الأحمر في المنام رمزاً الى الثروة والازدهار.
  • ويشير أيضاً الى الزيادة في الأملاك.
  • ورؤية شراء البطيخ الأحمر في المنام يشير الى القرب لتلقيك دعوة من وجهة ما.
  • اما الأكل للبطيخ الاحمر في المنام فقد يشار الى مرض.
  • وقد يشير البطيخ الأحمر في بعض الحالات الى المخاطرة والمجازفة.

شاهد أيضًا : 10 خطوات لتصبح سعيدا في حياتك

معنى رؤية البطيخ الأصفر (الشمام) في المنام وتفسيره:

  1. رؤية البطيخ الاصفر في المنام يشير الى لقاءً عاطفياً بلا مستقبل.
  2. وبالنسبة للمرضى فالرؤية لأكل البطيخ الأصفر إشارة جيدة بقرب الشفاء.
  3. ورؤية الشراء للبطيخ الاصفر في المنام تشير لتوقي الحذر من المصاريف الحادة والزائدة التي قد تعاني منها.
  4. وقد يشير البطيخ في البعض الحالات الى الخيبة بالأمل على مستوى عائلي.
  5. ورؤية الشراء البطيخ الأصفر أيضاً اشارة الى المصاريف الزائدة والغير الاعتيادية.
  6. البطيخ الأصفر يكون محموداً على المستوى للصداقات، وغير محموداً بالنسبة للعمل.
  7. ورؤية أنك تجني البطيخ الأصفر في المنام اشارة الى أنك قد تصير أضحوكة لأصدقائك.
  8. رؤية اختيار البطيخ من عند البائع مؤشر الى تقارب عاطفي.
  9. ورؤية البطيخ الأصفر كثير العدد في المنام تشير الى تواضعك في العمل.
  10. وبعد البحث الطويل في هذا الموضوع، لم يعثر على أي تفسيرات لرؤية هذا الحلم للحامل، فقط استطعنا الحصول على هذا التفسير الضعيف والغير منسوب لاحد.
  11. وهو انه من المتوقع أن يكون حمل بفتاة، وهذا الغير مؤكد على اطلاقه، على أي حال، سوف نقوم بالتوضيح لتفسير هذا الحلم بالشكل العام.
  12. والبطيخ الاصفر هو تعبير عن رجال او نساء الذين لهم الخير والثناء الحسن، ودل ايضا على المرأة ذات صفات حسنة وجميلة، وقد يكون دلالة البطيخ الاخضر الحلو اشارة الى منفعة .
  13. ومن أكل بطيخ اخضر حلو يزول همه، والبطيخ الاخضر في أوانه احسن من البطيخ الاصفر، وصغره افضل من كبره ولا ضرر منه، ومن رأى البطيخ في اوانه اشار ذلك الى امرأة ذات المنفعة والعيش، ومن أكل هذا البطيخ فسيزول عنه الغم والهم .
  14. ومن رأى البطيخ لم يجنى بعد اي انه غير مقطع فسوف يتمتع بأخبار سارة بشأن أحد مريض او مسجون او بزوال الهم والغم والحزن.
  15. ومن رأى بطيخ حلو تفسيره اما مرض واما امرأة او غلام او منفعة وعيش .
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤيا السفر بالسيارة أو بالطائرة في المنام

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية البرتقال في الحلم

موضوع ننصح بقراءته : فوائد شرب الماء الساخن على الريق للتخسيس

خامساً: تفسير شر رؤية البطيخ في الحلم:

  • من رأى بطيخ في منامه فهو رجل من ذوي الهموم وسيصيبه هموم لن يعرف نهايتها، ومن رأى البطيخ يلقى في بيت أحد ما فسيموت من الاهل لتلك الدار بعدد ما يلقى فيه من البطيخ .
  • والبطيخ الاصفر في المنام يعبر عن عيوب رديئة بسبب خشونة قشرته، والبطيخ يدل على الرجل المتمارض او على مرض، وان اصابته هي الإصابة بالغم وبالهم من حيث لا يحتسب .
  • والبطيخ اخضر اللون الهندي: فهو ظله ثقيل وبارد في اعين القوم، ومن اراد ان يعمل احد الاعمال لأحد فإن البطيخ غير جيد ويدل على ابطاله، ومن يأكل بطيخ اصفر اللون في المنام دل ذلك على سقمه وعلى مرضه .
  • جمع وقطف البطيخ فهو يعنى المرض، وبطيخ الذي لونه اصفر يدل على رجلاً يمر بالكثير من الاحزان، ومن اصاب من بطيخ ذو اللون الاصفر وأكل منه فسوف يصابه بالأحزان الكثيرة والهموم بلا خلاص اللهم عافيه، ومن وجد عنده كثير من البطيخ أياً كان لونه فسوف يقع في بلاء وعناء دون ان يجد علاجاً ستره الله .

اقرأ أيضًا : 10 نصائح للتخلص من الضغط النفسي والتوتر

والله تعالى أعلى وأعلم

تعليقات 7

  • انا تحلمت انو امي و اخواني كانو ياكلون من بطيخ لونه احمر وانا م اكلت معهم بس شفتهم<<للعملوميه انا عزباء وعمري١٨ ف اذا ممكن ابي اعرف شنو تفسير حلمي

  • والدتي حلمت بوالدي المتوفي انه قدم اليها وفي يده بطيختان كبيرتان بلون اخضر وكان شكل والدي اصغر من عمره ومبتسم فما تفسيره

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
      أهلاً وسهلاً بكِ نور.. حلمك ما شاء الله يشير إلى كل الأشياء الجميلة، فظهور والدك في المنام بشكل يسُر ومبتسم فهذا معناه أن والدك إن شاء الله مرتاح وفي مكانه عالية بإذن الله ونومه هادئ، وأما بالنسبة لإعطاءه والدتك بطيختان كبيرتان في المنام ذات لون أخضر، فهذه أيضاً دلالة على رزق واسع في طريقه إليكم وفرج من الله سبحانه وتعالى، فظهور اللون الأخضر يحمل كل الخيرات، وعطية الميت خير كبير إن شاء الله

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      أهلاً بك أستاذة نور
      حلم والدتك يدل على الخير الكثير إن شاء الله ، فعطية المتوفي خير ورزق كبير ، وشكل والدك الذي يبدو أصغر فمعناه إنه في مكانة هنيئة بإذن الله تعالى .

  • شوفت اني بشتري بطيخة من السوق انا وواحد زميل لي تقريبا لنتقاسم فيها لكني وكنا بنتنقل من بائع لبائع وكان بطيخ صغير ومعوج في بعض الاحيان وكان رافض يشتري وكان فيه بائع بطيخه كويس نوعا ما اخدت واحدة وطبلت عليه كانت كويسة بس صديقي رفض ومشينا شوية لقينا خيمة بتبيع بطيخ كبير اوي ب 18 ج قولنا نشتري منها كانت معلمة ال بتبيع ومعها رجالة جبتلنا واحدة كبيرة وشقتهلنا طلعت طعمها وحش حامض واعترضنا اننا ناخدها وانا كنت بحاول انور اشوفها حمرا ولا لا وبعد محاولات من صديقي اننا مش هناخدها شقنا واحدة تانية والمردي المعلمة كانت عايزة ترميها بحجة انها وحشة عشان ناخد الاولنية بس صديقي صمم انه ياخد التانية وهي احسن رغم اني لم تذوقتها مكنتش حلوة اوي مش تفرق عن التانية كتير وبعدين مشينا واديت صديقي نصف الفلوس لانه هو ال كان حاسب.

    • السلام عليكم أستاذ بيبو
      حلمك يدل على خير في الطريق إليك إن شاء الله ،، لكن هناك ضرورة للتفكر فيما أنت مقبل عليه ،، فقد يكون هذا الأمر متعلق بإرتباط ،، أو عمل مشترك بينك وبين أحد ،،، ونصيحتي الاستعانة بالله والاستخارة فيما أنت تنوي فعله ،، والله أعلم

أترك تعليق