تفسير الأحلام

تفسير رؤية الاشجار في الحلم ومعناه

تفسير رؤية الاشجار في الحلم ومعناه

يقال في بعض التفسيرات لفقهاء تفسير الأحلام أن الشجرة في المنام تدل على عمر الإنسان فإذا رأى الشخص في منامه أن هذه الشجرة تتساقط أوراقها فإن معنى ذلك أن هذا يدل على مرور عمر الإنسان وتساقطه، ومن رأى أنه نائم بجوار عدد كبير من الأشجار فإن هذا يدل على كثرة الأولاد والذرية الصالحة، ورؤية الشجرة في الحلم لها العديد من التفسيرات الكثيرة جداً.

أولاً: تفسيرات مختلفة لعدد من العلماء حول رؤية الشجرة في المنام :-

تفسير رؤية الاشجار في الحلم ومعناه

  • الشجرة في المنام تدل على الأنسان أما الشجر الجمع فهي تدل على جماعة من الناس أو قوم وما يراه النائم من جمال أو قبح للشجرة في الحلم فإن ذلك يدل على حسن أخلاق أو سوء اخلاق هذا الفرد او هؤلاء القوم.
  • قد تدل الشجرة في المنام على شعر الإنسان وتساقط أوراق هذه الشجرة دليل على تساقط الشعر.
  • الشجرة في المنام قد تدل على كثرة الشجار في هذا الإنسان والمشاكل الكثيرة التي تحدث له.
  • قد تدل الشجرة في المنام على البيت والسكن والعمارة إن كانت مرتفعة جداً، لأن لها أساس ضارب في الأرض واعمدة وفروع وتسكنها الحيوانات والطيور.
  • والشجرة الخضراء الناضرة تدل على الحياة العامرة والذي هو عكس الشجرة اليابسة والتي تعني الموت والخراب.
  • وورق الشجر قد يدل على ورق الكتابة أو الورق بأنواعه.
  • وقد يدل الشجر ايضاً على معنى الستر عموماً أو على ستر العورة أو الملابس الداخلية وذلك استناداً لقوله تعالى {فأكلا منها فبدت لهما سوءاتهما وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة} صدق الله العظيم.
  • وقد تدل الشجرة على نصر للمسلم وفضيحة وانكشاف لعدوه وذلك استناداً لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ((لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهود من وراء الحجر والشجر فيقول الحجر أو الشجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله إلا الفرقد فإنه من شجر اليهود)).
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية العنب في الحلم ومعناه

قد يهمك : فوائد شرب الليمون على الريق وقبل النوم للتخسيس

10 طرق للتخلص من الطاقه السلبيه نهائياً

ثانياً: تفسير حلم رؤية الشجرة في المنام لابن سيرين :-

تفسير رؤية الاشجار في الحلم ومعناه

1. أن الشجرة تدل على نعم كثيرة من الله تعالى والجلوس تحت الشجرة مع الناس دليل على رضوان من إله تعالى.

2. ومن رأى أنه يقوم بغرس شجرة في بستان تدل على أنه سوف يولد له ولد. ومن رأى أنه يقوم بجني ثمار شجرة فإن هذا الشخص يحصل على أموال من طريق ليس حلال.

3. من رأى أنه يملك الكثير من الشجر فإن هذا الشخص سوف يكرمه الله ويوليه على حكم الناس أو أنه سيكون قائد.

4. أما من رأى في منامة شجرة مجهولة الجوهر في منزله فإن معنى ذلك أن هناك نار تندلع في مكان الشجرة أو أنه سيحدث شجار بين قوم في هذا المكان.

5. أما إن كانت الشجرة كبيرة وجميلة وحسنة ورأى النائم شخص ميت بجوارها فإن معنى ذلك أن الميت في الجنة ولعلها شجرة طوبى فطوبي له وحسن مآب، أما أن كانت هذه الشجرة ذات شوك وسواد ونتن، فمعنى ذلك أن هذا الشخص في النار ويعذب عذاباَ شديداً ولعلها هي شجرة الزقوم، وإن رأى هذه الرؤية شخص مريض فإن حالة سيكون على قدر ما رأى من الشجرة أن كان خير فجنة وإن كان قبح فنار.

6. وإن كان الشخص النائم حي مفيق ينظر إلى حالته، فإن كان رجل ينوي الزواج ويبحث عن عروسة أو امرأة تطلب زوج فإن ذلك يعني أن الشخص إذا رأى شجرة مجهولة أو على شكل شيء حصل على أمرأه أو زوج مجهول في الطباع وفي النسب والجوهر.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤيا حلق اللحية في الحلم

7. أما إذا كان الشخص النائم مريض وقد رأى في منامه أن الشجر يذهب إليها الماء وإنها تتغير ويتبدل حالها من الصفار إلى الخضار واليرعان فإن هذا يعني إن هذا الشخص سوف يشفى من هذا المرض وجرت الصحة في جسده وظهرت علامات الحياة عليه، إما إذا رأى أن هذه الشجرة تذبل وتمرض فإن معنى هذا أن المريض ذاهب إلى الله ومصيره التراب.

موضوع ننصح بقراءته : فوائد شرب الماء الساخن على الريق للتخسيس

10 خطوات لتصبح سعيدا في حياتك

8. اما إذا رأى الشخص النائم إن هناك شجرة تنبت في مسجد فإن معنى ذلك أن هذا الرجل رجل صالح ويحافظ على صلواته ولكن إن كانت هذه الشجرة في إدبار الزمان فإن معنى ذلك أن هذا الشخص غافل عن دينه لاه عن صلواته.

9. وأما من رأى أنه امتلك شجر كثير فإن معنى ذلك أنه سوف يولى على جماعة أو إمامه مسجد أو قيادة سفينة أو قيادة جيش أو مصنع وتحت يده عمال كثيرة.

10. أما إذا رأى الشخص النائم أنه هناك شجرة ولها ثمار كثيرة والناس مجتمعون ليأكلوا من ثمارها وكانت ثمارها طازجة، دل ذلك على عقد وليمة طعام دعي إليها كثير من الناس في مناسبة سعيدة وفرح، ولكن إذا كانت ثمار هذه الشجرة عطبة وفاسدة دل ذلك على مأتم يجتمع فيه الناس ويأكلون ايضاً لكن في هم وغم.

11. أما من رأى في منامه أن هناك شجرة كسرت أو حرقت أو سقطت أو جاءت رياح شديدة واسقطتها فإن معنى ذلك أن هناك رجل او امرأة سيقتلان ويفتك بهما، أو يستدل على الهالج بجوهرها وبمكان أو بما في يقظة هذا الشخص من أحداث، فإن كان في دراه شخص مريض سواء رجل أو امرأة فهو من الميتين، أو مسجون على دم مجاهد أو مسافر، وأن كانت في الجامع فإن رجل أو امرأة مشهورون يقتلان أو يموتان موتة بشعة فإن كانت هذه الشجرة من شجر النخل فإن الميت من الممكن ان يكون السلطان أو زوجته أو ام رئيس وهكذا.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية المسجد أو الجامع في الحلم

12. أما إن كانت الشجرة التي تتساقط من أشجار الزيتون دل ذلك على أن المتوفي سيكون عالم كبير أو واعظ أو طبيب، ويفسر الشجر على قدر جوهرها ونفعها للناس ومن رأى أنه يغرس شجرة دل ذلك على نسب مشرف سيصيبه وغرس النيل كرم.

13. ومن رأى في منامه أنه يجني ثمار من شجر غيره دون استأذن دل ذلك على أن هذا الشخص يأخذ من مال غيره دون حل أو أنه يعمل بمهن مالها غير حلال.

14. ومن رأى أنه قام بقطع شجرة يملكها ماتت زوجته، وان يبست شجرة مات مريض هناك أما لحاء الشجرة فكلة بركة.

شاهد أيضًا : 10 طرق للتخلص من التفكير الزائد والمستمر

22 نصيحة لتخسيس البطن وحرق الدهون سريعاً

15. أما إذا رأى الشخص النائم أن الأشجار أحاطت بجبل فيكثر نسل تلك البلدة، والشجرة التي تكون أمام البيت تدل على كثرة الموالي في البيت، والجلوس تحت الشجرة رضوان من الله تعالى.

16. أما رؤية شجر الليمون والنارنج في المنام فإنه يدل شيء مشؤوم.

17. رؤية الأشجار المجهولة في المنام تدل على الهم والنكد وإن كان الرائي على بدعة انتهى عنها، وأن كان الرائي كافر يتبدل حالة ويسلم، أما رؤية الشجر المشموم كشجر الحناء وشجر الورد فيدل ذلك على ارباب الصلاح والعلم بغير عمل، أو القول بغير فعل، أما رؤية النخل والجوز تدل على الذين لا يؤخذ ما عندهم إلا ببذل الجهد والتعب.

تعليقان 2

أترك تعليق