تفسير رؤية النبي محمد في المنام

رؤية الرسول في المنام، محمد صلى الله عليه وسلم هو رسول الله ونبيه وخاتمهم أجمعين من في الأرض، والمصطفى من بين العباد وهو خير البشر، والشفيع لأمته والذي ملأ الأرض بالعدل والصدق منذ جاء بالدعوة الصادقة من السماء بالإسلام ونور القرآن الكريم بكلام الله، ومن رآه في المنام كأن رآه حق كما ورد في الأحاديث عنه “صلى الله عليه وسلم”.

ان الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم يأتي في الرؤيا بالمنام بالحدث الصادق، لأن الشيطان لا يقدر ان يتمثل بهيئته أو بسيرته، ولكن قد تكون لرؤية النبي محمد خيراً للرائي ولقومه أو شراً لمن وهن عن دينه وانخرط في بدع الدنيا.

فمن يراه في المنام فليكن متأكداً من صدقه للرؤيا وتبعد في هذا الحال عن مجرد أضغاث بالأحلام العادية التي هي من الشيطان، لأن الشيطان لن يأتي أبداً بهيئة رسول الله “صلى الله عليه وسلم”.

نحن سوف نتحدث عن البعض من الرؤى التي نرى فيها سيدنا محمد ﷺ وتفسيرات كل ما ورد في الرؤية من أكبر مفسري الأحلام وهو العلامة ابن سيرين.

تفسير رؤية النبي محمد “صلى الله عليه وسلم” في المنام :-

تفسير رؤية النبي محمد في المنام

  1. فمن كان فيه مصيبة أو يمر بضائقة من العيش ورأى الرسول “صلى الله عليه وسلم” بحدث حسن أو على هيئة جميلة أو أمراً غير منفر، فهو فرجاً ونعمة ورزقاً وشفاءً، ولا يقف الأمر على الرؤيا سوى ما يخبر به رسولنا الكريم الى الرائي أو ما يفعله أو هيئته التي يكون عليها الرسول أو للرائي.
  2. أو بالمكان الذي هم فيه، أما باقي التفاصيل الجانبية في المنام غالباً تكون عابرة لأنه لو أراد كل الأشخاص تفسير كل حدث في حلمه صغير أو كبير فإنه سوف يحتاج لكتاب بأكمله من التفسير للرؤية الواحدة، وسنذكر البعض من أحوال الرؤية وأحداثها.
  3. من رأى الرسول بالمنام خيراً أو كان مسروراً.
  4. إن كان الرائي به مرض في الحقيقة ورأى النبي في المنام أو كان مسرور في الرؤية فدل ذلك على الشفاء بإذن الله، وإن كان مسرور ولم يكن الرائي مريض فدل ذلك على الحج لبيت الله للرائي، ومن كان عليه ديون أو قضاءً، قضي عنه وزال الغم عنه.
  5. ومن رآه “صلى الله عليه وسلم” وكان في بلاده الظلم والجور والخوف فإنه سوف يزول وسينتشر العدل والأمان، ومن رأى الرسول في الأرض الجرداء أو رآه وفي بلاده من الجوع والنقص فهو الخير والخصب والنعم ستعم على البلاد.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الفلفل في المنام ومعناه

القبر أو الجنازة للرسول في المنام أو موته :-

تفسير رؤية النبي محمد في المنام

  • في حديث عن موت النبي “صلى الله عليه وسلم” أو جنازته أو قبره فقد تكون الرؤية متعلقة بها، أو الزيارة لقبره أو ما شابه ذلك، فمن رأى أن الرسول كان مريض ثم تعافى وشفى من المرض فإنه ومن حوله من أهل بيته وبالمكان عامة سيصلح من بعد الفساد، وأما الزيارة لقبر النبي فهي تفسر بنيل المال بعظيم ورزق.
  • أما من يرى أن النبي قد مات في المنام فإنه الموت لأحد من نسله أو من المقربين له، ولكن المشي في جنازته فيه أمرين، الأول إن كان الرائي على معرفة المكان الذي فيه جنازة النبي تمشي فإنه سوف يحدث في هذا المكان مصيبة عظيمة، وأما إن كان ممن يشيع الجنازة بالشكل العام فإن الرائي سيميل للبدعة وانه يضل طريقه الصحيح شيئاً فشيئاً.

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية سجادة الصلاة في الحلم

معنى رؤية حالة النبي اذ كان راكباً أو ماشياً أو بهيئته :-

تفسير رؤية النبي محمد في المنام

  1. في تنقل الرسول ولرؤيته في حركته فقط دون أي أحداث مصاحبة لحركته في الرؤية، فمن رآه راكباً سواءً كان على ظهر الدابة أو الجمل أو الحصان أو شيء مما تعود الرائي في دنياه فإن الرائي سيزور قبر النبي راكباً.
  2. وإن رأى النبي ماشياً على قدميه فإنه سوف يزور قبر النبي على أرجله دون الركوب وماشياً، وعند رؤيته قائماً ومعتدلاً فيدل على الاستقامة لأمر الرائي أو للإمام في زمنه أو حاله وحال أهل بيته.
  3. وفي الرؤية للنبي يؤذن فإذا كان بالمكان خراب ودمار، يعمر هذا المكان وإذا كان بهذا المكان من الجوع أو به قحط وغلاء يتحسن حالهم وإذا كان بهم ضعف يصلح أمر دينهم.
  4. من رأى الرسول “صلى الله عليه وسلم” وكان مسروراً فإنه سيحج لبيت الله في مكة، وعند رؤيته شاحب اللون بوجهه أو هزيل بالجسم أو رث الثياب أو ينقصه البعض من خصاله الشريفة أو بالجوارح.
  5. فإن ذلك تفسيره بأنه ستظهر البدع والضعف في الدين والضياع والانحراف عن الطريق الصحيح، ومن رأى الرسول مريض فشفى من مرضه فهو الاصلاح من بعد الفساد أما إذا استيقظ دون شفاؤه صلى الله عليه وسلم فهو انغماس في الضلال والبدع والبعد عن الدين.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية نزول المطر في المنام

أما من أعطاه النبي شيئاً أو رأى أنه قريب من الرسول :-

تفسير رؤية النبي محمد في المنام

  • لاختلاف الطعام والأمتعة والملذات المحللة في هذه الدنيا وبالملبس وبالمسكن وبالمشارب، فمن رأى أن النبي قد أعطاه من كل هذا شيئاً فإنه سينال الخير بقدر ما أعطاه النبي منها، أو بحسب النوع الذي أعطاه
  • فكلما زاد في قدره أي بكميته وكلما كان أحب للرائي أن يأكل هذا أو يشربه تكن للنعمة ولخير أكثر، أما إذا أعطاه شيئاً كرهه الرائي أو كان النبي عابس في إعطائه له أو كان من مأكل أو مشروب رديء.
  • الجوهر مثل: البطيخ وما يشبهه من جوفه فإن الرائي سيواجه أمر عظيم أو مصيبة يلقى بها أذى ومتاعب لكن سينجو منها بعد فترة لأن الرسول هو الذي أعطاه.
  • وفي القرابة من النبي فمن يرى أنه في المنام ابن النبي فدل ذلك على الإخلاص بإيمانه وتقواه بإذن الله، ومن رأى كأنه أب للنبي فهو ضعف في الدين ووهن وبعده عن الصواب.
  • وفي ذكر الجسد للنبي الطاهر، فإن رأت امرأة أن قطعة من جسد الرسول كانت بحجرها فهو غلام سوف تقوم بإرضاعه وتربيته وهو ليس ابنها الذي من رحمها، ومن يرى من رجل أو امرأة أن جزء من جسد الرسول الطاهر معه ليحمله أو يحفظ عليه أو يضعه في مكان مناسب يحبه فهو خير له ولأهل الدار، أما حصول الشخص على أي عضو من أعضاء النبي الداخلية لجسده فالرائي على بدعة.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية القرد في المنام بالتفصيل ‏

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية المسجد أو الجامع في الحلم

تفسير من يؤذي النبي في الرؤية ومعناه :-

تفسير رؤية النبي محمد في المنام

عند رؤية النبي “صلى الله عليه وسلم” في المنام فهو بالأمر الحسن ما لم يدخل إلى ذلك التغير بحالة الرسول أو شحب بوجهه أو تغير بلونه أو رث بالثياب أو يمرض دون شفاء.

ولكن ما يكون عند الإيذاء للرسول بأي طريقة عند رؤيته بالمنام، فيتفسر ذلك بأن هنالك أمورا يفعلها الرائي في حياته مخالفة للرسول أو بقربه من الضلال أو أنه يمس الرسول الكريم بأي ضرر في قوله وبفعله في حياته الحقيقية، وهو تنبيهاً له من أفعاله للعدول عنهم والتغيير فور الاستيقاظ من نومه.

تعليق 75

  • رأيت الرسول محمدصل الله عليه وسلم جالس عندنا وكان يجلس معه زوجي ورفيقه وكانو يتكلمون ويتسامرون ويشربون شاي فدخلنا عليهم انا وأختي وزوجة رفيق زوجي لنسلم عليه فتفركشت بكاسة الشاي ووقعت بحضن الرسول الكريم فأخد يطبطب على ظهري ويضحك لي ثم قام واعطا لأختي رغيف خبز ولزوجة رفيق زوجي رغيف خبز ثم نظر لي وقال أنت أحبك سأعطيكي ربطة كاملة واعطاني وطلب مني ومن أختي أن نصوم 25يوم حتى نكون على الفطرة او نموت على الفطرة لا أذكر تماما .

    • رايت فى المنام اولاد عمى امام غرفه وهم فى قمة الحزن وفى اغرفه النبي صلى الله وعليه وسلم وهو مريض ولاكن لم اراه وجهه ولاكن قال لا احد ياكل الحلوى اليوم او لا يشرب شئ حلو اليوم وتحدثت مع ابن عمي وسالته كيف حال النبي الان ولاكن لم يجب على سؤالى

    • انا رايت رسول الله صلى الله عليه وسلم جالس تحت شجرة وكان يرتدي ثياب ناصع البياض وله لحية بيضاء وكان بجنبه كوب من الحليب والتمر فناداني كان ذلك في الصحراء وكانت شجرة واحدة هي التي يجلس تحتها رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان هناك سور في منتصفه بابا ناداني رسول الله صلى الله عليه وسلم وعندما كنت ذاهب اليه استيقضت لم اكن اتذكر ذلك

  • أنا حلمت بأن الرسول صلى الله عليه وسلم مات لكنه كان واقفا مرتديا رداء اسود ويبكي وكنت أنا أيضا أبكي عليه بكاء شديدا و لا أرى وجهه جيدا وبعد دلك جاءني رجل وقال لي لماذا لم تكونوا تؤمنو به عندما بعث وهنا انتهى الحلم

    • السلام عليكم أستاذة مونيا
      من رأي الرسول صلوات الله عليه وسلامه فقد رأه فعلا فالشيطان لا يتمثل به ،، وحلمك يصف أحوال الدنيا الحالية فالباطل اصبح حق والعكس ،، ومن يتمسك بدينه يطلق عليه أبشع التهم ،،، وكل هذا ذكره النبي الكريم ،، وحلمك مفسر نفسه ،، أما عنك فاستمري في عباداتك وقومي بالاجتهاد فيها ،، والله أعلم

  • رأيت بأنني كنت في زمن الرسول صل الله عليه و سلم و كنت جالسة على طرف الطريق ثم جاءني شخص فائق الجمال و الطول و الهيبة و قال لي اتدرين ما هي الآية التي ستقولينها عند دخولك في هذا الباب فنظرت اليه نظرة تعجب دخلت الباب فرجعت بالزمان الى زمن الرسول و بدأت امشي بين المقابر و هو يمشي بجانبي ويقول لي انت من الصالحات انت من الصديقين الى ان وصلت الى غرفة هي مقبرة احد الاولياء الصالحين فاردت ان اتأكد ان كان فعلا ميت فوضعت يدي عليه و رايت النور ينبعث و خرجت و خرج معي وهو يقول انت من الصالحات انت من الصالحات

    • السلام عليكم أستاذة Selma
      هنيئاً لوالدتك برؤيتها للرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه ،،، وأبشركم إن شاء الله بالخير الوفير ،،، والله أعلم
      دينا الكرجاتي

  • حلمت بانني بين حشد كبير من الناس كانه يوم الحشر و كنا جميعا ننظر الى السماء و فجاة ظهر لنا الرسول الكريم يمتطي حصانا ابيضا يطير به في السماء و كان نور يجهر الابصار يشع من وجهه الكريم ثم دون اي كلام قام بالاشارة بسبابته اليمنى لي دون الاخرين فسررت كثيرا و توجهت للحشد ضاحكة و اقول الرسول اشار لي الرسول اشار لي الرسول اشار لي

    • السلام عليكم ددو
      ما أجمل رؤياك جعل الله خيرها من نصيبك ،، ومن رأي الرسول الكريم صلوات الله عليه وسلم ،،، فقد رأه حقا فالشيطان لا يتمثل به ،، ورؤياك لا تحتاج من أحد تفسير وادعو الله لك بكل الخير ،، دينا الكرجاتي

    • رأيت في منامي الرسول صلى الله عليه و سلم في الليل و كان في أجمل صورته و في ريعان شبابه بلحية سوداء و وجه مبتسم و كان واقفا و يمر امامه صف من الناس و عندما جاء دوري أوقفني و كلمني بما يشبه اللوم فالتمست منه اللطف و المعونة فرفع يديه الى الله و دعا لي بالهداية و عدت دون المرور كما مر الآخرون فما تفسير هذا الحلم

      • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أستاذ منجي من تونس

        ما شاء الله لا قوة إلا بالله العلي العظيم ما أجمل ظهور رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام في المنام، حلمك أخي الفاضل مفسراً لنفسه فما يبلغ به سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام حق، فهو كان يعاتبك على شيئاً لا يرضيه وبالتالي لا يرضي الله سبحانه وتعالى، فحاول أداء الطاعات للتقرب إلى الله وأداء كل الفروض واستغفر الله كثيرًا حتى يمهد الله لك طريق الخير والنجاح وسعة الرزق وابتعد عن ما لا يحبه الله ورسوله، أما بخصوص الدعاء لك فما أجمل الدعاء من النبي لأحد، فابشر واشكر الله على دعوة الرسول لك في المنام فهي حق أيضًا وإن شاء الله ربنا يكتب لك خير ما جاء في المنام.

        Dina al koragaty

        • السلام عليكم نور الهدى
          بالطبع ما وصلنا من أوصاف للنبي صلوات الله عليه وتسليمه ،، لم تذكر هذا اللون ،، والله أعلم ،، دينا الكرجاتي

  • رأت اختي الرسول صل الله عليه وسلم راكبا جمل مع خمسة تحسبهم صحابته تم برك الجمل في ارض بها رمل و قال مادام الجمل برك هنا سنبني مسجدا فتقدم احد من كان معه و اخبرها ان هاذا هو محمد و كان يامر صحابته بفعل اشياء و يشير بيده لكن لم تتذكر اقواله

    • السلام عليكم أستاذ عدلان
      الحلم بالنبي الكريم صلوات الله عليه وسلامه ،، لا يرتقي بشر لتأويله ،، فما رأت يكون هو التفسير ،، فربما تتذكر كلامه العطر ،، وما كان يأمر به تفعله ،، إن كانت تستطيع ،، ومؤقتاً تصدقوا وأبشروا بكل الخير ،، وأسالها الدعاء لي برضاء الله ورحمته ،، دينا الكرجاتي

  • رايت في المنام الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم انه دخل بيتنا مع رجل اخر وعندما رايته جالس علي كنبه داخل بيتنا جلست علي الارض بين يديه ووضعت راسي علي حجره الكريم وبكيت بشده من ذنوبي وافعالي وبيده الكريمه الشريفه مسح علي راسي.ما تفسير هذا المنام؟

    • السلام عليكم أستاذ احمد
      هنيئاً لك برؤيتك لأشرف خلق الله سيدي وسيد الخلق سيدنا محمد صلوات الله عليه وسلامه ،، ومن أكون لأفسر ما فعله ،، ما رأيته هو التفسير ،، فابشر واسعد ولا تتحدث عن رؤيتك وأشكر الله كثيراً ،، دينا الكرجاتي

  • رايت في المنام جنازة الرسول الكريم و كان يحمل النعش مجموعة من النساء بدلا من الرجال و كان هناك حشد كبير من الناس. ما تفسير هذا المنام؟؟؟

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدالله علي كل منذ فتره رايت في منامي نورا شديد يشع مثل شعاع السماء في الامطار فسالت الشخص بجانبي في المنام فقلت له ماهذا النور الشديد فقال لي هذا رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام ولكن لم اري جسدا انما نورا فقط
    اخوكم عبدالرازق ساقب مصر-قنا -ابوتشت -جزيرة الدوم

    • السلام عليكم أستاذ عبد الرازق ساقب
      أسال الله أن يجعل من نصيبك خير حلمك ،، فالحلم يدل على خير ورزق من السماء إن شاء الله تعالى ،، وهل هناك أفضل من رؤية الحبيب أو أي أثر منه ؟ ،، وفقك الله ،، dina al koragaty

  • رأيت النبي عليه افضل الصلاه والسلام . فكان الحلم ان الزمن رجع بي لايام النبي وكأنني في سوق وقام احد بالنداء بأن رسول الله قادم ودخل رسول الله بين الناس وطلع علي سلالام من الحجاره وبدأ وقال سؤال وعلي من يجاوب علي هذا السؤال سوف يعطيه رسول الله هديه . فقلبي دق جامد لاني كنت اعرف الاجابه ورفعت يدي وقلت انا يا رسول الله انا يارسول الله . فقال لي تعالي وطلعت السلالام ووقفت بجانبه وجاوبت وفعلا الاجابه صحيحه . فمد يده واعطاني شئ في يدي ومسك بيدي الاخري وغطي بها الشئ الذي اعطاني اياه وشاور ليه بالوقوف علي يمينه مع عدد من الناس القليله جداااا . ثم صاح رجل وقال رسول الله سوف يمشي فبعد الناس عن المكان وعملو ممر مشي فيه رسول الله وانا انظر اليه حتي رحل بعيد ثن نظرت في يدي فكانت المفاجأه ان الهديه كانت كوتشينه . لعبه الكوتشينه الورقيه …. فما تفسير هذه الرؤيا .وشكراا

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رائية رسول الله صلى الله عليه وسلم في مقبرة سمعنا الاذان و قمنا صلينا كان امامي صلى الله عليه وسلم يصلي و ان خلفه خارج منه نور قوي فما هو تفسير ذالك الحلم

  • حلمت اني شفت النبي (ص)وكان يحث قومه بوقوع العذاب عليهم وحين نزل عذاب الله عليهم اختبأنا انا والنبي في مكان صغير وينزل منه مطر فقبلت يد النبي وانا اشعر بالخوف من العذاب فقال لي لتخافي فإني ابشرك بالجنه فقلت له يارسول الله وعائلتي ؟قال هم ايضا
    هيئه الرسول كان نحيل البنيه

    • السلام عليكم رفيل
      هنيئاً لك برؤية أشرف خلق الله النبي الكريم ،، سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ،، فالحلم لا يحتاج لتفسير ،، فمن تشرف برؤيته الشريفة فقد رأه وهذا مثبت بالحديث الصحيح ،، والله أعلم ،،، dina al koragaty

  • انا حلمت حلم بس مش متزكراه اوي بس اللي اتذكره ان الرسول صلي الله عليه وسلم كان فيه و شوفته واكنه كان بيدينا انا وناس دروس دينيه باين بس ناسياه خالص

    • السلام عليكم أستاذة asmaa
      حلمك يوضح ضرورة أن تقرأي في الدين وتعاليمه ،، فيبدو أنك لا تقرأي كثيرا ،، والله أعلم ،، dina al koragaty

  • ارجوكم اوج تفسيرا لمنامي هذا رأيت في منامي ان رسول الله صلى الله عليه وسلم جاءني في هيئة رجل ليس بكبير و لا بصغير و أعطاني سلة فيها افعى و قال لي ان هذه الافعى عندما تتبع اي شخص فهذا الشخص سيء انا لم تتبعني في الاول لكن هربت مني و تخبأت

    • السلام عليكم أستاذة nourelhouda
      عليه أفضل الصلاة والسلام ،، إن رسالة حلمك تجعلك ملتزمة بأداء عباداتك المفروضة والتقرب إلى الله تعالى ،، والله أعلم ،، دينا الكرجاتي

  • ارجوكم اود تفسيرا لمنامي هذا رأيت في منامي ان رسول الله صلى الله عليه وسلم جاءني في هيئة رجل ليس بكبير و لا بصغير و أعطاني سلة فيها افعى و قال لي ان هذه الافعى عندما تتبع اي شخص فهذا الشخص سيء انا لم تتبعني في الاول لكن هربت مني و تخبأت في الاخير

    • السلام عليكم البارحة ليلا حلمت ب اني اجري مفتشة على رسول محمد صلى الله عليه و سلم ، ففي نصف طريقي راية صديقي فالمدرسة يدعي مرتضى كان لبسا الابيض فسالته اي هو رسو الله (ص) فقال لي عليا ان اكمل الطريق ثم اميل الى الشمال و عند وصولي ر ايت الناس ينضرون الى رسول الله (ص) و يصيحون “رسول الله..رسول الله..!!!”من الدهشة. فها انا اراهو ايضا لكني رايت الا الوجه فلم اره جسده كان كثيف اللحية اسود الشعر ابيض البشرة لكن* اخضر العينين * كان ياكل بيده اليمنة و عندما سالته هل انت حقا رسول الله محمد انتهت الحلمة بدون الجواب!! ما هو تفسير هذه الحلمة من فضلكم؟!!! و شكرا.

      • السلام عليكم نور الهدى
        مجمل حلمك معناه ضرورة إتباع السنة المطهرة ،، فبحذونا على نهجه سنلتقي به وننال رضاء الله تعالى ،، وإن لم تأخذ إجابة قاطعة بأنه هو ،، فسوف يظل الأمر غير مؤكد ،، لكن المعنى قد ذكرته لك ،، والله أعلم ،، دينا الكرجاتي

  • رأيت نفسي اكتب مقالة عن الرسول صلى الله عليه وسلم لكن كلما ابدء الكتابة يقع حادت يمنعني مثل انقطاع الكهرباء لكني لم افقد الامل و ضللت ابحت و ابحت عن الافضل عن حياته صلى الله عليه وسلم

    • السلام عليكم malak
      عليك التفقه والتدبر المتعمق في سيرة الرسول صلوات الله عليه وسلامه ،، وإتباع سيرته المطهرة على قدر ما تستطيعين ،، والله تعالى أعلى وأعلم ،، دينا الكرجاتي

  • سلام عليكم ورحمة الله وبركته ارجوكم منكم تفسيرا لمنامي رأيت محمد صلى الله عليه وسلم قبل ادان الفجر بساعة في بيت من خشب وصقف البيت من غسون نخل يبس كنت في مطبخ أحمل سكين متوسط الحجم وجاء النبى عليه صلاة وسلام عن يميني وقف جانبي لبس إحرام قلت له تفضل يارسول الله ومسك السكين وحل مكاني وطلعت فتحت باب البيت نضرت إلى إثنين رجال لبسين ابياض ودموع في أعينهم ثم قال وحد لماذا لم تخبرنا أن النبي عليه صلاة وسلام أنه هنا وصحيت فزع من نوم وشكرا جزيلا.

    • السلام عليكم أستاذ هشام المغربي
      ولما الفزع أخي الكريم ؟ هل هناك أجمل من رؤية سيد الخلق صلوات الله وسلامه عليه ،، فهل ديانتك هي المسيحية ؟ إن كنت كذلك أرجو اعادة كتابة حلمك بالتفصيل ،، وسوف أقوم بتفسير حلمك على الفور ،، فائق الإحترام ،، دينا الكرجاتي

  • رأيت في منامي ان الرسول كان معنا بهذا الزمن لكن مارأيت وجهه بس سألت ان ليه برمضان تكون اقامة الصلاه بسرعه. بعكس الايام العاديه تقوم الصلاه بعد ١٦ دقيقه تقريبا ، فبلغني احد من الناس ان الرسول خبرنا قبل والان ان نقوم الصلاه ، مامعنا هذا الحلم ، ونا الحمدالله اصلي. الصلاوات لاكن حاليا مو مرتاحه مشاكلي كثيره بس قايمه بعباداتي كامله

  • ورأيت منام ارجو تفسيره ان ناس يعذبون ويوكلونهم لحم بشر وهم يصرخون مايبون يكلون لحم البشر بس مااشوف من اللي يعذبهم وانا وزوجي واقفين. قالو لنا لو تتكلمون بحرف واحد بتاكلون مثلهم. وقفت ساكته انا. زوجي كان خايف ونطق بكلمه واخذوه بس ماشفته ونا بس اناظر وكانو ياكون قلب الانسان وكبد البشر ولحم. ويصرخون ،،،،، مامعنى هذا الحلم جزاكم الله الف خير فسروه لي

  • انا شفت سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم انه انا فى مسجد وانا كنت واقفه ولابسه رداء ابيض وعلى كتافى قماشه بيضه الطرفين على كتفى يعنى زى رداء الملوك ونفس شئ سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام وكان هو لابس عمه وفيه دقن وفيه شعر ابيض وكان قاعد وقدامه رجاله لبسين ابيض وفى خطبه اتقالت بس انا مسمعتهاش بس انا كل اللى فهمته انه سيدنا محمد بيساعد زوجاته وانا واقفه ببص عليه بقول هو سيدنا محمد ليه مش بيبتسم وقربت بنظرى شويه لقيته لابس نضارة نظر بس يعنى لو قربت اشوفها وقام مسك اطباق كبيره فاضيه بيضاء وانا قمت مسكت برضو اطباق زيه وطلع بيها عالسلم بتاع المنبر بس سلم المنبر كان من رخام ابيض مش من خشب وبعد كدا طلعت وراه ورداء الملوك كان باين وقتها منظره جميل وبعد كده لقيته بيقرا قران بس وهو قاعد عالارض فى وضعه الاول وكان صوته جميل جدا وانا كنت بقول اللى بيقوله من القران وانا رحت بصيت عالمصحف لمحت ايات بس انا اللى فكراه كلمة الصالحات وبعد كده صحيت على صوت الفجر

  • رايت النبي صلي الله عليه والسلام يرتدي عباءة بسيطة ويمشي امامي
    واقول في نفسي ليتك تكن بجانبي فانني محتاجتك كثيرا
    وفجاة اسمع صوت النبي صلي الله عليه وسلم يقول بصوت عال هل اجد احد ان يأم بالناس من بعدي

  • السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    لقد رأيت النبي عليه الصلاة و السلام في المسجد النبوي و كنت اجلس بالصف الاول قريب منه و قبل مجيئه كان هناك أناس كثر و كان هناك بعض الأشخاص يدخنون و قمت و اخرجتهم و عدت الى مكاني ثم حضر علية الصلاة و السلام و جلس في المِحْراب و جلس على يمينه و يساره ملك احدى الدول و وولي عهده و كان عليه الصلاة و السلام يلقى درس علما اني رأيته حتى منتصف وجهه الشريف و صفات جسمه هي نفس الصفات المعرفة و كان يلبس جبة بنية اللون

    • السلام عليكم أستاذ رائد
      حلمك يشرح القلب وهنيئاً لك برؤية الحبيب صلوات الله وسلامه عليه ،،، وكيف يكون له تفسير مني ،، فحافظ على سنته الطاهرة واجتهد في العبادة ،، جعلنا الله وإياك من الذين يستمعون للقول فيتبعون أحسنه ،، والله أعلم ،، dina al koragaty

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رأيت انني مع الرسول صلى الله عليه وسلم في صحراء ومعنا شخص اخر وكان يقابلنا كفار كثيرون يريدون ان يهجموا علينا وكان في ذلك الحين ينزل على النبي الوحي فيقول ايات واحادث وبعدها هجم الكفار علينا وقتلنا منهم وحمل سيف النبي كافر وهجم على النبي يريد قتله فواجهوه عمر ابن الخطاب وخالد ابن الوليد واخذو السيف وطردوه

  • رأيت فى المنام صوره لرجل بشرته بيضاء وشعره اسود ويرتدى جلباب بنى وامى قالت ليه دى صوره الرسول عليه الصلاه والسلام

  • رايت في منامي الرسول صلى الله عليه وسلم و هو ليبس قميص ابيض و عند رؤيتي له اسرعت وذهبت باتجاهه ناولتة ورقة مسطر عليها مواقيت الصلاة لشهر رمضان نزعت هذه الورقة من كتاب شديد البياض كان بين يدي و عندما ذهبت بدات بالبكاء و الرسول الله صلى الله عليه وسلم ينظر الي و يتبسم

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رآيت رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم قائما أمامى قابضا على سيف منبسطا سيفه يتوسط الصحابة رضوان الله عليهم لحيتهم كثيفة الشعر وشواربهم ليست بالطويلة ولا القصيرة يلبسون الجلباب الأبيض فى صحراء نهارا وكنت مستلقيا على ظهرى انظر الى ذلك المشهد وارى من خلال هاله من الضوء ولكن ليست بالكثيفه لذلك كنت ارى بوضوح وبينى وبينهم 4 امتار لا اكثر وانما اقل واستيقظت مابين إقامة الفجر والآذان والقبلة تجاه آذنى اليسار مستلقيا على ظهرى

    محمد مصطفى من مصر 30 سنه

  • رايت في منامي في اول يوم ف العشره الاواخر الرسول محمد عليه افضل الصلاه والسلام وانا قريبه منه جدا ونقول سبحان الله نشوف فيه مش قالو محد يشوفه ويحكي لمجموعه قليله من الناس ارررجو التفسير علما بان مهمومه كثير

    • السلام عليكم
      ارجو كتابة الحلم بشكل اوضح وذكر بياناتك كاملة
      العمر ،، العمل ،، الحالة الاجتماعية ،، الوالدين هل هم على قيد الحياة ،، نسبة تدينك ،، دينا الكرجاتي

  • السلام عليكم ارجو منكم تفسير حلمي واجركم على الله منذ 3 سنوات كنت حامل في شهري الاول وكان زوجي في العمرة حلمت اني كنت امسك يد ابن اختي وان البحر قادم وسوف يغرقنا ولكنه مر علينا وعندما صعدنا من تحته رايت جبلا كبيرا امامي وحشدا من الناس خلفي مننبهرون ويقولون الرسول الرسول محمدص وكنت احمل رضيع بين يدي فنضرت فوق الجبل رايت الرسول ص يشع منه النور وامامه غزال كبير بقرنين كبيرين جدا وصحن من الطعام ياكل منه جمع من الناس سود البشرة ثم رايت الرسول قادم نحوي ثم وقف امامي وجها لوجه وتبسم وقال لي انت زوجة صالحة ومر بجانبي الايمن وذهب مشع بالنور فقالت لي امراة من مثلك الرسول قال لك انت زوجة صالحة فتبسمت وكنت جد فرحة . ارجوكم الرد

    • السلام عليكم أستاذة كميلة
      ما أجمل حلمك ،، وتفسيره هو مرورك باختبار وإن شاء الله تكوني قد اجتزتيه بنجاح وهذا ما يخص بحر قادم ومروره ،،، أما عن رؤية أشرف الخلق صل الله عليه وسلم فليس له تفسير غير ما رأتيه ،، والله أعلم

  • السلام عليكم
    رايت في المنام الرسول عليه الصلاة والسلام، كان واقفا امامي وقال لي اطلبي ما تتمنين، قلت له اتمنى ان ادخل الجنة كذلك ابي و امي، تبسم ثم وضع يده على راسي.

  • بسم الله والصلاه والسلام على اشرف الخلق
    رايت فى منتهى رسول الله وهو ماشي امامى فى قصر قديم ويشرح فى كل غرفه ما بها ومعنا رجل آخر ولكنى لم ارى وجه الرسول لكن أراه رجلا كبير جسمه بدين يرتدى عبايه ويامرنى اقامه الصلاة فى موعدهاوانا كنت فرحان جدا فى المنام ارجو الرد

  • اجل لقد توفي ابني الذي كنت حامل به ومررت بعام من الكابة والخوف من الحمل والان عوضني الله والحمد لله ارجوك هل من تفسير لما قاله لي رسول الله ص

  • السلام عليكم،
    رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في حلمي، و كان مع مجموعة من الرجال، فنظر الي و قال، حق توبتك هي القتل، اي قولي لم أذكر جيدا الشخص الذي كان معي لكن كنا خائفين جداً، و استطعنا الهروب. ارجو منكم الرد، شكرا جزيلا.

  • رايت النبي محمد عليه السلام يضع يده ع كتفي من الخلف وامامي مجموعه طرق وفيها ناس وكان النبي يملي عليه ماقوله للناس

  • زارني حبيبي رسول الله محمد وانا في انتظاره انا واخي الأكبر كنا في انتظاره أمام منزل لنا من أجل حل خلاف رأي بيننا لا أعلمه ونحن في انتظاره جائنا في سيارة فاخرة اعطانا هديه في حقيبة ونزل من الباب الخلفي الايمن حسن الثياب مبتسم وعند سلامي عليه قبلت يده وانفجرت في البكاء بينما اخي سلم عليه باليد فقط ودخلنا البيت فوجدت اهل البيت يقومون بالخبيز فقلت لهم الم اقل لكم من قبل لا تخبزوا وتوجهت الي خرقة الجلوس لكنه دخل ص الله عليه وسلم البيت مع اخي . عندما رأيته في السيارة ظننت أن هناك مصباح في السيارة مسلط علي وجهه ولكن عندما نزل من السيارة كان وجهه نورا حسن الثياب اطول مني عريض الكتفين يلبس عبائة . عندما استيقظت كنت ابكي فرحا برؤيته . بعد شهور جائني في المنام الشيخ محمد متولي الشعراوي وكان عندي فرح في بيتي وهو من المدعوون فقلت له علي الرؤية لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لي هذا حدث رهيب وعظيم لاني لم اجد احدا يفسر لي هذه الرؤية .فما تفسير ذلك ؟

  • السلام عليكم
    لقد حلمت ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان في بيت عمتي رحمها الله. كان البيت على شكله القديم قبل وفاة عمتي علما انه الان قد تغير.
    المهم اني قد تم دعوتي من طرف صحابي من صحابته حيث قام بمرافقتي الى بيت عمتي. وقد تمت ايضا دعوة صحابيين اخرين. المهم انه كان هناك ثلاث صحابة لا اذكرمنهم الا اسم الزبير.
    كان الرسول صلى الله عليه وسلم واقفا في المرح ونودي علي لآتي اليه. حلمت به صلى الله عليه وسلم وكأنه كان ملثما وواضعا نظارات حيث لم استطع ان ارى الا عينيه اما بقية الوجه فقد كان ملثما.
    ما ان اتيت اليه ختى استفقت من نومي.
    هل رؤياي حقيقة وهل لها معنى جزاكم الله خيرا…

  • السلام عليكم
    إني رأيت في منامي أني أنزل في الدرج إذا أحد يعطيني كتاب كبير جدا و مغطى بتوب أسود بمثل التوب المغطات بهي مكه أخدت الكتاب باليد اليسرى من الأسفل واليمنى من فوق كانوا رجالآ كثيرين تممت بعدها النزول في الدرج في الصالون كانوا رجالأ يقفون محيطين بالنبي عليه الصلاة و السلام يرتدن رداء أبيض حتى رسول الله يجلس على المائدة كل شيء أبيض فسألته هل أنت رسول الله قال لي نعم
    هذا هو منامي وأشكركم على التفسير جزاكم الله خيرا

    • السلام عليكم kawtar
      حلمك به عظيم إن شاء الله ،، فرؤية الرسول صل الله عليه وسلم حق ،، وقد تكون دعوة للتمسك بتعاليم وسنة رسوله الكريم ،، بلغك الله خير الحلم ،، والله أعلم ،، دينا الكرجاتي

  • Assalamu 3alainum السلام عليكم
    إني رأيت في منامي أني أنزل في الدرج إذا أحد يعطيني كتاب كبير جدا و مغطى بتوب أسود بمثل التوب المغطات بهي مكه أخدت الكتاب باليد اليسرى من الأسفل واليمنى من فوق كانوا رجالآ كثيرين تممت بعدها النزول في الدرج في الصالون كانوا رجالأ يقفون محيطين بالنبي عليه الصلاة و السلام يرتدن رداء أبيض حتى رسول الله يجلس على المائدة كل شيء أبيض فسألته هل أنت رسول الله قال لي نعم
    هذا هو منامي وأشكركم على التفسير جزاكم الله خيرا

  • السلام عليكم
    إني رأيت في منامي أني أنزل في الدرج إذا أحد يعطيني كتاب كبير جدا و مغطى بتوب أسود بمثل التوب المغطات بهي مكه أخدت الكتاب باليد اليسرى من الأسفل واليمنى من فوق كانوا رجالآ كثيرين تممت بعدها النزول في الدرج في الصالون كانوا رجالأ يقفون محيطين بالنبي عليه الصلاة و السلام يرتدن رداء أبيض حتى رسول الله يجلس على المائدة كل شيء أبيض فسألته هل أنت رسول الله قال لي نعم
    هذا هو منامي وأشكركم على التفسير جزاكم الله خيرا

  • السلام عليكم salamu lah
    إني رأيت في منامي أني أنزل في الدرج إذا أحد يعطيني كتاب كبير جدا و مغطى بتوب أسود بمثل التوب المغطات بهي مكه أخدت الكتاب باليد اليسرى من الأسفل واليمنى من فوق كانوا رجالآ كثيرين تممت بعدها النزول في الدرج في الصالون كانوا رجالأ يقفون محيطين بالنبي عليه الصلاة و السلام يرتدن رداء أبيض حتى رسول الله يجلس على المائدة كل شيء أبيض فسألته هل أنت رسول الله قال لي نعم
    هذا هو منامي وأشكركم على التفسير جزاكم الله خيرا

  • السلام عليكم
    انا حلمت اني مت وان القبر بتاعي فيه سرير مفروش بحرير ابيض وانا لابسه ابيض وطرحه بيضه وحريم حواليا كتير ولابسين ابيض كمان وجت واحده منهم لبستني اسوره فيها خرز كتير وقالتلي فاضلك سبع حبات خرز كمان النبي عليه الصلاه والسلام هييجي يحطهوملك ف الاسوره وفعلا انا مشوفتهوش كليا بس شوفت أيده وباين أنه لابس عبايه بيضه وفضل يركبلي الخرز ف الاسوره خرزه خرزه وأيده كانت شكلها حلو اوي بيضه اوي وضوافره مقصوصه وجميله جدا
    وبعدين صحيت من الحلم ع صوت بنتي الصغيره 😥

    • السلام عليكم أمنية محمد
      ما أجمل حلمك وما يحمله لك من خير وفير في الدنيا والآخرة بإذن الله تعالى ،، رزق في المال وحفظ من الرحمن ،، وذرية صالحة وزوج يهديه الله لك بإذن الله ،، صل الله على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله أجمعين ،، دينا الكرجاتي

  • زوج اختى رأي انه كان ذاهب للعمل مع اصدقائه ثم قال لهم زوج اختى (انا مش هشتغل في البلد دي) ثم ردوا عليه اصدقائه بأن الرسول صلى الله عليه وسلم يقيم في هذا المنزل ف دخل زوج اختى عليه وقام بوصفه لنا ثم طلب من النبي ان يدعي له بالغنى ثم همم النبي صلى الله عليه وسلم وفاق من الحلم
    ويظهر له باستمرار في الحلم

  • رايت اني سوف اذهب للرسول صلى الله عليه وسلم وكانه عند خالتي المتوفية و قلتفي نفسي معقول الرسول حي

  • ارجو تفسير حلمي ضروري من فضلكم، من فترة حلمت ان الرسول عليه الصلاة و السلام ماشي في شارع قريب جدا من بيتي اسمه شارع (مصطفي كامل ) و انا شايفه علي بعد مترين او تلاتة لابس جلباب ابيض ناصع البياض و شعره اسود و في قلبي عارفة ان هو ده رسول الله ، و فجاة دخل محل المفروض انه بيبع حلويات و في الحقيقة ده احسن محل حلويات فعلا و اسم المحل la marquise يعني المرأة النبيلة ،المحل في سلالم دخله وانا دخلت وراه لقيت ولد اعد علي كرسي و الرسول الكريم مسح علي راسه و استغربت و اتضايقت ان الولد ما قامش من مكانه احتراما للرسول الكريم و لما بصيت كويس علي الكرسي اكتشفت انه كرسي بعجل يعني الولد معاق و ده اللي منعه انه يقف للرسول الكريم و انتهي الحلم

  • ارجو تفسير حلمي هذا ضروري جدا و اجركم علي الله ، منذ فترة رايت في منامي الرسول عليه افضل الصلاة واتم السلام ، يمشي في شارع قريب من بيتي جدا و اسم الشارع ( مصطفي كامل ) و عند رايتي له عرفت في قلبي انه هو عليه الصلاة و السلام كان علي بعد مترين تقريبا يرتدي ثوب ناصع البياض و شعره اسود و فجاة دخل لمحل حلواني ( يبيع اغلي و افخم انواع الحلويات في الحقيقة ) في نفس الشارع و المحل به درج و صعدت انا خلفه و عندما فتحت الباب و جدت ولد يجلس علي مقعد و الرسول الكريم يقف امامه و يمسح علي راسه برضي و لكن تضايقت كثيرا داخليا في الحلم و اتعجبت كيف لهذا الولد انا لا يقف احتراما للرسول الكريم ، و لكن و جدت الرسول يبتسم لي و عينه تشير علي المقعد و كانه يقول لي انظري الي المقعد الولد جيدا و لما نظرت وجدت انه مقعد به عجلات اي ان الولد معاق و انه لا يقصد عدم احترام الرسول و عدم الوقوف له و ان الرسول يمسح علي راسه لهذا السبب و انتهي الحلم
    ارجو ان تسامحوني فانا ارسلت من قبل و لكن هنا الحلم واضح اكتر

    • السلام عليكم ام يوسف
      اللهم صل وسلم وبارك على أشرف خلق الله تعالى سيدنا وشفيعنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،، من رأي الرسول الكريم في حلمه فقد رأه وهذا لا شك فيه كما جاء في الحديث الشريف الصحيح ،،، ورؤية الرسول شرف لصاحب الحلم ويدل إن شاء الله على مكانته العالية ،، وحلمك به رسالة والله أعلم ،، وهي عدم التسرع في حكمك على الأشياء وكذلك الأفراد ،، فقد يكون الأمر له أبعاد أخرى وانتي لا تدركينها ،، وقد يدل أيضًا على ضرورة النظر لمن يمر بإختبار من الله تعالى بنظرة إحترام ورحمة كما رأيتي من الرسول صلوات الله وسلامه عليه … والله أعلم ،، دينا الكرجاتي

  • ارجو تفسير حلمي هذا ضروري جدا و اجركم علي الله ، منذ فترة رايت في منامي الرسول عليه افضل الصلاة واتم السلام ، يمشي في شارع قريب من بيتي جدا و اسم الشارع ( مصطفي كامل ) و كان الشارع خالي من الناس و انا اراه و فرحة غارمة في قلبي لانني اعلم انه رسول الله وهو لا يراني و لكني اتبعه بنظري الي اين سيذهب فاذهب ، كان علي بعد مترين تقريبا يرتدي ثوب ناصع البياض و شعره اسود و فجاة دخل لمحل حلواني ( يبيع اغلي و افخم انواع الحلويات في الحقيقة وليس في المنام ) و المحل اسمه (la marquise اي المرأة النبيلة) وهوفي نفس الشارع و المحل به درج و صعدت انا خلفه و عندما فتحت الباب و جدت ولد يجلس علي مقعد و الرسول الكريم يقف امامه و يمسح علي راسه برضي و لكن تضايقت انا كثيرا داخليا في الحلم و تعجبت كيف لهذا الولد ان لا يقف احتراما للرسول الكريم ، و لكن وجدت الرسول يبتسم لي و عينه تشير علي المقعد و كانه يقول لي انظري الي المقعد الولد جيدا و لما نظرت وجدت انه مقعد به عجلات اي ان الولد معاق و انه لا يستطيع الوقوف اي انه لا يقصد عدم احترام رسول الله و ان الرسول يمسح علي راسه لهذا السبب و انتهي الحلم
    ارجو ان تسامحوني فانا ارسلت من قبل و لكن هنا الحلم واضح اكتر

  • رايت النبي صلي الله عليه وسلم جالسا فى احد اركان المنزل على مصطبة وكان يبكى بكاءا شديدا وبجواره سيدنا ابو بكر يحاول التخفيف عنه …فسالت سيدنا ابو بكر قائلا له ما الذى يبكى النبي ؟؟؟؟؟ فاجاب الاتعلم لماذا يبكى النبي !!!! انه يبكى لحال الامة .

أترك تعليق