تفسير رؤية البطاطس في المنام ومعناه بالتفصيل

تفسير رؤية البطاطس في المنام ومعناه بالتفصيل، البطاطس من الأكلات المحببة لدى البعض وتتميز بتنوع أصناف الأطباق التي تقدم منها وكذلك منها أنواع كثيرة، ورؤيتها في الحلم لا تقلق أبدا وإن ما يقلق هي طريقة وجودها في الحلم كمن رأى أنها يرمى بالبطاطس  حتى مات، أو أنه استبدل أحد أجزاء جسمه بالبطاطس أو أن البطاطس تكلمه بطريقة مخيفة في منامه، فكل ذلك يحدده تفسير الأحلام فتوضح الرموز والدلالات والإشارات اللازمة والواردة.

لون البطاطس أيضًا من المواضيع التي سنتكلم عما ترمز إليه، فلون البطاطس يدل على الشر لأن لونها هو الأصفر ويدل أيضا على المرض بينما اتجه بعض منهم إلى أن البطاطس والبطاطا دليل على وقوع تغيرات جميلة ومفرحة وإيجابية خلال الفترة المقبلة، ولم يترك ابن سيرين تفسير محدد لرؤية البطاطا في الحلم حيث أنها لم تعرف في عصره، ولكن يكون التفسير هنا على ما ترتب عليه في المدرسة الحديثة للمفسرين من الشرق والغرب، وعلى قمتها الغذائية أنها دليل على الخير والتقدم.

تفسير رؤية البطاطس والبطاطا في المدرسة الحديثة :

انتشرت رؤية البطاطس في الأحلام بعد الحرب العالمية الأولى والثانية مما أدى إلى اهتمام الناس  للبحث عن تفسير لذلك، وقدم تفسير ذلك بأنها دليل على نقص الموارد وقلة الفرص على المستوى العام والشخصي.

اقرأ أيضًا : تفسير اكل أو تقشير البيض المسلوق في المنام

تفسير رؤية البطاطس والبطاطا في الحلم للبنت العزباء :

الفتاة غير المتزوجة العزباء ترى البطاطا في منامها، فإنها سوف تواجه بعض التحديات والمصاعب والمشاكل.

وأكل البطاطس بشراهة في حلم العزباء يدل على أزمة نفسيه عميقة وحاجة ماسة لأهل الخيرة والمشورة لحل بعض المشاكل والأزمات التي تواجهها كي تتجاوز كل ذلك.

والبطاطس في الحلم تدل على معنى آخر في الواقع تعبر البطاطس عن خيبة  الأمل والفشل ولكنهما يزولان ويتبدل الحال للأحسن والأفضل بعد كثير مشقة وكثير تعب وجهد.

تفسير رؤية البطاطس والبطاطا في المنام للرجل الأعزب والمتزوج :

إن رأى الرجل في منامه أنه يشتري البطاطس فهذا دليل على أنه سيمر بأزمة مادية.

ولو رأى الرجل أثناء نومه انه يأكل البطاطس نية أو طازجة فهذا يدل على أنه سيتخذ قرارات متسرعة ويكون في عجلة من أمره مثل الارتباط من أحداهن في المستقبل أو الاستعجال في الزواج.

الخير في رؤية البطاطس إن رأى الرجل أنه يقطفها أو يزرعها، فهذا يدل على الرخاء المادي في المستقبل.

تفسير رؤية البطاطس أو البطاطا للشاب أوالأعزب في المنام ومعناها :

والبطاطس أو البطاطا في حلم الأعزب عموما تدل على المتاعب والمشاق والمصاعب التي ستواجهه، ولكنها ستزول بدون تدخل منه، وذلك بفضل أمانته واجتهاده وتصميمه وعمله الطيب، والبطاطس النية الخضراء في الحلم تدل على السموم التي يغرسها له المقربون بدافع المصلحة لتدميره وأخذ مكانته، والبطاطس الناضجة المطهية تدل على توفير الفرص المستقبلية له وفتح الأبواب المغلقة وتبشير بالخير والأمن والحياة الطيبة.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية البط الأسود في المنام للعصيمي

والخير في الرؤيا عندما يرى أنه يجمع أو يزرع البطاطس فهو تبشير بالمال الوفير والرفاهية.

تفسير رؤية البطاطس في منام المرأة الحامل ومعناها :

على عكس ما تدل عليه البطاطس في الواقع، فهي تشير في عالم الأحلام إن رأتها الحمل إلى  الفرح والبشارة والفرج على عكس ما تراه المتزوجة والعزباء والله أعلم.

تفسير رؤية البطاطس في منام المرأة المتزوجة ومعناها :

  1. إن رأت المرأة المتزوجة ذلك ففي ذلك أشارة إلى فأل سئ وخبر غير محمود، وذلك إذا رأت المتزوجة أنها تقوم بشراء البطاطس بكمية كبيرة حيث يشير ذلك إلى الصعوبات المادية الكبيرة التي ستحدث لها ومجمل المشاكل التي ستلاحقها.
  2. وإن رأت المتزوجة خلال نومها أنها تقوم بتخزين البطاطس، أو تقوم بوضعها في الثلاجة فهذا دليل على تأجيل صاحبة الرؤية لعديد من المواجهات المصيرية والقرارات القوية خلال حياتها.
  3.  والخير في رؤيا البطاطس أو البطاطا أثناء المنام هو ما قاله وذكره العلماء وهو، إن رأت المتزوجة بحلمها أنها تقوم بطهي البطاطا أو البطاطس أو تقوم بأكلها حيث يبشر ذلك بالفرج من الكروبات والتبشير بالأخبار السعيدة، والله تعالى أعلى واعلم.

تفسير رؤية البطاطس أو البطاطا الحلوة في الحلم :

تعتبر رؤية البطاطا الحلوة في المنام هي أشارة للفرح وعموم الخير وذلك أن رأته امرأة حامل، وان كانت صاحبة الرؤيا متزوجة فهو يدل على تيسير أمورها وشئونها الحياتية الخاصة في بيتها وبيئتها.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية ثعبان في الحلم

أما اكل البطاطا الحلوة للعزباء بالحلم على زواجها من رجل طيب ودود، ورؤيتها بحلم الرجل دليل على النجاح بعد جهد وصبر والله اعلم.

شاهد أيضًا : تفسير رؤية المكرونة في المنام ومعناها

تفسير رؤية تقشير البطاطا في الحلم :

يعتبر تشير البطاطا في الحلم بشارة بالفرج والتخلص من الهموم والمشاق والمتاعب، وتنظيف البطاطس بالماء وغسلها يشير إلى التخلص من الهموم والمتاعب التي تخص الماضي، وتبشر بالدخول لمرحلة مليئة بالنجاح، والله تعالى أعلى واعلم.

تفسير رؤية البطاطس المقلية في الحلم :

تعتبر رؤية البطاطس  المقلية بالحلم  هي أشارة للمتاعب والعذاب بالحياة الواقعية للرائي على المستوى الحياة العملية والاجتماعية، واكل البطاطس المقلية يدل على التعلم من أخطاء الماضي، وبداية عهد جديد، والله أعلم.

تفسير رؤية سلق البطاطس في الحلم :

هو دلالة على الفرح والفرج والشفاء من الأمراض وزواج العزاب، فرؤيتها خير والله اعلم.

تفسير رؤية زراعة البطاطس في الحلم :

دليل على البركة في الرزق والذرية الصالحة وبشارة بالحمل للمتزوجة والولادة للحامل والنجاح للطالب.

قد يهمك أيضًا : الفول في الحلم: تفسير أكل، شراء، طبخ الفول

وهنا قد وصلنا لنهاية حلم اليوم وتمامه وجميع ما قيل في  رؤية البطاطس وأنها في الحياة الواقية من الطيبات ول ما ذكر هو من المدرسة الحديثة للتفسير وما أخذ عن الغرب، ولا ننسى أن الله عز وجل هو المتصرف في جميع الأمور وبيده الخير كله وليس بضار من يستغيث به ويرتجيه، وان لا رؤيا ولا تنجيم سيعرفنا معنى الغيب ولكن كل ذلك من باب العلم بالشيء فقط والله تعالى أعلى واعلم.

أترك تعليق