تفسير الأحلام

تفسير رؤية النخل في الحلم ومعناه

تفسير رؤية النخل في الحلم ومعناه

رؤية النخل في الحلم يقال في كتب تفسير العلماء القديمة أنها تعبر عن فأل خير وتعطي مدلول ببشارة خير قريبة وتنبئ بتحسن في الأحوال وبتغيير الحياة إلى الأفضل.

ويقال ايضاً أنها بشرة خير للفتاة إذا رأت أنها تسير في شارع تحت شجر النخيل فإن هذا بشارة من الله على الزواج القريب وان هذا الزواج سيكون مثمر وينتج عنه أولاد وأن البيت سيكون فيه بركة وسعادة.

ولكن إذا كانت أشجار النخيل في المنام عبارة عن أشجار كبيرة وذابلة قد يدل ذلك على أن هناك بعض الألآم والأحزان المفاجئة والتي ستقتحم حياتك وستحولها إلى عالم من الأحزان والله اعلم.

ولكن هذه التفاسير هي تفاسير عامة مطلقة ولكن هناك بعض العلامات والمدلولات الخاصة لكل رؤية مختلفة عن الأخرى وهذا هو ما سنتناوله بالتفصيل في هذا المقال.

تفسيرات ابن سيرين لرؤية النخل في المنام :-

ذكر ابن سيرين تفسير رؤية النخل في المنام من خلال عدد من النقاط الهامة :

1. من رأى في المنام أنه يمتلك الكثير من النخل أو النخيل في المنام فإنه يتولى على رجال وأن كان صاحب الرؤيا تاجر فإن ذلك يدل على ازدياد تجارته وكثرة أمواله.

2. أما من شاهد النخلة يابسة وجافة في منامة فإن ذلك يدلى على الرجل المنافق، أما إذا شاهد أنه يقتلع النخيل في منطقة معينة في منامه فإن ذلك يدل على أن هذه المنطقة سوف تشهد وباء ومرض وربما غضب وعذاب من السلطان.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الكتاكيت في المنام ومعناه

3. أما أذا كان النائم ينوي على السفر في الواقع ورأى في منامه نخلة مقطوعة فإن ذلك يدل على أن سفره يكون مقطوعاً ومكروهاً.

4. أما من رأى في منامة أن نواة النخلة قد كبرت وصارت نخلة فجأة فإن ذلك يدل على ان هناك صبياً صغيراً يكبر ويصبح عالماً ونافعاً لمجتمعه أو أن الرجل الوضيع يصير عالماً.

5. ورؤية النخلة أو النخل في المنام تدل ايضاً على طول العمر والأولاد وأن رأت الرؤيا امرأة يدل على الحمل.

تفسير رؤية غرس النخلة أو النخل في الحلم :-

غرس النخل في المنام يدل على ان الشخص الرأي سوف يقبل على عمل نافع ومثمر وسوف ينفع هذا العمل الناس، وإن رأى النائم أنه يقوم بغرس نخيل في الصحراء فإن ذلك يدل على أن هذا الشخص سوف يكون له ذرية صالحة، فإن لم يكن الرائي متزوجاً فإن ذلك يدل على أنه مقبل على زواج وأولاد وبيت سعيد.

تفسير رؤية النخل أو النخلة الطويلة في المنام :-

النخلة الطويلة في المنام تدل على المرأة النافعة والحسنة الأصل والشكل وقبل ايضاً في بعض التأويل أنها سنة تطول بالعمل الناجح والمتواصل وقيل كذلك أنها تدل على زوجة صالحة وإن كان الرائي غير متزوج فإن يدل على زواجه من فتاة عذراء.

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية العنب في الحلم

معنى مشاهدة النخل المثمر في الحلم :-

النخل المثمر في المنام يدل على سنة كلها خير ومليئة بالخير والنجاح في الرزق والتحصيل العلمي وفي كثير من التأويل يدل على امرأة صالحة كثيرة الأنجاب أو كاملة الأوصاف خلقاً وخلقة وعملاً وديناً، والنخل المليء بالتمر والبلح والبسر وشتى صنوف التمر هو علامة خير فهو في كثير من تفسير الأحلام يدل على المال اليسير وقضاء الديون والنخل المثمر الباسق أي المرتفع في الطول يدل على العمر والصحة الجيدة والحياة الرغدة.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الإرتباط في الحلم

تفسير رؤية النخل والتمر والبلح في المنام ومعناه :-

اما إذا رأى الشخص في منامه أن هناك نخلة تحمل عراجين من البلح أو التمر وكنت من المتزوجين فإن امرأتك سوف تلد في هذا العام عامة أي أنها ستكون حامل وسوف يكون المولود ذكراً، أما جذع النخلة فإنه يدل للمرأة المتزوجة على زوجها. أما وإن كانت المرأة عزباء فإن ذلك يدل على علامة زواج قريبة والله اعلم.

تفسير مشاهدة النخلة الصغيرة في الحلم ومعناها :-

إذا رأيت في منامك أن هناك نخلة صغيرة فإن معنى هذه الرؤية يدل على البنت الصغيرة فإن كانت هي المرأة حامل فإن ذلك يدل على أن نوع المولودة هي أنثى.

أما إن كانت النخلة قصيرة جداً فإن ذلك يدل على أن هذه المرأة تصبح عاقراً أو يدل على سنة فيها قليل من الرزق والخير.

معنى رؤية سقوط النخلة في المنام :-

أما إذا شاهد الشخص النائم أن هناك نخلة تسقط في الحلم فإن ذلك يدل على سقوط دولة أو نظام بالكامل، كما يدل ايضاً على الفشل والهزيمة وخيبة الأمل، وسقوط النخل عموماً يدل على قهر للرجال وايضاً سقوط النخل من علامات الموت والمرض الشديد.

تفسير رؤية النخلة في منام البنت العزباء :-

إذا رات الفتاة العزباء في منامها النخل فإن ذلك يدل على فأل خير وبشارة خير لها ومبعث تفاؤل فالنخل المثمر هو زواج والنخل الطويل خير وسعة في الرزق الكثير.

أما إن رأت أنها تقوم بغرس النخيل في منامها فإن ذلك يدل على جهد طويل ولكنها تجد الراحة بعدة وإن رأت أنها تتسلق جذع النخل فإن ذلك يدل على زواجها في هذه السنة فجذع النخل عبارة عن الزوج في المنام عموماً.

معنى النخلة او النخل في منام المرأة المتزوجة الحامل :-

يدل رؤية النخل في منام المرأة المتزوجة أن هذه المرأة سوف يكون لها عمر مديد وملي بالخير والسعادة والزوج الصالح إن رأت المرأة المتزوجة الحامل في منامها أنها تقوم بغرس كثير من النخل في منامها فإن ذلك يدل على أن هذه المرأة سوف تلد كثيراً من الأبناء الصالحين وأن رأت أنها تقوم بغرس نخلة واحدة في منامها دل ذلك على أن المولود الذي تحمله سيكون ذكراً بإذن الله.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الموت في الحلم ومعناه

شاهد أيضاً :- تفسير حلم رؤية شجرة في المنام

تفسير حلم أكل التمر في الحلم :-

أما إذا شاهد النائم التمر في منامه فإن ذلك يدل على المطر، وإن رأى في المنام أنه يقوم بأكل التمر في منامه فإن ذلك يدل على خير كثير لا يشاركه فيه أحد، وقد يدل على أن الشخص يقوم بقراءة القرآن والترنم به.

تفسير رؤية شجرة النخيل في المنام لابن النابلسي :-

  • رؤية الشجرة في المنام تدل على الغنى والفقر والأفراح والأحزان والحفظ والنسيان أو تدل على طول العمر بمعنى عام وإن كانت هذه الشجرة ثابتة ولا تسقط أوراقها فإن ذلك يدل على أن هذا الشخص محافظ على دينه وتدل الشجرة على الثبات في الدين.
  • من رأى في منامه أنه ينام ويسند على عدد من الأشجار الكثيرة فإن ذلك يدل على أن ذريته وأولاده سيكثرون والله اعلم ومن رأى أنه يقوم بغرس شجرة وعلقت فإن ذلك يدل على أنه سوف يناسب قوماً من الأشراف.
  • أما إن رأى الشخص النائم في المنام أنه يقوم بقطع شجرته في المنام فإنه سوف يفقد امرأته وتموت، أما إن رأى الشخص أن النخلة يابسة جداً فإن معنى ذلك أن هناك مريضاً قريب منه سيموت.
  • من رأى في منامه أن هناك شجرة من النخيل ولكنها غير مثمرة فإن معنى ذلك الرؤيا تدل على كثير من الرجال الصلاب الذين لا خير فيهم ولا عندهم والله اعلم.

أترك تعليق