تفسير رؤية قرد في الحلم ومعناه

تفسير رؤية قرد في الحلم، لقد قمنا بجمع العديد من تفسيرات رؤية القرد في الحلم والتي ذكرت في كتب التفسيرات لكبار المفسرين.

تفسير رؤية القرد في الحلم:

  1. القرد في الحلم هو رجل فيه كل العيوب فإذا قاتل القرد وغلبه فإنه سيصيبه مرضاً ثم يشفى منه وإذا غلبه القرد فإنه سيصيبه مرض لا علاج له وقيل أيضاً أن القرد رجل يفعل الكبائر.
  2. ومن يرى أنه جامع قرد في الحلم فإنه يقوم بعمل معصية.
  3. من أكل لحم القرد سيعالج من عيب فيه.
  4. ومن يرى أنه يقوم بأكل لحم القرد إنه سينال ثياباً جديدة.
  5. ومن يرى أن القرد قام بعضه فإنه سيقع بينه وبين شخص ما خصومة فالقرد يدل على رجل مكار ومخادع ويدل على المرض.
  6. ومن قام باصطياد القرد انتفع فالقرد يدل على عدو مغلوب.
  7. ومن يرى أنه يركب القرد ويصرفه حيثما يشاء فإنه سيقهر العدو.
  8. ومن يرى أنه قام بأكل لحم القرد يصيبه هم شديد ومرض يؤدي إلى الموت.
  9. ومن يرى أنه قد وهبه شخص ما قرد فإنه يدل على عدو سيظفر به.
  10. ومن يرى أنه يحمل القرد على كتفه فإنه يستخرج من منزله سرقة وسيشتهر بها.
  11. وقيل أيضاً أن القرد نحس لمن يرى بأنه امتلكه أو قام بحمله، والقرد هو رجل قد زالت نعمته بسبب كبيرة قام بارتكابها، ومن قام بنكح القرد فإنه قد ارتكب فاحشة أو قد خاصم شخص ما.
  12. ومن يرى في الحلم أنه قد تحول إلى قرد يتسع ماله وربما يميل إلى الزنا.
  13. والقرد يرمز إلى الأعداء أو المعصية أو الوقوع فيما يجب فيه المقت وربما يدل أيضاً على اليهود ومن يأكل لحم القرد يفتقر ويحتاج.
اقرأ أيضًا :-  تفسير القطط في الحلم

تفسير رؤية قرد في الحلم :

  • من يرى في الحلم أنه يأكل لحم القرد يدل على أنه سيحصل على ملابس جديدة، ومن رأى أنه قد ركب على قرد في الحلم وقد أوصله إلى مكان يريده فهذا يدل على أن عدوه سيقهره، أو يدل أيضاً على رزق وخير وسعادة وفرح.
  • رؤية قرد ذكر في الحلم يدل على الرجل المكار الفاسد المخادع، ورؤية قرد أنثى في الحلم تدل على امرأة فاسدة وساحرة.
  • ومن يرى في الحلم أن القرد قد قام بإعطاءه شيء ما ثم قام بأكله فهذا يدل على مال يقوم بادخاره إلى أهله .
  • ومن يرى أنه قام بنكاح القرد في الحلم فهذا يدل على المعصية وحدوث خلافات مع شخص ما، ومن يرى أنه أصبح قرداً في الحلم فهذا يدل على زيادة في المال بالسحر وأن هذا الشخص يميل إلى الزنا .
  • والقرد في الحلم يدل على معصية وعدو ويدل أيضاً على اليهود، ومن يرى أنه قام بأكل لحم القرد في الحلم يدل على فقر هذا الشخص وأنه قام بشرب الخمر ويقوم بالزنا ويرتكب الآثام، القرد في الحلم يدل أيضاً على رجل فقير وقد زال منه النعم .

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية البقرة في الحلم ومعناه

تفسير رؤية القرد في الحلم لابن شاهين:

قال العلامة ابن شاهين أن القرد في الحلم يرمز إلى عدو ملعون يغدر ويمكر ويزني.

ومن يرى أنه قام بالركوب على القرد فإنه سيقوم بقهر أعداؤه.

ومن يرى في الحلم أنه يتقاتل مع القرد وقد غلبه فإنه سوف يصاب بمرض خطير ثم سيشفى منه، وإن القرد هو الذي غلبه  فإنه لن يشفى من هذا المرض أو أنه سيظهر عيباً ما في أعضاء جسده ولن يزول أبداً. ورؤية لحم القرد في الحلم هي هم وغم سيصيب صاحب الرؤية وأكل لحمه يصيب صاحب الرؤية بالسقم والمرض. ومن يرى أن القرد قد قام بالركوب على فرسه فإنه يدل على فساد يهودي بزوجته، وقيل أيضاً إذا كان القرد ذكر فهو يدل على رجل مفسد ويغدر ويسحر للشخص ولو قرد أنثى فيدل على امرأة مفسدة وتقوم بأعمال السحر. ومن يرى أن القرد قد أعطاه شيئاً وقام بأكله فإنه سيقوم بادخار مال من أجل أهل منزله، وقيل أيضاً أن القرد يرمز لرجل يرتكب كبائر، وقيل أيضاً أنه إنسان يكفر بنعم ربه عليه. ومن يرى أنه قد قام أحد بوهب قرد له فإن هذا يدل على الخيانة ويجب أن يتق الله. ومن يرى أن هناك قرد على كتفه فإن بيته سوف يستخرج منه سرقة.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية صوف الغنم في المنام ومعناه

نحن سنقوم بتوضيح تفسير رؤية القرد في الحلم في كل حالاته لابن سيرين.

قال ابن سيرين في خير رؤية قرد في الحلم :

من يرى أنه قام بأكل لحم القرد فإنه سوف يحصل على ثياب جديدة، ومن قام بركب القرد وقام بإيصاله إلى أي مكان يريده فإنه سوف يقوم بقهر عدوه، وأكل لحم قرد في الحلم يدل على رزق وسرور وفرح، ومن يرى أنه قد وهبه أحد قرد فإنه سوف ينتصر على العدو، ومن يرى أن القرد قد قام بإعطاءه شيئاً ما ثم قام بأكله فإنه سوف يدخر مال من أجل عائلته .

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية الموز و معناه في الحلم

وقال ابن سيرين في شر رؤية قرد في المنام:

  1. القرد في الحلم هو رجل به جميع العيوب، وقرد ذكر في الحلم هو رجل مخادع مكار، وقرد أنثى في الحلم هي امرأة ساحرة وفاسدة، ومن يقاتل قرد في الحلم فهو سيمرض ثم يشفى، وإن قام القرد بغلب هذا الشخص فإنه سيصيبه مرض لا علاج منه.
  2. قيل أيضاً أن القرد في الحلم يدل على رجل يقوم بالكبائر، أو شخص كافر بنعم الله، وإذا وهبه قرد فإنه شخص خائن ويجب أن يتقي الله، ومن قام بجماع قرد فإنه سيرتكب معصية كبيرة، ومن قام بأكل لحم القرد فسوف يعالج من عيب فيه ولا شفاء منه، ومن قام القرد بعضه إنه سوف يقع خصومة بينه وبين شخص آخر .
  3. والقرد أيضاً عدو مغلوب، ومن قام باصطياد قرد فإنه سينتفع من سحرة ومن قام بأكل لحم القرد فهو سيصيبه هم شديد ومرض سيوصله للموت، وقد يكون أيضاً شخص خائن على ما قد أؤتمن عليه، ومن قام بحمل قرد على كتفه فهو سيستخرج سرقة من منزله، ومن امتلك القرد أو قام بحمله فهذا نحس عليه.
  4. القرد يعني أيضاً أنه رجل قام بارتكاب كبيرة من الكبائر فزالت نعمته عنه، ومن قام بنكح قرد فإنه سيرتكب فاحشة كبيرة أو خصام انسان ما، ومن أصبح قرد سيزيد ماله من سحرة ويميل للزنا .
  5. القرد يدل على معصية وأعداء ووقوع في خطأ كبير وقد يرمز أيضاً إلى اليهود، ومن أكل لحم القرد سيفتقر وسيقوم بشرب خمر ويزني بالنساء، والقرد أيضاً يدل على رجل فقير وقد سلبت منه النعم .
  6. ومن يرى أن القرد نام في فراش رجل يعرفه فإنه سوف يفجر بزوجته رجل ملحد أو يهودي، ومن يرى لحم القرد فهو يدل على غم وهم له، ومن أكل من لحمه مرض.

لقد قمنا بتفسير رؤية قرد في الحلم ومعناه وقمنا بجمع كل هذا التفسير من كبار كتب التفسير لكبار المفسرين، لمتابعة الكثير من تفسيرات الأحلام قوموا بمتابعة موقعنا معلومة ثقافية أولاً بأول وسوف نوافيكم بكل ما هو جديد في مجال تفسير الأحلام.

أترك تعليق