تفسير رؤية الام الحية أو الميتة في الحلم

تفسير رؤية الأم أو الوالدة في الحلم سواء كانت ميتة أي (متوفية) أو كانت حية أي (على قيد الحياة) فهي دلالة على الفرح والسرور والخير معاً وقد تكون أيضاً دلالة على البركة، وقد تأتي رؤية الأم الميتة أو مازالت حية على قيد الحياة في الحلم على هيئات عدة، وكل هيئة تأتي عليها الأم فهي تكون دالة على أمر ما سوف يحدث.

إننا سنوضح لكم في هذا المقال المعاني والدلائل عن رؤية الأم في الحلم على هيئات مختلفة نستعين بالكتب المختصة بالتفسير التي قام بكتابتها الإمام “ابن سيرين” رحمة الله عليه.

تفسير رؤية الام الحية أو الميتة في الحلم لابن سيرين :-

  1. إذ قال الإمام “ابن سيرين” أنه من يشاهد أمه في الحلم وكان في ضيق حال أوهم مصاب به، فإن رؤيته هذه تكون دليلاً على انفراج قريب للحال وزوال الهم عنه.
  2. والذي يرى أمه في الرؤية وكانت تتحدث إليه وعلى هيئتها التي أتت عليه جيدة، فإن صاحب الرؤية سينال من الخير كثير وبركة كبيرة.
  3. وأما الشخص الذي أمه قد توفيت في اليقظة ويراها أيضاً ميتة في حلمه فإن الرؤية تدل له على الفرح الذي سوف يملئ قلبه.
  4. والذي يشاهد أمه في الحلم أنها تقف في منزله، فإن الرؤية هنا تدل على أن الله سبحانه وتعالي سيرزقه الخير من أعماله وسيطرح البركة له فيها.
  5. وأما من رأى نفسه في الرؤية بأنه يتحدث إلى أمه، فإن رؤيته تدل على أخبار سعيدة ستصله عن عمله التي كان محتاراً في أمرها.
  6. أما المرأة التي تشاهد أمها في منامها، فإن هذه الرؤية تدل على توافق يحدث بينها وبين زوجها في الحياة وفي المعيشة.
  7. والذي يرى في بالمنام وكأن أمه تلده من جديد وكان مريض، فإن هذه الرؤية تدل على انقضاء الأجل له، وأما إن كان صاحب الرؤية حاله معسراً أو فقيراً فإنه سوف يرزقه الله بالمال من بعد فقر وستزول عنه الشدة التي بها.
  8. والذي يرى بالمنام أن أمه في حال حزين أو تبكي، فإن هذه الرؤية تكون دالة على أن أمه سوف تمرض، إن كانت هي حية على قيد الحياة، أو إن كانت أمه ميتة أن صاحب الرؤية سيصيبه مرض.
  9. أما الشخص الذي أمه لا زالت على قيد الحياة، ثم رآها بمنامه أنها ميتة، فإن رؤيته لها دلالة على ضيق وعثرات سيتعرض إليها في الحياة.
  10. والذي يرى بمنامه أن أمه تقوم بالنداء عليه، فإن هذه الرؤية تدل على أنه لديه تقصيره شديد، وأنه سلك طريق غير مرد أي لا عودة منه.
  11. والذي يرى أن أمه تتألم بالمنام أو تبكي بكاءً عالياً وسمع صوتها وهي في حال تتألم أو تبكي، فإن هذه الرؤية تكون دلالة على أن امه سوف تنتقل لرحمة الله، أو أن صاحب هذه الرؤية سيموت، والله أعلم.
اقرأ أيضًا :-  تفسير ذبح البقرة أو العجل في المنام لابن سيرين

اقرأ ايضًا : فوائد شرب الليمون على الريق وقبل النوم للتخسيس

وقال العلامة “ابن سيرين” في الخير لرؤية الام بالمنام مايلي :-

  • في منام رؤية الام يعبر عن الحال للشخص الذي يراها، ورؤية الأم في المنام لمن كان حاله في شدة دل على الشفقة وفرج من بعد ضيق، ومن رأى أن امه تتكلم معه في المنام وهي بهيئة جيدة، فسيأتيه الله الخير الكثير.
  • ومن رأى امه ماتت في المنام وهي فعلا توفاها الله فسوف تأتيه اخباراً سارة والسعادة تملأ حياته، أما من رأى امه وهي واقفة داخل البيت في المنام فذاك فيه البركة وخيراً لجميع الاعمال.
  • وإذا تحدثت أمك معك فسوف يأتيك اخبار طيبة عن عملك التي يشوبها البعض من القلق، وإذا امرأة رأت امها في المنام فهو دليل على تفاهم مع الزوج وفألاً خيراً لها.

موضوع ننصح بقراءته : رجيم الماء فقط بدون اكل تجارب وكيفية عمله

وقال عن شر الحلم لرؤية الام في الحلم :-

  1. من كان مريضاً ورأى أن أمه تولده في الحلم فإنه سوف يموت، وكما ان يلف الميت في القماش مثلما الطفل تماماً، وإذا كان حاله فقير اتسع له رزقه ولأن الطفل مصرفه على غيره.
  2. ومن رأى بمنامه بأن أمه كانت شاحبة الوجه وباكية، اشار ذلك الحلم إلى المرض للأم، او للشخص الرائي لها.
  3. وأن من رأى أمه قد ماتت في المنام وهو حيةً ترزق فسوف يواجه المشاكل الكثيرة والصعوبات في حياته، أما من رأى أمه بها مرض في المنام أو ميتة، فهو حزن يصيبه بسبب فضائح تسيء الى السمعة او يكون سبباً للموت.
  4. ومن يسمع أمه وهي تناديه في الرؤية فذلك تقصيراً منه في اعمال الخير ويسير في طريقاً غير صحيح، ومن يستمع لها وهي تبكي او تكون متألمة، فإن أمه سوف تمرض وقد تموت، او هو الذي يمرض أي الشخص الذي رأى الحلم او سيموت.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية سجادة الصلاة في الحلم

شاهد أيضًا : 10 طرق للتخلص من التفكير الزائد والمستمر

تفسير رؤية تقبيل الأم في الحلم ومعناه :-

  • عن قبلة الأم في الحلم، لها الكثير من الدلالات، أولاً فهي تعبر عن العناية الإلهية التي تحيط بحال الرائي وحمايته بسبب دعوات أمه له، والأمنيات التي تتمناها بأن يسعد بها أبناؤها.
  • أما قبلة الأم بالنسبة لفتاة عزباء، قد تبشرها عن حدثاً سعيداً، وهي تقصد بالنسبة للمرأة المتزوجة علامة على الحمل.
  • القبلة من الأم في محصلتها فأل خير وحسن بالنسبة لأي شخص سواءً للمرأة أو الرجل وفي بعض الأحيان تكون بشرى نجاحاً أو يكون زواجاً أو أخبار سعيدة.

موضوع مميز ننصح بقراءته : 22 نصيحة لتخسيس البطن وحرق الدهون سريعاً

معنى رؤية بكاء الأم في الحلم وتفسيره :-

  • بكاء الأم في الحلم يعبر عن المعاناة أو عن ألم أو عن حزن سيحدث في حياة الرائي، وقد يكون معبراً كذلك عن اللوعة أو الحسرة أو قد يكون عتاب، ودموع الأم في الحلم تعد رمزا للخير، إذا لم تكن مصحوبة بالبكاء الشديد.
  • لأن إذا رأيت الأم وهي تبكي في الرؤية، فذلك يؤول عن شوق وحنين إليك منها، وهذه الرؤيا قد تتكرر عند بعض أشخاص وخاصةً الذين يكونون في الغربة، أو عن هؤلاء الذين تسبب في فراقهم الدهر عن آبائهم.

شاهد أيضًا : 10 خطوات لتصبح سعيدا في حياتك

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية النعش في المنام لابن سيرين

التفسير لرؤية الأم الميتة أو المتوفية أو وهي حزينة بالمنام :-

  • الأم التي تموت في الرؤيا وتظهر وكأنها على قيد الحياة ذلك يعود على أنها في وجدان الرائي، وأن عقله الباطن رمز له إلى الحياة نفسها، فهي قد تأتي له أحيانا ليستأنس بها الرائي، وأحياناً لتواسيه، ولهذا السبب تظهر أمه له في الرؤيا حزينة، لأنها رمزياً ودلالياً قد امتصت الآلام والحزن من الرائي.
  • وكأنها هي تتألم بدلاً عنه كما كانت تفعل أثناء حياتها، ولا يجب أن ينزعج الرائي من الرؤيا أبداً التي يرى خلالها والدته أنها حزينة أو بائسة، لأن في الواقع ذلك شعور كامن في أعماقه ولا يعكس أي عاقبة على الأم الميتة في الآخرة كالذي يعتقد عنه البعض.

موضوع ننصح بقراءته : فوائد شرب الماء الساخن على الريق للتخسيس

التفسير لظهور الأم الميتة وهي مريضة بالحلم :-

  1. إذا ظهرت الأم الميتة في المنام وهي تشتكي من أي ألم أو ظهر عليها أياً من الشحوب في وجهها، أو السعال أو أشياء من هذا القبيل.
  2. إن هذا الحلم يعكس المتاعب للرائي نفسه من جهة مشاكل الحياة وهمومها، ومرض الأم الميتة هذا يفيد في بعض الأحيان تدهوراً في الأحوال المادية، أو الحالة المعيشية لصاحب هذه الرؤيا، أو ربما دل مرض الأم المتوفية وشكواها يعود على وجود يعض المشاكل العويصة في محيط الأسرة.

اقرأ أيضًا : 10 نصائح للتخلص من الضغط النفسي والتوتر

لقد قمنا بجمع كافة تفسيرات رؤية الأم الحية أو الميتة في الحلم، لمتابعة المزيد من تفسير الأحلام فقط كل ما عليكم هو متابعة موقعنا معلومة ثقافية، ولا تنسى مشاركتنا بحلمك في التعليق بالأسفل.

تعليق 75

  • حلمت بي امي المتوفيه تاتي في البيت وانا واخواتي في محل ثاني فيتصل ابي ليقول لنا ان امكم جات حتي تسلم عليكم ففرحت وزهبت الي البيت وعند دخولي لاقيت امي وهي مبتسمه وقلت لها مابصدق انتي في معنا فرحت حتي اسلم عليها قالت لي لا مابتلقيني تاني قلت لها خلاص فجلسنا علي كراسي واتحدث اليها قلت لها اهبشي يدي فهبشت يدي ولقيتها في محلها مااختفت ففرحت وسلمت علي بالاحضان وبعدها قالت مسافرة فرجعت بطائرة بيضاء

  • عفوا ارجو منكم رداً لان حالتي جداً سيئة …توفت والدتي قبل شهرين وانا لم اكف عن البكلء وقراءة القرآن والدعاء لها …ولكن لم اراها ولامرة في المنام
    وجميع اقاربي وابني وزوجة اخي رأوها في منامهم
    فهل يوجد حل اوتفسير لعدم رؤية امي في منامي لاني اشتاق اليها كثيراً …اتمنى منكم الجواب ومراعات حالتي الصعبة جداً

    • ادع لها الله بالرحمة والمغفرة والجنة .. وصلي على رسول الله واطلبي من الله .. ثم ادعها ان تزورك قوليلها ان هذا يسعدك …….(( دون بكاء حتى تعلم أن كلامك حق ..))
      بعدها خبريني كيف جاءت 🙂

  • رأيت أمي المتوفيه تقلي سمك (بورى) وصنية بها سمك بوري نيء بجانبها ودا كان ف بيت جدي وجدتي المتوفيين
    وقالتلي متسافريش غير لما تتغدي وتحدثت مع والدي وكانت بتهزر معاه وكانت مبتسمه وبصحة جيده مع العلم انها كانت مريضه جدا قبل وفاتها ..
    وخرجت معي ودخلنا كافيه لتشرب شاي معي وبعدها صحيت ….
    قبل ما انام كنت ف ضيق بسبب ان اخوها (خالي ) طلب تكاليف عزاها وبعض المصروفات الذي صرفها وأمي عايشه
    حزنت كثيرًا بسبب دا
    وبالفعل سددنا خالي بكل اللي طلبه من مال
    وسددنا له مال آخر كان يدفعه لها ف طعام او دواء ولم يأخذه ع سبيل انهم اخوات يعني !!!
    نمت وصحيت الفجر صليته ودعيتلها كتير ونمت وحلمت بهذا الحلم
    أود أن اعرف ما تفسير هذا الحلم
    وهل له علاقه بموضوع خالي ؟؟؟
    مع جزيل الشكر

  • امى متوافيه منذ اربعين يوما رئيتها وهيا فى كفنها لابيض اخرجت يد واحده من الكفن واعطتنى الغلاف الخارجى لى المصحف وبعدها امسكت بى مصحف وقرات فيه وقالت لى ان اسمع كلامى ابى وانا اريد انا اعرف ماذا يعنى ذلك ولكم جزيل الشكر

  • اختي تقطن في بلد غربي اجنبي. رأت في حلمها ان والدتنا بثياب بالية و تطلب نقوذ. و ذلك لكي تذل زوج أختي. و قام أخي الأكبر بإعطاء الوالدة مال وفير.

  • حلمت بامى المتوفيه انها ف المستشفى وانا واختى ومرات ابن خالى رايحين عشان نطمئن عليها وبعدين هى خرجت لينا برا وكانت كويسه جدا وانا فضلت ابوس ف ايديها واقولها وحشتينى وهى مش بترد عليا ولا حتى بتبصلى عالرغم من انها كانت بتكلم اختى ومرات ابن خالى بس انا مردتش عليا وفجاة ماتت

    • السلام عليكم أستاذة نورا
      في البداية أعتذر عن تأخري ف الرد ذلك نظراً لكثرة الإستفسارات.
      بالنسبة لحلمك، المتوفي حين يظهر مريضاً لأهله فهذه دلالة على إحتياجه للدعاء له والصدقة على روحه، وأمك غفر الله لها إن شاء الله محتاجة منك بالذات الدعاء لها بالرحمة والمغفرة، وقد يكون في حياتك أمور لا ترضى عنها أمك فحاولي معاودة ترتيب حياتك جيداً، والله أعلم

  • ما معنى
    راتني اختي. في المنام ان اخي الكبير صفعني ثم أتت امي و صفعتني هي أيضا علما ان امي متوفيه ثم سألتني اختي لماذا صفعوكي

    • اريد تفسير لحلم كنت ارى في مرايا فبدل ارى وجهي شاهدت وجه امي المتوفية وقلت انا شبه امي بكثير لكن هي كبيره في السن فانزعجت من اني صورتي كاني عجوز.زي امي

  • رايت امي المتوفية عادة للحياة وهي في كامل صحتها برغم انها ماتت وهي مريضةجدا وكانت بغيبوبه كاملة لكن عندما جاءت في الحلم عادت كانها لم تمرض ابدا وكانت في كامل صحتها وشبابها

  • رأيت والدتي المتوفيه قبل اسبوع …ملتقيه على الفراش
    وتستفرغ …فقمت بغطائها ….وكنا انا واخواتي مجتمعات
    وننتظر رحيلها ….لن يظهر عليها علامات الم ….فقط استفرغت ….وكنا نحادثها ….وفي نفس الوقت كنا نحظر الماء للعزاء

  • حلمت اني كنت اتدارس القرآن مع امي المتوفات و نقرأ سورة من الحزب رقم 60 و ننسى نهاية السورة و كانت مستبشرة الى ان اتصل عليها اخي ف كانت غاضبة عليه ر

  • أمي متوفيه منذ زمن طويل ونادراً ما أراها في منامي رئيتها ترتدي قميصي ولكنه كان قصير علينها ورئيت معها عمتي المنوفيه أيضاً لم يكن هناك حديث بيننا سو أني قولت لها ان قميصي مش هيجي على مقاسك لكنها ارتدته وقالت لي لاء هو علي مقاسي بس كان قصير بعض الشئ كما زكرت من قبل

  • حلمت بأمى وهى فى (الحقيقة متوفية) وكانت ترتدى لبس اشبه بلبس الافراح وفى هيئة جميلة و كانت تعاتبنى بطريقة كويسة لانى كنت خارج مع اصحابى وتأخرت شوية و قلت ليها ان انا معايا هشام صاحبى مستنينى تحت البيت .. قالتلى خلى هشام يدعيلى

  • السلام عليكم انا هند من المغرب ٣٠ سنة كل حياتي و انا مع أمي ما بفارقها و الحين انا مغتربة بايطاليا لسة جديدة و انا لست محجبة و ما عندي هالفكرة و حلمت انو أمي حضرتلي اكلة عندنا بالمغرب نعملها يوم الجمعة اللي هي الكسكس و لما خلصنا الاكل حضنتني و تبوسني و تخبرني انو الشدة رح تزول و بتوصيني اني أتحجب

  • حلمت أنني ارتكبت جريمة قتل رجل كان يريد أن يؤديني والشرطة تبحث عني وانا دهبت الى امي في بيتنا اعطيتها نقودا وتركت مع بنت تقربني لمساعدتها وامي لم تتكلم معي بس كانت مبتسمة مع العلم ان امي متوفية من 4 سنوات وهربت من المطار لم تمسكني الشرطة ودهبت الى صديقتي متزوجة بالخليج لاكن لم تستطيع مساعدتي قالت زوجها قريب يدخل للبيت وانا طلعت من عندها وافكرمادا افعل مع انني لم اكن اود الرجوع لبلادي خوفا من الشرطة

  • حلمت انو امي اللي في الحقيقة عايشة
    انها توفّت ونحن في البيت العزا قبل الدفن امي كانت تمشي بالبيت وتحضّر حالها للدفن وبدها تتحمم
    وكان شعرها ظاهر وفيه السواد يغلب على البياض و كنت انا ابكي بشده وبقول لحالي امي بس يلفوها بالكفن رح تختنق وامي تخاف من القبر كيف رح يدفنوها؟
    وجهزوها وراح يدفنوها وبس انا قاعد ابكي

  • حلمت ان امي قد توفيت وهي الحمدالله لا تزال طيبة وكان رجال يحملونها في نعش ولم يكن وراءاها غير القليل من الرجال وكنت انا حزينة وابكي بحرقة ماتفسير ذلك الحلم

  • السلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد
    لقد رأيت في منامي أمي الميتة جائت إلي وهممت إليها أحتضنها وأقول لها بأني إشتقت إليها كثيرا وهي تبكي وتقول لي بأنها تعبت كثيرا وكان جسمها نحيفا جدا ليس كما كانت على قيد الحياة

  • انا حلمت ان امي تمسك أيادي عمي وتبتسم له مع العلم ان امي وعمي على قيد الحياه ارجوكم فسروا لي على الرد معنى الحلم

  • انا كنت متعلق بامي قوي وماتي وهي في حضني وكنت دايمن تهتم فيبي وتحبنا وكل يوم تتصل لي قبل ما اروح كي تطمنا عليا وانا متزوج ولا اقدر اعيش من غير امي والان هي عند ربنا وانا حزين قوي واتمنا ان تاتي لي في الحلم كي ارتاح كيف اعمل نرجوا المساعده انا انسان مسلم مصلي

    • السلام عليكم أستاذ ابو ميمي
      عظم الله أجرك في وفاة والدتك وتغمدها الله سبحانه وتعالى برحمته وعفوه
      نصيحتي لك الإكثار من التصدق عليها والإستغفار لها يومياً ،،، هداك الله الصبر وبلغك الأجر فاصبر وأحتسب وأرضى بقضاء الله تعالى. ،، أسرة الموقع دائماً ترحب بالرد عليك
      دينا الكرجاتي

  • السلام عليكم، حلمت أنّني ذاهبة لزيارة أمي المتوفية منذ عشرين يوما وأنا متلهفة لرؤيتها وكان المكان أخضرا وجميلا وهي نائمة في لحاف أبيض على سرير عال صعدت إليها عبر سلم فكلمتني وكانت في صحة جيدة وقالت لي سوف أذهب فرجوتها ألاّ تذهب فقالت لي أنّها سوف تأخذني فأجبتها مرتين أنني لا أريد الذهاب فتركتني واختفت وحين شرعت في ترتيب فراشها ظهر ولد صغير يلعب فنهرته ألاّ يفسد فراش أمي فأجابني من سيعتني بها عندما ترحلون إذا؟؟

  • حلمت ان امي كانت معي و ضاعت و ذهبت ابحث عنها و ابكي و لكن جاءت عمتي و قال لا تخافي انها هنا عادت و عندما رأيتها بكيت و عانقتها و قالت ليابنتي لا تخافي ان دواء الأعصاب هو لالذي يفقدني وعي لست أهلوس او اسمع اشخاص يتحدثون معي انه الدواء الذي أشربه و اخاف من ربي ان يبعدني عليك فأجبتها لا تخافي بقدرة الله يحفضنا و يخلينا لبعض و فقت من المنام . ( على علم ان امي تشرب في دواء الأعصاب و هي موجودة حية ترزق ) ارجو منكم الرد و تفسير حلمي اني خائفة عليها و شكرا .

  • شخص صديقي رأى في المنام أن أمه متوفية
    وعندما ذهب إلى البيت قالوا له أن أم فلان هي المتوفية وليست أمك
    أي أمي أنا؟

    • السلام عليكم أستاذ الحبيب
      حلمك دلالة واضحة على إشتياقك لوالدتك رحمها الله تعالى ،، وعليك التصدق على روحها والدعاء لها بالرحمة

  • انا لم ارئ امي منذ ٧ سنوات ولقد رايتها في المنام وهيا على النعش وأنا احملها ويأتي اخي ويقول لي لماذا تقفز على رجل واحد وانت تحمل النعش لماذا تلعب فلقد قلت له ابتعد عني ألم تراني وأنا مقهور على والدتي وهيا متوفيا ولقد التفتت امي من ناحيتي و فتحت عينها ونظرت الي وبعدها استيقظة من الحلم وفعلا انا والدتي متوفاه … ارجو الرد بسرعة ولكم جزيل الشكر

    • السلام عليكم أستاذ طلال معدل
      رحم الله والدتك وأسكنها فسيح جناته ،، حلمك رسالة واضحة لك بضرورة التصدف على روح والدتك والدعاء لها فهي تحتاج لذلك منك بالتحديد ،،، من الممكن أن تشتري لمبات لمسجد ،، إطعم مسكين ،، اشتري كراسي لكبار السن في المساجد ليجلسوا عليها ،، زور ملجأ للأيتام ،، ضع طعام للطيور في شرفة منزلك ،، إطعم قطة ضالة ،، وأوهب الثواب لوالدتك ،، والله أعلم
      دينا الكرجاتي

  • حلمت برؤية والتي المتوفية منذ سنة على قيد الحياة وبنفس هيئتها قبل الموت فحملتها من الشارع على كتفي وادخلتها بيت اخي الكبير الذى توفيت في بيتة ةوضعتها على فرشة على الارض وهى تئن من الالم ودخلت زوجة اخى ولم يعجبها المنظر وعلقت بكلامات على المشهد ولم القي لها بالا
    ملاحظة الوالدة كانت مقيمة في بيتي منذ 40 سنة ولم تغادر الاالى بيت اخي قبل وفاتها بثلاثة سنوات فقط

  • حلمت ان امي تحتضر وكنت اجلس الى جانب سريرها واختي الكبيرة ايضا تجلس وكانت امي تطلب منا قراءة القرآن لها وكنت ابكي بصوت عالي وحرقة والم واشهق بالبكاء اما اختي الكبيرة كانت متألمة فقط ولم تبكي وبشدة له في عليها لم اعرف ماذا افعل هل اشغل من القرآن في جهاز التسجيل ام اقراء لها اثنا انشغالي انقطع صوت امي وتوقفت حركتها وكأنها ماتت صرت ابكي واقول لاخواتي لماذا لم نشغل القرآن .. في هذه الأثناء فتحت امي عينها وكأنها لم تمت بعد وصلت اكلم اخواتي بسرعة شغلوا القرآن امي مازالت حية…

      • السلام عليكم أستاذة لميس
        رحم الله والدتك وعظم الله اجرك ،، لا تقلقي حلمك يدل على بداية مرحلة جديدة في حياتك بها خير إن شاء الله تعالى ،، دينا الكرجاتي

  • حلمت بامي تقول لي بان شخص ما متوفيه تقول لها بانها سوف تاتي لها قريب ماهو تفسير الحلم الرجاء الافاده ملحوظه الشخص المتوفى هى جارتنا وتوفت منذ 4 اشهر تقريبا

  • السلام عليكم. حلمت اني ابوس رأس امي وهي تبتسم وشها منور وباين أنها مبسوطة بقولها سامحيني وهي راكبه سيارة وفيها نسوان كانت وحدة ست سابقة العربية ادتها خاتمين لونهم اصفر يمكن دهب ولكن خواتم زواج اتنين وراحت العربية وبقولهم بأيدي سلام وفزعت من النوم بقول ياربي خير .أتمنى توضيح الحلم وجزاك الله خيرا

    • السلام عليكم أستاذة حنان
      لا تقلقي فحلمك يدل على خير إن شاء الله ،، فهو يعبر عن رحلة الحياة ،، والحمد لله والدتك سعيدة في رحلتها ،، لكن كنت محتاجة أن أعرف هل هي على قيد ؟ ،، أرجو ذكر ذلك في تعليق مع كتابة الحلم لسرعة التفسير ،، دينا الكرجاتي

  • وحلمت أيضا اني التقيت بالملك محمد السادس في مجمع بمنزل وهو يحدثني ونتبادل الكلام طول الوقت أتمنى توضيح هذا الحلم. وربنا يبارك فيك ورمضان كريم

  • ارى في المنام امي المتوفية منذ عشر سنوات مريضة وانا اقرأ لها القرآن وهي لا تريد ذلك وتطردني

    • السلام عليكم ouahiba
      لا حول ولا قوة إلا بالله ،، رحم والدتك رحمة تليق بجلاله ورحمته ،، عليك بالبحث إن كان على والدتك دين أو حق لأحد ،، ودفع الدين أو إرجاع الحق لأصحابه ،، فهل هناك مشاكل تخص ميراث أو خصومة مع احد الأشقاء ،، إن كان كذلك رجاء حلها حتى تنعم والدتك بالسكينة ،، والله أعلم ،، dina al koragaty

  • السلام عليكم انا لست متزوجة و لكن حلمت انى حامل و كنت خائفة رغم ان الولادة تمت بسهولة وكانت امى معى و بعد الولادة مباشرة علمت ان امى توفت تفاجأت و لانى كنت بخير بعد الولادة خرجت ابكى و اذا بشخص غريب يخفف عنى و يواسينى حتى خف حزنى ارجو التفسير فى اسرع وقت

  • السلام عليكم
    امي متوفيا في يوم 15/11/2017
    حلمت بها في الغجر يوم السبت 24 رمضان في عام 2018
    حلم هو أن امي عندي في البيت وفي غرفتها واتيت لها اسئلتها ليش يامي مستيقظا وقالت لي لم يأتيني نوم وهيا ترتب اتنين من كيس لون ابيض فيها ملابسها تقريبا ومسكت من واحد الكيس قبعا وضعتها على رأسي وقالت زوجتي هذا قبعا من خالي وحتى هو متوفي وارجعت قبعا في مكانها و تحدث مع امي وتقولي انها مسافره وانا قلت لها امي سوف اشتاق لك انا عارف لما هيا مسافره لا علاج المهم خرجت من غرفتها وهيا امي واقفا وجهه مبتسما وعادية أنا في الخارج غرفتها لم امسك نفسي من بكاء لأني احس بالفراقها واتت امي قالت لي ليش يأبني تبكي وامسك بيدها واقبلها واقول لها سوف اشتاق لك ياامي وقلت الله يهدينا ويشفينا
    واستيقظت من حلم وانا مازلت ابكي
    الله يرحمه ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذ عبد العزيز
      حلمك يدل على اشياء كثيرة ،، اولها مدى حنينك لوالدتك رحمها الله بفضله ،، والشيء الأخر إقتراب فرج وفك كرب بإذن الله تعالى ،، ارجو منك الدعاء لوالدتك واخراج صدقة لها ولكل الأموات ،، والله اعلم ،، دينا الكرجاتي

  • السلام عليكم رايت المتوفاة منذ 8سنوات وهي نافس ولدت طفلة وتجلس بجانبها اختي الصغرى التي في الحقيقة هي التي ولدت بنتا الان وفبدات الطفلة بالبكاء فطلبت من امي امن ترضعها ارجوكم فسروا ماذا يعني هذا

    • السلام عليكم ام ايناس
      لا تنزعجي من حلمك ،، فوالدتكم رحمة الله عليها في مكانة طيبة ،،، فأرجو اخراج صدقة لها والدعاء بالرحمة ،، دينا الكرجاتي

  • واحد حلم ان امة المتوفية تنادية يدخل عندها وهي في غرفة مظلمة في منزلة و المنزل لا احد يسكنة منذ فترة طويلة

  • حلمت ان ابي طلب من امي ان تتزين لرؤية والده (جدي) في العيد واذا به يُدخل عليها اخيه(عمي) الاصغر وكان تمي يريد الامساك بوالدتي وحاولنا انا واخوتي مساعدته امي وتخليصها .

  • رأيت في المنام والدتي عارية ومكشوفة الفرج ،،،الرجاء التفسير ،،علما وإن والدتي مريضة بالزهايمر

  • ارى في منام امي مريضة و انا ابكي عليها واخذها في حضني وابكي عليها و اركع على قدامي ولا زالت في حضني ونحن في ماء ابكي كثيرا وارجو الله ان يشفيها وادعو لها اورجو الله ولكن فجا ارى اسماك كبيرة لونها ابيض و برتقالي ياتون على امي و هي مازالت في حضني اسماك كبيرة و ثقيلةو احاول ان اساعد امي ولكن ياخذوهامني الى تحت ماء ابحث عنها كثيرا ولكن لا اجدها ارجو لمن يعرف تفسير حلمي جواب و اجر وثواب عند الله وانا مغتربة عن امي منذ خمس سنوات

  • حلمت بأن أمي ميتة ولكنها على قيد الحياة ولم أستطع التحمل وكنا كأنا ندرس في القسم وانطلقت أجهش بالبكاء الشديد ولم أستطع التحمل فأخذتني أختي أسندتني عليها لتخرجني وكانت هناك صديقتي هي متزوجة ولكن حلمت بأن خطيبها انفصلت عنه وهي تعاملني بقسوة في الحلم وكان هناك شخص في الحلم عزيز عليا تخلى عني في الدنيا ولكنه كان معي في القسم ولكن لا يتكم معي حسست بأنهم كلهم تخلوا عني وعندم استيقظت وجدت نفسي أبكي دموع في عينايا ماهو تفسير هذا

    • السلام عليكم mouni
      لا داعي للقلق أبدًا ،، فحلمك يدل إن شاء الله على بركة في عمر والدتك وعمر مديد ،، وهو شعور طبيعي بالخوف على والدتك ومن فقدانها ،،، وخوفك من تغير الناس من حولك ،، ويدل على فرج قريب بإذن الله تعالى ،، دينا الكرجاتي

  • السلام عليكم
    حلمت بأن امي مريضه مع العلم انها متوفيه وانا أحضانها وأبكي بحرقه لانها مريضه واخاف ان تموت وتتركني واازعق لاخي الأكبر مني خوفا عليه مع العلم أنه في الحقيقه مريض جدا وشبه مشلول وانا احبه جدا واخاف عليه وطول الحلم وانا ابكي خوفا عليهم

  • انا أمي الله يحفظها عايشة
    بس حلمت فيها ع هيئة روح وانا يالسة الصبيح وااايد وم أبي اخليها
    بالمعنى الأصح
    شو تفسير رؤية الام ع هيئة روح

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حلمت اني كنت بزياره لمنزل امي وابي وكانت المجلس كبير جدا وواسع وغي نهاية الزياره جلست مع اخي واختي عند امي فا عاتبتني امي المتوفيه وقالت اين انت لماذا لا تأتي فأجبتها ع الفور ان شاء الله سوف امكث عندكم حاضر الان اجلب امتعتي واجلس معكم ارجو تفسير حلمي ورد علي وشكرااا .

  • حلمت ان امي توفت وابلغتني صديقتي بأنها لم تسمع اي صوت في بيتنا وعندما اتصلت بأبي من بلد اخر وجدته يرتدي اللون الاسود ويبكي ذهبت اليهم وكأني قد كنت في نفس المكان معهم ووجدت امي ايضا ترتدي الاسود وبدأت ابكي واصيح واحتضنها وهي ايضا احتضنتني بيدها (حاولت احتضاني حركت يدها ولمستني ) وصحيت من النووم اشعر بضيق وقلق وحدثتها وهي بحال جيد والحمدلله .. ما تفسير هذا الحلم ؟؟ ارجو الرد

  • أمي متوفية في حادث منذ أكثر من عام أحلم بها بين الحين والآخر وأشتاق إليها كثيرا وأشعر تجاهها بالذنب لأني لم أكن مطيعة بالقدر الكافي في حياتها .. حلمت بها تحدثني في التليفون من مستشفى وصوتها مختلف وقلت يمكن عشان الحادثة وقالت انها راجعة وبابا كان بيجهز لده ويطلب من اخي “الذي كان معها في الحادث ولكن نجاه الله” بعض الأشياء في التليفون “مع العلم ان أبي تزوج في الحقيقة بعد وفاتها” وفعلا عادت وفرحت بعودتها كثيرا وصدقتها ولكن جنبها الأيسر وجهها وقدمها وارمة ومنتفخة كثيرا وهي حزينة لذلك وكأنه بسبب الحادث الذي كان اثناء ذهابها لعملها التي كانت تحبه كثيرا .. وقالت لي انها لم تعد مهتمة به ولم تعد تريد ان تسافر من أجله .. وقلت لها مش مهم انك منتفخة بالشكل ده انا مش مصدقة انك موجودة وانك وسطنا انا واخواتي ضايعين من غيرك ومش عارفين نعمل حاجة من غيرك والمهم انك معانا دلوقتي ” مع العلم اني الكبيرة والوحيدة المتزوجة ولدي طفلان الحمد لله ” .. استيقظت من الحلم وانا اشعر حقا انها لم تمت وانها كانت محجوزة في المستتشفى في غيبوبة ورجعت ولما بدأت استوعب الواقع اتصدمت وكأني لسة بادئة استوعب من جديد انها توفت وملأ قلبي الحزن
    مع العلم ان الحزن في قلبي والهم والفاجعة قلت خلال العام وكنت قد بدأت استعيد حياتي واتعجب من النسيان وان الانسان بالرغم من وجعه اللي كان حاسس ان عمره ما هيروح .. راح فعلا مع الايام وعندي هاجس كل شوية اني اكون نسيت امي ولكن هذا لا يحدث ابدا كل ما حدث ان الالم من فراقها تعافى بشكل كبير واتذكرها في كل موقف في حياتي فأدعو لها بالرحمة .. ارجو التفسير مع العلم اني بقية مهتمة بالاحلام من بعد موتها ولم اكن اكترث بها قبل ذلك .. وشكرا

  • أبنت عمتي رأت في حلمها ان جدتي التي ترعاني مرتديه لباساً ابيض وكانت تغني وهي تبكي وعندما انتهت قالت هذه الاغنية سجلوها واهدوها لبنات ابني (يعني نحن انا واختي) في عرسهن . أتمنى ان تفسروا هذا الحلم ضروري

  • السلام عليكم امي مريضة و حلمت بها مرتين و هي تموت المرة الاولى ماتت و انا لم اكن حاضرة و المرة التانية حلمت بها ماتت بين يدي ارجوووكم ممكن تفسير ؟؟؟؟

  • السلام عليكم.أحلم أمي المتوفية تقول لماذا دفنتوني فأنا مازلت حية وهذا الحلم أحام به باستمرار.من فضلكم ما معنى هذا الحلم وشكرا

  • رايت في حلمي يوجد رياح وانا في غرفتي فقمت واغلقت الباب وانا اقول دعاء الريح ورايت بعض الريح يدخل من النافذة فقمت لاغلقها فرأيت طائرة مروحية تطير بالقرب من المنزل ويتدلاى منها حبل معقود فيه قفة فنزلت تلك طائرة فوق بيت اختي وهو منزل عمي فاذا ينزل منها شباب فصعدت الى غرفتي وزوجي ينزل من الغرفة المقابلة ويوجد نساء الجيران قد صعدو لبيتي ومعهم امي واخذت امي تسلم علي وتقبلني وانا اقول في نفسي كأناامي لم ترني منذو مدة

  • ربي يستركم قولولي واش لمعنى تاعها كل ما نتفكر ماما نوض نبكي بلى سبة وهي حية ماش حتى ميتة قولي واش معناتها ربي يستركم راني كل ما نفكرها نبكي ليل نهار في اي وقت وحلمتش بيها في حياتي اليومية كل مانتفكر ماما نوض نبكي وهي رهي حية

أترك تعليق