تفسير رؤية الارض الخضراء في الحلم ومعناه

تفسير رؤية الارض الخضراء في الحلم ومعناه، قد قمنا بجمع تفسيرات الأحلام لرؤية الارض الخضراء في المنام من كتب التفسير لكبار المفسرين وأهمهم العلامة ابن سيرين.

أولاً: تفسير رؤية الارض الخضراء في الحلم في الخير لابن سيرين :

1. رؤية ارض خضراء في الحلم ترمز إلى حفظ الأسرار، وتدل على أمن من بعد الخوف، وغنى من بعد فقر، وتدل أيضاً على زوجة بكر جميلة، وتدل على توبة وهدى، وترمز إلى منصب عظيم، ورؤية أرض الفلاحة ترمز إلى الزراعة وما بالأرض من نبات، وأرض حارة ترمز إلى اسفار التجار .

2. أما الأرض المعروفة تشير إلى شخص يقيم عليها بإيجار أو ميراث، والأرض المجهولة تدل على والد ووالدة أو زوجة وزوج أو أمين وشريك، وقد يدل أيضاً تشقق الأرض على بركة ونمو، وقد ترمز الأرض إلى ملك السلطان، أو تدل على الحياة والموت أو الرزق .

3. ومن كان أعزباً وقد رأى في الحلم أنه قد امتلك أرضاً فإنه سوف يتزوج، أو سوف يرزق بولداً أو يقوم بمشاركة شريك أو يأتمن شخص ما على ماله، أو قد يرث أو يقوم بإيجار منزلاً، أو يقوم بشراء جارية أو شراء دابة، ومن رأى في الحلم أن الارض قد تزلزلت يشير ذلك إلى ولادة الحامل .

اقرأ ايضًا : فوائد شرب الليمون على الريق وقبل النوم للتخسيس

4. ومن رأى أنه قد أصبح أرضاً في الحلم فإنه سوف يرتفع قدره لدى الناس، ومن يرى في الحلم أنه أكل أرض فسوف ينال فائدة كبيرة من سعيه في الأرض أو زرعه للأرض، ومن جلس على ارض فسوف يعلو عليها ويكون متمكن منها، أما من ضرب أرض بشيء أو ضربها بيده فإنه سوف يسافر من أجل التجارة .

اقرأ أيضًا :-  تفسير الزلزال في المنام للإمام الصادق

5. ومن يرى في الحلم أنه قد أكل من أرض فسوف ينال الكثير من المال بقدر ما أكل من الأرض، ومن يرى في الحلم أنه قد قام بالانتقال من أرض جدباء لأرض خصبة فإنه سوف ينتقل من بدعة إلى السنة، ومن قام بالانتقال من أرض خصبة لأرض جدباء فهو على خلاف ذلك، ومن رأى أنه خرج من أرض لأرض أخرى فإنه سوف يسافر بقدر تلك الارض من ضيقها أو وسعها، جدباء أو خصبة، وإذا كانت لديه جارية فإنه سوف يبيعها أو سيقوم بطلاق زوجته أو إنه سوف يتزوج مرة أخرى .

6. ومن كان مريض ويرى في الحلم أنه قد قام ببيع أرض ثم خرج إلى أخرى فإنه سوف يموت، وسوف يفتقر إذا كان غنياً، ومن قامت الأرض بابتلاعه في الحلم من غير خسف فإنه سوف يسافر إلى بعيد، ومن قام بحفر ارض وأكل منها سيحصل على المال بالمكر، ومن قام بطوي الارض بيده فإنه سوف ينال ملكاً، ومن رأى أن الارض قد كلمته بخير فإنه سوف ينال خيراً في الدنيا وفي الآخرة .

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية الطيور في الحلم ومعناه

شاهد أيضًا : 10 نصائح للتخلص من الضغط النفسي والتوتر

ثانياً: تفسير ابن سيرين في شر رؤية الارض الخضراء في المنام:

  1. الارض تشير إلى فاسقين وزناة، وتدل على اللعب واللهو، وترمز الارض إلى المرأة النمامة وهي التي لا تقوم بكتم أي سر، وتشير أيضاً إلى الجدل أو فصاحة أو علم، ومن يرى أن الارض قد انشقت فيشير ذلك لظهور منكرات ومحرمات .
  2. ومن يرى في الحلم أنه قد امتلك أرض جرداء فإنه سوف يتزوج من امرأة عقيمة وفقيرة، ومن يرى في الحلم أن الارض قد خسفت فهذا يشير إلى غفلته عن طاعة الله .
  3. وإذا يرى شخص أن الارض قد طويت من تحته فإنه سيطلق زوجته أو سيفقد عمله، ومن قام بحمل الارض ولم يجدها ثقيلة عليه فهذا يدل على ظلم شخص غيره داخل أرضه، ومن يرى في الحلم أن الارض قد قامت ببلعه فهذا يشير إلى الخجل وقد يشير لأنه سيسافر بشكل عاجل.
  4. وإذا رأى شخص أنه ينزلق على الارض أو قام بنفض يده من التراب فإنه سوف يفتقر، أو سوف يموت ويدفن بالتراب إذا كان مريضاً .
  5. ومن طويت له ارض فإنه سوف يموت بشكل سريع، وإذا تزلزلت ارض وخسفت فإنه سوف ينزل بهذه الارض بلاء من السلطان، ومن يرى في الحلم أن الارض قد انشقت ورأى أنه يخرج منها شاب فإنه سوف يظهر بين أهل هذه الأرض عداوة، وإذا خرج منها شيخ فإنه سوف ينالوا خصباً، واذا رأى أنه لم يخرج أو يدخل فيها أي شيء فإنه سوف يحدث بها شراً، وإذا ظهر بها أسد فإنه سوف يظهر فيها سلطان ظالم .
  6. ضيق الارض في الحلم يدل على ضيق معيشة صاحب الرؤية، ومن رأى أن الارض كلمته وقامت بتوبيخه فهو عليه أن يتقي الله لأن ماله حرام، وإن طويت الارض على ناس فإنه سوف يحدث قتال وموت، أو ينال هؤلاء الناس شدة أو قحط .
  7. رؤية الأرض الخضراء في الحلم فيها ضرر لمن رآها وإذا رأي شخصاً في المنام ميتاً في الأرض الخضراء فهذا الأمر يشير لأن هذا الشخص في الجنة.
  8. الأرض الخضراء تشير إلى الدنيا وعلى زينتها وعلى زوجة حسنة يجد فيها زوجها خير كما أنها لديها الكثير من المال.
  9. الارض الخضراء في الحلم تدل على علم وحكمة صاحب الرؤية، ومن رأى أنه وسط ارض خضراء يأكل من زرعها فهذا الأمر يشير لأنه سوف يذهب للحج.
  10. في حالة أن رأى صاحب الرؤية نفسه في الحلم وسط الارض الخضراء وكانت له في الحلم فهذا يدل على الصلاح في دينه وعلى صفاء اعتقاده، وأما إذا كانت لغيره فيدل الأمر على أنه يريد أن يجالس الصالحين.
  11. من امتلك أرض خضراء في الحلم فإنه سوف يتزوج أو إنه سوف يرزق بولد أي أنه سوف يكون له شريك.
  12. وإن تزلزلت الأرض يدل هذا الأمر على ولادة المرأة الحامل.
  13. إن من خرج في الحلم من الارض الخضراء إلى أخرى فيعنى هذا الأمر أنه سوف يسافر من مكان لآخر.
  14. إن رؤية الارض في الحلم يبشر صاحب الرؤية باقتراب الفرج وعودة الخير إليه مره أخرى، وأما إذا رأى الارض بشكل سيئ فهذا يدل على اقتراب الهم، ولكن إذا كانت الأرض خضراء فهي فرج لمن رآها ومكافأة بالرزق وتيسير الأمور لصالح صاحب الرؤية كما أنها بشرى لراحة باله.
اقرأ أيضًا :-  أكل التين في المنام للإمام الصادق

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية الخضروات في الحلم ومعناه

ثالثاً: تفسير حلم الأرض الخضراء في المنام للعزباء:

  • تدل رؤية الأرض الخضراء في الحلم للعزباء على سعادة عاطفية واطمئنان بسبب عثورها على زوج مناسب والأرض الخضراء تدل على نمو الرزق وربما تدل أيضاً على الجنة.
  • والمزرعة في الحلم للفتاة هي سنة كاملة تحقق فيها كل ما تتمناه من سعادة وخير ونجاح.

موضوع مميز ننصح بقراءته : 22 نصيحة لتخسيس البطن وحرق الدهون سريعاً

رابعاً: معنى رؤية الأرض الخضراء في الحلم للمتزوجة:

  1. ترمز الأرض الخضراء في الحلم للمتزوجة إلى بيت سعيد وأسرة متماسكة وإلى زوج صالح.
  2. والمزرعة في الحلم للمتزوجة هي سنة تتحقق فيها كل أمنياتها إما بامتلاكها لمنزل جديد أو بأنها سوف ترزق بطفل قد انتظرته طويلاً.

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية النخل في الحلم ومعناه

خامساً: تفسير حلم الأرض الخضراء في المنام للحامل:

  • الأرض الخضراء في الحلم للحامل تدل على ولادتها اليسيرة وكذلك تدل على البركة التي سيجلبها المولود في الرزق وفي العمل وفي المال.
  • والمزرعة في الحلم للحامل لها نفس دلالتها في حلم المتزوجة وهذا يعني أنها أمنية ستتحقق لها أو هدفاً سهل أن تبلغه.

شاهد أيضًا : 10 خطوات لتصبح سعيدا في حياتك

أترك تعليق