تفسير مشاهدة العنب وأكله في المنام

العنب في الحلم هو رؤية خير ورزق حسن ودائماً العنب هو رمز للخير الواسع المدخر اما إن كان في وقته فهو خير يأتي سريعاً وإن كان في غير وقته فإن خير وزرق كثير محفوظ له وسيبعثه الله له قريباً قبل وقته، ومن رأى أن يقطف مجموعة من العنب فإنه ينال من أكثر من امرأة والعنقود الكامل يقال أنه ألف درهم.

والعنب الأسود رزق لا يبقي ويزول سريعاً وقيل ايضاً أن العنب الأسود في غير وقتة هم ومرض وحزن وقد يدل على الخوف الشديد ومن التقط العنب الأسود من باب السلطان وكان يعرف عدد حبات العنب فإنه سيضرب بسياط على عدد حبات العنب التي قام والتقطها الشخص أما العنب الأبيض في المنام لا يكون إلا خير وشفاء لأن سيدنا نوحاً عليه السلام أصابه مرض وعندما أكل العنب الأبيض اتم الله شفائه على خير.

أولاً: تفسير رؤية قطف العنب في الحلم :-

إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالتقاط حبات العنب ويأخذ عجمه و يرمي العنب فإن ذلك يدل على أن هذا الشخص سوف يتعرض لمشاكل كثيرة مع زوجته ويخاصمها ويهجرها، والعنب في وقته يدل على الخير وأنه سوف ينال مال ومنافع كثيرة تكون بسبب النساء أو من وراء النساء، ويدل قطف العنب الأبيض على الخير والألفة والمحبة وربما دل أكل العنب في المنام على شرب الخمر في الحقيقة.

أما أذا رأيت في حلمك أنك تقطف عنب وتأكله فإن ذلك يدل على انك سوف تعاني من المشاكل وكثرة الهموم والحزن أما إذا رأيت العناقيد تتدلى من على الأشجار فيدل ذلك على أنك سوف تترقى في عملك وسوف تكون قادراً على منح السعادة للأخرين وستكون مصدر خير لهم.

اقرأ أيضًا :-  تفسير النساء في المنام لكبار المفسرين

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية الليمون في الحلم

ثانياً: معنى رؤية العنب الأسود في المنام وتفسيره :-

إذا رأى الشخص النائم انه يأكل عنب أسود في منامه فقيل إنه سوف ينال بعدد حبات هذا العنب الأسود عصا إذا كان العنب في غير اوانه، أما أن رأى النائم أنه يأكل عنب ابيض فدل على الخير الكثير والنعمة والمال الذي سوف يحصل عليه هذا الشخص حتى وإن كان في غير وقته، أما أكل العنب الأسود في أوانه قال الكرماني أنه جيد وقد يدل على هم أو مشكلة صغيرة.

ثالثاً: تفسير رؤية العنب في الحلم لأبن سيرين :-

العنب الأبيض في وقته ينذر بالأمراض والندى وأكله في وقته يدل على رزق ومال حلال أما أكل العنب الطائفي فيدل على أن الشخص سوف يحصل على المال ولكن بعد تعب ومشقة كثيرة، وأكل العنب الأحمر في وقته يدل على منفعة ولكن قليلة، وإذا كان العنب جلدة سميك فإنه ايضاً يدل على الرزق ولكنه سوف يحصل عليه بعد شقاء وتعب.

شاهد ايضاً :- تفسير رؤية تناول الطعام في الحلم

رابعاً: تفسير مشاهدة العنب الأبيض في الحلم ومعناه :-

 

  • إذا رأى الشخص النائم العنب الأبيض في وقته فإن ذلك يدل على أنه يملك الدنيا بحسنها ونضارتها اما إن كان في غير وقته فذلك يدل على مال كثير يناله على حسب كثرة الأمطار، ومن رأى العنب الأبيض حصرماً على الشجر واردا قطفه يدل على أن ذلك رزق كثير ولكنه استعجل في طلبه ولم ينال منه، هذا حسب ما قال العارفون من طلب شيئا بغير أوانه عوقب بحرمانه، وقيل ربما دل العنب الأخضر الصغير على هم ومرض.
  • ومن رأى عجم العنب فإنه سوف ينال خير كثير. وقد قيل في رؤية العنب في المنام تحمد إن كان اسود او ابيض لأن الله اسماه رزقاً في قصة مريم عليها السلام.
  • وقيل إن العنب الأسود يدل على المنفعة الخفية، ومن أنه التقط عنقوداً من العنب فإنه سوف ينال ميراث كبير من وراء زوجته، والعنقود الواحد ألف درهم. وإذا رأى النائم أنه يقوم بعصر العنب في الحلم فإن ذلك يدل على رزق وفير حيث يقول الله تعالى:” ومن ثمرات النخيل والأعناب تتخذون منه سكرا ورزقا حسنا”. ومن رأى أنه يقوم بشراء العنب في الحلم فإن ذلك يدل على أنه سوف ينال رزقاً كثيراً، اما رؤية الزبيب أياً كان لونه فهو خير كثير، أما إذا رأى الحالم أنه يأكل عنب حامض فإن ذلك يدل على شرب الخمر وانه يأكل مال من حرام او يناله مرضا.
  • أما إذا كان جلد العنب رقيق وماؤه صافي فإن ذلك يدل على رزق كثير من مال حلال، أما إذا رأى جلده سميك وماؤه غير رائق ولونه متغير فإن ذلك يدل على رزق من مال حرام.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية العنب في الحلم ومعناه

خامساً: تفسير رؤية عصر العنب في المنام لجابر المغربي :-

قال العالم الجليل جابر المغربي من رأى في منامه أنه يقوم بعصر عنب بعصا خشبية فإن هذا الشخص يقوم بخدمة ملك ظالم، أما أن كان يعصر العنب بواسطة عصا من الطين فانه يخدم ملك عادل، أما إن كان يعصر العنب بشيء من معدن فإن ذلك يدل على أنه يتقرب من امرأة وينال منها بقدر العنب المعصور، اما أن يكون يعصر العنب ويقوم بتصفيته ووضعه في إناء كبير فإنه يدل على انه سوف يجمع مالاً كثيراً من جهة ملك.

أما إن تفسير جعفر الصادق في رؤيا العنب الأسود والأبيض في وقته وفي غير وقته فإن ذلك يدل على أربعة أشياء وهي الأولاد، والعلم، والمال، والفرائض، وعصيره يدل على ثلاث اما الخير والبركة والسعة، وخلاص من قحط وبلاء.

سادساً: تفسير رؤية العنب في الحلم ومعناه للمرأة المتزوجة :-

إذا رأت المرأة المتزوجة العنب في المنام ولكنها لم تأكل منه فإن ذلك يدل على أنها سوف تتعرض لمشاكل كثيرة في حياتها الزوجية ولكنها سوف تحل بعد وقت طويل وسوف يعوضها الله عن ذلك بخير كثير، إما إذا رات المرأة المتزوجة أنها تأكل عنباً اسود في المنام فإن ذلك يدل على أن هذه السيدة سوف تسود وتقود عائلتها وسوف يطيعها زوجها، أما رؤية العنب الأخضر في منام المتزوجة يدل على رزق وفير لأسرتها، والعنب الأحمر في الحلم يدل على عشق زوجها لها اما إن رأت العنب أبيض وصافي في منامها فإن ذلك يدل على أنها سوف تحمل قريباً.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الإمام في المنام لابن سيرين

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية الفاكهة في الحلم

سابعاً: معنى رؤية العنب في منام الحامل :-

أما عن كانت المرأة حامل فإن رؤيتها للعنب في المنام يدل على خير وفرح وشفاء اما إن قامت بقطف العنب في المنام فإن ذلك يدل على اقتراب موعد ولادتها، ويدل العنب الأسود يدل على أنها ستلد مولود ذكر والأبيض والأحمر والأخضر يدل على مولودة انثى، أما أن كان العنب لونه أصفر في منام الحامل فإن ذلك يدل على إنجاب طفل عاصي لأهله أو أن الطفل سيولد مريض أو ميت، اما رؤية ورق العنب في المنام تدل على الخير والرزق الكثير.

ثامناً: تفسير رؤية العنب في حلم الفتاة العزباء :-

أما رؤية العنب في منام الفتاة العزباء فيقال إن رؤية العنب الأبيض تدل على أنها سوف تتزوج رجلاً عجوز وان كان اسود فإن ذلك يدل على أنها ستتزوج شاب، أما إن كان العنب أخضر فإن ذلك يدل على أنها سوف تتزوج رجلاً ذو سلطة كبيرة أما إن كان أحمر فإن سوف يتزوجها ويتخذها مجرد عشيقة.

فيديو تفسير رؤية العنب في المنام :-

أترك تعليق