تفسير الأحلام

تفسير رؤية العنب في الحلم ومعناه

تفسير رؤية العنب في الحلم ومعناه

تفسير رؤية العنب في الحلم ومعناه لـ بن سيرين: تعبير العنب في الحلم رزق دائم وحسن وواسع، ولو كان الحلم في وقته فهو حسنات الدنيا ومباهجها من المال والنساء والبنين، وأما في غير وقته هو خير يناله الرائي قبل أوانه ومن التقطه أو قطفه أو أخذ منه عنقودا من العنب انه ينال مالا من امرأة.

ومن يرى أنه يجمع عنب ولكن يقع منه، أو أنه يحاول الوصول إلى العنب ولكن لم يتمكن من أخذه كان هذا دليل على الفشل والمتاعب له.

أولاً: تفسير العنب الأبيض في الحلم:

هو الخير والشفاء لأن نوح عليه السلام أصيب بمرض السل فأوحى الله تعالى إليه بأن يأكل العنب ففعل ذلك فشفي من مرضه.

ثانياً: معنى رؤية العنب الأسود في المنام وتفسيره:

فأما عن تأويله فأنه رزق مؤقت، والعنب الأخضر لتحصل العلم وللمكانة الهامة بين الناس.

ثالثاً: تفسيرات حلم العنب للمرأة بشكل عام :-

  • تفسير العنب في الحلم للعزباء:

للفتاة التي لم تتزوج بعد، فإن هي إن رأت في منامها أنها تأكل العنب، فمعناه أنها سترتبط برجل فإن كان الذي رأته بالحلم عنب أسود تزوجت من شاب، وإن كان عنب أبيض تزوجت من كهل أو شيخ وإن كان عنب أخضر تزوجت من رجل ذو السلطة والجاه، أما إن كان عنب أحمر فإنه يتخذ منها زوجة أخرى أو تكون عشيقة أو خليلة له أو للمتعة فحسب.

  • تفسير رؤية العنب في منام المتزوجة:

أما للمرأة المتزوجة، إن رأت عنب في الحلم ولم تأكل منه فإنها سوف تشقى في العلاقة الزوجية ولكنها ستصبر وسوف تنال الإحسان جزاء ذلك، أما إن أكلت عنب أسود فإنه تسود على العائلة و يطيعها زوجها، والعنب الأخضر في حلم المتزوجة رزق، والأحمر هو عشق زوجها لها والأبيض يدل بحملها.

  • معنى مشاهدة العنب في الحلم للحامل:

العنب في الحلم فهو فرح وفرج وشفاء، وقطفها العنب في الحلم للمرأة الحامل يدل على القرب لموعد الوضع، والعنب الأسود دلالة على أن المولود ذكر، والأبيض أو العنب الأخضر أو العنب الأحمر يدل على أن المولودة أنثى تفرح بها كثيرا إن شاء الله.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الدراجة الهوائية في المنام ومعناها

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية الطماطم في الحلم ومعناه

تفسيرات رؤية العنب او الكروم او العصير في الحلم:

  1. انها من الرؤى التي يكثر عنها السؤال، لذلك سوف نفصل ما ذكره الشيخ العلامة ابن سيرين في هذا الامر.
  2. حيث أنه ذكر في ذلك بأن العنب هو الخير والرزق او يكون هم ونكد، فمن رأى العنب في الحلم قبل أوانه فهو الخير الذي ينال منه، ومن الممكن هنا ان يكون حرام يعجل عليه قبل وقته.
  3. ومن امسك بعنقود من العنب في الحلم فانه يدل على مال يأتيه من خلال المرأة، والرؤية للعنب الاسود تدل على رزق يفنى أي يكون مؤقت بوجوده.
  4. واذا رأى شخص في الحلم عنب اسود في موعده وبوقته فيدل هذا على هم ونكد يصيبه، وان كانت رؤياه للعنب في غير لموعده او لوقته فيدل ذلك على مرض، ورؤيته العنب الاسود مدلى فدل على خوف شديد به، والرؤية للعنب الأبيض فيه الخير دائما وفيه شفاء.
  5. فإن العنب الاسود اقل للمنفعة وللخير من العنب الأبيض، والعنب في أوانه ووقته افضل، والرؤية للعنب بشكل عام دل على منفعة تحصل من النساء وأنه من الممكن ان تكون الرؤية للعنب في الحلم على غرار الرؤية للخمر، وكما قال أحد المفسرين ان هناك من رأى أنه شرب الخمر فمن الممكن ان يكون معناه بنفس معنى العنب في الحلم.
  6. ولرؤية كرم العنب فيه دلالة على العزة وعلى الشرف والرفعة لمن كان يغرس به، وكذلك لسائر الأشجار فمن رأى بأنه يغرس شجرة فهذا دلل على رفعة المكانة والشأن، والرؤية للكرم في الحلم تدل على امرأة غنية، وقيل انه رجل كريم.
  7. من رأى الكرم وهو يحمل العنب في الشتاء فإن تفسيره بالمرأة التي ذهب منها المال واصبحت فقيرة، ومن رأى الكرم وهو على نية الزواج فان هذا يفسر بخير كبير وذلك للتشابك بالعروق وبالأغصان، والرؤية لعرش الكرم تدل على امرأة غنية الكثيرة المال والتي لديها خدم وحشم، ومن رأى بأن الكرم ينبت فوق راسه فهذه دلالة على انه سيصاب بقروح او بداء من رأسه.
  8. ورؤية عصير العنب تدل على خير، فمن رأى نفسه في الحلم يعصر عنب او قصب فانه ينال الخير، ومن رأى لذلك وكان حاله فقير فانه يغنى، ومن رأى في الحلم ان الناس هم من يعصرون عنب وزيتون بكل الانحاء وفي كل الأماكن وكان كل هؤلاء الناس في شدة فإنه فرج الله عنهم ما كانوا هم فيه من بلاء
  9. ومن رأى نفسه أنه يعصر وكان في الواقع الامر مريض فإنه سوف يشفى بإذن الله، ومن كان اسير او بالسجن فك الله عنه اسره، والرؤية لطالب العلم للعصير او انه يعصره دل على انه سوف يتفقه في علمه ويكسب به.
  10. ومن رأى هذا وهو أعزب فانه سيتزوج، ورؤية العصير بكثره جدا وحوله تين وعنب وخمر فإن صاحب الرؤية سوف ينال سلطان او مكانة مرموقة، ومن رأى انه يعصر في العنب حتى تحول معه إلى خمر فانه يناله مال حرام كما تبين لنا من قصة سيدنا يوسف عليه أفضل السلام.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية البرتقال في الحلم

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية الموز و معناه في الحلم 

قال ابن سيرين في تفسير رؤية العنب في المنام:

  • في المنام أو بالحلم بانها تدل على الخير والبركة والرزق الدائم والمستمر وتشير أيضاً رؤية العنب على الكثرة بالمحبة.
  • والذي يرى في الحلم بأنه يمسك بخصلة أو بعنقود من العنب، فإن رؤيته دلت على أنه سينال أموال كثيرة والتي ستكون زوجته في سبباً في جلبها له.
  • وقال الإمام في الرؤية عن العنب ذا اللون الأبيض في الحلم،بأنها دلل على زوال المرض والسقم و شفاء للمريض.
  • والذي يرى العنب وكانت الرؤية في موسم النضوج للعنب، فإن الرؤية تدل على رزق وفير يناله صاحب الرؤية وتكون نساء هي من تكون سبباً في تحصيله.
  • والذي يرى في منامه اخصال من العنب متدلية وكثيرة، فإن هذه الرؤية تدل على التحقيق له على ما يسعى من أجله صاحب هذه الرؤية وحصوله لمراده.
  • الشخص الذي يرى بمنامه بأنه يرتفع لأعلى بالسلم أو بأي وسيلة أخرى كانت من اجل قطفه للعنب، فإن الرؤية تدل على أنه سوف يرزق بعمل مشرف ويكون ذا مكانة عالية.
  • والذي يرى في بأنه يقوم بعصر عنب وبوضعه في داخل وعاء، فإن الرؤية تدل على الثراء والرزق.
  • وقال الإمام ابن سيرين في تفسير رؤية العنب الأسود في الحلم بأنه يدل على الخير الذي لا يبقى ولا يستمر ولا يطول.
  • والشخص الذي يرى في منامه عنب الأسود في موعده في الواقع، فإن الرؤية تدل على ضيقاً وهماً وأحزاناً.
  • ومن يرى العنب الأسود في حلمه ولم تكن الرؤية في موسمه لوجود العنب في الواقع، فإن الرؤية تدل على سقماً وأمراض.
  • والشخص الذي يرى خصلة من عنب أسود مدلي، فإن رؤيته تدل على خوف شديد وهلع من أمر معين سيصيب صاحب الرؤية.
  • والذي يأخذ عنب من عند باب الحاكم في منامه، فإن رؤيته دليل على أنه سوف يجلد في الواقع.
  • ومن يرى في منامه بأنه يأكل عنب، فإن رؤيته دل على أن الشخص يشرب المسكرات والخمر.
  • والذي أخذ بذور من العنب ويلقي بالعنب نفسه، فإن رؤيته تدل على خصوم سيحدث مع زوجته.
  • والذي يرى بمنامه بأنه شك في النظافة للعنب أو عن صحته للأكل وقد تردد في أكله، فإن الرؤية تدل على التوتر الذي يتخلله وخوفه من الفشل.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الكتاب و الكتب في الحلم

هذا والله تعالى اعلى واجل واعلم.

أترك تعليق