تفسير رؤية العجين في المنام ومعناه

العجين في المنام تحدَث عنه مفسر الأحلام الشهير ابن سيرين، وخصص له باب بأكمله وقد بيَّن أن هناك اختلاف في تفسير العجين بالنسبة للمتزوجة والحامل والعزباء، وفي هذا المقال الذي يقدمه موقع ” معلومة ثقافية ” سوف نستعرض كل ما جاء في تفسير العجين في المنام فتابعوا معنا.

تفسير ابن سيرين لرؤية العجين في المنام :.

  1. أكد العالم ابن سيرين أن ظهور عجين في منام أحد يدل على أموال عن طريق حلال، نتيجة تجارة ناجحة، أو عملية تداول بين صاحب الحلم وبين أصدقاء له سوف تدر عليه ربح عاجلاً أم آجلاً، وخاصةً إذا رأى العجين يختمر.
  2. أما إن رأى أحد أن هناك عجين في منامه لم يختمر بعد، فهذا معناه أنه متعثر مالياً، وإن فسد العجين في منام فهذا معناه أن صاحب الحلم يقوم بصرف أمواله في غير محلها، وعليه أن يراجع نفسه فيما ينفقه، وأن يقوم بإخراج صدقة حتى تحل البركة على هذا المال.
  3. وإن رأى أحد في منامه أنه يقوم بعجن عجينة مكوناتها من الشعير، فهذا معناه أنه إنسان مؤمن وفي طريقه لأن يعتلي منصب كبير أو يملك ثروة عظيمة أو ينجح نجاح باهر، أما أكل عجين أو القيام بتقطيعه في حلم، فقد قال ابن سيرين في ذلك أن هذا يعتمد على مذاق العجينة.
  4. فإن كان المذاق حلو وشهي، فهذا يعبر عن أن صاحب الحلم يتعجل في أموره، لكنها سوف تكلل بالبركة والنجاح، لكن عليه أن يتحلى بالصبر في التفكير في أموره، وإن قام أحد بتقطيع عجين على هيئة مجموعة من الأقراص الصغيرة، فهذا معناه أنه يستطيع أن يتدبر أموره المالية وأنه يتمتع بحكمة بالغة في صرف الأموال، وهذا ينطبق على الرجل والمرأة في نفس الوقت.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية المرأة في المنام ومعناه

اقرأ أيضاً: تفسير رؤية الدقيق في الحلم ومعناه

تفسير ظهور العجين في المنام للعزباء :.

  • إذا حلمت العزباء بأنها تقوم بصنع عجينة دقيق شعير أو قمح أو حلبة وأن هذه العجينة قد اختمرت ولابد من وضعها بالفرن حتى يتم خبزها، فهذه دلالة خير كبير في عدة مسائل منها الزواج أو نجاح في عمل أو شفاء بعد مرض أو مكاسب مالية وتحقيق أمنيات كانت مؤجلة، ومن أفضل الألوان التي تظهر بها العجينة هي عجينة ذات لون أبيض نقي.
  • فهذا يعبر عن سمو أخلاق الفتاة العزباء وأيضاً عن سمعتها الطيبة بين الناس وعلاقتها الروحانية بالله سبحانه وتعالى، أما إن رأت العزباء أنها تقوم بأكل عجينة لم تخبز بعد، فهذا معناه أنها تتريث في قراراتها ولا تتعجل في أي أمر جديد في حياتها، لكن إن كانت العجينة تتميز بالطعم الشهي لأنها سوف تخبز على هيئة كعك أو حلويات، فهذه إشارة لفرحة وسرور وسعادة.
  • وقد ذكر ابن سيرين أن هناك تفاسير قديمة قالت أن أي خبز يظهر في منام يعني رزق وفرحة قريبة أو زواج من إنسان صالح متَّقي.

اقرأ أيضاً: تفسير رؤية الخبز (العيش) في الحلم

تفسير رؤية العجين في المنام للمتزوجة للنابلسي :.

  1. إن رأت المتزوجة في حلمها أنها تقوم بصنع عجينة وتقوم بتشكيلها بنفسها، فهذه دلالة على أنها بارة بوالديها وكذلك أبنائها وكذلك زوجها، أو أنها تقوم بفعل خير كبير، أما إن حلمت المتزوجة أنها تقوم بعمل خبز وهذا الخبر نضج بشكل سليم وقامت عائلتها أو صديقاتها أو أي أحد تتولى مسئوليته بالأكل منه، فهذا معناه صلاح علاقتها بكل من يحيط بها.
  2. ومن الأشياء الجيدة للمرأة المتزوجة في الحلم أن ترى العجينة باللون الأبيض الصافي النقي، فهذا تعبير صريح عن أنها تتميز بالكرم والخُلُق، وبصفة عامة كلما انتفخت العجينة وتخمرت وارتفعت يدل ذلك على الخير الوفير، أما إن رأت المتزوجة أنها تقوم بحفظ عجينة داخل ثلاجة، فهذه دلالة على أنها آمنه من آفات الفقر وأنها دائماً ستتمتع بستر الله سبحانه وتعالى.
اقرأ أيضًا :-  عقد القران في المنام للعزباء ‏ودلالاته

رؤية العجين في المنام للمرأة الحامل :.

  • الحامل في منامها إن رأت أي شيء له صلة بالخبز أو الدقيق أو ظهرت عجينة، فهذا تأويله خير وفير وبركة، فإذا رأت الحامل أنها تقوم بعمل عجينة أو تمسك دقيق ليتحول إلى عجينة بيضاء نقية، فهذا معناه أنها سوف تنتظر حادث سعيد، وإن كان لديها أطفال فسوف ينجحون في الدراسة نجاحاً باهراً.
  • أما إذا رأت الحامل أن في يدها عجينة قد اختمرت وأصبحت جاهزة تماماً حتى يتم وضعها بالفرن أو يتم قليها بزيت، فعليها أن تنتبه إلى أن موعد ولادتها قد أقترب، وأنها سوف تحظى بولادة يسيرة وسهلة إن شاء الله، والله تعالى أعلى وأعلم.

اقرأ أيضاً: تفسير رؤية تناول الطعام في الحلم

وإلى هنا متابعين موقع معلومة ثقافية نكون قد انتهينا من تفسير رؤية العجين في المنام بكل تفاصيلها لكبار المفسرين، تابعونا دائماً لأن هناك المزيد من التفسيرات سوف نقوم بتقديمها في قسم تفسير الأحلام، وفضلاً قوموا بنشر المقال حتى يصل لكل من يبحث عنه، وإن كان لديكم أي حلم تودون تفسيره لا تترددوا في إرساله في التعليقات.

تعليق 32

    • السلام عليكم أستاذة ميرا
      يبدو من الحلم أن شقيقتك تتصرف أحياناً بطريقة تثير المشاكل لنفسها ومن حولها ،، فحاولي نصحها ومساعدتها لتغيير هذا الأمر ،، والله أعلم
      دينا الكرجاتي

  • السلام عليكم ،
    رأت أمى بالمنام أنها دخلت مكان واسع به باعة كثيرون كل بائع أمامه منضدة (معرض) وكانت تريد شراء خميرة لتخبز بها فاتجهت إلى إحدى البائعات وسألتها: هل تبيعين خميرة؟
    فردت عليها البائعة بشدة وبطريقة غير مهذبة وقالت أنا لا أبيع خميرة ذنا ذبيع زبد وسمن بلدى فقط.
    فنهرتها والدتى وقالت لها لماذا أنتى غاضبة هكذا هل مكانتك الإجتماعية ستقل إذا كنتى تبيعين الخميرة؟!!
    فاعتذر لها باقى العاملين فى المعرض وأخبروها أن الخميرة تباع مع بائعة أخرى (ولكنها كانت تحسب فى البداية أنهم كلهم يبيعون نفس الصنف وليس لكل بائع بضاعة مختلفة عن الآخر) وأشاروا لها على مكانها وكان بالخارج أمام المعرض فرأت أمى منضدة البيع عليها كوم كبير من العجين الأبيض ومغطى بالدقيق وكانت البائعة تعتنى به فاتجهت نحوها لتشترى منها ..
    انتهت الرؤية ..
    أمى ،أرملة ،مسحورة،وأرقيها أنا هذه الأيام ونحن فى كرب شديد وندعو الله بالتعجيل بالفرج وبالشفاء.

    • السلام عليكم أستاذة عزيزة
      حلم والدتك به خير لها إن شاء الله تعالى ،، فشرائها لما تحتاج له معناه قضاء حاجتها مهما كانت ،، ولكن كيف علمتم وتأكدتم أن والدتك مسحورة ،، واتمنى أن تدركوا أن الإيمان بالسحر يجعله يجوز ،، فأرجو منك أن ترسلي تفاصيل هذا السحر ،، فقد استطيع مساعدتكم إن شاء الله أنتظر تعليقك القادم ،،، dina al koragaty

      • السلام عليكم أستاذة دينا ،،
        شكراً جزيلاً على ردك واهتمامك ،، وبشرك الله بالخير ..
        ولكن لدى استفسار صغير : هل يوجد فى الرؤيا ما يدل على قرب قضاء هذه الحاجة التى تشغل صاحبة الرؤيا ؟
        أما بخصوص كيف علمنا بأنها مسحورة :_
        فأولاً كل الأسرة مسحورة وتبدو علينا الأعراض واضحة فى اليقظة والمنام بما لا يدع مجالاً للشك ونحن نرقى الآن الحمد لله ..
        شكراً على اهتمامك ووقتك المبذول فى خدمة القراء ..
        والسلام عليكم ..

        • السلام عليكم أستاذة عزيزة
          الشكر لله وحده ،، نعم هناك دلائل على قضاء هذه الحاجة بإذن الله تعالى ،، وشفاكم الله جميعاً وعفاكم ،، ولو تسمحي لي بسؤالك هل الفاعل معلوم ،، وكيف تأكدتم من أنه فعل ذلك ،، في إنتظار الرد ،، مع خالص تحياتي ،، دينا الكرجاتي

          • الحمد لله ،، عجل الله بالفرج على كل مسلم ومسلمة ..
            نحن نشك فى شخص معين بينه وبين أهلى عداوة وبغضاء شديدة منذ عشرات السنين ، كما أنه معروف بمصاحبته للسحرة .. ولكن نحن لم نتأكد من ذلك ،، مايهمنا فقط هو أن يمن الله علينا بالشفاء لأننا في كرب شديد جداً منذ سنين طوال ..
            شكراً لك .. نفع الله بكِ أستاذة دينا ..
            السلام عليكم ..

  • السلام عليكم أستاذة دينا ،،
    أنا شاكرة جداً لتفسيرك للرؤيا السابقة ولإهتمامك ولوقتك وحرصك علي النصح لنا ولدى أمى رؤيا أخرى هلا فسرتيها لنا ،، وشكراً مقدماً ..
    رأت أمى أننى قد اشتريت حقيبة يد جديدة وكنت سعيدة بها وأنا أريها لها هى وأخى الأكبر وكانت حقيبة جلدية سوداء صغيرة الحجم وعلى شكل إوزة ومزينة بفص زجاجى يشبه الألماس وتحيط به حلقة معدنية لونها ذهبي ولم يكن لها حزام تعلق منه على الكتف كالمعتاد بل كانت لها يد في جانبها مثل عبوات الصابون السائل ..
    انتهت الرؤيا ..
    وللعلم أنا آنسة ،٢٦ عاماً ،لا أعمل ولا أفكر بالعمل ،وأمى تدعو الله كثيراً من أجل زواجي.
    السلام عليكم ورحمة الله ..

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أستاذة عزيزة
      الشكر لله وحده ،، حلم والدتك يعبر عن حدث سعيد قريب إن شاء الله تعالى ،، هذا الحدث قد يتعلق بك أو بشقيقك أو بوالدتك مدمتم جميعا كنتم سعداء بما جاء جديد ،، لكن في الأغلب الأمر متعلق بك ،، لكن دعيني انصحك بأن تفكرين ثانيا في عمل يملأ فراغك ويشغل تفكيرك ،، وان كان يشق عليك الخروج من البيت للعمل ،، فالعمل اصبح اونلاين افضل واحسن للكثير ،، وهذا لمصلحتك ،، اتمنى لكم كل التوفيق
      دينا الكرجاتي

      • السلام عليكم أستاذة دينا ،،
        شكراً شكراً شكراً على تفسيرك للرؤيا ،، أثلجتي صدري والله ،، لقد فرحت بتبشيرك لنا جداً جداً ،، بشرك الله بالخير دائماً وأبدا ،، أكرمكِ الله بكل خير وفرح وراحة في الدنيا والآخرة ،، إذن فالحمد لله الرؤيتين بهما تبشير بدنو الفرج إن شاء الله وهذا ما ندعو به كثيراً هذه الفترة ،، فأما بالنسبة للعمل فمشاغلي المنزلية تملأ وقتي بما لا يدع هناك وقت للعمل وأنا أدرك أن الفراغ فعلاً يضخم من حجم المخاوف والهموم عجل الله بالفرج علينا وعليكِ وعلى المسلمين جميعاً ..
        زادك الله علماً وفهماً وبصيرة ..
        كل عام وأنتم بخير ،، وأعاد الله رمضان عليكِ وعلى كل أسرة الموقع بالخير والهداية والسعادة ♡♡ ..
        والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

        • السلام عليكم أستاذة عزيزة
          بارك الله فيكم جميعاً وفرج كربكم وجعل كل أيامكم فرحاً ،،، أشكرك على كلماتك الرقيقة وأدعو الله أن يستجيب منك ،، ولا بأس من أن تنشغلي بأعمال البيت ،، المهم أن لا تشغلي تفكيرك بهذه الأمور فنصف جواز عمل السحر في تصديقه ،، حفظكم الله من كل شر ،، ودائماً وأبداً أرحب بأي استفسار منك في التعليقات ،،، dina al koragaty

          • وفيكِ بارك الله يا أستاذة دينا ،، آمين على دعواتك وإياكي ،، وأنا سعيدة وشاكرة ومقدرة جداً لإبدائك رغبتك وإستعدادك للرد على استفسارات القراء وبهذا الحماس والإهتمام ،، جعلكِ الله ممن تقضى علي أيديهم حوائج الناس وأن يمن عليكِ بقضاء حوائجكِ ..
            ولكنني فعلاً كان يشغل بالي شىء حدث في رؤيا الخميرة وكنت ذريد الإستفسار عنه وهو البائعة وطريقة ردها وبيعها للزبد والسمن البلدي كنت أريد معرفة علام يدل هذا الموقف بالذات وما تفسيره لأني تعجبت منه جداً ؟؟
            وشكراً مقدماً على جهدك ^_^
            السلام عليكم 🌸🌸

  • السلام عليكم أستاذة دينا ،،💐
    يبدو أن الله قد اختارك لتكوني حامل بشائر الفرج ^_^ بالنسبة لي في هذه الظروف العصيبة التي نمر بها أنا وأهلي ،،
    هناك منام آخر أتمنى أن تفسريه لي ،،
    أولا أنا منذ وقت طويل وأنا أدعو الله بالتعجيل بالفرج وأن يبشرنا بذلك وأدعو أيضاً بأن يكون هذا العيد مختلف بالنسبة لنا عن كل عيد مر بنا ونحن في هذا الكرب ولكن منذ بداية رمضان وأنا أدعو الله بأن يبشرني في المنام بشىء يدلني علي قرب ودنو الفرج لأني قد تعبت للغاية من الإنتظار وأريد أى شىء يطمئننى ،،
    ثم حدث يوم الرابع عشر من رمضان في الصباح أنني سمعت وأنا نائمة تكبيرات العيد (الله أكبر .. الله أكبر .. لا إله إلا الله) مرة واحدة وبصوت رجولي لا أعرفه وكان قوياً وواضحاً ومفرحاً كأنني أسمعه من مئذنة مسجد في شارعنا وسمعتها فقط ولم أرى أى شىء مشاهد أو أشخاص أو أى شىء آخر واستيقظت مباشرة بعدها وأنا مندهشة وأنظر إلى (شيش) النافذة والشمس تدخل منه ومازال الصوت يدوي في أذنى وأتسائل في نفسي :_” اليوم هو أول يوم في أيام يد الفطر ؟!‌ غريبة لم أكن أعلم .!”.
    ثم سرعان ما فطنت إلى أن اليوم هو الرابع عشر من رمضان و أن هذا الصوت ليس من الواقع بل هو من المنام ..
    انتهى ..
    وشكراً مقدماً ،، السلام عليكم .. ♡♡🌸

  • السلام عليكم اجوا ان تفسروا لي
    ابنة خالتي حلمت بي انا وامي وهي في بيت جدتي الله يرحمها بالضبط في المطبخ وكانت امي تعجن المسمن “خبز محشو” فقالت لها ابنة خالتي ليست تلك هي الطريقة ف اصرت امي على طريقتها لكن العجينة خسرت فقامت ابنة خالتي باعدادها بنفسها…ومن ثم انا كنت اخبز نوع من الحلويات تسمى الشهدة ولم تنجح فقامت باعدادها كذلك.قالت لي كنا صائمين .
    مع العلم اكبر ابنة خالتي ب 3 سنوات نحن في مدينة و هي في مدينة اخرى.
    شكرا

    • السلام عليكم أستاذة لمياء
      هناك الكثير من التأويلات التي تخص رمز العجين في الحلم ،، ومعناه في حلمك ،، بالنسبة لوالدتك فيبدو أنها قد اصدرت قرار خطأ في مسألة هامة ،، وكذلك الحال بالنسبة لك ،، فربما اتخذتي قرار ليس هو الصواب ،، فحاولي أن تفكري بعمق قبل أي قرار تتخذيه ،، والله أعلم ،، دينا الكرجاتي

  • حلمت ان عجنت عجين وبعد ما انتهيت. انتبهت ما وضعت خميرة. فرجعت حطيت خميرة ومي ورجعت عجنت
    ما تفسير ذلك. مع العلم كان يوجد قليل من العجين وعملتهم خبر صغير لاكن لن يكفو

  • حلمت ان ام زوجي تعجن كميه كبيره من العجين لون ابيض في وسط ساحه كبيره كانت هي وابنتها مع العلم انها المره الثانيه احلم فيها مع العجين ارجووو التفسير وشكرا

  • السلام عليكم ورحمة الله
    حلمت انى دخلت بيتنا ورأيت امى وبجوارها ابى وهى تقوم بتقطيع العجين على شكل كروى كبير فسالتها بصنعها قالت إنها تصنع فطر

  • السلام عليكم عمري 21سنه رايت في المنام اني راجع من حانوت كنت اقضي فيه بعض الحاجيات ولما رجعت مررت قرب بيت صديق لي فوجدت الباب مفتوح على مصراعيه ودعاني صديقي للدخول فدخلت فوجدته جالسا رفقه ابيه وامه وهو يعجن اي يعجن عجينا في قصعه فما هو تفسيره بارك الله فيكم

  • اني رئيت بلمنام اعجن عجين للخبز ورئية بعد ذالك عجينه معجونه وجاهزه للخبز ورئية تنور وبعد ذالك رئية اني ذاهبه المجلس الحسين عليه السلام ارجو الرد

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمة والدتي انها كانت قد خبأت نقود في وعاء او نصية الجبنة الفارقة ونحن بقية العائلة قد وجدنا النقود وقمنا بعدها فقضبة من ذلك قضب شديد
    ارجو الرد السريع وجزاكم الله خيرا

    • السلام عليكم سعاد
      ابشري خيرًا فهناك بإذن الله خير قادم إليك عن طريق صديقتك ،، والله أعلم ،، دينا الكرجاتي

  • السلام عليكم
    حلمت اني كنت امشي انا وزميلي في الجامعة وقام اخذ بي ع بيته وكانت امه وأخته يقومون بالعجين وطلبت منهم بان اقوم بمساعدتهم بالعجين وكانت ترفض ولكن بالاخير قبلت بان اساعدهم

    • السلام عليكم aseel
      حلمك خير بإذن الله تعالى ،، ومعناه ارتباط من شخص ليس شرطًا أن يكون هذا الزميل ،، وقد تواجهين بعض الصعوبات ،، لكن بمشيئة الله فقط ستمر بسلام ،، والله أعلم ،، دينا الكرجاتي

  • السلام عليكم ارجو تفسير حلمي لقد رأيت نفسي جالسة حول مائدة مستديرة كبيرة و عليها اصناف من الاكل وانا امامي طبق قشطة(قشطة الحليب) وكنت اخذ منه واعمل سندوتشات و اوزعها علي اطفال وعلي الجالسين كانت خالتي تجلس بجانبي فقالت لي (اعمليلك و كولي قبل ما الطبق يخلص ) وفعلا عملت رغيف وحطيت فيه اخر حتة قشطة في الطبق وكان الرغيف كأن القشطة فيه قليلة لكن لما جيت كلت لقيت انها كتير واثناء ذلك كنت بقول لخالتي (لا ان شاء الله هتكفي و لو لسة جعانة هعملي سندوتش اي حاجة تاني من علي السفرة)

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد اخواتي الكرام أنا حلمت أننى سويت عجينه و قطعتها و كانت حاضره فقط لتختمر من ثم أضعها في الفرن و وضعت الدقيق لاسوي عجينة اخري كانت في يدي ناجحه جدا و بيضاء و جميله و اخذت الغطاء عن الأخري فوجدتها فاسده و لونها ليس جيدا لكنني كنت سعيده بطريقتي في تسويه الوصفه الثانيه و من حماسي و ضعت منها شئا في فمي وجدتها لذيذه ارجوك تخبرينني ماذا يعني ذلك و شكرا جزيلا💓

أترك تعليق