تفسير رؤية الحافلة أو الباص في المنام

تفسير رؤية الحافلة أو الباص في المنام

تفسير رؤية الحافلة أو الباص أو الأوتوبيس في المنام له دلالات كثيرة، وتتضمن أيضاً بعض الإشارات الأخرى كالباخرة والطائرة والقطار، وكلها رموز تحتاج إلى فك وهذا ما قدمه لنا علماء تفسير الأحلام الكبار، مثل ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين، الذين اجتمعوا على أن المعنى العام لظهور أي رمز من هذه الرموز له معنى اجتماعي بحت، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال المقدم من موقع “ معلومة ثقافية ” فتابعوا معنا.

تفسير رؤية الاتوبيس في المنام :.

أكد العالم النابلسي في تفسيره لدلالة رؤية الأتوبيس في المنام أن هذا يشير إلى ما يأتي :

  1. إذا رأى أحد أنه يركب أتوبيس أو أي نوع من أنواع وسائل المواصلات ما عدا السيارة، يشير هذا إلى حياته وعائلته.
  2. أما إذا رأى أحد في المنام أنه يرى أتوبيس وبه مسافرون يتميزون بالمرح والطيبة والمظهر الحسن، فأن هذا معناه أن الوسط الذي يعيش فيه صالح وجيد.
  3. إذا ظهرت أتوبيس به مجموعة أشخاص يفعلون أمور بها صخب ولهو وعنف، فهذه رسالة تحذير إلى صاحب الحلم بأن هناك مجموعة أشخاص حوله سوف يجعلون من حياته حياة ليس لها هدف أو معنى.
  4. إذا رأى أحد في المنام أنه مسافر بحافلة أو باص أو أتوبيس، وكانت هذه الحافلة تكتظ بالركاب ولا يجد له مكان حتى يجلس فهذه دلالة على أن صاحب الحلم ليس لديه فرص متميزة في الحياة، وأن أغلب ما يسعى إليه لا يكتمل، وعليه أن يبحث عن العوامل السلبية في حياته حتى تتغير.
  5. عندما يرى أحد أنه يقوم بالسفر في أوتوبيس بعد أن كان من المفروض أن يسافر في سيارة، فهذه إشارة على أن حياته سوف تتغير من الانطوائية إلى الاجتماعية وأنه سوف يشارك في عمل مهني أو اجتماعي أو سوف يصبح كبير أسرته.

قد يهمك : تفسير حلم السيارة في المنام ومعناها

شاهد ايضًا : فوائد شرب الليمون على الريق وقبل النوم للتخسيس

تفسير رؤية الحافلة لابن شاهين وطريقة قادتها :.

فسر العالم الكبير ابن شاهين ظهور الأوتوبيس أو الحافلة في المنام وطريقة قيادتهم على النحو التالي :

  • إذا رأى أحد أنه يركب حافلة وأن سائق الحافلة يقود بسرعة يتخطى فيها الإشارات الخاصة بالمرور، فهذه دلالة على أن صاحب الحلم متسرع في قراراته وأحكامه، لذلك لابد أن يراجع نفسه في هذه النقطة، وهذه أيضاً دلالة على أنه يتبع شخص ليس محل ثقة، وقد يدفع به إلى أضرار وسوء.
  • إذا رأى أحد حادث أتوبيس أو حافلة في منامه، فهذا يدل على أن صاحب المنام يمر بمشاكل كبيرة، وسوف يتم حلها في القريب إن شاء الله، كما أن هذا يدل على ضرورة أن ينتبه صاحب الحلم لاحترام تقاليد مجتمعه حتى لا يقع في خطأ.
  • يشير الحلم بالوقوف بمحطة لانتظار أتوبيس أو باص أو حافلة إلى أن صاحب المنام ينتظر بداية مرحلة جديدة من حياته، وهى إما نجاح أو وظيفة أو زواج أو سفر.
  • إذا تأخر وصول الأتوبيس عن الموعد المحدد له في المنام، يشير هذا إلى أن صاحب المنام يبتعد عن أسباب تحقيق أمنياته في الحياة، وأنه لا يجتهد لكي يحصل على ما يريد.

موضوع ننصح بقراءته : فوائد شرب الماء الساخن على الريق للتخسيس

شاهد أيضًا : 10 طرق للتخلص من التفكير الزائد والمستمر

تفسير رؤية أرقام الحافلة وألوانها :.

اجتمع علماء تفسير الأحلام على أن هناك دلالة لظهور لون للباص أو الحافلة أو الأتوبيس وكذلك أرقامه وكانت كما يأتي :

  1. تُعد الأرقام الزوجية للأتوبيس أو الحافلة من مبشرات الخير لصاحب المنام، فهي إما بشرى بالزواج أو بالمال.
  2. ظهور الأتوبيس الأبيض يشير إلى حياة هادئة.
  3. ظهور الحافلة الحمراء تشير إلى حياة يملأها الصخب والغفلة.
  4. ظهور باص أسود في المنام يشير إلى أن صاحب الحلم يمر بحالة من اليأس والحزن.
  5. ظهور أتوبيس أزرق في المنام يشير إلى نجاح في العمل أو الدراسة أو الحياة بصفة عامة.
  6. ظهور حافلة خضراء دلالة على تحقيق أمنية أو حادث سعيد في المحيط الأسري.

اقرأ أيضاً: تفسير رؤية التاكسي (سيارة الاجرة) في الحلم

موضوع مميز ننصح بقراءته : 22 نصيحة لتخسيس البطن وحرق الدهون سريعاً

تفسير رؤية الحافلة للمتزوجة والحامل :.

تفسير ظهور الباص أو الحافلة أو الأتوبيس في منام الحامل والمتزوجة لهم نفس الدلالة تقريباً وهى كالتالي :

  • إذا رأت الحامل أو المتزوجة أنها تقوم بركوب حافلة أو أتوبيس، فهذا معناه أنها على مشارف حياة أفضل على المحيط الأسري، وخاصةً إذا كان الأتوبيس به ركاب تعرفهم.
  • إذا رأت الحامل أو المتزوجة أن من يقود الأتوبيس هو الزوج، فهذه إشارة على تمتعها بحياة مستقرة مادياً ونفسياً، وأن الحياة تسير في طريقها السليم.

شاهد أيضًا : 10 خطوات لتصبح سعيدا في حياتك

اقرأ أيضًا : 10 نصائح للتخلص من الضغط النفسي والتوتر

تفسير رؤية الحافلة للعزباء :.

كثيراً ما ترى العزباء في منامها بعض وسائل النقل العمومية، وقد تم تفسير ذلك من العالم ابن سيرين كما يأتي :

  1. عندما ترى العزباء في الحلم أنها واقفة في انتظار أتوبيس ثم تقوم بركوب هذا الأتوبيس أو الحافلة، فهذا يدل على أنها مُقبلة على محطة جديدة في حياتها إجتماعياً أو عملياً.
  2. إذا حلمت العزباء أنها تركب حافلة أو باص أو أتوبيس وتعرف من به من ركاب، فهذا معناه تحول في حياتها على نحو إيجابي، فإما أن يكون هناك خطوبة قريبة أو زواج أو أنها سوف تحصل على وظيفة توفر لها النقود.
  3. إذا رأت العزباء أنها داخل أتوبيس ويغمرها شعور بالغربة لأنها لا تعرف ركابه، فهذه دلالة على أنها سوف تسافر أو سوف تغير سكنها أو ستترك عملها إلى عمل آخر، والله تعالى أعلى وأعلم.

اقرأ أيضاً: تفسير رؤية حادث سيارة في المنام

شاهد أيضًا : فوائد الكمون على الريق للتخسيس وانقاص الوزن

هكذا وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم عن تفسير رؤية الحافلة أو الباص، ولكن لم تنتهي بعد مقالاتنا عن تفسير الأحلام، فتابعونا عبر صفحاتنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وقوموا بنشر المقال حتى يصل إلى من يبحث عن تفسيره، وأسرة الموقع ترحب دائماً بتلقي تعليقاتكم.

تعليقات 9

  • السلام عليكم
    حلمت اني اركب حافله وقوفا ومن خلفي وقريب جدا كان يقف رجل اعرفه وطول الطريق كنت أحكي له عن امنياتي وهو مؤيد لكن بصمت المناطق اللي مرينا فيها كانت جميله والجو لطيف
    ( متزوجة ولدي طفلين )

  • حلمت أني ركبت الباص وكان الركاب فيه طيبون ولكني تركته لأبدل ساعة يد اشتريتها فتركت الباص على أن ارجع إليه مره اخرى لأني أحببت الركاب.. ذهبت لأبدل الساعه وأخذت فوقها هدايا صغيره ولكنها مفرحه. . ورجعت إلى الباص ولكني لم استدل عليه نفسه فأخذت غيره وجلست على المقعد وكان الركاب لا بأس بهم ولكن في الباص الأول كانوا أكثر مرحا ..

  • السلام عليكم حلمت جدتي حافلة الركاب وكانت كبيرة الحجم وطويلة وظعت يدها فيها فسارت الحافلة في منحدر حتى انقلبت في منعرج وكان الحلم في الصباح شكرا

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. أهلًا وسهلًا بك عبير الفيلالي.. حلم جدتك يدل على طبيعة الحياة التي يوجد بها بعض المشاكل التي تؤرقنا وبطبيعة الحال تكون يومًا حلو وآخر مُر، فاطلبوا من الله أن تستقيم حياتكم وتهدأ ويبعد عنكم شرور الدنيا.. دينا الكرجاتي

  • حلمت انى ماشى ولما شفت باص الشركة على مسافة استعديت للاشارة اليه ولكنه انحرف يمينا و لم يأتى الى حيث اقف
    _ فى نفس الحلم عند المرواح من العمل كل احط صباعى ابصم الجهاز لا يقبل البصمة الى ان قبلها وكنت اللحق الباص المرواح فيه مشى
    مع العلم انى فى مشروع شريكة حياه من الشركة مقبل عليه ومع العلم انى مطلق ولا احد من الشركة يعرف انى مطلق وخايف اخوض تجربه زواج من الشركة حتى لا يكشف انى طلقت سابقا

  • السلام عليكم
    حلمت أني صعدت إلى الباص من النافذة ودخلت إليه بعد جهد وعندما كنت أصعد وجدت إمرأتان الاولى كانت تجلس على اليمين مدت إلي يدها كي تساعدني نوعا ما والتانية كانت أمامي لكن رفضت أن تساعدني وصرخت في وجهي المهم أخدت أحاول حتى دخلت إلى الباص بعد ذلك ذهبت وتركتهم فوجدت نفسي في مكان جميل وشوارع واسعة ورائعة ثم استيقظت من حلمي.ارجوكم أريد تفسير لهذا الحلم مع العلم اني عزباء وأنافي الاربعين من عمري

    • وعليكم السلام فاطمة
      حلمك جميل فابشري بالخير ، بإذن الله تعالى سوف يجعل الله لك مخرج من امر عسير ، وسوف تتحقق لك أمنية عزيزة على قلبك، فرح قلبك الله تعالى ، دينا الكرجاتي

  • انا أسمى عوض ٥٥سنه لى ابن توفاه الله عمره ٢٤سنه بانة اركب باص او قطار ابنى صغيرواقف فى محطه وانا رايته وكلمت السائق وقف وركبه وبعدما كب فضل ينادى بابا بابا ظللت ابحث عنه لم أجده ونزلت ابحث عنه وتخيلت انه يبكى لعدم العثور عليا وفجاءه صحيت من النوم

    • اهلا وسهلا أستاذ عوض
      عظم الله أجرك وبلغك الثواب، إن كان ولدك الذي يقف في المحطة غير المتوفي ، فانك بحاجة إلى التقرب منه وفهم تفكيره وان تصبح صديقا له، أما ان كان هذا الولد هو المتوفي فهذا الحلم ناتج عن تفكيرك الدائم فيه وعليك اخراج صدقة والدعاء له، دينا الكرجاتي

أترك تعليق