تفسير رؤية الفستان الأسود في الحلم

رؤية الفستان الأسود في الحلم

لقد كان اللون الأسود كان مرتبطًا منذ الأزل بالأحزان والمآسي والحداد على أرواح الموتى حيث أنه ارتبط ارتباطًا وثيقًا بظاهرة الموت لأنه لون قاتم ملئ بالبؤس والحزن أو العدم لأنه كما هو مبرمج في أذهاننا يعكس في كل معانيه الانطباعات السلبية أو الغامضة هذا التفكير يبدو صحيحًا من أول وهلة إلا أنه يمثل في الحقيقة العكس تمامًا لأن ارتداء اللون الأسود في المنام كما هو في تفسير الأحلام يشير إلى العديد من الدلالات الإيجابية التي تتميز بتفوقها على الكثير المعاني السلبية، حيث أنه يعتبر لون الأمان و العدل لهذا السبب نجده أن القاضي أو المحامي يرتديه كلون رمزي علاوة على أنه لون يعكس الصلابة ويرمز للقوة و البأس و السلطة، لذلك في هذا المقال سنتطرق إلى التفسيرات المختلفة ّ لتفسير رؤية الفستان الأسود في الحلم لدى كل من العزباء و المتزوجة والرجل وللمرأة التي تحمل مولودًا في أحشائها وأيضًا للشباب ومعنى كل منهما.

تفسير رؤية الفستان الأسود في الحلم للبنت العزباء:

  • إذا رأت فتاة عزباء أي بنت غير متزوجة في منامها أنها ترتدي فستانا أسود إما في حفل زواج أو عرس فذلك تفسيره غير محمود لأن الفستان ذي اللون الأسود في أجواء الفرح يشير إلى أن هناك وجود للأحزان.
  • أما إذا أحست الفتاة غير المتزوجة بارتدائها فستانا أسود أو أي لباس بأنها أصبحت أجمل أو أكثر أناقة فهذا يدل على معنى حسن وأنها سوف تزداد لديها العزة و الثقة بالنفس عن طريق إبرازها لذاتها و إظهارها للناس على الكيفية التي تجعلها أكثر احتراما و جاذبية بين العامة.
  • ارتداء اللون الأسود سواء فستانا أو غيره في حلم الفتاة العزباء غير المتزوجة لا يدل على الزواج أو الخطوبة بالنسبة لتفسير الأحلام وذلك لأنه لون بعيد كل البعد عن المشاعر والأحاسيس والعواطف و لكنه لون معبر عن التفوق والالتزام والنجاح في العمل أو في التعليم.
  • في بعض الأحيان قد يدل اللون الأسود في منام الفتاة العزباء ربما على الابتعاد أو الغربة أو الاغتراب إذا كان وجود اللون الأسود يتعلق في كل من لباسها أو مقتنياتها أو أثاث غرفتها الخاصة بها.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية تلقين الشهادة في المنام لابن سيرين

شاهد ايضًا : تفسير حلم شرب اللبن في المنام

تفسير مشاهدة الفستان الأسود في المنام للمتزوجة:

  • إذا رأت الفتاة المتزوجة أن اللون الأسود قد يخيم على أجواء الحلم في منامها فذلك يبرهن أن حالة من القلق ستظهر بشكل كبير في حياتها اليومية أو ربما قد يدل ذلك الحلم على مخاوف كبيرة قد تطرأ فيما يتعلق بالمستقبل و غالبا ما تكون هذا الحلم مرتبطا بالرزق أو الحاجة للمال.
  • أما أن ترى المرأة المتزوجة في منامها و كأنها ترتدي فستانا لونه أسود إضافة إلى أنه طويل أو جميل فإن هذا يدل على أمر خير إن شاء الله لأن شعور المرأة المتزوجة بالجمال في الحلم فإن ذلك قد يكون إشارة عن تغييرات قد تحدث بشكل إيجابي كما وتعتبر هامة على الصعيدين العاطفي والعملي على حد السواء.
  • أما اللون الأسود في غير الفستان أي في الستائر بالنسبة للمرأة المتزوجة فإن ذلك يشير إلى الأفق الضيق و انغلاق الرؤيا و عدم وجود الحلول.
    قد تدل الرؤيا أحيانا على بعض الأوقات العصيبة و لكنها في الآخر ستزول وستنتهي و لن يبقى منها إلا الذكرى.

شاهد ايضًا : تفسير النجاح في المنام والتفوق

تفسير رؤية الفستان الأسود في الحلم للرجل ومعناه:

  • كما ذكرنا في الحديث السابق أن رؤية اللون الأسود في المنام لدى الشخص الذي يعتاد على لبسه أو الذي يحب اللون اللون الأسود فإن هذه قد تكون إشارة محمودة.
  • أما إذا كان الرجل في عادة لبسه غير مفضل للبس اللون الأسود وقد ورأى في منامه أنه يرتدي لباسا أسودًا فإن ذلك قد يحمل دلالة على الحزم أوالفقر أوقد يكون قدوم المصائب ونعوذ بالله من ذلك.
  • كما أن هذا التفسير السابق نفسه قد يتحقق على رؤية لباس ملابس باللون الرمادي في المنام.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية أكل الشواء في المنام للإمام الصادق

تفسير رؤية الفستان الأسود في منام المرأة الحامل:

  • قد يكون تفسير مشاهدة اللون الأسود في المنام للمرأة الحامل مختلفا بحسب اختلاف اللباس الذي تم مشاهدته في الحلم من قبل المرأة الحامل.
  • فإذا كان السواد طاغيا على اللباس تماما مثل الفستان الأسود فإن ذلك يحمل دلالة على أن هناك مخاوف عابرة بخصوص الحمل أو الوضع أو الولادة.
  • ولكن إذا ما كان اللون الأسود في بعض الأثاث فإن ذلك يشير إلى حاجة شديدة للمال أو قد يكون تعبيرا عن المصاعب التي يواجهها الشخص في كسب رزقه أو نقص في الموارد، كما أنه في بعض الأحيان يدل ذلك على ارتفاع الأسعار أو المعيشة.
  • ولكن إذا ما كان اللون الأسود في غير الفستان أوالحقيبة أو الحزام أو القبعة أو الهاتف فإن ذلك يشير إلى قدوم مولود قد يكون ذكر والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير رؤية الفستان الأسود في الحلم للشباب ومعناها:

  • حسب قول بعض مفسري الأحلام أن اللون الأسود في الحلم قد يشير إلى التماسك و الوحدة، كما ويدل على مرحلة قد تكون انتقالية في حياة الشخص للذي رآها.
  • أما طغيان اللون الأسود في الحلم فقد يدل على خصومة أو صراع مع أحد من الأصدقاء أو الأقارب، كما وأن أغلب من يرى اللون الأسود في منامه غالبًا ما يكون شخص منشغل كثيرًا أو مرتبك.
  • أما الشخص الذي يرى نفسه في الحلم بأنه يلبس لباس باللون الأسود فإنه يكون عرضه لحدوث خصام بين أشخاص مقربين أو ربما سيتلقى خبراً سيئاً.
  • أما من يرى غيره لابسًا لون كالأسود فإن الخبر الغير جيد قد يرتد عليه، وذلك لأن اللون الأسود من حولنا غالبًا ما نعتبره دليل على التخبط وربما الحيرة أو عدم الاستقرار.
  • أما من يرى نفسه بأنه يزيل ويقوم بمحو هذا اللون عن أي أغراض تحيطه فإن هموما قد تنجلي عنه وربما قد يتحقق مراده و في الغالب فإن اللون الأسود يعتبر لون جمود و غموض.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية فصوص الماس في المنام بالتفصيل

تفسير إبن سيرين لارتداء لون الأسود في المنام:

  • خلاصة القول وفقا لتفسير ابن سيرين أن رؤية اللون الأسود في المنام قد يكون دلالة على حزن أو مصيبة أو هم وذلك يختلف حسب الشخص الذي رآه الشخص الذي رأه في المنام.
  • أما إذا كان معتاد على ارتدائه في الواقع كما قال ابن سيرين مرة أخرى عن تفسير مشاهدة اللون الأسود في منام شخص مريض قد تكون مكروهة.

شاهد ايضًا : تفسير حلم قص الشعر للبنت العزباء لابن سيرين

وهذه كانت نبذة مختصرة عن تفسير رؤية الفستان الأسود في الحلم، ونتمنى عزيزي الزائر الاستفادة من التفسيرات التي عرضناها عليكم، وننتظر تعليقاتكم أسفل المقال إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات وسيم الرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

تعليق 1

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    شكرا جزيلا على هذا التفسير . بصراحة لقد قرأت هذه التفاسير ولكني لم استطيع ان اصنف حلمي في احداها فهلى ساعدتني جزاك الله خيرا.
    حلمت اني اخرج من المدرسة التي ادرس فيها (انا معلمة) وانا أرتدي فستانا اسود طويل وجميل ولكن بدون اكمام وكنت جد فرحانه وفي نفس الوقت خجلانه لان ذراعي مكشوفة فسارعة برجوع الى المدرسة حيت التقيت بالمدير وحاولت إخفاء يدي فإذا بي ؤفاجؤ بوجود اكمام لفستاني الذي كان فعلا رائعا. ملحوظة انا فتاة عزباء.
    شكرا جزيلا حتى وان لم تجب عن رسالتي.

أترك تعليق