تفسير رؤية الضرب ومعناه بالتفصيل

تفسير رؤية الضرب ومعناه بالتفصيل

تفسير رؤية الضرب ومعناه بالتفصيل، الضرب في الواقع هو فعل مؤذي يكرره الناس ولا يحبون من يقوم به، فهو مصدر إذاء وشجار ومشاحنة وربما أدى لموت الناس والحروب والنزاعات القوية، والضرب في عالم الاحلام ربما يكون له اتجاه في المعنى غير ما هو عليه في الواقع، وفي هذا المقال سنذكر اشهر التفاسير الواردة من العلماء في الكتب حول هذا الحلم، والله الموفق.

تفسير رؤية الضرب ومعناه في المنام بالتفصيل:-

  1. تفسير رؤية الضرب فى المنام  للشخص، هو دليل واشارة إلى الخير عادة.
  2. لو رأى شخصا في المنام أن رجلا ذو سلطان يضربه بألة من حديد أو معدن أو خشب فهذا يدل على أنه سوف يحصل على كساء أو ملابس جديدة.
  3. لو رأى الشخص بالمنام أن الملك  أو رئيسه أو مديره، يضربه على اسف ظهره في آخره فهذا دليل على أنه سيتزوج قريبا.
  4. لو رأى الشخص أنه يعتدي على غيره بواسطة مطرقة أو عصا بالضرب المبرح خلال منامه وكان لهذا الضرب أثر ظاهر على رأس المضروب، فهذا دليل واشارة على أنه لا يريد استمرار أو بقاء رئيسه في العمل.
  5. لو رأى شخصا أن رجلا خلال منامه يضرب أحدًا على جفن  أحدى عينيه أو كلاهما، فهذا اشارة ودليل على رغبة الرجل في ضياع دينه وطعن ثوابته وأنه على وشك هتك ثوابته والعياذ بالله.
  6. أما لو رأى الشخص بمنامه أنه يضرب رجلا وخلع أطراف جفنه، فهذا اشارة على أنه سوف يدعو إلى بدعة محدثة في دينه.
  7. لو ضرب الشخص غيره اثناء منامه وفي حلمه على رأسه واصاب جمجمته وفتح رأسه، فهذا فيه خير رغم قسوة رؤيته بالمنام وتفسيره أنه اوشك على النجاح وتبيلغ المراد وسيغير نهاية حياته ويحصل على امنياته واحلامه وما يطمح إليه.
  8. لو رأى الشخص في منامه أن غيره قد ضربه على عضو من أعضائه، فهذا دليل على أن أحد أقاربه يعاني من الم ووحشة ووجع.

قد يهمك : فوائد شرب الليمون على الريق وقبل النوم للتخسيس

تفسير رؤية الشجار و العراك في المنام

تفسير رؤية الضرب في المنام ومعناه لابن سيرين:-

  • فسر ابن سيرين رؤية الضرب في المنام بأنه لو رأى الشخص في حلمه الضرب فهو دليل على النصيحة والوعظ، وقال بأن الضرب ربما يدل على الخير والدعاء في المنام، وهذا في العموم.
  • لو رأى شخصا في المنام أنه يضرب رجلا غيره وهو لا يعرف هذا الرجل، وكان الضرب عبارة عن أن هذا الشخص المضرب يدعو على الضارب في الواقع ويتمنى له الخراب والشر.
  • لو رأى الشخص أنه يضرب غيره وقام بتكتيفه بيديه أو ربصه بحبل أو اساور من حديد و قام تربيط يديه وجسمه، فهذا يدل على أن يدور حوله كلام غير محبب سئ وقبيح.
  • لو رأى الشخص أن غيره يضربه على شحمة أذنه وآذاه حتى خرج منها الدم وسال ونزف بشدة، فإن ذلك يدل على إنه سيدخل ابنه بابنة المضروب والمغلوب عليها، أي سوف يتزوجها.
  • لو رأى الشخص أن غيره يضرب أحدًا على رأسه، بأداة ملتوية مثل الكرباج أو غير من وسائل الضرب أو من تأذي الناس عند ضربهم بها، فذلك  يدل على أن هذا الشخص سيضره ضررا كبير يعود عليه بالأذى والخراب.

تفسير آخر في رؤية الضرب في المنام ومعناه لابن سيرين:-

  • لو رأى الشخص أن رجلا ضربه في المنام على عينه فهذا دليل على أن الشخص المضروب مصاب بالغفلة واللهو عن الخير له والضرب في حلمه تفسيره ومعناه أنه سيستيقظ من غفلته عما قريب.
  • لو رأى رجلا أن أحدًا يضرب غيره بدون أن يستطيع معرفة هوية الضارب أو ملامحه أي أنه لم يسبق له معرفة به من قبل أو تحديد سبب الضرب الذي أدى إلى ذلك، فهذا يدل على أن هناك اشارة بأن هذا الشخص سيصيبه خير كبير ويكسب الكثير من المال و يحصل على ملابس جديدة راقية.
  • لو رأى الشخص أن غيره قد ضربه فقط بواسطة خشبة مع اختلاف حجمها وقد سببت أذى مبرح، فهذا دليل على أن الشخص الجاني سيعد الشخص المجني عليه بوعود ولن يقوم بتنفيذها.
  • لو رأى الشخص أنه مضروب من شخص ميت، يعني لو رأى شخصا ميت يضربه في المنام، وهو أمر غير منطقي في عالم الواقع، لكنه يدل في تفسيره على أن هذا الشخص سينج في سفره وسيجد ما تم فقده ولكن اذا ضرب صاحب الرؤية المتوفي دل هذا على قربة من الله عز وجل وعلى أن تخلص من ذنوبه وديونه.

موضوع ننصح بقراءته : فوائد شرب الماء الساخن على الريق للتخسيس

10 خطوات لتصبح سعيدا في حياتك

تفسير رؤية الضرب في المنام للمرأة الحامل ومعناه:

  • لو رأت الحامل أنها تضرب في منامها على بطنها من شخص غريب، فهذا دليل على اكتمال حملها على خير، ويكون المولود ذكر بإذن الله.
  • لو رأت الحامل أنها تضرب في منامها من زوجها، فهذا دليل على أنها ستضع انثى والله أعلم.

تفسير رؤية الضرب في المنام للعزباء ومعناه:

  1. العزباء التي ترى في منامها أن شخصًا قد ضربها بيده، فهذا دليل على أنها ستتزوج هذا الشخص وتسعد بهذا الزواج ويكون فيه فرحها.
  2. أما لو رأت انها ضربت ولم تشعر بألم فهذا دليل على أنها لن تصل لمرحلة الخطوبة مع هذا الشخص.
  3. وضرب العزباء على صدرها او خديها دليل على حب وعشق قوي.

تفسير رؤية الضرب في المنام للرجل ومعناه:

لو رأى الشخص أنه يضرب زوجته فهذا دليل حب ووفاء، ولو رأى أنه يضرب على بطنها فهو دليل حملها بعد صبر، ولو رأى أنه يضرب ابنته فهذا دليل على رغبته في تزويجها.

شاهد أيضًا : 10 طرق للتخلص من التفكير الزائد والمستمر

22 نصيحة لتخسيس البطن وحرق الدهون سريعاً

الآن قد وصلنا لنهاية المقال وهذا فيه افادة بأن الضرب هو خير في المنام، وقد ذكرنا جميع الآلااء التي وردت في ذلك وتكلمنا عن كل ما دونه العلماء في كتب التفسير، ولا ننسى أن الأحلام لا تعبر عن معرفة الغيب والغيب بيد الله، والله المستعان.

تعليقات 4

  • اريد تفسير هذا الحلم بسرعة ارجوكم
    رئيت في حلمي اني انا وشخص لا اعرفه نحضن بعض
    وفجاة اصبحنا في الشارع وكان هناك رجل ايضا” لا اعرفه يضع المكياج والاكسسوارات وقام بضربي على كتفي قمنا بضربه نحن ايضا” بعصا من خشب وبكل قوة اضرب به حتا اتى اخي الصغير وقمت بضربه على وجهه وعل اذنيه بشدة عندما استيقزت كنت في كل مكان ضربت فيه اشعر بلألم

  • اريد تفسير هاذا الحلم حلمت ان رجل ضربني على عيني لكنني فقدت الوعي وبعدهاا استيقضت من نومي

  • سلام عليكم حلمت ان اخوي و ولد عمي يلي في نفس سني جالسين وكان يوجد في وجهه شنب في الصالون يلي في البيت و كنت ان موجوده في ممر البيت و كنت اتحدث بصوت مرتفع مع شخص آخر في المنزل ولاكن لا أتذكر من هو ولما جاء اخي الاكبر كنت اريد الهرب إلى أعلى لان لا يسمح لنا في الواقع الاختلاط مع اولاد العم و مسكني اخي الأول يلي كان جالس في الصالون و اخي الأكبر ذهب لإحضار السلك الكهربائي من التلفاز لكي يضربني و كان يضربني و لاكن لا احس بالألم و كان ابن عمي ينضر الي ولا يفعل شي

  • حلمت وانا نائم ظهرا ان زوجتي قدمت لي الطعام ولكنني كنت بحاله عصبية وقمت بضرب الطعام بقدمي فماتفسير هذا الحلم جزاكم الله خيرا

أترك تعليق