تفسير الأحلام

تفسير رؤية الحيوانات في الحلم ومعناه

تفسير رؤية الحيوانات في الحلم، الكثير منا يريد أن يعرف ما تعنيه رؤية الحيوانات في الحلم، بالتأكيد نحن نحلم وبالتأكيد الكثير منا يرى بعض الحيوانات في الحلم. هيا بنا لنرى ما هو تفسير رؤية الحيوانات في الحلم.

تفسير رؤية البقر في الحلم:

إذا نظرنا إلى القرءان الكريم وإلى سورة يوسف الآيه 43 قول الله تعالى: {وَقَالَ الْمَلِكُ إِنِّي أَرَىٰ سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعَ سُنْبُلَاتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ ۖ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَفْتُونِي فِي رُؤْيَايَ إِنْ كُنْتُمْ لِلرُّؤْيَا تَعْبُرُونَ} صدق الله العظيم، فقال سيدنا يوسف بأن 7 سنوات خصبة سوف تأتى على مصر وبعدها 7 سنوات قحط ثم يأتي عام يستغيث فيه الناس ويقوم فيه بعصر الزيت. هكذا قد فسر البقرة بأنها سنة فإذا كانت سمينة فهي سنة بها خير وإذا كانت بقرة ضعيفة فهذه سنه قحط.
وفي بعض الأحيان يفسر بعض المفسرون رؤية البقرة على أنها زوجه فإن ولدت في الحلم فهي زوجة تلد بكثرة وإذا درت البقرة الحليب في الحلم فهي تدل على امرأة كريمة وإذا كانت البقرة لها قرون فهي تدل على المرأة المتسلطة وإذا نطحت البقرة زوجها في الحلم فإن الزوجة ناشز.

معنى رؤية البعير في الحلم:

إذا رأت المرأة في الحلم بعيراً يأتي لها ولم تكن متزوجة فإنها ستتزوج من رجل أصله بدوي وإذا كان من جاءها حصاناً فقد يكون خطيبها من بيئة مدنية وإذا جاءها مهراً فقد يدل هذا على بشرى لها بأنها حامل إذا كانت متزوجة وإذا كانت بنت فهي بشرى لها بزوج شاب .

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية قرد في الحلم ومعناه

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية حصان في الحلم

تفسير رؤية الغزال في المنام :

قد قيل أنه إذا رأى رجلاً في الحلم أنه قد امتلك غزالاً جميلاً فإنه سوف يتزوج امرأة كريمة .

رؤية الفيل في الحلم:

جاء رجلاً لابن سيرين وقال له رأيت في الحلم أنى أركب على فيل فقال له العلامة ابن سيرين أن الفيل ليس ركوباً للمسلمين وأنا أخشى أن تكون على غير الاسلام، أو أنك مقصراً في عبادة الله تعالى أو تدل على أنك تحب امرأة بشدة أو تحب المال بكثرة .

تفسير رؤية الأسد في المنام ومعناه:

من رأى الأسد في الحلم فيشير أنه رجل يصلح لأن يكون زوج لابنة صاحب الرؤية أو أخته أو أحد من أسرته أما إذا لم يكن لديه أي نساء بسن الزواج فهذا يدل على عدو شديد .
الاسد يدل على محارب أو على لص مختلس أو عامل خائن، ربما يدل أيضاً على موت وشدة لأن من ينظر إليه فيصفر لونه ويحدث له اضطراب ويغشى عليه ويدل أيضاً على سلطان مختلس وظالم للناس ويدل على عدو فمن يرى أسد يدخل إلى الدار فإذا كان بها مريضاً يهلك وإذا افترسه قام بنهب ماله أو ضربه أو قام بقتله، وأما إذا دخل الأسد إلى المدينة فإنها شدة أو سلطان جبار أو عدو يدخل عليهم.

رؤية النمر في الحلم:

إذا رأت مرأة النمر وقد دخل بيتها فإذا كانت فتاة عزباء فهي تدل على زوج شرير وإذا كانت متزوجة فيدل على ولد عاق.

تفسير رؤية الخنزير في المنام :

جاء رجل لابن سيرين وقال له رأيت في الحلم خنزير ينام في فراشي فما تفسيرك؟ ثم سأله ابن سيرين هل انت متزوجاً؟ فقال نعم، فقال له ابن سيرين تأكد جيداً من دين زوجتك فقد تكون زوجتك كافرة أو تكون ملحدة ولكنها تدعي من أمامك أنها مسلمة.

رؤية الكلاب في الحلم:

قد اختلف المفسرون في تفسير رؤية الكلاب في الحلم، فالبعض منهم قال أنه صديقاً أمين، والبعض قال أنه وعد، ومنهم الذي قال أنه يدل على أخو الزوج، وآخرون قالوا أنه خادم خائن أو أمين حسب رؤية الكلاب في الحلم.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية التقبيل في المنام ومعناه

تفسير الحلم بالثعلب :

جاء رجل إلى ابن سيرين وقال له أنه رأي في الحلم انه يراوغ ثعلب فغلبه فرد عليه ابن سيرين: إما انك شاعر أو إنك كاذب. فقال له لم يا امام؟ فقال له ابن سيرين أن الثعلب أمكر الحيوانات وحينما تتغلب على الثعلب في المنام في المراوغة فأنت كاذب أكثر منه أو انك شاعر فإن الشعراء يقوم بتصديقهم أمراء وملوك وهم يقولون بغير ما يضمرون في قلوبهم، فقال الله تعالى في آخر .سورة الشعراء {الشعراء يتبعهم الغاوون الم تر أنهم في كل واد يهيمون وانهم يقولون مالا يفعلون}

معنى رؤية القطط في المنام: 

رؤية القطط في الحلم قد ترمز إلى خادمة أو خادم وممكن أن تدل أيضاً على سارق أو سارقة ورؤية القط في الحمام فقد يدل هذت على انه من الجان.

تفسير رؤية الحية في الحلم:

الحيات في الحلم هي أعداء أشداء وقد تدل أيضاً على زميل عمل أو زميله أو تدل على خادمة أو حما أو خالة أو عمة او أخت أو أخ ولهذا من يرى حية في الحلم فليستعيذ بالله من الشيطان الرجيم ويتفل 3 مرات على يساره ولا يذكر هذا الحلم إلى أي أحد كي لا يصيبه مكروه .
وقد تعبر الحية أيضاً عن عدو ويلبس ملابس الصديق.

رؤية العقرب في المنام:

العقرب هو عدو شديد، وتأويله على حسب رؤيته في الحلم وعلى حسب لون العقرب وعلى حسب حجمه.

تفسير رؤية الطيور في الحلم:

الطيور في الحلم تعد بشرة خير لمن يراها فإن من كان ينتظر وظيفة ما ورأى بلبل أو صقر فقد تدل على بشرة خير له باستلامه العمل .
ومن كان أعزب ورأى أنه يصطاد عصفور وقام بوضعه في القفص فهذا يدل على أنه سيتزوج.

اقرأ أيضًا :-  التمساح في الحلم تفسير الامام الصادق

معنى ذبح الطيور في المنام:

وقيل أن رجل قد جاء لابن سيرين وقال له أنه رأى في الحلم أنه اصطاد حمامة بيضاء جميلة وكان في عين من عينيها حول ثم ضحك ابن سيرين وقال انه قد يتزوج من امرأة جميلة شكلاً وسيئة خلقاً.

وقيل أيضاً إن ابن سيرين قد جاءه رجل وقال أنه رأى في الحلم كأنه اصطاد 4 طيور وبدأ بذبحهن الواحدة تلو الأخرى، فقال له ابن سيرين أنه رجلاً مزواج وأنه سوف يتزوج 4 زوجات وكلهن بكر.

رؤية الحمار الوحشي في الحلم:

قد اختلف العلماء في تأويله، منهم من قال أنه يدل على عداوة بين صاحب الرؤية وبين رجل مجهول أصله دنئ وقيل أيضاً أنه يرمز للمال، ومن يرى حمار وحشي من بعيد فهذا يدل على أن صاحب الرؤية يصل له مال، وقيل أيضاً أن ركوب الحمار الوحشي يدل على رجوع عن الحق للباطل وشق العصا للمسلمين.

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية ثعبان في الحلم

تفسير رؤية الظبي في الحلم:

من يرى في الحلم أنه يعدو على أثر الظبي فإن قوته ستزداد، ومن أخذ غزال وأدخله منزله فإنه سوف يزوج ابنه وإذا كانت زوجته حامل يدل أنها ستلد ولداً، أما إن رأى أنه يسلخ ظبي فإنه يزني بمرأة يكرهها، ومن يرى أنه اصطاد كبش أو تيس فوق جبل فإنه سوف ينال غنيمة من ملك قاسي لأن الجبل يدل على ملك قاسي، أما صيد الوحش فهو غنيمة.

مختلف في تفسيره فالبعض قال أنه عبارة عن ملك ضخم والبعض منهم قال أنه رجل ملعون وقيل أيضاً أنه شيئاً مشهوراً وعظيم ولكن لا يوجد نفع فيه لأنه لا يتم أكل لحمه ولا يتم حلبه وقال البعض أن من رأى الفيل ولم يركبه ينال نقصاً في نفسه وخسارة في ماله، وإذا ركبه ينال ملك ضخم.

يمكنك تفسير حلمك من هنا : تفسير الاحلام مجانا اكتب حلمك الآن

للمزيد من تفسيرات الأحلام قوموا بمتابعة مجلة معلومة ثقافية أولاً بأول.

أترك تعليق