تفسير رؤية الجد والجدة المتوفية في المنام ومعناه

تفسير رؤية الجد او الجدة المتوفية في المنام ومعناه

تفسير رؤية الجد والجدة المتوفية في المنام ومعناه، الجد والجدة لهما مكانة خاصة عند احفادهم فهم مصدر الحكمة والامان والمتعة والتاريخ والحكايات الجميلة، وفي هذا المقال سنتحدث عن رؤية الجد او الجدة في المنام ومعناه عند ابن سيرين والعلماء بالتفصل للرجل والشاب والمرأة المتزوجة والمرأة الحامل والفتاة العزباء.

الجد في المنام

    • رؤية الجد والجدة في الحلم يكون مؤشراً بأن الشخص الحالم له حنين للماضي.
    • قد يدل رية الجد والجدة في الحلم على تحقيق الأحلام والطموحات التي يسعى لها الرائي.

رؤية الجد الميت يموت في المنام

  • رؤية الجد والد الأب أو والد الأم الميت يموت في المنام دليل على الحنين إلى الماضي وصلاح روح الشخص الحالم، كما تعني رؤية الجد في المنام على الجدية والدين والاجتهاد وتحقيق الأهداف التي يسعى إليها في الواقع.

تفسيرات متصلة برؤية الجد والجدة المتوفية في المنام ومعناه:

رؤية الجدة المتوفية في المنام

قال ابن سيرين في تفسير حلم الجد والجدة المتوفية انه:

  • تبسم الجد المتوفي في حلم الشخص يدل على حالة الرأى الدينية وثباته وهمته العالية وصلاح حاله في الدنيا بينما تشير الى البعد عن اللهو والمعاصي وزينة الحياة الدنيا  ومتاعها، والله تعالى اعلى واعلم.
  • رؤية الجد والجدة المتوفية تدل احيانا على الموت لو كان الشخص يصارع المرض.

تفسير حلم الجد المتوفي لابن سيرين

  •  رؤية الجدة او الجد بمنظر قبيح في المنام يدل على احباط الرآئي ويأسه وخوفه من القادم والمستقبل وربما يكون ظهورهما في المنام انذار بالمصائب والمتاعب او دنو الاجل فاللهم احسن خاتمتنا وخفف عنا سكرات الموت.
  •  حالة الجدة الميتة يرتبط بحالة الرائي النفسية التي يستيقظ عليها وتدل على حزنة وفرحة وسعادته وطموحاته وعمله.

حلمت اني سلمت على جدتي المتوفيه

عندما يرى الشخص جده او جدته لامه او ابيه على السواء في المنام يدل على الحنين للماضي وسلامة الروح وتدل في معناها اللغوي على جدية صاحب الرؤية في العمل بجد واجتهاد للوصول لمراد ورغباته وتحقيق احلامه واهدافه هذا ان رأى الجد فقط، وان رأى الجدة فهذا يدل على الطبقة العليا للأرض او شاطئ البحر او النهر، او سفر للمتعة والراحة من بعض المتاعب.

تفسير حلم جدتي المتوفية حية

رؤية الجدة المتوفية في المنام انها عادت على قيد الحياة وكانت في ابهى صورة يدل على الايجابية والطموح نحو تحقيق الاهداف خاصة وان تكلمت الجدة بكلام طيب.

تقبيل الجد الميت في المنام

  • يقول ابن سيرين، أن رؤية تقبيل الميت في المنام قد تشير إلى حاجة الميت للدعاء والصدقة من قبل هذا الشخص، او ان هذا الشخص يعاني من الدين ويريد ان يقوم بسداده.
  • إذا شاهدت أنك تقوم بتقبيل شخص ميت معروف بالنسبة لك فهذه الرؤية تعبر عن خير كثير سوف تحصل عليه من وراء الميت، أما إذا كان الشاب أعزب فهذه الرؤية قد تكون دليل على الزواج من اهل الميت.
  • رؤية التقبيل والمعانقة من قبل الميت لك هي إشارة لخير كثير أو نيل ميراث او وصية من وراء الميت، وقد تشير الرؤية إلى ذكر الرائي للميت بصورة مستمرة والدعاء له مما يجل الميت فرح بهذا الشخص.
  • إذا شاهدت أنك تقوم بتقبيل أحد الأشخاص ولكنك لا تعرف هذا الشخص فهي رؤية تشير إلى حصول الرائي على منفعة كبيرة وعلى رزق كثير من حيث لا يحتسب.
  • يقول ابن سيرين، أن رؤية تقبيل الميت هي رؤية تحمل الخير الكثير وتدل على الرزق الوفير وعلى حدوث الكثير من التغييرات الإيجابية في حياة الرائي.
  • رؤية تقبيل الميت من قبل الشاب الأعزب هي إشارة للزواج عن قريب وهي دليل على تحقيق الأهداف والطموحات في الحياة، اما إذا كنت تعاني من الدين فهذه الرؤية تشير إلى سداد الدين والتخلص من الهموم والمتاعب في الحياة.

شاهد ايضًا : تفسير حلم الميت في المنام ومعناه بالتفصيل

رؤية الميت في المنام وهو حي ويعانق شخص حي

تفسير رؤية الجد والجدة المتوفية في المنام ومعناه للرجل عند ابن سيرين

  • الجد او الجدة في منام الرجل تشير الى حال الدنيا ولو ظهر الجد والدة المتوفيان في منامه بهيئة صالحة فهذا يدل على الخير والبشارة والسعادة له في حياته.
  • لو رأى الاعزب جدته وهي ترجع لصباها في منامه فهذا يدل على ان زواجه وخطبته اقتربت وعليه ان يخطو خطوة نحوهما.
  • رؤية الجد والجدة في منام الرجل دائما خير مادام لم يرى بكاء فلو رأى البكاء فهذا يدل على العثرات والمتاعب.

الجدة المتوفية في المنام للعزباء

  • رؤية الجد او الجدة المتوفية في منام الفتاة العزباء او تعد المرأة الغير متزوجة والفتاة العزباء تشير الى الخير، وان رأت كأنها تمسك بيدها  جدها او جدتها فهي بشارة بالخطبة أو الزواج.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها كأنها تصلي خلف جدها او تتكلم مع جدتها فهذا دليل امن وامان من المخاوف والظنون.
  • رؤية العزباء ان جدتها تنام على سريرها فهذا يدل على  الاستقرار في عملها والتفاهم بين اسرتها ورزقها بالصحبة الصالحة او الزوج الصالح والذرية والحياة الطيبة.

تفسير رؤية الجد والجدة المتوفية في المنام ومعناه للمرأة المتزوجة عند ابن سيرين:

  • رؤية المرأة المتزوجة كأن جدها او جدتها يزورها في بيتها ويجلس معها يدل على المال والرزق الكثير التي ستناله وسيكون لزوجها شان عظيمم وسيبارك الله في بيتها واسرتها لو رأت انها تطعم جدها وجدتها من الطعام.
  • نوم الجدة في منام المراة المتزوجة يدل على بشارة بالحمل ان شاء الله.
  • ظهور الجدة في منام المتزوجة دائما يعني الحب والود والعاطفة الكبيرة والامل والامان لأن الجدود هم رمز للمحبة والعطف والود وكما يقال احب الولد ولد الولد، لذلك ربما يتفوق حب الحفيد على حب الام لابنها او ابنتها.
  • لو رأت المراة المتزوجة جدها او جدتها في المنام ويخبرانها بتحقيق امنيه كانت تسعى منذ زمن على تحقيقها فذه يدل على وقوع هذه الامنيه وتحققها في اقرب وقت في الواقع، ربما كانت تعني مال لزوجها او بركه في اولادها او حمل انتظرته منذ زمن او عمل ارادته وجائتها الفرصة.
  • رؤية الجد والجدة دائما خير الا رؤيتها في صورة رثة او رؤية معاملتهما معاملة بذيئة او رؤية دموع في اعينهم فهذا يدل على الشر.

تفسير رؤية الجد والجدة المتوفية في المنام ومعناه للمرأة الحامل عند ابن سيرين:

  • المرأة الحامل التي ترى جدها يضع في حجرها طفل صغير وكان الطفل ذكر في المنام يدل على انها ستنجب مولود انثى يكون عونا لها ولابيه وتبرهما وترفع من قدرهما.
  • افضل رؤية للحامل هي التي ترى فيها جدتها بصفة عامة وان تكون جميلة المنظر حسنة المطلع مشرقة وبها بشاشة وبهجة وان تكلمها بكلام طيب وجميل والا تكون عارية او قبيحة المنظر او الثياب والله تعالى اعلى واعلم.

تفسيرات مرتبطة بحلم الجد والجدة المتوفية في المنام ومعناه:

ذكرنا في هذا الموضوع جميع ما ورد عن تفسير رؤية الجد والجدة المتوفية في المنام ومعناه بالتفصيل، وقد علمنا من قبل أن الامر يختلف من شخص لأخر ويختلف باختلاف الاشخاص والاحوال، ولا بد ألا ينسى القارئ أن الأحلام لا تقدم للناس شر أو خير وأن الغيب بيد الله، وفي نهاية الأمر  أن الرؤيا من الله والحلم من الشيطان وشرط الرؤيا هو أن يكون المرأ على طهارة قبل نومه، ومن العلماء من قال أنها تكون أثناء نوم الإنسان بعد صلاة الفجر، وتفسير الأحلام لا يدل إلا على شئ يريح بال وخاطر السائل، ولكن الله هو من بيده أمورنا كلها فهو تعالى أعلى وأعلم.

تعليق 88

    • حلمت انى كان يوم فرحى وهنروح انا وجوزى ع البيت فا قعد معانا واحد اسمه عبد السميع هو ابن خالى اصلا . قبل ما تروح انا وهو قالى هيروح علشان يجيب حاجات من عندهم فا انا قولتله ماشي وقعدت اليوم دا مع جدتى ام ماما وهى ف الأصل متوفيه . وخالى وهو ف الأصل حى . قعدت اهزر معاهم ونضحك وانا كنت بضحك اوى . وجوزى بعتلى رساله أنه معلش أتأخر عليا علشان العربيه حملت الحاجات متأخر فاراحت عليه نومه وهيجيلي على طول
      مكتوب كتابي ٢٥سنه حالتى جيده لدى مرض روحى

  • لام عليكم ورحمة الله وبركاته رأيت في المنام كما اني تزوجت مرة ثانية برجل اخر لكن يكن لي من بعيد عندي نفس الحماة يعني ام زوجي الحقيقي هي نفسها

    • رايت جدتي الميته في المنام طلبت مني خلع ثوب خطبتي والبستني عبائتها السوداء ورغم بكائي اصرت ان تلبسني عبائتها وطلبت مني ان أذهب معها

      • رايت فى منامى جدى و جدتى و ام جدتى يدخلون منزلهم فى صمت تام لم يكلمنى احد بقيت اراقب عن كثب

  • حلمت اني رأيت جدي المتوفي و كان لابس ملابس بيضاء وعندما رأيته عانقته و قال لي انه يريد دكتورة وان في جسمه حبوب حمراء على جلده ويشتكي منها وقمت بالبحث عن دكتورة له

    • رؤية جدي في المنام وهو محاط بنباتات خضراء متنوعة وهو نائم… وأنا أطل على شرفة المنزل من فوق إلى تحت والنظر إلى مجموعة أشخاص يغنون ويرقصون… وبجانبي أختي الوسطى مع العلم أن لدي خمس إخوة ذكر وأربع بنات وهذه الأخت متزوجة..

  • لو سمحت لو سمحت اذا احد شاف الكلام يرد لي انا تحلمت لما كنت بالروضة يعني قبل ٨ سنوات أني شفت جدي وجدتي المتوفيين كان جدي عنود لحية بيضا طويلة و شعرو ابيض طويل و جدتي كان شعرها كمان طويل و كان معهم جيش رايحين يحاربون ناس وكان المكان اللي يحاربون فيه كانه مكان كبييير لونه ذهبي فقط والى الان ما عرفت معناه

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لا تقلقي حلمك معناه أنه كانت هناك شدة ولكن قد بعدها الله عنك، وفك زوال هم بإذن الله تعالى، دينا الكرجاتي

    • حلمت اني ارى جدتي مريضة جدا تحتضر و صامتة و لديها قلائد من ذهب و كنت افكر فيها و أشفق عليها، بأنها ستموت و يأخذ آخرون هذا الذهب.

  • السلام عليكم اتمنى ان اجد تفسير حلمي هذا
    حلمت خير وسلام انني قمت بأيصال فتاتان الى محطة القطار و كأنني اعرفهم جيدا مع العلم اني لا اعرف منهم سوا واحدة معرفة سطحية و التقيت بأخرى ذاهبة لنفس المكان و اعرفها بعد ان فاتهم القطار مرة واحدة ذهبو في القطار التاني و انا اكملت طريقي لمحطة البنزين امام للمحطة و هناك وقفت حافلة مسافرين كان التوقيت يقارب الفجر نزل جدي المتوفي قبل ولادتي عانقته بشدة و قبلت يداها و نزلت بعده جدتي المتوفية قبل سنوات كنت جد سعيدة لرؤيتهم و كانو في صحة جيدة جدا اخبرت جدي انني تمنيت رؤيته كتيرا و كانو كأنهم عادو للحياة ، اخبرته جدتي اني ابنت ابنه الوحيد و كان مسرور لرؤيتي اول مرة و انا كنت اكتر و اقول اخيرا سيكون لي جد افتخر به امام العالم لانه كان مقاوم ضد الإستعمار الفرنسي في بلدي و كان شرطي كنت اتمنى لو ان مازل على قيد الحياة لانني سمعت كتيرا انه كان يعامل احفاده بطريقة رائعة لم احصل عليها ، جدتي كانت تمسك يدي جيدا كسابق لكنها كانت بصحة جيدا عكس في حياتها تمسك يدي فقط لأنها لا تقوى على المشي وحدها ، لكني كنت في غاية السعادة و اخبرتهم ان زوج عمتي توفي رغم انه الأن مريض جدا ،و طلبت مني جدتي اخدها للجنازة و ذهبنا في طريق مضلم اما جدي ذهب وحده من طريق اخر
    لم اجد تفسيرا لحلمي و اتمنى ان اجده قريبا لأنه يشغل الرأسي

    • السلام عليكم
      حلمت ان جدتي (المتوفية قبل ثلاث شهور) في غرفتها تنظف المرأه وتبكي بلا صوت لانها ستموت فأخبرتها بأن هذا قدر الله فتوقفت عن البكاء فنادتها امي واعطتها قلادة ذهب وفيها كالخرز الازرق كانت جميلة جدا فقلت في نفسي لماذا يا امي تعطيها فانا اريدها فأخذتها جدتي وعلقتها ع المرأه واخرجت اسوار اخرى علقتها ايضا فاخبرتها بأن هناك الكثير من الاشياء على المرأه فازالت جميعهم ثم ارجعت احد الاساور فقط (اعتقد انها قالت لي اذا اردتي خذي القلاده وانا خجلت واخبرتها ب لا) لست متأكده
      بعد ذلك اصبحنا في منتصف احد المحلات التجارية وركبنا دراجة هوائية وكانت سرعتها كبيرة كنا في طريق مظلم تخرج منه اراوح الاموات فقالت جدتي لن احزن فهناك الكثير من الاموت وبعدها شعرنا كلانا بالخوف فاخبرتها بأن الله سيخرجنا من هنا فقط اغمضي عينك وقد حصل حيث كنا قد عدنا الى نفس المحل التجاري الذي ركبنا منه الدراجة ولكن انا التي كنت تقودها وكنت فرحة جدا بالعودة حيث دخلت من باب ضيق وكأني فزت بسباق ورأيت ثلاث رجال تركت الاول وصافحت الثاني اما جدتي فلا وقد اخبرتها اني امي قد اتصلت اكثر من عشرين مره وكان ذلك على شاشة موجوده على نفس الدراجة
      ويعدها استيقظت
      عزباء، حالتي الصحيه متعبة منذ وفاة جدتي كان الحلم الساعة السادسة صباحا اليوم

  • السلام عليكم ، رأيت أني ألتقي بجدي و جدتي و هما بأبهى صورة مع العلم أنهما متوفيين و كان معهما في المجلس أبي و عمي …تبسمت لي الجدة و الجد ثم أخبرني جدي أنه قد أتى لي بخطيبتي التي أحبها مع العلم أنه تطلقت معها منذ أكثر من شهرين

    • وعليكم السلام بلال
      حلمك يؤكد ان قصتك مع خطيبتك قد انتهت بالفعل إلا لو كان الله يريد غير ذلك، فبدأ حياتك من جديد ولا تنظر للماضي، دينا الكرجاتي

      • اسلام عليكم رأيت في المنام جدتي المتوفية بثياب ابيض وقالت لي كلمه “قرف” فلم أفهم شيئا ساعدوني في تفسير هذه الرؤية 

        • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. أهلًا بك سعيد فضل.. إن حلمك خير بإذن الله تعالى وجدتك المتوفية في مكان أفضل بمشيئة الله.. ولكنها تحذرك من شيئا ما تفعله أو ربما تقصير في عبادة فعليك مراجعة ذلك.. دينا الكرجاتي

      • حلمت انني كنت خارج البيت و عندما عدت و دخلت اخبروني أن جدتي من امي قد توفيت فركضت نحوها الى الغرفة وجدتها مسطحة على السرير فقبلتها و عندما استدرت رايتها حية بجانب امي و هي تحمل طفلا رضيعا في يديها فاخذته منها و رحت اقبله و كأنه هي و كانت تخبر امي انها أحست بانها ستموت لذلك جعلت أحد معارفها يكتب لها وصيتها في الميراث مع العلم أنها توفيت منذ عام و كانت جد سعيدة هي و امي و هما تتحدثان و أنا امرأة متزوجة و ام لطفل

  • حلمت ان جائني اهل خطيب ابنتي الكبيره واعطوها ذهب ومال وحلقه عريضه ومنقوشه لترتديها ابنتي وانا اقول يمكن ماتجي على قياسها ولكن ارتدتها ابنتي وجاءت على قياسها
    علما ان ابنتي عزباء وطالبه

  • السلام عليكم أرجوا تفسير الحلم
    رؤية الجد المتوفي يقول الحق بي او الحقني او اتبعني ماذا تعني.

  • رايت في المنام اني جدتي وهي جالست على الارض وتسالني لماذا لم ازرها ولكنني قلت لها باني جءت العديد المرات ولم اجدكي في المنزل

  • حلمت كانو انا ووحدا كرايبي نتمشى بمدينه العاب بعدين نمشي ونطلع لمكان وكرايبي ظلت تمشي وانا داصعد لمكان مابعد اشوف شي وراه وخفت امشي اكثر بالي انها حافه واذا وصلتلها راح اقع بس بعدين يظهر ماء صافي وازرق كانو بحر او نهر مابعرف بس بشوف ماي على طول امتداد نظري بعدين دخت وغمي علي ومن فقت يقولون ليش دخت قلت لهم بان عندي دوار بحر ولهذا دخت. واكو تفاصيل بعد بالحلم بس مادتذكرها
    (انا طالبه سادس اعدادي وعزباء)

    • رؤية الجدة المتوفية تقوم بعزومة أفراد العائلة على وليمة وتعد الطعام لهم وكان من ضمن الطعام اللحوم

      • عبدالمجيد بيدل علي اجتماعهم علي سيرة اناس لا خير فيها فليحذرو الغيبة والنميمة لانها ستاتى بشر فيما بعد والله اعلم

  • انا حلمت ب أن جدي توفي وبعدها يرجعو يلاقوه بالكفن ف البيت وايأل امي تقول لي انهما كل ميدفنوه يرجعو يلاقوه ف البيت ممكن تفسير لهذا لأني قلق بشأن هذا

    • السلام عليكم انا متزوجه حلمت إن انا وزوجي نايمين وفجأه ملقتش زوجي جنبي بعد كده لقيته داخل من الشباك و معاه نعش فيه ميت متكفن منعرفهوش بس باين الكفن الابيض من علي الوجه فقط فسالته عنه وكان فين قالي صاحب الشغل رن عليا لشغل وذكر رقم (سبعه ونص)مع العلم لما خرج كان فيه مطر و الارض فيها طين بعد كده تركت الكفن في أوضة النوم وانا في الحلم خايفه ومرعوبه ففوجئت بأخت جوزي وأمها وام أمها في المطبخ بس الأخت بتضحك والام برضوا بس أم الأم لابسه إسود ولقيتها نامت علي الارض وبنتها نامت علي وشها (ممكن تفسير الحلم علشان والله قلقانه وربنا يجعله خير)

  • حلمت جدتي المتوفية جالسة في غرفتها على فراشها و تحمل ابتي في حجرها تحاول تنييمها ابنتي رضيعة عمرها سنة و نصف وبجانبها رضيع ذكر نائم .كانت ابنتي ترفض النوم اتيت لاخذها منها كي انيمها فرفضت جدتي اعطائي اياها قالت اتركيها انا سافعل ذلك خرجت لبرهة ثم عدت ووجدتها ترضع ابنتي وكان في صدرها حليب و ابنتي تبكي بشدة ترفض ترضع منها كانها لم يعجبها مذاقه مع العلم اني الان حامل في ثلاثة اشهر التفسير لو سمحتم

    • كلثوم امر تهتمى به منذ فترة يصيبك منه الضيق والحزن ظنا انه لن يكمل ولكنك تفاجئين بنعمة الله وقضائه والله اعلم

  • السلام عليكم
    حلمت بانني امشي في طرق قديمه وضيقه فأجد بينها عمتي في زاويه وكان هناك قبر جدتي و كانت تبكي وتحاول اغلاق فجوه في القبر و كانت هي واختي تملئان كيس تراب نفي ليضعنه فوق القبر بكيسه اذكر انني كنت واقفه بجانبهم ولكني لا اعلم لما لم اساعدهن وكانت هناك امراه معنا ولكني لااذكر وجهها ولا اعلم أن كنت اعرفها ارجو الرد سريعا

  • السلام عليكم ارجو بان تفسروا لي حلمي انا حامل بالشهر السابع
    رئي جدتي المتوفيه في منامي انها جالسه مع ابي وهم صامتين وعندما ذهب ابي كانت حزينه تكلمت معها بأن تجلس معنا قالت الم تريه لم يكلمني ولا كاني موجوده قلت لها لكن والله انه يحبك قالت لايحبني من زمان وهو لايحبني
    علماً ان والدي هو الابن الوحيد لها وهي متوفيه من تسعه سنوات
    ارجو الرد

  • حلمت ان جدي المتوفي جالس مع رجل لا اعرفه عندما شاهدني قال لي لماذا لا تسال عني وهو يضحك وطلب مني الجلوس بجانبه فوافقت فرفع عبائته واجلسني معه بداخلها ووضع يده اليسار على كتفي واكمل حديثه مع الرجل

  • حلمت انه جدتي المتوفية أخبرتني انك ستنجبين ولد بس لازم توكلي ليمون بالعلم عندي 3 بنات وأصغر بنت عمرها6 شهور ارجو التفسير ولكم جزيل الشكر والتقدير.

  • السلام عليكم
    انا حلمت باني عندي اخ صغير عنده ثلاثه سنوات (وانا معنديش اخ صغير)حلمت انه مات واحنا بنعيط وفجاه لقيت جدي المتوفي عندنا وبقولو انت مرتاح هناك قالي اه وسالته ع جدتي قالي حلو وقولتلو بعدها ابقا خلي بالك من اخويا با
    ارجو الرد سريعا

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رأيت جدتي المتوفية تطلب مني أن أصنع لها طعام معين ، عبارة عن سجق بالفول ولسان العصفور
    أرجو الإفادة وجزاكم الله خيرا

  • السلام عليكم حلمت اني رأيت جدي المتوفي يهنئني بالعرس الجديد وكان في أبهى صوره وكان يبتسم
    علما انا عزباء

  • رايت جدتي الميتة تكلم ابن عمتي في المنام و امامها بيض مسلوق ، انا اعاني من وسواس الموت و ضيق التنفس

  • السلام عليكم
    حلمت جدي وجدتي المتوفيين وهم كل واحد على سيرير وهما مريضين خاصة جدي الذي كان يظهر انه مريض جدا . وكان يحاول ان يجد الوضعية المناسبة في السرير فقمت انا بوضع مخدتين على رجليه لكي يجد الراحة. بينما كانت جدتي تقول ” انا الان مع حبيبي ” وكانت تنظر الى وانا انظر اليها دون ان اتكلم. وبعدها طلبت مني ان امدها بقنينة ماء صغيرة كانت بجوارها فقمت بذالك .

  • حلم ابي بجده المتوفي منذ زمن بعيد جدا ان جده هذا كان يلبس لباسا ابيض واعطاه عكازا وقال له تعكز عليه كما اعطاه مفتاحا واهدى لعمتي العزباء خاتما وسيفا

  • وارجو تفسير حلم ثان والذي رايته انا رايت نفسي مع صديقتي دعاء وكنت نازلة بالدرج وطلبت من شخص احبه لكن نعاني من بعض المشاكل ولا امل بعودتنا ان يبتعد لتركني امر فأمسك بيدي ونزل معي بعدها عانقته وعانقني

  • حلمت انى جدتى من الأم هى ف الحقيقه متوفيه . كانت قاعده وكانت بتاكل فا انا بقولها انتى شايفانى ياتيته بتقولى اه فحضنتها ونمت ع دراعها بس هى مكنتش بتضحك خالص ولا اتكلمت حتى ، وبعدين لفقيتها دخلت نامت ع السرير جنب ماما وانا دخلتلهم قولتلهم انا خايفه

  • السلام عليكم… كيف الحال… رأيت في المنام انني في رحلة مع عائلتي… وفي الطريق استوقفنا في مكان لرؤية شخص ضمن مجموعة بالقرب من شاطئ البحر.. واذ ارى امراءة تشكو من عذاب امراءة اخرى وهي ذي قربة لي…. رأيتها تضع غطاء وتحجب كل جسمها به وعندما سمعت صوتي ازالته وقالت لي انا اعرفك وبان وجهها كانت هي جدتي المتوفية وهي بحالة كبر ومجعدة وهرمة الى اقصى حد… حاولت جاهدة ان انهي المقابلة والعودة إلى عائلتي… ما تفسيره سيدي وشكرا لك

    • لينا بيدل علي امر قديم فيه مشكله او هم لك واذي عليكى الرقيه منه لتيسير امورك واحوالك والله اعلم

  • رأت زوجتى جدها المتوفى جالس فى بيتها وهى بتفك طرحتها وقال لها كل ده دبابيس فى الطرحه هى هتهرب قالتله بخاف تتزحلق منى وبدات تفك الطرحه دبوس دبوس وتضعهم فى يده وهو يعدهم حتى وصلت للدبوس الاخير قالى ثمانيه دبابيس ثم شكها بدبوس فى احدى اصابع يدها وعندما تالمت قال لها بيوجعك انا بهزر معاكى وهو كان معتاد على الهزار معها وهو عايش ثم استيقظت وجدت مكان الدبوس معلم فى اصبع يدها بنفس المكان الذى شكها به وللعلم
    هى كانت مريضه مرض قوى جدا جلطه بالمخ من عشر ايام وبدات تتعافى بفضل الله من يومين فقط

  • رأيت أن أخي معه ضيف ولكن لم يراه أحد وفيما كان هذا الضيف في الحمام خرجت أمي من غرفتها بثياب الصلاة فنبهتها ان تنتبه لكلامها لوجود ضيف في الحمام كان أخي واقفا على باب غرفة جدتي المتوفية (والتي أصبحت غرفته الآن في الحقيقة حين يعود من السفر) و منع دخول أحد الى الغرفة و لكن رأيت من فتحة الباب جدتي المتوفية منذ حوالي ١٧ سنة جالسة على السرير ووجهها كالبدر المنور و تمشط شعرها و تضع الماسكرا على رموشها وكنت في المنام سعيدة بجمالها ومنبهرة به
    وبعدها انتقلت الى غرفة الجلوس ورايت أن زميل لي يدعى بسام جمال قادم الى غرفة الجلوس حيث كنت جالية فيها وقلت لنفسي ما بال كل الموجودون هنا يحبون النساء و حتى النساء تحب الرجال
    ارجو تفسير كل دلالات الحلم مع جزيل الشكر

  • فضلا أرجو الرد أنا حلمت بجدتى والدة أبى وهى حاليًا متوفيه من ٨ سنوات وحلمت انى عايشة انا وهى فى بيتنا القديم وكنا ساكنين فى الدور الثانى من البيت ولوحدنا وكنت نائمة معها فى نفس الفراش وحبيت على اسمها أكثر من مره وكانت والدتى خلفها ولكن البيت الذى كنا بداخلى بداية الحلم هو بيتنا ولكن بعدين كان بيت عمتى وكان على هيئة بيتنا جدتى كانت فى المنام فى حالة جيدة وانا كنت مبسوطة جداا أنى عايشة انا وهى فى نفس البيت
    ارجو التفسير والرد فضلا حبيت على ايدها أقصد اسفة

  • السلام عليكم رايت في المنام جدتي المتوفية وقلت لها اشتقت اليك فقالت لي انت اصلا راكي قريب تاتين .ارجو الرد من فضلكم لتفسير الحلم

  • حلمت بأحد جدي المتوفين لا اذكر ان كان ابو ابي او ابو أمي لكن اذكر انه قال لي تعالي معي اريك شيئ فذهبت معه و عندما وصلنا كان هناك رجل أمن لبس بذلة وقبعة لا اذكر اللون لكن كأنه من الدرك فقال لي جدي التوفي ان هذا الرجل هو زوجك فذهب جدي و تركني معه بينما كنا نتمشى معا كنت أمسك بذراعه و نتحدث و سألته ان كان يحبني فأجابني بنعم انه يحبني فقمت بعناقه من الظهر فشعر الاحراج و ابعد يدي كأنه يقول لي بعينيه ليس امام الناس مع العلم انني عزباء و هذا الرجل في المنام لا اعرفه

  • رئيت اني انا في بيت جدي عندهم مناسة رئيت جدتي المتوفية مستلقية فرحة بثياب حسنة تنضر اليا وتنتضر مني ان اسلم عليها فذهبت اليه واحتضنتها وسلمت عليها وسالتها عن زوجي المتوفي فقلت لها هل زوجي جائ لكم قالت لي لا لام ياتي لقد ذهب وحده ولم نراه واكدت لي ذلك

  • رئيت اني انا في بيت جدي عندهم مناسة رئيت جدتي المتوفية مستلقية فرحة بثياب حسنة تنضر اليا وتنتضر مني ان اسلم عليها فذهبت اليه واحتضنتها وسلمت عليها وسالتها عن زوجي المتوفي فقلت لها هل زوجي جائ لكم قالت لي لا لام ياتي لقد ذهب وحده ولم نراه واكدت لي ذلك وبعد ذالك اصيت ان اذهب معها الى الطبيت فرفضت فقلت لها ساذهب معكي وياخذنا اخي في السيارة

  • رأيت جدتي المتوفاة في المنام قصيرة والبستها ثوبا لي لونه اسود وعليه تطريز خفيف هو في الواقع موجود عندي

  • السلام عليكم ورحكة الله
    حلمت ان جدي ابو الوالد بانه قد حيي بعد ٥سنوت من موته وكانت الفرحه بقلبي لن تفارقني
    وهذا الحلم يتكررمعي ٣مرات
    انا رجل متزوج وعندي ٤اولاد
    وانا تاجر وعندي شركا وحصل خلاف بيننا
    افتوني جزاكم الله خير

  • السلام عليكم
    حلمت ان جدتي جات عندي لي العمل و قالت لي خرجي أتكلم معك و كانت في صورة جيدة و أصغر من السن لي ماتت عليه أنا كنت بي لباس العمل قمت ابدل ملابسي عشان أخرج أكلمها و فقت من المنام
    الله يجزيكم بخير جاوبوني في أقرب وقت

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رايت اني ازور جدتي في المقبره فرايتها خارج القبر تتمشى بنفس الهيئه التى رايتها وهي بخير جلابيتها وغطى راسها وعصاها وكانت يداها مخضبه بالحناء كما كانت تحب وقولت لها لقد اشتقنا لكي فردات وانا اشتقت لكم ردات علي وهي تتمشى وقبرها كما هو لم ينبش فما تفسير حلمي

  • رايت جدتي المتوفيه أنها رجعت للحياه مره اخرى وكنت أحميها وعندما وقفت لاغسل جسدها كانت وكأنها شابه في العشرينات
    الحلم التاني
    رايت انني كنت اوزع حنه علي زميلاتي وزملائي وبعد أن رجعت البيت لأخذ الباقي من الحنه لتوزيعه رايتها تخرج من الحمام وتنادي علي لاساعدها فساعدتها انا واختي وخرجت وبعدها نامت على الفراش فجئت اغير لها البامبرز فوجدت ان ناحيه من ثدييها وكأنها مغليه كانت ملتهبه وصحيت علي اذان الفجر
    ارجو التفسير

  • حلمت بجدتى والدت أبى وبجدتى زوجه خال ابى حيث أبى اخد والدته في العربيه و رحل وانا كنت واقفه أمام البيت اتحدث مع عمتى ف الهاتف وتقولى لى من معك وانا قمت بالرد عليا وقولت عمتى الثانيه قالت ومن أيضا معكم فقمت بالرد لو ادركتى من معنا سوف لا تصدقى ودخلت جوه المنزل وواجدت جدتى زوجه خال ابى تقف ع الباب ويبدوا عليها الفرحه انا نظرت إليها وقمت ع اذان الظهر

  • حلمت ان جدي عاد للحياه و كان يزور المقبره كل يوم و يقرأ الفاتحه و كان يعاتب اولاده لانهم نسو ان يذهبوا الى المقبره ل زياره شخص كان يعرفه و هو على قيد الحياه

  • حلمت ان جدتي المتوفاة حية ولا يراها احد الا انا وعندما كنت اسال اقرابي هل ترونها يقولون لا فكانت جدتي تضحك اما بقيت بجانبها وهي تضع يدها على كتفي وتبتسم

  • رئتي جدتي الميتا حيا واتت لزيارتنا وحين استقبلتها ضميتها بشدة وقبلتها كنت ابكي واطلب منها ان تاخذني معها الى الحياة الاخرا لاكنها لا تتكلم معي فقط تحزن على بكائي

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلم زوجي انه كان في بيت اهله القديم واخذ خالته لياتي بها لمنزلي وفي الطريق شافت جدته ام امه الميته واحتضنها وبكيه كثير
    ماتفسيره

  • هذه ليست اول مرة احلم بهذا الحلم
    فهو، ان انا و اصدقائى نذهب لبيت جدى المتوفى لقضاء بعض الوقت هناك. فعندما نذهب يكون فى صعوبة بالطلوع للبيت. و عندما نطلع الدور الذى فيه البيت، نلاقى الباب البيت كبير من الحديد و العمارة من عمارات القديمة الذى يحون فيها مساحات واسعة امام ابواب البيوت و لكن البيت او العمارة فى الحلم ليس الحقيقيون مثل الواقع.
    عندما نوصل امام الباب يبتدى يظهر اشياء غريبة كالاشباح و كانه بين مسكون. و عندما ندخل البيت، هذه الكائنات تكتر و ترعبنا اكثر و سعات بيكون فى كلاب او قطط مفترسة.
    و بعد ذلك استيقظت.

  • جدتي توفت من اسبوع وجدي توفت من سنتين ف حلمت ان جدي عاد الي الحياه ويطبخ ف صالتنا هو وعمي وابن عمي كان سعيدد جدا به وانا ايضا جلست انضر اليه فنضر الي وكانت عينااه حمرره وضهره الي الاسفل ولم يبتسملي ف تدوقت طعامه قل له ان لديد تم دخلت الي جدتي وكانت نائما ع سرير وقلت لها ان جد عاد الي الحياه و ف الصاله ففرحت وقالتلي ناديه يحكي لي قصص دهبت لاناديه لم اجده وقال لي اب دهب ل للخارج فقلت ف نفسي انه ميت يقد ان ياتي ويرجع كما يشاء

أترك تعليق