تفسير رؤية التبول بالتفصيل

تفسير رؤية التبول بالتفصيل، لا شك في أن التبول دلالة على قلق لو كان في الحلم لمعنها ورائحته والمكان الخاص به فهو من النجاسات، وإن رأى حتى شخصا قريبا منه هو من يقوم بذلك، وهذا الحلم له دلالات كثيرة ومختلفة منها مايحمل الخير وما يحمل الشر، وعلم تفسير الأحلام يتضمن أحدى الجمل التي تشير بأن الحلم عكس الحقيقة، يعني أنه ليس كل شر في الحلم فهو شر بل أيضا ربما يحمل الكثير من الخير.

تفسير رؤية التبول في الحلم على حسب الحالات:

  1. لو رأى شخص في منامه أنه يقوم بالتبول على غرض أو شئ معين وله فيه مصلحة، فهذا يدل على أن الشخص سوف يتعرض لخسارة كبيرة في بيته وماله وعمله.
  2. وإن رأى الشخص خلال نومه دم موجود في البول كأن يتبول دما، فهذا يدل على أن الرجل يعاشر امرأة محرمة عليه ولا يجوز الجماع بها.
  3. وإن رأى الشخص أنه يتبول أمام غيره، وشم رائحة كريهه تخرج من بوله، ففي ذلك إشارة أن ذلك الشخص سوف يتعرض لمصيبة كبيرة وفضيحة تكون حديث الناس.
  4. وإن رأى أنه يتبول وهو واقف وليس جالسا بطبيعة الحال، فهذا يدل على اسرافه  وتبذيره واتلافه لكل مالديه.
اقرأ أيضًا :-  تفسير حلم الاستحمام بالملابس وبدون في المنام

اقرأ أيضًا : تفسير التبول في المنام ومعناه

تفسير رؤية التبول لابن سيرين من حيث ما تحمله من شر وخير:

  • قال ابن سيرين أن رؤية الشخص بالقيام بالتبول خلال نومه  في مكان محدد أو أن أحد أقاربه هو من يتبول في المنام فهذا يدل على أن هذا الشخص سوف سيتزوج من أحدى النساء من نفس المكان.
  • إذا رأى الرجل نفسه يتبول في المسجد فهذا يدل على فعل أمر قبيح وهذا الرجل سوف يكون له ولد صالح له شأن عظيم في المجتمع وأن الناس سوف تنتفع به وتوقره.
  • الشر الذي في تفسير رؤية التبول في الحلم:
    1. أن من يرى أن أحد يتبول عليه ففيه دلالة على الانذار بتعرض الرأى للإهانة من هذا الشخص.
    2. وقال ابن سيرين ايضًا أن الشخص الذي يرى أنه يتبول خلال نومه، ولكن حدث شئ جعله يحبس أنفاسه ولم ينهي تبوله دل ذلك ععلى أن هذا الشخص سوف يتعرض إلى خسارة التبول في الحلم كبيرة في ماله أو ضياعه ويمكن ايضا أن يشر إلى الخلاص من انشغالاته ومتاعبه.
    3. وإن رأى الشخص قيامه بتبوله في أحد الأماكن ثم جاء شخص أخر وتبول معه في نفس المكان حتى اختلط البولان، فيه دلاله على حدوث اختلاط الأنساب المحرم ما بين الشخصين، والله أعلم.

تفسير رؤية التبول في المنام للمتزوج:

إن رأى المتزوج خلال نومه أنه يتبول في الحلم، فهذا يدل على الخير حيث أنه يدل على أن هذا الشخص سوف ينفق الكثير من المال، وأن هذا الشئ سوف يعود عليه بالربح الكثير والمال الوفير.

اقرأ أيضًا :-  تفسير الجبن في المنام للعزباء

تفسير رؤية التبول في الحلم للبنت العزباء:

قول أهل التفسير وعلماء النفس بإنه اذا  رأت الفتاة أو الشاب الذين يطلق ليهم لفظ عازب أو عازبة هذه الرؤية فهي تدل على أن ي بأن الشخص الذي يرى في منامه أنه يقوم بالتبول على ملابسه أو على ثياب  موجود في غرفته، فإن هذه إشارة على أن هذا الشخص سوف يتزوج من فتاة جميلة وحسنة الخلق والمظهر، وأما الفتاة فإنها ستتزوج من شاب حسن الخلق يتق الله فيها ويعمل على سعادتها وهنائها.

تفسير رؤية التبول في المنام للمتزوج:

إن كان من يرى هذا الحلم رجلا أو امرأة متزوجين، فهو يدل على أنهم لم يرزقوا بأطفال خلال زواجهم وهذه الرؤية دليل وبشرة من الله على الخير القدم والرزق بالذرية الطيبة الصالحة عن القريب العاجل بحول الله وقوته.

شاهد أيضًا : تفسير رؤية البراز في المنام ومعناه

الخير الذي في تفسير رؤية التبول في الحلم:

  1. ذكر أهل العلم والمفسرون أن الرجل الذي يرى أنه يتبول في مكان محدد وهو يعرفه في الواقع، فيه إشارة ودلالة على أنه سيتزوج من امرأة من نفس المكان.
  2. وربما أشار تبول الرجل المتزوج على أنه سينفق الكثيرر من الأموال في شئ ما مما يؤدي إلى عودة المنفعة والربح والعائد الوفير عليه.
  3. ومن رأى أنه يتبول في بئر ماء فذلك يعني أن  المال الذي اكتسبه هو مال حلال ونقي من الشبهات وفيه البركة.
  4. وإن كان الرجل يتبول في مكان تعبد أو على سجادة صلاة، يشير إلى أنه سينجب ولدا عاق غير صالح ثم يصلح حاله ويكون ذا شأن بين الناس وينفعهم.
  5. ومن رأى أنه يتبول على أحد الكتب المقدسه والعياذ بالله مثل التوراة والانجيل والكتاب المبين، فذلك يدل على أنه سينجب أولاد سيكونوا حفظه لكتاب الله، فسبحان الله من تلك الأحلام التي نراها مفزعة وهي تعني أمرا سارا.
  6. وإن رأى أنه يحبس أنفاسه ويتبول تارة ويحبس الباقي، فهو يدل على خسارة ماله.
  7. وإن رأى أنه يتبول وهناك من الناس من يمسح هذا البول بملابسه فهذا يدل على انجابه لمولود ذكر ينفع الناس ويكون قائدهم وهم التابعون له.
  8. وإن رأى بنومه أنه يتبول لبن ويشربه شخص يعرفه صاحب الرؤيا، فهذا يدل على انفاق مال الرأي على هذا الشخص.
  9. ومن رأى أنه يتبول نار فهذا اشارة وتبشير بأنه سينجب ولادا ذا  سلطان وجاه وحظا كبير.
  10. ومن يرى أنه يتبول في ملابسه فهي بشره زواج للأعزب والله أعلم.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الطاولة في المنام بالتفصيل

قد يهمك أيضًا : تفسير تكرار الحلم (الحلم المتكرر) وطريقة التخلص منه

هكذا وصلنا لنهاية المقال وسنكرر أن علم تفسير الأحلام يتضمن أحدى الجمل التي تشير بأن الحلم عكس الحقيقة، يعني أنه ليس كل شر في الحلم فهو شر بل أيضا ربما يحمل الكثير من الخير.، وكهذا كان التأويل والله أعلى وأعلم.

أترك تعليق