تفسير الأحلام

تفسير التبول في المنام ومعناه

تفسير التبول في المنام

التبول في المنام من الأحلام الشائعة جداً لدى الكثير من الناس، وقد قام علماء تفسير الأحلام بالاهتمام الكبير بهذا الرمز، وفي هذا المقال سوف نعرض تفسير حلم التبول على الملابس.

وتفسير حلم التبول في الفراش، وأيضاً معنى البول في منام العزباء والحامل والمتزوجة، وكذلك بول الطفل، وكل الدلالات الأخرى للتبول وظهور البول في حد ذاته، كل هذا من خلال موقع معلومة ثقافية، فتابعوا معنا.

تفسير التبول في المنام للعلامة ابن سيرين :.

  • أكد ابن سيرين على أن وجود البول في المنام هو فقدان سيطرة صاحب المنام غلى نفسه في الواقع، وضرورة إعادة حساباته في تصرفاته، أو قد يدل على أرباح مالية طائلة في الطريق، وإذا رأى أحد في منامه أن شخص يبول أمامه.
  • فمعنى هذا أن ذلك الشخص سيقدم مساعدة لصاحب الحلم، وإذا أنتشر البول في كل مكان فهذه إشارة على أن صاحب الحلم خائف من فقدان مال أو منصب ويقلق من المستقبل، والبول بصفة عامة هو دلالة ثروة وحظ وفير غير متوقع، والله تعالى أعلى وأعلم.

اقرأ ايضًا : فوائد شرب الليمون على الريق وقبل النوم للتخسيس

تفسير التبول في المنام على الملابس لابن سيرين :.

قد يرى البعض إنه قام بالتبول على ملابسه فأصبحت رطبة من ذلك البول، أو يرى أحد يفعل ذلك أمامه في الحلم، وهذا يدل على عدة أشياء منها : إنه يعاني أجتماعياً من مشاكل وعليه حلها بالحكمة، وقد يكون رمزاً لقيام صاحب الحلم بإنفاق أمواله في غير محلها، وعليه حل تلك المشكلة، وكذلك عليه الاهتمام بصحته قدر المستطاع، والله وحده الأعلم.

اقرأ أيضًا: تفسير رؤية البراز في المنام ومعناه

اقرأ أيضًا :-  معنى رؤية الهاتف في المنام

تفسير حلم التبول في الفراش للعزباء والمتزوجة والرجل والحامل :.

ذهب الأمام الصادق إلى أن رؤية أحد للبول في الفراش إشارة على فك كرب، وخير قادم من نجاح تجارة أو ترقية عمل وغيرها من الأمور التي تجلب النجاح والسعادة في حياة صاحب المنام.

موضوع مميز ننصح بقراءته : 22 نصيحة لتخسيس البطن وحرق الدهون سريعاً

تبول العزباء والمتزوجة والحامل في الفراش :.

  • إذا رأت المتزوجة إنها تتبول في فراشها، فهذا يدل على إنها سوف تلد ذكر، أما إن كانت عزباء فسوف تتزوج قريباً وسوف تذهب المشاكل التي تواجهها في حياتها، كذلك يعتبر التبول في مكان عام إشارة للمرأة بصفة عامة على مال وفير في الطريق إليها بقدر ما ترى من كمية بول، والله أعلم.
  • والحامل التي ترى في منامها إنها تتبول في مسجد أو زوجها يتبول فيه، فهذا معناه إنها سوف ترزق بولد أو بنت صالحين حافظين لكتاب الله تعالى، بإذن الله تعالى.

اقرأ أيضًا : 10 نصائح للتخلص من الضغط النفسي والتوتر

تبول الرجل المتزوج والأعزب في الفراش بالمنام :.

أوضح الأمام الصادق أن حلم الرجل الأعزب والمتزوج للبول في المنام كله دلالة خير عظيم إن شاء الله تعالى، فالرجل الذي يرى إنه يتبول في فراشه بمنامه، سوف يسد دين عليه إن كان مديون، أو سوف يخرج من سجنه إن كان مسجون، وسيفرح بعد حزن وإن كان فقير سيتبدل حاله ويحصل على مال وفير، إن شاء الله تعالى.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الحمام في الحلم

اقرأ أيضًا: تفسير رؤية الماء في الحلم

التبول في المنام بأشكال البول وأحواله للنابلسي :.

  1. يظهر البول في الحلم بأشكال مختلفة وأحوال عديدة، وقد قدم لنا العلامة النابلسي تفسير لتلك الحالات كلها، فمن يرى أنه يتبول لبن، فهذا معناه أنه يكسب ماله من الحلال، وإن شرب أحد من هذا البول فهذه إشارة على الإنفاق الطيب من صاحب الحلم.
  2. أما إن رأى أحد إنه يتبول نار أو بول ساخن جداً، فهذا يدل على إنه سيرزق بولد له مكانة عالية بين الناس إن شاء الله، و من تبول من العضو التناسلي فخرج البول على هيئة طير، فهذه دلالة على إنه سيكون له ولد باراً به بقدر ما يتمتع به الطائر من طيبة ورقة.
  3. أما إذا رأى أحد أنه يتبول والبول يخرج منه قلماً فسيتمتع أبنه بالذكاء والعلم الوفير، وإن تغير لون البول فأصبح ملون بغير لونه الحقيقي، فهذه دلالة على إسراف في المال ويجب التوقف عنه فوراً، و البول المختلط بدم أو تبول الدم الخالص، فهذه إشارة إلى الزواج بمطلق إن كان صاحب الحلم عزباء، أو مطلقة إن كان أعزب، والله وحده علام الغيوب.
  4. وعندما يظهر البول في المنام على هيئة طين أو رمل أو صلصال، فهذا يدل إن صاحب الحلم مُقصراً في تمام وضوئه أو المواظبة على صلاته، وعليه الانتباه إلى ذلك وتغييره.
  5. أما إن ظهر البول بشكل أعشاب الزعفران فسيرزقه الله تعالى بذرية تتمتع بصحة وعافية، ومن يرى في منامه إنه يتبول براز، فهذه دلالة على إنه لا يحفظ أسرار غيره وعليه الحرص من هذا الأمر، والله وحده علام الغيوب.

موضوع ننصح بقراءته : فوائد شرب الماء الساخن على الريق للتخسيس

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية البحث عن شخص أو شئ ضائع في الحلم

شاهد أيضًا : 10 خطوات لتصبح سعيدا في حياتك

تفسير حلم التبول بتعسر لابن شاهين :.

  • أوضح مفسر الأحلام ابن شاهين أن من يرى نفسه في حلمه البول لديه محتبس ويحاول إخراجه وإنه لا يستطيع التبول، فهذه إشارة على إنه متعجل في أمراً ما وينبغي عليه التمهل والتفكير بحكمة فيه.
  • أو قد يدل ذلك على شعور صاحب الحلم بندم على فعله لشيء أو قرار متسرع قد أتخذه، أما من يرى إنه يحبس بوله بإرادته فلا يريد لهذا البول الخروج لكن أخرج بعضاً منه، فهذا يدل على إن على صاحب الحلم ديون عليه قضائها، أو زكاة على ماله، أو ضرورة إخراج صدقة.
  • أما من يرى إنه في بداية حلمه قام بحبس تبوله، وبعد فترة في الحلم أراد أن يتبول ولم يستطيع ذلك، أكد ابن شاهين أن هذه دلالة على أنه لديه مشاكل عائلية سواء زوجية أو مع الأم أو الأب وعليه القيام بما عليه حتى تنصلح الأمور، فهو جزء من تلك المشكلة، والله وحده يعلم.

اقرأ أيضًا: معنى رؤية الصابون في المنام

وصلنا لنهاية مقالتنا عن كل ما يخص تفسير حلم التبول في المنام، وقد قدمنا كل الدلالات التي قد تظهر في الأحلام بناءً على أقوال كبار مفسري الأحلام، فنشروا المقال حتى يصل لمن يريده ويبشره بالخير، ولا تنسوا متابعتنا على صفحاتنا المختلفة بوسائل التواصل الاجتماعي حتى يصلكم كل جديد، وإن كان لديكم حلم تحتاجون إلى تفسيره، فأسرة الموقع ترحب بذلك من خلال التعليقات.

تعليق 1

أترك تعليق