تفسير رؤية القميص في المنام ومعناه

تفسير رؤية القميص في المنام

إن القميص في الرؤى قد يشير إلى دلالات متعددة منها امرأة الرجل وقد تكون متعلقة بمكبسه ومعيشته وقد تتعلق أيضًا بمعنى دين صاحب الرؤية وعطاءه، لذا سيتم شرح تفسير رؤية القميص في المنام ومعناه سواء كانت أحداث الرؤية في أحد الوجوه المذكورة أم لا مثل رؤية القميص الجديد ومعناه وكذلك تفسير القميص الذي فيه خرق ومعناه وأيضًا تفسير وتأويل القميص الرقيق في المنام بالإضافة إلى معنى إن كان القميص متسخ في المنام علاوة على تناول تفسير رؤية القمصان الكثيرة في المنام.

تفسير رؤية القميص في المنام للبنت العزباء

  • إن تفسير حلم القميص للعزباء في حال شاهدت الفتاة التي لم تتزوج لرؤية قميص في المنام ففي ذلك دليل على الاستقرار والستر لها أيضًا.
  • كما وتدل أيضًا رؤية الفتاة أو البنت في المنام أنها تلبس قميص وكان هذا القميص خاص برجل فيشير ذلك إلى الزواج عما قريب بإذن الله تعالى.
  • كما وتحمل رؤية الفتاة في منامها بحيث كانت تشتري القميص وتعطيه لوالدها تفسير يدل على أن تلك العزباء سوف تنقل لأبيها أفراح سعيدة تسر والدها، قد تكون هذه الأخبار السارة تشمل النجاح أو أنها تحظى بعمل جديد والله تعالى أعلى وأعلم.
  • وكذلك تفسير رؤية القميص في منام البنت التي لم تتزوج بعد يشير إلى السفر عما قريب، وإن رؤية غسل القميص ونشره في الحلم فيتم تفسيره على أنه أمر محمودة لها والله تعالى أعلى وأعلم.

شاهد ايضًا : تفسير رؤية الختان (الطهور) في المنام ومعناه

تفسير مشاهدة القميص في المنام للمتزوجة

  • إن رؤية القميص في الحلم للسيدة المتزوجة قي يكون يرمز إلى الزوج، وأما إن جاء في رؤية المتزوجة بأنها تقوم بغسل القميص في المنام أو تكويه أو تعمل على خياطته ففي ذلك دليل على الرزق الوفير بإذن الله تعالى.
  • وقد يتم تفسير رؤية القميص الأبيض في الحلم للمرأة في حال كونها متزوجة فيشير إلى الطيبة كما يدل على حسن الخلق.
  • وفي حال تم رؤية شراء القميص في حلم المتزوجة فيتم تفسير ذلك على أنه بشارة بقدوم الخير لها بإذن الله تعالى.
  • وكذلك يتم تفسير رؤية القميص الجديد في الحلم على أنه شراء بيت جديد في الواقع والله تعالى أعلى وأعلم.
  • وإن المرأة إذا رأت أنها ارتدت قميص جديد واسع فهذا يشير إلى حسن حالها في دينها وكذلك في دنياها والله تعالى أعلم.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية التماثيل الفرعونية في المنام للإمام الصادق

تفسير رؤية القميص في الحلم للرجل ومعناه

  • إن الرجل إذا رأى أنه لبس في منامه قميصا بحيث كان ذلك القميص جديد وصفيق وصحيح وواسع فهذا يشير إلى أن زوجته توافقه في مصالحه أو قد تدل على أن معيشته مستقيمة كما قد تعني صواب دينه والله تعالى أعلى وأعلم.
  • وأما من رأى قميصا في حلمه وكان فيه نقصانا أو اختراقا فربما يدل القميص المخروق على كثرة الهموم لصاحب المنام أو مفارقته لامرأته.
  • وأما ومن شاهد أنه يرتدي قميصا وكان رقيقا فهذا يشير إلى رقة في شأن صاحبه، وأما إذا كان ثوب من ما يلبسه الصالحون فإن ذلك يعني أنه يصيب نسك وفيه دليل على صلاح دينه ولو رأى الأعزب أنه ارتدى قميص جديد فإن ذلك يعني أنه ينكح امرأة والله تعالى أعلى وأعلم.
  • وقد قيل أن من رأى أن قميص قد منح له فإن ذلك يشير إلى بشارة ولكن من شاهد أن عليه قميص جديد يرتديه، فقد يدل ذلك على صلاح شأنه واجتماع أمره وإن تم مشاهدتها بالية أو تتساقط عن قميصه فذلك يعني تفرق شأنه أو تشتت أمره.
  • وإن شاهد الشخص قميصه بدون جيب ولا يوجد له طوق وهو يرتديه فإن ذلك يشير إلى موته وتكفينه وذلك في حال كان مريضا وكذلك إن من رأى أنه خلع قميصه أو انتزعه فهو موته والله تعالى أعلى وأعلم.
  • القميص في المنام قد يرمز إلى دين الرجل أو حياته أو تقواه أو علمه كما قد يكون بشارة له، فإذا ارتداه الرجل فذلك يشير إلى أنه يتزوج، وكذلك القميص للمرأة يعني رجل تتزوجه.
  • وإذا كان القميص قد انخرق فمعناه استغناء الرجل عن امرأته، حيث إن انفتاق القميص معناه أنه مفارقها والله تعالى أعلى وأعلم.
اقرأ أيضًا :-  تفسير ‏‏إعطاء الميت للحي نقود في المنام لابن سيرين ‏

شاهد ايضًا : تفسير النظر إلى السماء والنجوم في المنام لابن سيرين

معنى رؤية القميص في منام المرأة الحامل وتفسيرها

  • إن تفسير حلم القميص للحامل يتم تأويله بالخير حيث أن رؤية القميص في المنام للمرأة وهي حامل غالبا هو بشارة لها بالخير بإذن الله تعالى.
  • ولكن إذا تم رؤية القميص الأسود في الحلم للمرأة في حال كونها حامل فيشير ذلك إلى إنجابها لمولود ذكر بأمر الله.
  • أما رؤية القميص الأخضر لسيدة حامل في منامها فيشير إلى ولادتها مولودة أنثى والله أعلم، أما رؤية القميص النظيف في حلم الحامل فإن تفسير ذلك وتأويله محمود في الرؤى، حيث يحمل بشارة لها بالخير بإذن الله.

تفسير رؤية القميص في الحلم للشباب ومعناها

  • ومن رأى أنه ارتدى قميصاً بدون كمين فهو يرمز إلى حسب جماله في دينه، ومن شاهد أن جيب قميصه قد تمزق فهذا يشير إلى انفتاح باب من الفقر عليه، وأما من شاهد أن له قمصان كثيرة، فذلك يعني أن له أجر عظيم إضافة إلى الحسنات الكثيرة في الآخرة، أما القميص الأبيض فهو يرمز إلى الدين والله تعالى أعلى وأعلم.
  • ومن شاهد أنه أهدي إليه قميص فذلك يعتبر خبر خير ولكن من شاهد وكأن قميصه مخروق ومتسخ فهذا يشير إلى فقر وهم وشدة والعياذ بالله.
    والقميص الأخضر الأبيض يشير إلى الدين، كما أن القميص الأزرق لا يحمد في المنام، والقميص الأحمر يعني شهرة، والقميص الأصفر يعني المرض، والبلل في الثوب يعني أن شيئاً ما يعيقه من أن يسافر، فإذا جف البلل زالت العاقة.
  • وكذلك من رأى أنه ارتدى قميصاً ليس له جيب ولا زيق فقد يشير إلى موته، وأما من ارتدى قميص مقلم فيعني أنه يحج، أو يسافر، وإن ارتداء قميص قصير في المنام لا يستر عورة الشخص فهذا يعني أن الشخص يقصر في دينه.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية صوف الغنم في المنام ومعناه

القميص في المنام

  • ومن ارتدى قميص من خشب فيعني أنه يسافر في البحر، وإذا كان الشخص مريض فهذا يشير إلى الخشية عليه الموت والله تعالى أعلى وأعلم.
  • ومن شاهد على قميصه كتابة آية من القرآن فيدل على تمسكه بالقرآن، وإن شوهد القميص الأسود فهو دليل على هم وحزن، ومن شاهد في منامه قميصاً مقلوباً فيشير إلى تغير حاله إلى غير عادته. وقد يشير القميص إلى بيت الرجل.
  • ومن شاهد أن قميصه قد انشق طولاً فيعني فرج، وإذا شق بشكل عرضي فهذا يدل على كلام يقال يتعلق بعرضه
  • ومن شاهد قميصه بحيث كان في المنام جديد رفيع واسع فإنه يشير إلى صلاح حاله، وأما إن كان غير ذلك فيكون دليل يدل على فساده، وأما من رأى أنه يرتدي قميصًا من أقمصة الصالحين فيتم تفسيره بحيث إن كان معروفا صاحب القميص كان الشخص متبعًا لطريقته، وإن لم يكن معروف له صاحب معين فإن ذلك معناه طلب زهد وعبادة.

شاهد ايضًا : تفسير رؤية الفستان في المنام لابن سيرين

وفي الختام نتمنى أن يكون تفسيرنا في مقالنا لهذا اليوم قد حظي على إعجاب جميع قارئينا وقارئاتنا الأفاضل، والذي ذكرنا فيه خلاصة ما جاء في تفسير ومعنى مجيء القميص وظهوره في منام الأفراد ومنهم المتزوجة والتي لم تكن متزوجة حال رؤيتها للقميص في المنام، وكذلك للرجل وللشباب وللنساء الحوامل أيضًا،حان الوقت لنغادركم سائلين الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، كونوا بالقرب والسلام عليكم.

تعليقات 7

  • سلام انا تقدم لي شابان للزواج مني فالشاب الاول رفضته لانه ليس من قبيلتنا والثاني وافقت عليه ولكن لم اكتب كتابي(الملكة) وأستخرت فيه فحلمت / ان اخي يشحن جواله في الشاحن وانا كنت اريد ان اذهب الى المدرسه فوجدت بلوزتان الاولى لونها ابيض وعلى مكان الصدر متسخ ببقع لونها اصفر ، والثانيه بلوزه لونها كحلي مع ازرق وعلى مكان الصدر متسخ ببقع لونها ابيض فأخذت البلوزه الكحلي لان البقع يسهل ازالتها بالمنديل ولبستها فكانت البلوزه واسعه قليلا وطويلة إلى الركبة ولبست تنوره تحتها لونها اسود، ولبست عبايتي وغطوه على الوجهه وكانت شفافه الغطوه ، وركبت الباص وجلست فكان سائق الباص شاب لااعرفه و وسيم ولابس ثوب وشماغ وينظر لي وكان معاي بيدي زي الرادار فكان مصنوع من حديد و كان يلسعني مع يداي و تركته ونزلت للمدرسه وكانوا في مجموعة بنات يسخرون ويستهزءون مني لأنني لابسه بلوزه طويله إلى الركبة فأتت بنت إليّ لاأعرفها وقالت لي في احد يلبس بلوزه طويله كذا ، فصرخت انا بوجهها و ورديت عليها ردود قويه وقلت لها مالك دخل فيني وكنت قويه وشجاعه والبنت سكتت وذهبت ، وانا ذهبت للصف لكي ابحث عن منديل(فاين) لكي امسح المتسخ على بلوزتي وسألت البنات هل يوجد منديل فقالوا لايوجد وانتهى الحلم وانا ابحث عن منديل ولم أقم بمسحه لاانني لم اجد منديل / هل الحلم خير وهل أوافق علىً خطيبي أم لا من ناحية ماتدل عليه الرؤيا هل فيه صفه مو حلوه وايش هي ؟فسر بالتفصيل وشكرا يسعدك لاتقصرين معاي بشي قولي لي عن كل التي تدل عليه الرؤيا …
    ————————
    ودائما قبل هذا الحلم اذا استخرت احلم بأن الباص يذهب ويتركني .
    حالتي: انا بنت مخطوبه من شابان الاول رفضته والثاني وافقت عليه واستخير قبل الملكه(كتابة كتابي) ، وانا طالبه ولست متوظفه ولا أعاني من أمراض .
    حالة خطيبي : شاب متوظف ولا يعاني من امراض .
    حاله اخي : عمره ١٧ غير متوظف ويدرس .

    • السلام عليكم مها
      لا تنزعجي من حلمك فهو خير بإذن الله تعالى ،، وعليك في البداية أن تعرفي أن نتيجة صلاة الاستخارة ليس بالضرورة حلم ،، بل ممكن تكون النتيجة هي تيسير في الامور ،، حلمك به رسائل هامة جدا ،،، الرسالة الأولى هي أن لكل إنسان عيوب قد تكون من السهل التعايش معها وتغييرها وقد لا تكون محتملة ،، وهذا معني وجود إتساخ في ما اختارتي من ملابس ،، وذهابك للمدرسة معناه أن تتعلمي هذا المبدأ لكل منا عيوب ،، ووجود من سخر من اختيارك فهذا حال البشر لا يعجبهم شيء ،، المهم الأن هو أن لا تتعجلين في كتب الكتاب إلا بعد دراسة هذا الشخص بتعمق وعقل فهذه حياة ،،، ولاحظي عيوبه فإن كنت تستطيعين العيش والتأقلم معها فعلى بركة الله ،،، وان لن تستطيعين فالحياة بها الأفضل ،، وفقكم الله ،،، دينا الكرجاتي

      • اشكررررك على تفسيرك لي جزاك الله خير … بس اختي بالرؤيا في دليل على ماهذه العيوب او الصفه التي ب خطيبي؟؟ وانا مخطوبه ومااعرف كيف اتعرف عليه لان مو من عاداتنا وتقاليدنا ان نكلمه اذ كان مخطوبه او مملك؟؟. من ناحية صفات واخلاق امي صراحة تمدحه وتقول عنه ان اخلاقه حلوه و رجل ذَا دين واخلاق . فماذا هذه العيوب او الصفه التي به من ناحية ماتدل عليه الرؤيا؟؟؟؟
        اختي الناس راح يتكلمون عن العمر لان عمره ٢٨ وانا ١٨ صح لان في مفسر قال لي كذا او خلط؟؟؟؟
        ووووشششكرا لك ممكن تردين علي بكل وضوح ربي بجزاك خيير ي قلبي .

    • السلام عليكم حسين، هذه علامة على المحبة والمودة بينك وبين أخيك، والله أعلم، دينا الكرجاتي

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. أهلًا بك ريم عماد.. ما شاء الله يبشر حلمك بأنك إما سوف ترزقين بمولود ذكر أو أيًا كان جنس هذا المولود فسوف يكون بارًا بك وصالح وبه أفضل الصفات التي توجد بوالدك.. والله أعلم.. دينا الكرجاتي

أترك تعليق