تفسير رؤية جواز السفر في المنام ومعناه

تفسير رؤية جواز السفر في المنام ومعناه، لاشك بأن جواز السفر يدل على احساس جميل لدى من يحصل عليه ولكن ربما يدل على ايضًا على وجع الغربة والشقاء والفراق عن الاهل والاصحاب والاحباب، كل هذه الدلالات يعنيها زواج السفر لدى حامله عند حصوله عليه لكن ربما يكون له معاني أخرى في عالم التفسير الحديث لأن جواز السفر لم يرد عن ايام ابن سيرين ولكن له بعض التفاسير الخاصة بالسفر نفسه باختلاف الحالات والاقوال وهكذا وكل ذلك واكثر سنذكره في مقالنا حول تفسير رؤية جواز السفر في المنام، فبسم الله نبدأ.

تفسير رؤية جواز السفر أو السفر لابن سيرين في المنام ومعناه:

جواز السفر هو علامة على السفر وقد اشار ابن سيرين بتفسير العلامات الدالة عن السفر وفسرها بما يلي:-

  1.  رؤية الشخص السفر في المنام يشير إلى تغير حال صاحب الرؤية أو تبدل كبير في حياته سيصير له يتوقف على طبيعة الحال فلو كان حسنا صار سوءا ولو كان سواءا صار حسنا.
  2. رؤية جواز السفر في المنام والتأشيرة مع معرفة حال البلد الذي يهاجر الشخص اليها يدل على ما سيصير له بحياته فسفره لبلاد متقدمة وعنية يدل على غناه وتقدمه في حياته وحصوله على الترقيات والعلاوات، وسفره لبلاد كالصومال ومن ينتشر عندهم الجوع أو الامراض يدل على فقره وحدوث المشاكل والمصائب، وسفره لبلاد كالسعودية للحج او الدعوة يدل على متانة دينه وثبات عقيدته.
  3. وقال ابن سيرين عن من رأى رمز في حلمه من رموز السفر أنه لو شعر بمشاعر السعادة في هذا الحلم وكان مسرورا خلال رؤيته دل هذا على تغير الاحول للافضل دائما وتبدلها للخير والسعادة وتفريج الكروبة ولو كان في واقعه في خير وحال سعيد، زاد خيره وسعادته وتوسع في رزقه.
  4. رؤية جواز السفر في المنام على العموم يدل على سلامة الرأى ونقاء سريرته لو كان سليما وخاليا من الاوجاع والامراض.
  5. لو كان من يرى جواز السفر في المنام مريضًا، دل هذا على الفقر الشديد والفشل في حياته الذي سيصيبه والمرض والله أعلم.
  6. لو رأى الرجل أنه يقوم بتجديد جواز سفره في منامه، فإن تجديد جواز السفر يدل على تحقيق أمور طال انتظارها واهداف يتطلع منذ زمن لتحقيقها.
  7. لو رأى الشخص في منامه انه يريد السفر ولكن صلاحية جواز سفره انتهت دل هذا على الفشل في عمله وعلاقته العمليه والاسرية، والله تعالى أعلى وأعلم.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية المقص في الحلم

شاهد ايضًا : تفسير رؤية يوم القيامة أو قيام الساعة ومعناه

تفسير رؤية جواز السفر أو السفر للرجل في المنام عند ابن سيرين ومعناه:

رؤية تأشيرة السفر في المنام للرجل تدل على بداية فرص جديدة وترقيات والحصول على اهداف محققة، وكلما كان البلد التي بالتأشيرة مسافته طويلة عن صاحب الرؤية كان الخير بالمنام للرجل بمقدار تلك المسافة، ونجاح هائل لم يرى مثله.

  1. رؤية الرجل أنه يقوم بتمزيق وتقطيع جواز السفر، فهو دليل على ضياع فرص كبيرة منه كانت ستغير حياته العملية والاسرية.
  2. ضياع جواز السفر فى منام الرجل يدل على الخسارة المادية الكبيرة وانه سيعاني معنويًا من تلك الخسارة مما يؤدي الى التاثير على حياته الاسرية والعملية.

تفسير رؤية جواز السفر أو السفر للعزباء في المنام عند ابن سيرين ومعناه:

  • رؤية جواز السفر في المنام للعزباء يدل على الرغبة في الزواج وتجديد حياتها.
  • رؤية الحصول على التأشيرة في منام العزباء لبلد قريب جدا منها، دليل على قرب زواجها من أحد أقاربها الذيينوي التقدم لها وخطبتها، ولو تم هذا لزواج فسوف تعيش فى هناء  وسرور وسعادة وتنجب الذرية الصالحة من البنين والبنات والله تعالى أعلى و أعلم.
  • تمزيق جواز السفر للعزباء  وكان به تأشيرة لبلاد يكثير بها الإثم والفجور والقتل والخراب، يدل على نجاتها من مخاطر كانت ستلحق بها وأن عليها الحذر.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية القلادة في المنام ومعناها

تفسير رؤية جواز السفر أو السفر للحامل في المنام عند ابن سيرين ومعناه:

  • رؤية جواز  السفر فى منام المرأة الحامل، هو دليل زيادة في الخير والنعم لها وإيضا لأبنائها، كما أن تلك الرؤية تدل على الولادة السهلة، والذرية الصالحة المطيعة البارة بوالديهم بإذن الله.
  • لو كان جواز السفر لبلد قريب دل هذا على انجاب الايناث، ولو كان لبلد بعيد دل هذا على انجاب الصبيان.

شاهد ايضًا : تفسير رؤية الزيت في المنام ومعناه

 تفسير رؤية جواز السفر أو السفر للمتزوجة في المنام عند ابن سيرين ومعناه:

  •  رؤية جواز السفر للمرأة  المتزوجة هو دليل خير ورزق لها ولابنائها وزوجها.
  • لو رأت المرأة  المتزوجة أنها تمزق جواز السفر دل هذا على فشلها في حياتها الزوجية وطلاقها من زوجها والله  تعالى أعلى أعلم.
  • لو رأت المرأة المتزوجة ضياع أو نسيان جواز السفر فى منامها دل هذا على  عدم حب زوجها لها وزواجه عليها من امرأة تكرهها والله تعالى أعلى وأعلم.

شاهد ايضًا : تفسير رؤية العروس أو العريس في المنام معناه بالتفصيل

قدمنا لكم في هذا المقال تفسير رؤيةجواز السفر في المنام ومعناه بالتفصيل باختلاف الاشخاص والاحوال حسب ما ورد في كتب التفسير، نتمنا أن يكون المقال اعجبكم ولعلنا نتذكر أن الخير بيد لله فلله الأمر وحده وأن الله هو المستعان في الأمور كلها، وعلم تفسير الاحلام  هو من أجل راحة صدركم وخاطركم وبالكم عما تروه بالمنام ولعلنا ذكرنا بعض ما يريح خاطركم، نلقاكم في مقال جدي وتفسير جديد الى اللقاء.

أترك تعليق