تفسير الأحلام

تفسير رؤية المفتاح في المنام ومعناه

لقد قال العلامة ابن سيرين والإمام النابلسي في تفسير رؤية المفتاح في المنام ومعناه العديد من المعاني والدلالات من هذه الرؤية، إننا في موقع معلومة ثقافية سنوضح لكم ما قاله علماء التفسير من تفسيرات رؤية المفتاح في المنام وفتح الباب في الحلم.

تفسير المفتاح في الحلم للرجل ومعناه

  1. قال العلامة ابن سيرين والنابلسي أن رؤية المفتاح في المنام تدل على الرزق الذي سيناله صاحب الرؤية، وتدل أيضاً على رعاية الله للرائي، وأيضاً تدل على العلم وعلى أبناءه.
  2. وقيل أيضاً أن رؤية المفتاح في المنام تشير إلى شخص معتاد على أن يتجسس، أو قد تدل أيضاً على الزوج أو الزوجة.
  3. أما الرئيس إذا رأى المفتاح في المنام فهي تدل على أراض ودول وخير له وانتصار على أعداءه وخصومه.
  4. ومن رأى في المنام أنه يمسك المفتاح في يده ولم يكن المفتاح فيه أسنان، فهذه الرؤية تدل على أنه انسان لم يوفي إلى يتيم حقه وظلمه.
  5. ومن رأى في المنام أنه يمسك مفتاح لأرض مزروعة، فهي تدل على أنه سوف يحصل على علم نافع ومال وكنز.
  6. وقد قيل في تفسير رؤية المفتاح في المنام أنها تدل على أن الله يستجيب للداعي ويقبل دعوته.
  7. ومن رأى في المنام أنه يمسك مجموعة مفاتيح كبيرة في يديه فإنها تدل على أن الرائي سوف ينال عز ومنزلة عالية ومنصب.
  8. ومن رأى في المنام أنه يفتح الباب أو أن قفل الباب مغلق فإنها تدل على أنه سيهزم عدوه، وإذا قان باستخدام المفتاح في فتح هذا الباب أو القفل فهذه الرؤية تدل على أن الله سيعينه ويرعاه وسيحقق ما يريده.
  9. ومن رأى في المنام أنه قام بفتح باب مغلق أو قفل مغلق بدون أن يستخدم أي مفتاح فإن هذا يدل على أنه سيحصل على ما يريد ويستجيب الله لدعائه أو يستجيب لدعاء والديه له.
  10. ومن رأى في المنام أنه يأخذ مفتاح من شخص ما فإنها تدل على أنه سوف يرزق بمال وثروة كبيرة.
  11. ومن كان غنياً ورأى في المنام أنه يأخذ مفتاح في المنام فإنها تدل على أنه يجب عليه أن يخرج صدقة من ماله وأنه لا يقوم بإخراجها.
  12. ومن رأى في المنام باب لم يستطع أن يفتحه فإن الرؤية تدل على أنه لا يحصل على ما يريده ويقوم بالسعي لأجله.
  13. وقال بعضاً من علماء التفسير أن رؤية المفتاح في المنام أيضاً قد تدل على العديد من الأمور الأخرى ومنها: أن المفتاح في الحلم يدل على الكنز وقد يدل أيضاً على الحج، والمفتاح الذي صنع من حديد يدل على رجل قوي ويشكل خطراً وقد يشير أيضاً إلى علم نافع.
  14. تعد رؤية المفتاح في المنام ومعناه هو فتح الباب للعلم أو الرزق أو الحج.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية المستشفى في المنام ومعناها بالتفصيل

اقرأ ايضًا : فوائد شرب الليمون على الريق وقبل النوم للتخسيس

تفسير المفتاح في المنام للمتزوجة

رؤية المفتاح للمتزوجة تدل على أن الأمور ستنصلح وتتيسر وأن الخلافات ستحل وستنال راحة ورزق وفرج من كل الهموم.

تفسير المفتاح في الحلم للبنت العزباء

تدل رؤية المفتاح للبنت العزباء على خير لها وتيسير أمورها وأيضاً تدل على بشرة خير وصلاح أمورها وتدل رؤية المفتاح للبنت العزباء على خير وراحة وأن احوالها ستتغير ويكون لديها اعمال جديدة.

وتدل رؤية المفتاح للمطلقة على صلاح أمورها وبشرة خير لها.

موضوع مميز ننصح بقراءته : 22 نصيحة لتخسيس البطن وحرق الدهون سريعاً

تفسير رؤية المفتاح في منام المرأة الحامل

  • وتدل رؤية المفتاح للمرأة الحامل على تيسير أمورها وتحسين صحتها ورزقها الواسع.
  • ورؤية مفتاح السيارة تدل على تغيير في أحوال صاحب الرؤية وتيسير أموره وحل خلافاته وبشرة خير له.
  • ورؤية مفتاح الباب تشير إلى الخير وانتصاره على عدوه وتغيير أحواله وسعادته ورزقه الواسع وتفريج همه.
  • ورؤية مفتاح المنزل أو مفتاح الشقة تدل على خير وصلاح أموره ورزقه وسعادته وبشرة خير له.
  • والمفتاح الضائع يدل على تعقيدات في بعض الأمور وخسارته وتعبه.
  • ويدل المفتاح المعوج على أعمال صعبة وتعب، واعطاء مفتاح أو اهداءه في المنام يدل على أعمال جديدة وخير وسعادة وتتيسر أموره وتنفرج همومه، ورؤية شراء مفتاح تدل على خير وحل أي خلافات وتتيسر أمور صاحب الرؤية وتكون بشرة خير له.
  • وقال النابلسي في تفسير رؤية المفتاح في المنام أو القفل أو من قام بأخذ مفتاح الكعبة في الحلم، أن رؤية المفتاح في المنام هي عون له ورزق وفير، وربما أيضاً تدل رؤية المفاتيح في الحلم على جواسيس أو أبناء، أو زوج إذا كانت الرائية امرأة، أو تدل على أن دعوة صاحب الرؤية مستجابة .
اقرأ أيضًا :-  تفسير حلم الأكل مع الميت لابن سيرين

شاهد أيضًا : 10 خطوات لتصبح سعيدا في حياتك

تفسير رؤية من يرى في يده مفتاح لا يوجد به أسنان، ومن يرى أنه قد أخذ مفتاح الجنة في المنام:

تدل رؤية المفاتيح في الحلم على بلاد واسعة لأًصحاب المناصب الرفيعة، والنجاح للملوك، وتدل رؤية المفتاح أيضاً على نصر من الله، ومن يرى في يده مفتاح ليس به أسنان، فإنه سيقوم بظلم يتيم، ومن يرى في الحلم أنه يمسك مفتاح الجنة، فهو سوف ينال العلم والنُسُك، أو تدل أنه سوف يجد كنز ويكون ماله حلال .

تفسير رؤية من يرى في يده الكثير من المفاتيح، ورؤية المفتاح الحديد في الحلم:

من يرى أنه قد مسك في يده الكثير من المفاتيح، إنه سوف ينال سلطان عظيم، ويمكن هنا أن يتم تفسير المفتاح بأنه يدل على الحج، أما رؤية المفتاح الحديد في الحديد فهي تدل على رجل قوي وخطير .

اقرأ أيضًا : 10 نصائح للتخلص من الضغط النفسي والتوتر

تفسير رؤية من يرى أنه قام بفتح الباب أو القفل بالمفتاح أو دون أن يستخدم مفتاح في المنام:

ومن يرى أنه يقوم بفتح باب أو يقوم بفتح القفل، فإنه سوف يغلب كل أعدائه، ومن يقوم بفتح الباب بالمفتاح، فهو سوف ينال ما يريده بتوفيق من الله سبحانه وتعالى، وإذا قام بفتح الباب أو القفل بدون أن يستخدم المفتاح، فإنه سيظفر بحاجاته بسبب دعاء والديه إليه، أو بسبب احسان قد قام بتقديمه .

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الكنز في المنام ومعناه

تفسير حلم من يرى معه أو يمسك مفتاح أو مفاتيح الكعبة في الحلم:

ومن يرى أنه قد أخذ مفتاح فإنه سوف ينال المال من نباتات الأرض أو من كنز، وإذا كان من أصحاب المال، إذا إن لله الحق في ماله، فليقوم بإخراج حق الله من المال ويجب أن يتق الله، وإذا كان في يديه مفتاح أو مفاتيح الكعبة فإنه هذا يدل على أنه سوف يصبح حاجباً لسلطان عظيم .

موضوع ننصح بقراءته : فوائد شرب الماء الساخن على الريق للتخسيس

تفسير حلم من يرى أنه لا يستطع أن يفتح الباب في الحلم:

ومن يرى في المنام أنه قد تعسر عليه أو كان صعب عليه أن يقوم بفتح الباب، فإن هذا يدل على أنه لا يصل لطلبه، ويدل أيضاً المفتاح في الحلم على دخول الميت قبره، أما مفتاح المدينة في الحلم فهو يدل على والي هذه المدينة، ويدل رؤية المفتاح لعالم على ما قد فتح الله عليه من علوم .. والله تعالى أعلى وأعلم .

تعليق 14

    • السلام عليكم أستاذة صبرينة
      ما أجمل معنى حلمك ! فهو دلالة على خير عظيم ورزق وتفريج هم إن شاء الله تعالى فاستبشري بكل الخير ،، والله أعلم

    • السلام عليكم أستاذة فاطمة الزهراء
      حلمك به الكثير من الخير إن شاء الله ،،، فإن كنتي لم ترتبطي بعد أو أخت لكي فالإرتباط بإذن الله تعالى وشيك وإن كنتم متزوجين فهناك مشكلة أو دين سيتحلوا بإذن الله تعالى

  • رأيت اخي رحمه الله أعطاني مفتاح سياره مشيت فيها ورجعت ما لقيت اخي فجأه تغيرت السيارة أفضل وأقوى من الأوله وكنت أقودها في ارض شاسعة وإذا واجهتني حفره او منحدر أطير فيها كنها جزء مني ارجوا تعبير رؤياي جزيتم خيرآ

    • السلام عليكم أستاذة نشوان
      تغمد الله شقيقك برحمته وغفرانه وكل آمواتنا آمين يارب العالمين ،، حلمك به خير كبير ،،، فعطية المتوفي رزق والسيارة رحلة الحياة والأرض الشاسعة هي نجاح إن شاء الله تعالى ،، والله أعلم
      دينا الكرجاتي

  • عندي رؤيا ثانيه رأيت طائره صغيره تحلق فطرت أنا وراها ولحقتها وفي لحظه دخلت داخلها وسيطرت عليها وتوجهت فيها ناحية قمة جبل وقبل الوصول للقمة تباطأت شي بسيط لكن وصلت وفجأة شفتها تغيرت من طائرة شخصيه الى طائره حربيه. عبرو لي رؤياي جزيتم خيرا

    • السلام عليكم أستاذة نشوان
      هل من الممكن كتابة كل معلومات الحالة الاجتماعية والعمر والعمل بالتفصيل وكتابة الحلم معهم ،، كل التحية
      دينا الكرجاتي

  • السلام عليكم
    حلمت اني عطيت شخص مفتاحين لونهم فضي وبعدها عانقنا بعض و كان العناق شوي طويل وانا كنت مرتاحة بهالعناق بس كان عناق وداع لانو كنت مسافرة وبعدها طلعت ب باص وجلست آخر الباص وفتحت الشباك مشان شوف هالشخص و اودعو وكان في ناس ما بعرفها واقفة وكأنهم لابسين اسود وهادئين بس كان الباص عم يمشي وما لحقت شوفوا وحتى الناس الي معي ب الباص كانوا كمان لابسين اسود وهادئين الى حد ما وانا كنت بعرف كم شخص بس ، مكن التفسير جزاكم الله كل خير

    • السلام عليكم أستاذة غادة
      حلمك رسالة خير بإذن الله تعالى ،، فالأتوبيس رحلة حياتك والتي بها خير بإذن الله ،، فيبدو أن هناك مكان متميز ينتظرك بالمستقبل سواء على المستوى الشخصي أو العملي ،، والله أعلم

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    حلمت انني اصعد الدرج طوووويل جدا وصقط مني مفتاح منزيلي وحاولت ان اطوله ولم استطع ورحتو اترجا كل اخواتي ان يحضروه لي ولم يحضروه الا اخت من اخواتي واحده هي التي ذهبت تحاول احضاره ولا اعلم ماجرى بعدها
    ممكن تفسير ارجوكم….

أترك تعليق