تفسير رؤية المصعد في المنام ومعناه بالتفصيل

تفسير رؤية المصعد في المنام

تفسير رؤية المصعد في المنام ومعناه بالتفصيل، سنتحدث بهذا المقال عن تفسير حلم المصعد، ونوضح معنى الرسالة التي يشير إليها والدلالات والرموز  منها صعود المصعد وهبوطه وتعطله وسقوطه وما يرمز كلا منهم على حدا، وكسائر المقالات سنتحدث عن دلالالته للعزباء والمتزوجة والحامل وكذلك من سبق لها الزواج كالأرملة والمطلقة، وسيكون للرجل حظا ايضا سواء كان أعزب أم متزوج.

المصعد في منامك يدل على مكانتك في الواقع، فإن رأيته يصعد كان في ذلك إشارة على صعودك، وإن رأيته يهبط دل ذلك على انحطاط منزلتك بين الناس، وإن رأيت المصعد تعطل بك ففي ذلك إشارة على المشاق والمتاعب ووقف الحال والعواقب، ولو رأيته يسقط بك كان في ذلك إشارة على إنه حدث مفاجئ  له أثر سئ وعاقبه غير محببة، أوخبر غير سار.

والمصعد في الواقع هو وسيلة نقل سهلة للناس، بإمكانه صعودهم ونزولهم بكل بساطة ومرونة ودون أي جهد، وفيه عواقب كالسقوط المفاج وتعطله، وعندما يحدث ذلك في المنام يكون هناك رأي آخر ودلالة غير كل الواقع.

الخير في تفسير رؤية المصعد في المنام:

تفسير المصعد يدل على حال صاحب الرؤيا، فإن رأى نفسه يصعط ففيه دلاله على بلوغ المرام والصعود لأعلى المراكز، فإن كان الرآئي طالبا كانت له بشرى بتفوقه ونجاحه، وإن كان موظفا كانت إشارة لترقيته وزيادة راتبه، فتدل على الفرج وفك الكروبات.

الشر في تفسير رؤية المصعد في المنام:

  1. الشر يكمن في حدوث تعطل وتوقف ومشاكل للمصعد ففيه إشارة سيئة حول حدوث المتاعب والمشاكل والعراقيل القادمة في حياة صاحب الرؤية.
  2. إن رأى الشخص أن المصعد ينزل به لاسفل، فيه دلالة على نزول قيمته بين الناس، وترك مكانه الحالي والنزول لمكانة ومنصب أقل.
  3. من رأى أنه يركب مصعد ثم فجأة توقف دل ذلك على الصعوبات التي ستواجهه، ويدل على توقف المسائل والحاجات التي يسعى إليها صاحب المنام، وربما دل على ايقافه من العمل.
  4. ومن رأى أنه يسقط فجأه من المصعد فيه دلالة على أحداث سيئة لا يترتب عليها خير، أو اخبار لا تحمد عواقبها بالنسبة للرآئي، وتوقف الأحوال وتكدرها وربما دلت على الموت، وتدهور الأحوال المادية والحالة الصحية لمن رأى ذلك والله تعالى أعلى وأعلم.

شاهد أيضًا : تفسير رؤية المفتاح في المنام ومعناه

تفسير رؤية المصعد في الحلم للبنت العزباء:

عندما ترى الفتاة غير المتزوجة نفسها تصعد عمارة أو مبنى بواسطة المصعد الآلي أو الكهربي، فذلك يدل على نجاحها ويدل على عبورها الأزمات والمشاحنات وأنها ستكون صاحبة منزلة راقية، ويعبر عن الزواج والخطبة السهلة الميسرة، وإذا توقف المصعد في الطابق العلوي دل ذلك على حظوظ جيدة، وإن كان صاعدا دل ذلك على حظ سيئ وإن رأته ينزل والمصعد معطل يدل على التأي في اختيار القرارات وخاصة ما يتعلق بشريك الحياة.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الأخطبوط في المنام لابن سيرين

 تفسير رؤية المصعد في المنام للرجل ومعناه:

ركوب المصعد هو دلالة على النجاح الباهر خاصة إذا كان في الصعود، والأعزب الذي يصعد أو يركب مصعدا يتزوج أما المتزوج ففيه بشارة له أن يزداد رزقه وماله ويرزق بالبنين والبنات والله أعلم.

تفسير رؤية المصعد في الحلم لشاب ومعناه:

بالنسبة للرجل فإن ركوب المصعد هو علامة نجاحه خاصة ولو كان في الصعود، والأعزب الذي يصعد أو يركب مصعدا يتزوج والمتزوج يزداد رزقا وتلد امرأته.

تفسير رؤية المصعد في منام المرأة الحامل وتفسيرها:

الأمر للمتزوجة يختلف قليلا فهي إذا رأت المصعد ينزل فتلك عبارة تدل على تحقق الأمنيات عن قريب، وهو رمز للراحة والطمأنينة وبشرى بمولود ذكر إذا كان صاعدا ومولود انثى إذا كان هابطا، ورؤية المصعد عموما خير طالما لم ترى أنه تعطل أو توقف أو سقطت منه.

اقرأ أيضًا : تفسير رؤية البحث عن شخص أو شئ ضائع في الحلم

تفسير رؤية المصعد في المنام للمطلقة والأرملة:

  • بالنسبة للمطلقة فدلالة المصعد تكون على كذا إشارة كالسكينة والراحة والأمان، وكلما كان المصعد يصعد لأعلى طابق ففيه بشرى على أنها سترتقي بحياتها وتعوض بحياة قادمة أفضل.
  • الأرملة، إن رأت الأرملة في منامها مصعد متوقف دل ذلك على نهاية تجربتها مع الزواج وأن لا رجل بعد زوجها، ولو رأت المصعد معطلا دل ذلك على الرزق والمال والسند..
اقرأ أيضًا :-  التنبؤ بالمستقبل عن طريق الأحلام

تفسير  رؤية توقف المصعد في المنام:

توقف المصعد في المنام يختلف في تفسير الأحلام فهو يعني توقف مسألة معينة، بالنسبة للنساء يدل على توقف دورتها الشهرية وبلوغها سن اليأس مثلا أي لن يكون هناك فرصة للذرية، وبالنسبة للرجل فهو دليل على توقف مسيرتة العملية والمهنية.

تفسير المصعد المعطل في المنام:

يرمز المصعد المعطل إلى تعطل بعض الأمور المتعلقة بالرزق والمال والعمل والزواج وأحيانا يدل على المرض والفشل المهني والدراسي.

تفسير رؤية سقوط المصعد في المنام:

سقوط المصعد في المنام يرمز للموت أو الحوادث السيئة والأخبار الغير جيدة، وهو علامة فشل اختبار وامتحان وتدهور الأحوال المالية والصحية.

هبوط وصعود المصعد أثناء ركوبه:

يدل على الأخذ بأسباب النجاح والتفوق، ومساعدة الأخرين لك في المشروع ووجود تسهيلات في الأمور حتى تبلغ الهمة والمقصد، والمصعد بالأساس صعود يفيد العلو للمنازل العلى وهبوطه يعني تدني الحال والأوضاع كلها، وتراجع في العمل والدراسة والمعاملات بين الناس والعلاقات العائلية والمهنية.

قد يهمك أيضًا : تفسير رؤية هدية في الحلم

هنا سنتوقف عند تفسير حلم اليوم، وقد فصلنا ما أجمل حول تلك الرؤية وقولنا بأن الأمور لله ولا نخشى عواقب ولا نوازل إلا منه، وحلم المصعد ليس فيه ضرر كبير كما في غيره من الأحلام فخير رؤيتها أكبر من ضررها، أسعد الله أوقاتكم وبشركم بالخير والفرح من عنده.

تعليقات 3

أترك تعليق